قصص وروايات✍👁‍🗨


1010 مستخدمًا

قصص روايات حكايات قصص اسلامية قصص غراميه قصص طويلة قصص معبره روايات حب روايات حزينة قصص مضحكة قصص بجميع انواعه

القناه تابعهۂ لـ ♥
@YE_N7 اجمل القنوات التلجرام

تواصل معنا @zadoonasr_bot
{links} {LinksTitle}
{/links}
زيارة اليوم : 2
زيارة الامس : 1
زيارة لمدة عام : 40
ﺃﺟﻤﻞ ﺍﻟﻘﺼﺺ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮﺓ ﺷﻜﺎ ﺭﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﻃﺒﻴﺐ ﻭﺟﻌﺎً ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻪ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ : ﻣﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻛﻠﺖ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻛﻠﺖ ﺭﻏﻴﻔﺎً ﻣﺤﺘﺮﻗﺎً، ﻓﺪﻋﺎ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺑﻜﺤﻞ ﻟﻴﻜﺤّﻞ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ : ﺇﻧّﻤﺎ ﺃﺷﺘﻜﻲ ﻭﺟﻌﺎً ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻲ ﻻ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻲ، ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ : ﻗﺪ ﻋﺮﻓﺖ، ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻛﺤّﻠﻚ ﻟﺘﺒﺼﺮ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻕ، ﻓﻼ ﺗﺄﻛﻠﻪ .
2019/02/19 23:59
ﺍﻟﺤﺴﻮﺩ ﻭﺍﻟﺒﺨﻴﻞ ﻭﻗﻒ ﺣﺴﻮﺩ ﻭﺑﺨﻴﻞ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻱ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻤﺎ : ﺗﻤﻨّﻴﺎ ﻣﻨﻲ ﻣﺎ ﺗﺮﻳﺪﺍﻥ، ﻓﺈﻧّﻲ ﺳﺄﻋﻄﻲ ﺍﻟﺜّﺎﻧﻲ ﺿﻌﻒ ﻣﺎ ﻳﻄﻠﺒﻪ ﺍﻷﻭّﻝ . ﻓﺼﺎﺭ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻶﺧﺮ ﺃﻧﺖ ﺃﻭﻻً، ﻓﺘﺸﺎﺟﺮﺍ ﻃﻮﻳﻼً، ﻭﻛﺎﻥ ﻛﻞّ ﻣﻨﻬﻤﺎ ﻳﺨﺸﻰ ﺃﻥ ﻳﺘﻤﻨّﻰ ﺃﻭّﻻً، ﻟﺌﻠّﺎ ﻳﺼﻴﺐ ﺍﻵﺧﺮ ﺿﻌﻒ ﻣﺎ ﻳﺼﻴﺒﻪ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﻠﻚ : ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﻔﻌﻼ ﻣﺎ ﺁﻣﺮﻛﻤﺎ ﻗﻄﻌﺖ ﺭﺃﺳﻴﻜﻤﺎ . ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺤﺴﻮﺩ : ﻳﺎ ﻣﻮﻻﻱ ﺍﻗﻠﻊ ﺇﺣﺪﻯ ﻋﻴﻨﻲّ .
2019/02/19 23:59
ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ ﻣﺼﻴﺪﺓ ﺫﻫﺐ ﺻﺪﻳﻘﺎﻥ ﻟﻴﺼﻄﺎﺩﺍ ﺍﻷﺳﻤﺎﻙ، ﻓﺎﺻﻄﺎﺩ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﺳﻤﻜﺔً ﻛﺒﻴﺮﺓً، ﻓﻮﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻘﻴﺒﺘﻪ، ﻭﻧﻬﺾ ﻟﻴﻨﺼﺮﻑ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺍﻵﺧﺮ : ﺇﻟﻲ ﺃﻳﻦ ﺗﺬﻫﺐ؟ ! ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﺼّﺪﻳﻖ : ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻴﺖ، ﻓﻘﺪ ﺍﺻﻄﺪﺕ ﺳﻤﻜﺔً ﻛﺒﻴﺮﺓً ﺟﺪّﺍً ﺗﻜﻔﻴﻨﻲ، ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﺍﻧﺘﻈﺮ ﻟﺘﺼﻄﺎﺩ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻤﺎﻙ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻣﺜﻠﻲ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺻﺪﻳﻘﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺼﻄﺎﺩ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﻤﻜﺔ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺒﻴﻌﻬﺎ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺻﺪﻳﻘﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﻫﺬﺍ؟ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﻛﻲ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺻﺪﻳﻘﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺪّﺧﺮﻩ ﻭﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺭﺻﻴﺪﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻚ، ﻓﺴﺄﻟﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﻟﻜﻲ ﺗﺼﺒﺢ ﺛﺮﻳّﺎً، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺍﻟﺼّﺪﻳﻖ : ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺳﺄﻓﻌﻞ ﺑﺎﻟﺜّﺮﺍﺀ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻳّﺎﻡ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﺒﺮ ﺃﻥ ﺗﺴﺘﻤﺘﻊ ﺑﻮﻗﺘﻚ ﻣﻊ ﺃﻭﻻﺩﻙ ﻭﺯﻭﺟﺘﻚ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﺼّﺪﻳﻖ ﺍﻟﻌﺎﻗﻞ : ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ ﻣﺎ ﺃﻓﻌﻠﻪ ﺍﻵﻥ، ﻭﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺗﺄﺟﻴﻠﻪ ﺣﺘّﻰ ﺃﻛﺒﺮ، ﻭﻳﻀﻴﻊ ﺍﻟﻌﻤﺮ .
2019/02/19 23:59
ﻗﺼﺺ ﻃﺮﻳﻔﺔ ﻭﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﺳﻘﻂ ﺭﺟﻞ ﻓﻲ ﺑﺌﺮ ﻭﺑﺪﺃ ﻳﺼﺮﺥ ﻣﺴﺘﻐﻴﺜﺎً ﻓﺴﻤﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺻﺮﺍﺧﻪُ ﻓﻘﺪﻣﻮﺍ ﻹﻧﻘﺎﺫﻩ ﻭﺭﻓﻌﻮﻩُ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺌﺮ ﻓﺠﺎﺀ ﺭﺟﻞ ﻭﺃﻋﻄﺎﻩُ ﻛﺄﺱ ﻟﺒﻦ ﻳﺸﺮﺑﻬﺎ ﻭﻳﺮﺗﺎﺡ، ﺛﻢ ﺳﺄﻟﻮﻩ ﻛﻴﻒ ﺳﻘﻄﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺌﺮ . ﻓﺒﺪﺃ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﺼﻒ ﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﺘﻔﺼﻴﻞ ﻛﻴﻒ ﺳﻘﻂ ﻭﻭﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﺌﺮ ﻟﻴﺼﻒ ﻟﻬﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺳﻘﻂ ﻭﻣﺎﺕ ! ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺴﻲ ﻣُﻌﻠﻘﺎً ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﻘﻲ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻪ ﺷﺮﺑﺔ ﻟﺒﻦ ﻓﻠﻤﺎ ﺷﺮﺑﻬﺎ ﻭﺍﻧﺘﻬﻰ ﺭﺯﻗﻪُ ﺍﻟﺬﻱ ﻛُﺘﺐ ﻟﻪُ، ﺳﻘﻂ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﻣﺎﺕ ! ﻓﻼ ﺗﺨﺸﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺯﺍﻗﻜﻢ ﻓﻘﻂ ﺍﻋﻤﻠﻮﺍ ﺑﺎﻷﺳﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﺍﺯﻕ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻦ ﺗﻤﻮﺕ ﻧﻔﺲ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﺴﺘﻜﻤﻞ ﺭﺯﻗﻬﺎ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺤﻤﺪﻩ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺭﺯﺍﻕ.
2019/02/19 23:59
🍃الحب الاعمي يقوده الجنون فى قديم الزمان .. ‏حيث لم يكن على الأرض بشر بعد .. ‏كانت ‏الفضائل والرذائل , تطوف العالم معاً .. ‏وتشعر بالملل الشديد .. ‏ذات يوم وكحل لمشكلة الملل المستعصية, إقترح الإبداع لعبة وأسماها الأستغماية أو الغميمة ‏أحب الجميع ‏الفكرة .. والكل بدأ يصرخ : ‏أريد أنا ان أبدأ .. أريد انا ‏أن أبدأ ‏الجنون قال :- أنا من سيغمض عينيه ويبدأ العد .. ‏وأنتم ‏عليكم مباشرة الأختفاء ‏ثم أنه اتكأ بمرفقيه على شجرة … وبدأ .. ‏واحد , اثنين , ثلاثة ‏وبدأت الفضائل والرذائل ‏بالأختباء ‏وجدت ‏الرقه ‏مكاناً لنفسها فوق ‏القمر ‏وأخفت ‏الخيانة ‏نفسها في كومة زبالة ‏وذهب ‏الولع ‏بين الغيوم ‏ومضى ‏الشوق ‏الى باطن الأرض ‏الكذب ‏قال بصوت عالٍ :- سأخفي نفسي تحت الحجارة ثم ‏توجه لقعر البحيرة ‏واستمر ‏الجنون :- ‏تسعة وسبعون , ‏ثمانون , واحد ‏وثمانون ‏خلال ذلك ‏أتمت كل الفضائل والرذائل ‏تخفيها ‏ماعدا‏ الحب ‏كعادته لم يكن ‏صاحب قرار وبالتالي لم يقرر ‏أين يختفي ‏وهذا غير مفاجيء ‏لأحد , فنحن نعلم كم هو صعب ‏اخفاء الحب ‏تابع ‏الجنون :- ‏خمسة وتسعون , ستة وتسعون , سبعة وتسعون ‏وعندما ‏وصل ‏الجنون ‏في تعداده الى :- المائة ‏قفز ‏الحب ‏وسط أجمة من الورد واختفى بداخلها ‏فتح ‏الجنون ‏عينيه ‏وبدأ البحث صائحاً :- أنا آتٍ ‏إليكم , ‏أنا آتٍ إليكم ‏كان ‏الكسل ‏أول من ‏أنكشف لأنه لم يبذل أي جهد في ‏إخفاء نفسه ‏ثم ظهرت ‏الرقّه ‏المختفية في القمر ‏وبعدها خرج ‏الكذب ‏من قاع البحيرة مقطوع النفس ‏واشار الجنون على ‏الشوق أن يرجع من باطن الأرض الجنون ‏وجدهم ‏جميعاً واحداً بعد الآخر ‏ماعدا ‏الحب ‏كاد يصاب بالأحباط واليأس في بحثه عن ‏الحب واقترب الحسد من الجنون , ‏حين اقترب منه ‏الحسد همس في أذن الجنون قال :- ‏الحب ‏مختفياً بين شجيرة الورد إلتقط ‏الجنون ‏شوكة خشبية أشبه بالرمح وبدأ في ‏طعن شجيرة ‏الورد بشكل طائش ‏ولم يتوقف الا عندما سمع صوت بكاء يمزق القلوب ‏ظهر ‏الحب من تحت شجيرة الورد ‏وهو يحجب عينيه بيديه والدم يقطر من ‏بين أصابعه ‏صاح ‏الجنون ‏نادماً :- يا إلهي ماذا فعلت بيك ؟ لقد افقدتك بصرك ‏ماذا أفعل كي أصلح غلطتي بعد أن أفقدتك ‏البصر ؟ ‏أجابه ‏الحب :- ‏لن تستطيع إعادة ‏النظر لي , لكن ‏لازال هناك ما تستطيع ‏فعله لأجلي ( كن دليلي ) ‏وهذا ماحصل من يومها يمضي ‏الحب ‏الأعمى ‏يقوده ‏الجنون!🌼🍂🌹
2019/02/19 23:59
ﺟﺤﺎ ﻭﺍﻟﺴﺎﺋﻞ ﻛﺎﻥ ﺟﺤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﻌﻠﻮﻱّ ﻣﻦ ﻣﻨﺰﻟﻪ، ﻓﻄﺮﻕ ﺑﺎﺑﻪ ﺃﺣﺪ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ، ﻓﺄﻃﻞّ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻓﺮﺃﻯ ﺭﺟﻼ، ﻓﻘﺎﻝ : ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺮﻳﺪ؟ ﻗﺎﻝ : ﺍﻧﺰﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﺳﻔﻞ ﻷﻛﻠﻤﻚ، ﻓﻨﺰﻝ ﺟﺤﺎ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﺃﻧﺎ ﻓﻘﻴﺮ ﺍﻟﺤﺎﻝ، ﻭﺃﺭﻳﺪ ﺣﺴﻨﺔً ﻳﺎ ﺳﻴﺪﻱ، ﻓﺎﻏﺘﺎﻅ ﺟﺤﺎ ﻣﻨﻪ، ﻭﻟﻜﻨّﻪ ﻛﺘﻢ ﻏﻴﻈﻪ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﺍﺗﺒﻌﻨﻲ . ﺻﻌﺪ ﺟﺤﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺍﻟﺮّﺟﻞ ﻳﺘﺒﻌﻪ، ﻓﻠﻤّﺎ ﻭﺻﻼ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﻌﻠﻮﻱّ، ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺟﺤﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴّﺎﺋﻞ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻄﻴﻚ، ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻘﻞ ﻟﻲ ﺫﻟﻚ ﻭﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻔﻞ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺟﺤﺎ : ﻭﺃﻧﺖ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺰﻟﺘﻨﻲ، ﻭﻟﻢ ﺗﻘﻞ ﻟﻲ ﻭﺃﻧﺎ ﻓﻮﻕ ﻣﺎ ﻃﻠﺒﻚ؟
2019/02/19 23:59
ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﺑﺎﻟﺒﻴﺾ ﺗﺰﻭﺝ ﺭﺟﻞ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﺳﻜﺮﺗﻴﺮﺗﻪ ﺳﺮﺍً , ﻭﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﺑﻔﺘﺮﺓ ﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﻟﺘﺨﺒﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺣﺎﻣﻞ ﺟﻦ ﺟﻨﻮﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺑﺪﺃ ﻳﺼﺮﺥ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻬﺎ : ” ﻛﻴﻒ ﺗﺠﺮﺃﺕ ﻭﻗﺪ ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﺃﻧﻨﺎ ﻻ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻭﻻﺩﺍً ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺰﻳﺠﺔ “ ﺃﺟﻬﺸﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺑﺎﻟﺒﻜﺎﺀ ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺗﺮﻭﻱ ﻛﻼﻣﺎً ﻋﻦ ﺷﻌﻮﺭﻫﺎ ﺑﺎﻟﻮﺣﺪﺓ ﻭﻋﻦ ﺣﺒﻬﺎ ﻟﻸﻃﻔﺎﻝ ﻭﺭﻏﺒﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺇﻧﺠﺎﺑﻬﻢ ﻭﺗﺮﺑﻴﺘﻬﻢ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻊ ﻣﻘﺎﻭﻣﺘﻬﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﺗﻔﺎﻗﻬﻤﺎ .. ﺭﻕ ﻗﻠﺐ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺑﺄﻧﻪ ﻟﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﻧﺬﻻً ﻣﻌﻬﺎ ﻭﺳﻴﻠﺒﻲ ﻟﻬﺎ ﺭﻏﺒﺘﻬﺎ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻓﻜﺮ ﻣﺎﺫﺍ ﻟﻮ ﺟﺎﺀﺕ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﻭﺭﺃﺕ ﺑﻄﻦ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﺍﻟﻤﻨﺘﻔﺦ ﻭﻫﻲ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ , ﻭﺇﻥ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺳﺘﺴﺘﻐﺮﺏ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺩﻋﻮﺗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺮﺱ ﻭﻗﺪ ﺗﺴﺄﻝ ﻋﻦ ﻫﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﻳﺲ .. ﺗﺤﺴﺒﺎً ﻟﻜﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻗﺘﺮﺡ ﻋﻠﻰ ﺳﻜﺮﺗﻴﺮﺗﻪ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ : ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺮﺟﻞ “: ﺳﺄﺭﺳﻠﻚ ﺇﻟﻰ ﺇﻳﻄﺎﻟﻴﺎ , ﻭﺗﺒﻘﻴﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﺣﺘﻰ ﺗﻠﺪﻳﻦ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﺄﻟﺤﻖ ﺑﻚ ﻟﻨﺘﻢ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻭﻧﻌﻮﺩ ﺳﻮﻳﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺇﻳﺎﻙ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺃﻥ ﺗﺤﺎﻭﻟﻲ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﻲ “ ﻭﻫﻨﺎ ﺳﺄﻟﺖ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ”: ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻴﻒ ﺳﺘﻌﻠﻢ ﺃﻧﻨﻲ ﻗﺪ ﺃﻧﺠﺒﺖ “ ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﺮﺟﻞ : ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻨﺠﺒﻴﻦ ﺗﺮﺳﻠﻴﻦ ﻟﻲ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺑﺮﻳﺪﻳﺔ ﻭﺗﻜﺘﺒﻴﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ” ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ “ ﻓﻘﻂ ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﻜﺘﺒﻲ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ ﺁﺧﺮ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﺄﻋﻲ ﺫﻟﻚ ﻭﺁﺗﻲ ﺇﻟﻴﻚ ﻭﺳﺎﻓﺮﺕ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺇﻳﻄﺎﻟﻴﺎ , ﻭﺑﻌﺪ ﻋﺪﺓ ﺃﺷﻬﺮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﺑﻪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻟﺘﺨﺒﺮﻩ ﻋﻦ ﻭﺻﻮﻝ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺑﺮﻳﺪﻳﺔ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﻨﻮﺍﻧﻬﻤﺎ : ﺃﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺃﻻ ﺗﻘﻠﻖ ﻭﺃﻧﻪ ﺳﻴﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻣﺴﺎﺀً ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻌﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺃﺭﺗﻪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻭﻣﺎ ﺇﻥ ﺭﺁﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﺃﻏﻤﻲ ﻋﻠﻴﻪ ..... ﺧﺎﻓﺖ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻛﺜﻴﺮﺍً , ﻭﺍﺗﺼﻠﺖ ﺑﺎﻹﺳﻌﺎﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﻭﺻﻠﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺍﻹﺳﻌﺎﻑ ﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺸﻔﻰ ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻢ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺒﻌﺾ ﺍﻹﺳﻌﺎﻓﺎﺕ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ ﺳﺄﻝ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻋﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺑﺰﻭﺟﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺃﺧﺒﺮﺗﻬﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﺭﺃﻯ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ : ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﺛﻼﺛﺔ ﺑﺎﻟﺒَﻴْﺾ ﻭﺍﺛﻨﺎﻥ ﺑﺪﻭﻥ ﺑَﻴْﺾ
2019/02/19 23:59
ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻛﺎﻥ ﻳﺎﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺎﺏ ﺍﺳﻤﻪ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻓﻘﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺭﺟﻞ ﺍﻧﺎﻧﻲ ﻃﻤﺎﻉ ﻻ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺇﻻ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻓﻘﻂ، ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﻟﻴﺴﺎﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻜﻨﺰ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﺤﺮﻳﺔ، ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻨﺰﻝ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺓ ﻟﻴﺤﻀﺮ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﻣﻨﻬﺎ، ﺍﻗﻔﻞ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﻓﺠﺄﺓ، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺑﻌﺪ، ﺣﺎﻭﻝ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻓﺘﺮﻛﻪ ﻭﺫﻫﺐ ﻭﻟﻢ ﻳﻬﺘﻢ ﻷﻣﺮﻩ . ﺑﻘﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻣﺤﺒﻮﺳﺎً ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻓﺄﺧﺬ ﻳﺴﻴﺮ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﺍﻟﻼﻣﻌﺔ، ﺣﺘﻲ ﻟﻔﺖ ﻧﻈﺮﺓ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﻗﺪﻳﻢ ﺟﺪﺍً، ﺗﻨﺎﻭﻟﻪ ﻭﻣﺴﺢ ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ ﻋﻨﻪ ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻳﻬﺘﺰ ﺑﺸﺪﺓ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﻣﺎﺭﺩ ﺿﺨﻢ، ﺷﻜﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻷﻧﻪ ﺍﺧﺮﺟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻣﺮﻧﻲ ﺃﻓﻌﻞ ﻟﻚ ﺃﻯ ﺷﺊ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﺧﺮﺍﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺝ، ﻭﺩﻭﻥ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﻗﺎﻝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻠﻤﺎﺭﺩ ﺍﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺧﺮﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ . ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺗﺪﻋﻲ ” ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ” ﻭﻛﺎﻥ ﺑﻬﺎ ﺍﻣﻴﺮﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺗﺪﻋﻲ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻛﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺮﺍﻗﺒﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺟﺎﻟﺴﺔ ﺑﺸﺮﻓﺔ ﻗﺼﺮﻫﺎ ﻭﺍﺣﺒﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍً، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ﺑﻬﺎ ﻳﻮﻣﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ ﻭﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺳﻴﺮﻓﺾ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺍﻥ ﻳﺰﻭﺝ ﺍﺑﻨﺘﻪ ﻟﺸﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ، ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﺛﻢ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﺣﺘﻲ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﻟﺨﻄﺒﺔ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺭﻓﺾ ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺃﺧﺒﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﺨﻄﻮﺑﺔ ﻻﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ . ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ، ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺗﺮﻱ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻋﻠﻲ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ، ﺷﺎﺏ ﺍﺣﻤﻖ ﻣﻐﺮﻭﺭ ﻭﺗﺮﻓﺾ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻪ، ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺍﻧﺘﻬﻲ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺑﺪﻭﻥ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﻘﺪﻡ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺇﻟﻲ ﺧﻄﺒﺘﻬﺎ، ﻭﻭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻸﻣﻴﺮﺓ ﻗﺼﺮﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺭﺍﺋﻌﺎً، ﻓﻄﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﻟﻼﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﻨﻲ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﺗﺰﻭﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﺳﻜﻦ ﻣﻌﻬﺎ ﺑﺎﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﻔﺨﻢ . ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻢ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻪ، ﻓﺘﻨﻜﺮ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺑﺎﺋﻊ ﻣﺼﺎﺑﻴﺢ، ﻭﺫﻫﺐ ﺇﻟﻲ ﻗﺼﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻗﻨﻊ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺑﺎﺳﺘﺒﺪﺍﻝ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﺑﻤﺼﺒﺎﺡ ﺁﺧﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻻﻣﻊ، ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﺳﺤﺮﻱ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﻋﻠﻢ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﻬﻢ ﺃﻥ ﻋﻤﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺑﻜﻞ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﺑﺤﺠﺔ ﺃﻧﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ، ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻣﻦ ﻋﻤﻪ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻳﺸﻌﺮ، ﻭﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻣﻨﻪ، ﻓﺄﺧﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺧﺪﻣﺘﻪ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﺻﺎﺩﻕ ﻭﻋﻄﻮﻑ ﻭﺣﺴﻦ ﺍﻻﺧﻼﻕ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻋﺎﺵ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻭﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻓﻲ ﺳﻼﻡ ﻭﺃﻣﺎﻥ .
2019/02/19 23:59
ﻗﺼﺔ ﺣﺐ ﺭﺍﺋﻌﺔ ::::::::::::::: ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ... ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺠﺮﺓ ﺗﻔﺎﺡ ﺿﺨﻤﺔ ... ِِ ﻭ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻃﻔﻞ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ .. ﻛﺎﻥ ﻳﺘﺴﻠﻖ ﺃﻏﺼﺎﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﻣﻦ ﺛﻤﺎﺭﻫﺎ ﺛﻢ ﻳﻐﻔﻮ ﻗﻠﻴﻼ‌ ﻟﻴﻨﺎﻡ ﻓﻲ ﻇﻠﻬﺎ .. ﻛﺎﻥ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺗﺤﺐ ﺃﻥ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﻌﻪ .. ﻣﺮ ﺍﻟﺰﻣﻦ .... ﻭﻛﺒﺮ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﻻ‌ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ .. ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ... ﺭﺟﻊ ﺍﻟﺼﺒﻲ ﻭﻛﺎﻥ ﺣﺰﻳﻨﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪ : ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺻﻐﻴﺮﺍ ﻷ‌ﻟﻌﺐ ﺣﻮﻟﻚ ﺃﻧﺎ ﺃﺭﻳﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻠﻌﺐ ﻭﺃﺣﺘﺎﺝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﻟﺸﺮﺍﺋﻬﺎ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺃﻧﺎ ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻌﻲ ﻧﻘﻮﺩ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺄﺧﺬ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﺪﻱ ﻟﺘﺒﻴﻌﻪ ﺛﻢ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻳﺪﻫﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻛﺎﻥ ﺳﻌﻴﺪﺍ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ .. ﻓﺘﺴﻠﻖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺟﻤﻊ ﻛﻞ ﺛﻤﺎﺭ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻏﺎﺩﺭ ﺳﻌﻴﺪﺍ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺑﻌﺪﻫﺎ .. ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺣﺰﻳﻨﺔ .. ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺻﺒﺢ ﺭﺟﻼ‌ ...!!! ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻟﻌﻮﺩﺗﻪ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺟﺎﺑﻬﺎ : ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻭﻗﺖ ﻟﺪﻱ ﻟﻠﻌﺐ .. ﻓﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺭﺟﻼ‌ ﻣﺴﺌﻮﻻ‌ ﻋﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ... ﻭﻧﺤﺘﺎﺝ ﻟﺒﻴﺖ ﻳﺆﻭﻳﻨﺎ ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻲ ؟ ﺁﺳﻔﺔ ﻓﺄﻧﺎ ﻟﻴﺲ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﻴﺖ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺄﺧﺬ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻏﺼﺎﻧﻲ ﻟﺘﺒﻨﻲ ﺑﻬﺎ ﺑﻴﺘﺎ ﻟﻚ ﻓﺄﺧﺬ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻛﻞ ﺍﻷ‌ﻏﺼﺎﻥ ﻭﻏﺎﺩﺭ ﻭﻫﻮ ﺳﻌﻴﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻣﺴﺮﻭﺭﺓ ﻟﺮﺅﻳﺘﻪ ﺳﻌﻴﺪﺍ ... ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺣﻴﺪﺓ ﻭ ﺣﺰﻳﻨﺔ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺣﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻳﺎﻡ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ .. ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻘﺪ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ ... ﻭﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺃﺑﺤﺮ ﻷ‌ﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﻷ‌ﺭﺗﺎﺡ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ : ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺇﻋﻄﺎﺋﻲ ﻣﺮﻛﺒﺎ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ : ﺧﺬ ﺟﺬﻋﻲ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﻣﺮﻛﺐ .... ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺮ ﺑﻪ ﺑﻌﻴﺪﺍ ... ﻭﺗﻜﻮﻥ ﺳﻌﻴﺪﺍ ﻓﻘﻄﻊ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺟﺬﻉ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺻﻨﻊ ﻣﺮﻛﺒﺎ ﻓﺴﺎﻓﺮ ﻣﺒﺤﺮﺍ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺃﺧﻴﺮﺍ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﻌﺪ ﻏﻴﺎﺏ ﻃﻮﻳﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﺁﺳﻔﺔ ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ... ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻱ ﺷﺊ ﺃﻋﻄﻴﻪ ﻟﻚ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ :ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﺗﻔﺎﺡ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﻻ‌ ﻋﻠﻴﻚ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻱ ﺃﺳﻨﺎﻥ ﻷ‌ﻗﻀﻤﻬﺎ ﺑﻬﺎ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺟﺬﻉ ﻟﺘﺘﺴﻠﻘﻪ .. ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻋﺠﻮﺯﺍ ﻭﻻ‌ ﺃﺳﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ .. ﻗﺎﻟﺖ : ﺃﻧﺎ ﻓﻌﻼ‌ ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻟﺪﻱ ﻣﺎ ﺃﻋﻄﻴﻪ ﻟﻚ ﻗﺎﻟﺖ ﻭﻫﻲ ﺗﺒﻜﻲ .. ﻛﻞ ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻟﺪﻱ ﺟﺬﻭﺭ ﻣﻴﺘﺔ ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ : ﻛﻞ ﻣﺎ ﺃﺣﺘﺎﺟﻪ ﺍﻵ‌ﻥ ﻫﻮ ﻣﻜﺎﻥ ﻷ‌ﺳﺘﺮﻳﺢ ﻓﻴﻪ ﻓﺄﻧﺎ ﻣﺘﻌﺐ ﺑﻌﺪ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ : ﺟﺬﻭﺭ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻫﻲ ﺃﻧﺴﺐ ﻣﻜﺎﻥ ﻟﻚ ﻟﻠﺮﺍﺣﺔ ﺗﻌﺎﻝ ... ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﺟﻠﺲ ﻣﻌﻲ ﻟﺘﺴﺘﺮﻳﺢ ﺟﻠﺲ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻴﻬﺎ .... ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺳﻌﻴﺪﺓ ﺗﺒﺴﻤﺖ ﻭﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﺗﻤﻸ‌ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ .. ﻫﻞ ﺗﻌﺮﻑ ﻣﻦ ﻫﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ؟ ﺇﻧﻬﺎ امك التي تفكر فيك دائما عد لآمك بر بآمك اهتم بآمك قبل قبل قبل ان ان ان ان تبكي علے فراقہا قبل ان تبگي على وڈاعہا قبل ان یقال لك عظم اللہ اچرك في امك قبل ان یقال لك اغلق علیگ بابآ من ابواب الچنہ. بر بإمك قبل ان تبگي علی فراقہا أمك..ثم أمك.. ثم أمك راقت لي
2019/02/19 23:59
البارت الخمسون ❤ . سارة جت تمكنا الفل بنات: امسكين هذا اداه سامي معه انا: ي حركاته اخوش والله وطلع ذواق (لبسته ع جنب واحد) احححح والشم يشافي المبتلي هنوف: بااارد يجنن (لبسته) وضحححكت امانه ابسرين كيف بيمسك في الارض هذا وانا لابسه كعب سارة: حالي قووي وقع لش الضخم ي مغالطه جي عد اربطه عشان يرتفع شويه هنوف: مدري كيف وقع حن فستاني قصير ومنفوش بين افكر ابعده وامكن امي سارة: والله ي هنووف لا ازعل منش لو تبعديه هذا هديه ابسري ع حلا فيه هنوف: هديه من من ! سارة: خخخههههه مني ي خضعا من من يعني. . . صحباتنا حق الجامعه وصلين كلهن في اوقات متقاربه جدا احنا بنتسالم ونصييح كل ما نبسر واحده وصلت ونتسالم ونضم بعض (كان احنا اول مره نتلاقى😂) جين ايه وايمان وريناد ومنار وغدير وليلى ❤ ايمان مسكت يدي وتدورني: اسكه دوري دوري ابسرر الحلا هذا يحححح ي ربي تشبهي الباربي انا دورت معاها وانا مستتحيه من نظراتهن واضححك فارحه بوجودهن غدير: وانا والله ماسبرت سارونتي اسكه دوري دوري ابسر الحلا (وبيقلدنا نفس الحركات وبنضضحك) سرنا وجلسنا كلنا في بقعه واحده واحنا مستمتعااات بالكلام والضحك . . شويه سرت ابسر تيسير واجهزها للزفه اهل العريس وصلوو بدأت الزفه وخرجت من الغرفه ع اسماء الله الحسنى ل سامي يوسف ومن بعدها اغنيه شريك عمري ل نانسي عجرم وبعدين زفه صنعانيه❤ كانت تيسير مشاعرها مخلوطه بين الفرحه والخوف والارتباك وعيونها تحكي مدى فرحتها احنا البنات زفيناها وشعللنا الزفه بقوووه ونحجررر ونصفر ونسوي حركات ونجنن بنص الزفه جت ام العريس واخته وسلمين ع تيسير ولبسنها ثلاثه عقوود فل كبيره . . الساعه ٧:٠٠م قمنا انا وسارة وشلتنا نرقص صنعاني سوينا دائره كبيره في منصه الرقص قدام الكوشه وبنرقص والانظار كلها علينا وبعد شويه رجعنا اخر الصاله جلسنا في زوه وبنجنن ونضضضحك بقووووه بعدين قمنا انا وسارة نرقص قدامهن ع اغنيه خليجيه (رقصنا الاغنيه بطريقه شرح الكلمات ونتهيبل زي طيور الجنه 😂💔) البنات : بيضحكين علينا بطريقه هستريه انا وسارة نفس الشي بنضحك
2019/02/19 23:57
*البارت التاسع والاربعون*❤ . . الساعه ٤:٠٠ العصر خلصنا من عند الكوافير وخطيت لبست تيسير العبايه وغطيت وجهها وخرجنا من المحل متجهين للسياره فوق السياره... تيسير: يووووه وينو عماد قال هو عيجي لنا عصام (ابن خالتي امل اخو اسماء) : ايوه قالي اجي لكن هو مشغول عند اصحاب الفرقه انا: الان ي عصام لوسمحت وصلنا للاستديو نصور خاله تيسير عصام: على طوول .....(وجالس يتفرج لاعندنا من المرايه الصغيره اللى قدامه) . . وصلنا الاستديوو نزلت العروسه وانا وامي بس هنوف وسارة منتظرات لنا فوق السياره.... جت المصوره وبعدنا العبايات ونسبر الفساتين حقنا وبدأت تصور تيسير وتسوي حركات (عصام نزل ومنتظر لنا جنب غرفه التصوير و الباب مفتوح شويه ) بعدين طلبنا انها تصورنا صور جماعيه مع امي . المصوره بصوت مرتفع: ي اخي بتدخل تتصور معاهن بسرعه تعال (كانت تقصد عصام) عصام : استتتتتتغرب وماعرف ايش يفعل! انا بعصبيه وصوت مرتفع : ييه فييين يددخل مابتبسريش كيف احنا لابسات مايسبرش لااااا يدخلش (ومسكت الباب لايفتتح ) تيسير : اشرت لي اهدأ مافيش داعي للصياح المصوره: عفوووا انا قصدي انه اخوكن وانتين خوات كلكن خلاص حصل خير عصام: سمع الكلام كااامل وزعل من رده فعلي العصبيه . . الساعه اربع ونص وصلنا الصاله ودخلنا من الباب الخلفي لغرفه العروسه تجهزنا وفعلنا اللمسات الاخيره وخرجنا انا وسارة نستقبل معازيمنا . انا وسارة طقمنا في الفساتين وكل شي ❤ لبسنا فستان احمر قاتم ع دانتيل اسود عريض في بدايه الصدر مع الاكتاف واطراف الفستان والذيل كان الفستان قصه كتف ومخصرر وسوينا تسريحه شعر مكسر (الشعر بطوله) وفيها ورده بيضاء . هنوف لبست فستان قصير منفوش من تحت لونه ذهبي ع كرستال ابيض وسوت شعرها فير بطريقه غجريه ومقدمه الشعر مرفوع . . سامي وصل بالسياره وجاب امه وخالاته معه سرنا انا وسارة استقبلناهن وبنسلم ع المعازيم خاله امة اللطيف: سااارة جي شلي هذا الكيس سارة: ايش داخله ! امة اللطيف : اداه سامي اشترى لكن عقود فل قال لش ولبنات عبد الله انا اووريه مافعلش حسابي سارة فررحت: هههههههه سهل ي اماه هو مربوش لا عتب فتحت الكيس وخرجت ثلاثه عقود فل بطولها (كبيير ومليان فل ومفتح شويه بس ) ولقيت ورقه مكتوب فيها(ساره هذا لكن عشان يتكمل الحلا بالفل اثنين لش انتي وصاحبتش والحالي قووي حق الحب ❤ لا تنسي او تغالطي اموووتش ) .
2019/02/19 23:57
*البارت الثامن والاربعون*❤ . . بعد مرور اسبوع ونص جاء وقت عرس تيسير . يوم الزفاف الكل مجتمع في بيت جدي خالاتي واحنا وبنات اخوالي وخالاتي وبقيه الاهل الساعه ٨:٣٠ ص انا: بناااات يلا شررق عشان نسير الكوافير نروح من عندها بحين يلا الكل يقوم يلبس تيسير: ويني سارة للان مش قالت عتجي لاهانا ونسير سوى الكوافير انا: ايوه عتجي قالت قدها في الطريق (بسرت اسماء وريم قدامي) داعيتهن يجاوبني انا: بنات عتجين معانا نسير كلنا نفس الكوافير اسماء: لا مانشتيش عند حقكن معانا مكوفره بنتعامل معاها دائما وعاجبنا شغلها انا: احنا عنمشي مع تيسير تشتين تجين معانا يلا اخطين البسين الان عنمشي ريم: خلاص تسلمي ي عنود سيرين بس قد انا مع اختي عند اللى نعرفها انا في قلبي: قلدني الله انكن وفرتين علينا عادهن يتدلعين . سرنا انا وتيسير وسارة وامي وهنوف نفس الكوافير الساعه ١٢:٠٠ الظهر جالسات فوق الكراسي انا وسارة منتظرات دورنا سارة : ماسكه التلفون بتتصل وتضححك انا: مامعش ي سارة للمه الضحوكه وريني سارة بضحك: اص اص خليني اجنن البنات اتصالات هن ذاحين وسط المحاضره ومسسكينه اللى تلفونها عيرن ملان القاعه عتنطرد ذيه الدكتور مايصافط . في المحاضره عند صاحبات ساره كلهن تلفوناتهن صامته ماعدا غدير .. سارة اتصلت لها وتلفون غدير رن والدكتور سمعه وصيح .... غدير تكنسل الاتصال وتحاول تبرر للدكتور وساره تعيد وتعيد الاتصال وبتضححككك وتلفون غدير يرن والدكتور بيصيح . بعدها الدكتور طرد غدير من المحاضره وخرجت سارة اتصلت وافتتح الخط : الوووو (وضححكت ) غدير ردت بحزم : وعاادش بتضحكي ي سااارة هيا افتهني خرجني من القاعه وررربي لا ارجعها لش شكرررا ي سارة سارة بضحك: والل.... غدير: غلقت الخط .. سارة: يوووه ي عنوود شكل غدير زعلت من صدق انا: عيييس انتي وحركاتش البايخه اسكه اتصلي ابسري لازعلت راضيها سارة اتصلت لها مغلقق . . تلفون ساارة رن رقم غريب سارة ردت: وجالسه ساكته المتصل: الووو سارة تلفوني طفي وانا بين اكلمش (وبتضححكك ) سارة: يووه طلعت غدير صدق مازعلتيش امانه اني افتجعت قوي بين اهم كيف اراضيش غدير: ليش ازعل ع حركات سامجه ساعش الله ينتفش والمقلب قصفش وااا ساارة (وتضحك) .... . . انا اتصلت للبنات عشان أأكد عليهن يجين الصاله انا منتظره لهن .
2019/02/19 23:57
*البارت السابع والاربعون* ❤ . في الجامعه الساعه١٠:٣٠ ص بدأنا ندخل عالم التشريح والجثث ... دخلنا ع المشرحه الكل لابس المانطو الابيض والكفوف الطبيه وادوات الشريح الدكتور سليم بدأ يشرح لنا ع الجثه والكل منتبه معه سليم: دكتوره عنوود لوسمحتي تقدري تجي تساعديني في الشرح وتطبقي ع الجثه انا بفرحه: طبعااا ي دكتور ايمن جنن ليش انا ومش هو: احمم لو تشتي شي ي دكتور انا موووجود دكتور سليم بتطنيش: لا شكرا تكفي الدكتوره عنود انا فااارحه مووت انو انا طلعت وايمن بيفتحر مكانه . . المهم الدكتور بيشرح وانا اطبق قدام الطلاب وهكذا وكل شويه والدكتور يقطع كلامه ويعيده من جديد والكل ملاحظ سليم: عفوووا ي عنود تقدري تأخذي دوري هذه المحاضره لان راسي مصددع ومش مركز معاكم وانا واثق منك ومن معلوماتك انا: اكييد (وافقت وبدأت اشررح واطبق والكل مركز وبعض الطلاب بيسألوني وارد عليهم واحياناً الدكتور يرد بدلي) انا: جالسه اتكلم واسررد معلوومات ايمن قااطعني: لاااا لحظه معلوماتك غلط في هذه النقطه وكمان فاتحه للجلد من مكان غلط انا بكل ثقه: عفوااا ي دكتور ايمن بس اظن انو من الذوق انك ماتقاطعني وتنتظرني اخلص وبعدين تفضل قول الغلط وين واظن انك تقدر تنتقد شرحي بطريقه افضل البنات بيضحكين فارحات فيه وايمان غمزت لي وسوت لي برااافووو دكتور سليم: عفوووا ي دكتور ايمن مافيش اي غلط انا مراقب كل كلمه وحركه وكله عشره ع عشره ايمن اصترررررع بقووه: وجلس ساكت بيفتحرر . . عند سارة... . سارة: ايش هذا فين الدكتور للان تأخرنا نص ساعه ع المحاضره ليلى: شكله مش موجود واليوم معانا موضوع مهم جدا منار: عادي اصلا مشو شي جديد علينا اغلب الدكاتره بيدامو في جامعتنا اذا هم فاضيين بس والا عاجبهم التدريس في الجامعات الخاصه اكثر . سارة: ليش و الجامعات الحكوميه مابتفعل بهم كلنا طلاب والكل عيخرج يشتغل لانفس المجتمع ونفس الجيل واحد من الطلاب دخل وبيتكلم بصووت عالي الطالب: يلا اليوم اجازه من هذه المحاضره الدكتور مش موجود غااااايب الطلاب فرحو بدأو يخرجو . . سارة اتصلت لي تشوف لو احنا فاضيات نجتمع وفعلا اجتمعنا كوولنا خيرات بنات وبنتجابر ونضحك وفارحت في ايمن ....
2019/02/19 23:57
*البارت السادس والاربعون*❤ . . الساعه ٤:٠٠ العصر عند ساره سارة: مامي ش اسير شويه عند العنود ضرووري امة اللطيف: ماشي اجلسي ذاكري من التنباع سارة: يوومااا ضروري به حاجات اشتي تشرحهن لي و مغرب وانا هانا امة الطيف: تمام انتي اخبر بنفسش سارة: مشيت تتصل لسامي تبسر قد اشترى الغداء او لا . سامي رد عليها: هااا سارة يله انزلي للحوش قدنا في الحاره والاكل معي سامي وصل وسارة طلعت معه للسياره وصلها لبيتنا سارة: يوووه جبرررك ي اخي كل هذا الدلع بس حن عتسير بيتهم ماهكذا عتكون يوميه عندهم خخخههههههه سامي: انزلي انزلي من السماجه حقش ولاتنسي السلام حقي . سارة وصلت عندنا وانا طرت افتح لها الباب واتسالمنا انا: اوووه وكنتاكي وحركات وبركات كيف لش ي جلده سارة: خخخخ مشو من حسابي .. سامي عرض عليا الاكل وانا اكيييد مارفضتش ي اختي فرررصه ماتتكرر عشان اخسرره . . دخلنا المطبخ وجلسنا نأكل مع الهنوف سارة: هنوفي كلي كلي يهنا قلبش ي مره اخي انا: مالش ي مره اخوش هنووف ماعنزوجها صح ي هنوف هنوف : لاااا و الله ومنو قلش هكذا ايش تشتيني اجلس عندش طول العمر تجننيني سارة ضحححكت: يووووه والصررعه ي عنوود ابسري ع خطاره فيها وافقت ع اخي بطريقه غير مباشر انا احييش ي هنوفه هنوف بضحك: شلووش انتي واخوش الصدق انا ماعتتزوج الا سوري انا: صرصوره تم قصف جبهتش بنجااح ... وكملنا ضحك واكل . . بعد المغرب اتصلت لي تيسير انها بتمر لي للبيت مع خالي عماد عشان نسير نختار لها فستان الزفاف ... . بعد ماوصلو بيتنا وطلعت فوق السياره عندها تيسير: حياا ب بنت اختي العاصيه وينش مغيبه ولاعد خبر والا تقولي خالتي حريوه ابسر لوهي تحتاج شي او ناقص شي انا: ضحكت اسفه والله اني انشغلت مع المذاكره وبعدا قدنا داريه بش سمخه ماتحتاجي احد وبارك الله في اخوالي اكيد ماقصرو معش تيسير: ايوه ايوه اضحكي عليا بهذه الكلمتين لكن سهل انا بمغالطه: خلاص من اليوم ومافوق انا تحت خدمتش ادلعي وازنطي عليا... ايوه قوليلي كيف تشتي تكون دخلتش ع الصاله ع ايش من اغنيه تيسير: اممم اخترت اسماء الله الحسنى بصوت سامي يوسف تعجبببني موووت انا: يوووه ي خاله كيفنتي قددديمه قوي غيري وافعلي شي جديد قد كلهن بيفعلين هكذا تيسير: اصص ماعليش تعجبني وبعدا هو عرسي مشو عرسش تتشرطي . وكملنا مجابره ومناقره واخترنا لها فستان زفاف وروحنا .
2019/02/19 23:57
*البارت الخامس والاربعون* ❤ في الجامعه الساعه١١:٠٠ ص خلصنا من محاضره لدكتور جلال خرجنا من القاعه وجلسنا نتجابر انا والبنات الدكتور جلال جاء: احم عنوود لوسمحتي تعالي اكلمك انا: عفووا دكتور ايش! جلال ب ارتباك: امم ينفع تجي بعدي لمكتبي معي بعض الاعمال والترتيبات اشتي منش مساعده انا:عفوا ي دكتور مقدرش والله ابي منتظر لي خارج مروحه البيت جلال بغضب: اهاا خلاص تمام ماعد نحتاج (ومشي) . انا رجعت والبنات بيسألني ايش يشتي الدكتور وكلمتهن ريناد: وليش رفضتي ي عنوود حرام انا: مستتتحيل اوافق اسير مكتبه واشتغل بدله ايش دخلني شغلي او شغله وبعدين انا ما ارتاحه له صفاته غرريبه ويخوف ايمان:ايوه والله ومعقد كمان احسسن انش ماوافقتي ...... . . عند سارة ...... جت غدير لاعندهن وهي ميته ضحك: بنات بنات لوو تدرين ايش حصل معي قبل شوويه بتموتين ضحك سارة: ايييش احكي لنا بسرعه غدير: بسرتين هذاك الولد اللى شعره سبايكي ونجلس نضحك ع شعره ليلى بحماس: ايووه وبعدين بسرعه غدير: انا خارجه من القاعه وفي يدي كتب خيرات حق البنات وهو جاء من قدامي ودكم كتفي قوووي وطييير الكتب ورجع نزل يديهن لي حتى معتذرش الله يشله... سارة بضحك: وااااوو عادوو من حق افلام زمااان ماعد احد بيفعل هكذا عشان يلفت انتباه ليلى بضحك: الله كان ناقص المشهد ورده وانو شاروخان غدير: اييي وجعني الله ينتفه هذه قدي صدمه سياره . . عندنا انا وشلتي سرنا مكاننا المعروف وبنصتبح ايه: بنااات بسرتين ايمن الـ....ع ثقاله فيه (ايمن طالب في دفعتنا ويعتبر من اذكى الطلاب) انا: ايووه سااامج بيحسسني ان مابش مثله وانو اذكى واحد في العالم ايمان: وفضووولي كمان وساعات احسه انو ناوي يجلس الدكتور في مقعده ويقوم هو يشرح لنا انا: عد اكسسر غروره وازيد عليه ف الشطاره اخليه يجنن.... وابسرين ايمان: خفي علينا ي نيوتن ..ابوهاا الزره والفقعسه عتقرح فوق راسش . . بعد ثلاث ساعات روحنا بيوتنا واول ماوصلت جت لي رساله من سارة(عنوودي اليوم لاتتغدين انتي وهنوف ش اجي عندكن العصر وادي غداء من خارج خخهههههههه بين اعزم نفسي عندكم) انا رديت:( حياش الله انتي وغداش ههههههه البيت بيتش ي تعزمي المهم لما تجي قولي ماسبب العزومه) . . (ملاحظه: في الروايه بنتكلم عن اثنين دكاتره مهمين فقط "دكتور جلال ودكتور سليم" هم اللى بيكون لهم ظهور اما الباقيين مهملين )
2019/02/19 23:57
البارت الرابع والاربعون ❤ . في بيتنا الساعه ٨:١٣ م انا وهنوف في المطبخ بنسبر العشاء ونتجابر كملنا نسبر العشاء وقدمته وبين اداعيهم عشاء دخلت غرفتنا لقيتها كلها مخربه وكل شي في الارض الملابس والفراش انا شهقت: مننن سووى هكذا كسرو يده (وسرت لاعند ابي اشتكي ) ي بابا ابسسر فواز الجن كيف فعل بالغرفه نفلها كلها للارض لييش ايش يشتي منها هنوف دخلت : ي بابا هو جنن لما ابسر تلفون عنوود وبيهدد انو عيكسره وسوى هكذا وهو بيدور عليه ابي عصبب منه: فووواااااز ي فوووااز جي ي بلييييد للمه تفعل هكذا بالغرفه استحي ع نفسك قد انت رجال اطول واعرض مني مابتفكرش ب افعالك طارح عقلك بعقل جواهل فواز بنغافه: اييوه مابنتكم الا عنوود كل الدلع لها وانا بين اشتغل طول الوقت عشان حضرتها يوقع لها كل اللى في نفسها والله ماسبرت لها ابي بصياح: مااعليك منها مشوو من جيبك بتدفع هن بنات احتياجاتهن توصل لاعندهن اما انت رجال اشتري لنفسك هوذا معك وظيفه امي: خلاص يا ابني بطل حقك الكراهه المفروض تشتري لهن كل شي انت اخوهن فواز:ماعد..... ابي قاطعه: اصصص ولاكلمه زياده غلق الموضوع والتلفون لو تفعل به شي ي ويلك ماعدبش لك جلسه في بيتي وانت اخبر . فواز تنرفز واستأذن وخرج من البيت وسار عند اصحابه هنوف خرجت تنظف المطبخ وانا بين ارفع الغرفه بسررعه بسرعه عشان اجلس وابعسس فوق التلفون واسبر حساباتي فيه . . كملت وبعدين خطيت اتعلق فوق الكرسي عشان ادي النوت من فوق الدولاب وفجاه.. الكرسي غدرني ونكع ونكعت معه وطلع صوت النكعه (طبق بووب طق طق تشووم) هنووف سمعته ودرت اني نكعت حملللت بسررعه لاعندي (عشان لاتفوت المنظر الاليم😂💔) وهيي ميته ضحك ماعد قدرت حتى تخطى وانا منذوقه في الارض والكرسي فوقي : الله ينتقمك ي فواز كله عملك اسكه النوت ماوقع به شي هنوف: ميييته ضحك وجت ترفعني من الارض و مقدرتش بسسب الضحكه رجعت امتدت جنبي انا: قرحت ضحكه عليها وع نفسي والدموع باب عيوني بس بين اكابرر اييي كله بسببه الكرهيه ماطلعتي فوق الدولاب هنوف وهي بتضضضححكك: اخخخ لو ابسرتي شكلش ي عنوود وانتي في الارض والكرسي فوقش ورافعه يدش اللى ماسكه بها كرتون النووت عشان لايوقع به شي حسيت انش ماسكه علم الوطن ... وتضضحك وتدق الارض من الحماس .
2019/02/19 23:57
البارت الثالث والأربعون❤ . اسماء: خخخخخ هذا الموجود عندنا ي روح ابوش الحاصل انا بالعاني افحرها: امانتش في روحش تقولي ماشاء الله عليه لايسير يوقع به شي وماقد تهنيت😏 اسماء: ايش قصدش ! او قالو لش ان احنا مانعرف التلفونات 😏 ...... المهم كلمه تشل كلمه لما خليتها تقول ماشاء الله وارتحت😂 . . الساعه ١٠:٤٤م في بيتنا .. فواز عرف عن هديتي : ماشاء الله انا اشتغل طول الليل والنهار عشان كله يسير ع احتياجات ورفاهيه الاخت عنوود واحنا لنا الله انا: هذه هديه من ابي تاج راسي مشي من جيبك وماهو حق ابي هو حقنا كلنا فواز: من ايحين قد طلع لش لسان هذا فوائد الجامعه بيعلموكن المرادده مه والله اني عتكسر التلفون وانتي تبسري عشان تتعلمي الادب انا: تمااام افعل مشتيش ولو لقيت التلفون عشان تكسره جي وازيد ادي لك الشاحن وخليه لك (وطرت لغرفتنا وغلقت) هنوف في الغرفه انا: يووه ي هنووف والله ان فواز جنن من النووت وبيتحلف انو عيكسره عليا هنووف: يخ ع كريه لاذمتي انش تخبي التلفون لانو عيكسره صدق هو مجنون انا: اكيييد عد اخبيه لكن فينه !! .... عد اخبيه فوووق الدولاب ماعيدراش واغطي عليه بشويه قلافد وهو كسل مافيه من طلع فوق الدولاب . عند سارة .... سارة جالسه تذاكر سامي دخل لاعندها سامي: احم احم كيف انتي ي اختي وكيف جامعتش سارة ب استغرب: لا لا مش مصدقه عيوني سامي جاء يسأل ع حالي من نفسه سامي ضحك: ايش قصدش مابين اسأل عليش الا بمصلحه سارة: ايوووه عليك نور هيا اقطب ايش تشتي سامي: أاءءا امم كيفهم بيت عمي عبدالله مرتاحين مابه شي مغثي لهم سارة بضحكه: متاكد بيت عمك عبد الله والا شخص معييين (وغمزت) سامي ضحك: يااااوه وانا فدى للذي بتفهم اخوها سارة: هي مالها شي بخييره مرتاحه تيه السنه هي تاسع ادعي لها سامي بهنجمه: قولي لها نشتي معدل يرفع الرأس سارة: ناهي اخطى ي يرفع الرأس سعم انها ثانويه والا جامعه سامي: احم احم انا قررت غطوه اعزمكن غداء ع حسابي كلكن سارة: من تعزم!! وفينه !! وكيف ينفع نجتمع ي مجنون!! سامي بهنجمه: مالش افتجعتي قصدي تختارين غداء واسير اشتريه وانتي سيري به لاعندهن واكلتين جمعه لكن قلدش الله تقولي لهن انو ع حسابي سارة بضحك : يهي يهي قد اخي بيعزوم بنات الجيران خلاص تمااام ع طوول .
2019/02/19 23:57
*البارت الاربعون*❤ . . ليلى كملت الخرطه: مشوار عشان نخلص مشروع لماده الدكتور جمييل دكتور فواد: ع العموم كله من درجاتكن مخصوم (ومشي) منار: شلووووه ع دكتور فاعل لنفسه زحمه وهو الا ماده الحاسب الالي عنشرح لا انفسنا البنات: ضحكين ودخلين القاعه الثانيه . انا والبنات خرجنا من المحاضره وقد كل واحده بتحطم انا: يوووف ماكرهن خرجنا من القاعه قد روحي خرجت ريناد: الله اكبر عليه ارررربع ساااعات وهو يهدرر كسرر راسي حتى البريك ماسمح لنا نخرج ايمان: واختباره معقد مثله جين نأكل لنا شي قد انا ميته جووع انا: شلوووووكن امانه مابش ولادكتور ماتطلعين فيه عيوب البقر ولابيعجبكن احد ايه: اص اص امانه هجعينا ي الطالبه المثاليه . بعد ماخلصنا نصتبح نسرنا للمكتبه ع قرب وقت الظهر وكل واحده اخذت كتاب وبتقرأ ومندمجه فيه وعلى الساعه ١٢:٣٠ قمنا عشان معانا محاضره . . بعد يووووم طوويل انا وسارة فوق التاكسي مروحات البيت سارة: يوووه ي عنود لووتبسري (بتحكي لي ايش حصل معاهن لما هربين) انا ضحكت: بتجرين ساع المجنونات ي مهايبل طيرتين هيبه الدكتورات وبعدا للمه بتهربي ي سارة من ايحيين سارة: مهاربناش هو زاد علينا الوقت انا: ولو وقت الدراسه دراسه واللعب سهل بيجي وقته وبنفعلهن كلهن سارة: ناهي تمام عتحسسني اني فعلت جريمه انا بضحكه : مش لما تكون درجاتش ناقصه ترجعي تزعلي تمام سارة : هاهاهاها سعم اني العنود ازعل واجنن ع درجه والا ثنتين . واخيير وصلنا ع بيوتنا وصلت ع الغداء جلسنا كلنا بنتجابر ونضحك وكل شي في احسن حال انا: هنوووف ي روحي اقطبي نكمل نمحط المطبخ امد معي مذاكره خيرات هنوف بفرحه : يلا الان والا اقولش ادخلي ارتاحي وذاكري وانا عتنظف فيسع انا: لا والله مابلا ننظف جمعه وانتي والكل معش مذاكره انتي تاسع هذا السنه اشتي معدل حالي هنوف :يهييي هااا عاد احنا بدايه المشوار انا: مالش اليوم بين احسش فاارحه ومزقرعه ماقد به هنوف ضحكت : ولاشي ايش معي وبعدا هو سر ماينفع اتحاكا . كملنا ننظف المطبخ ورجعت الغرفه عشان ارتاح شويه سمعت صوت ابي بيداعي حملت لاعنده ...
2019/02/18 19:58
*البارت الواحد والاربعون*❤ . . سمعت صوت ابي بيداعي حملت لاعنده ... ابي:اهلا بنالدكتوره حقنا كيف انتي جي اجلسي جنبي ...(واشر لبقعه جنبه) انا جلست: بخيييره فقدت لك ...كم لنا ماعد جلسنا هكذا (وضميته) كله بسبب المذاكره خخههههه ابي: سهل اهم شي توقع بنتي دكتوره ، ايوه كيف الجامعه معش مرتاحه به شي مضايق لش . . هنووف دخلت وحملت تحجف ابي من يده : وانا مافقدتني او مابلا كله للعنود الحنج والدلع ابي ضحك: من قاال حبي لكن سووى وبعد انتي الاصل ونور هذا البيت انا قلبت عيوني وماسكه يد ابي الثانيه: يخ ع حساده . . ابي : قومي ي عنود ادي لي حقي الساعه من داخل الدولاب هنووف : ضححكت وباين الفرح فيها انا: استغربت وسرت ادي الساعه . . عند تيسير... خالي عماد جاء لاعندها عماد: اهلاً ب اختي الحريوه حقنا هيا مه كل شي جاهز لاحلى عرس وعروسه تيسير: ايووه اسلموو ياخوتي ادى لكم العافيه كل شي سابر عماد: بقي الشهر ذيه وعرسنا مه ، يلا سهل الحمد لله كله جاهز ومحجوزز تيسير: الحمد لله بس باقي بعد يومين او ثلاث نخرج نحجز الفستان الابيض عماد: ايوه ماعد الا هو ، خلاص كما فضيتي ارجعي ذكريني ونسير . نرجع لبيتنا .. انا: سرت فتحت الدولاب ادور الساعه لفت انتباهي شي مميز جدا قلبي طااار من الفرحه💞 عيوني رجعين قلووب😍😍 ماااصدقت ابدا .. وااااو هديه تجنن (كانت الهديه تلفون نوت 5 اللون الذهبي وفوق العلبه كرت مكتوب فيه اهداء للدكتوره عنوود ❤) انا شليته وطررت لاعند ابي صحت (شكككككككرررا) وضميته وحبيته حوالي عشرين بوسه ع راسه ابي: فرررح وبيضحك هنووف: كييف المفاجئه اشتريناه انا وابي ابي ضححك: ايوه صح انا اديت التلفون وهي ادت الكرت انا: قررحت ضحك ع مغالطه الهنوف هنوف بنص عين: اليكم ع ضحكه شكلي قولت نكته ومش انا داريه ، لاتفرحيش قوي عاد نصه حقي صح ي بابا انا: يوووه ع نصب والله انوو حقي ابسري هه مكتوب فيه الدكتوره عنوود ، ماااعه ابي غمز لي بدون ماتبسر هنوف: ايوه ي عنود حقكن الثنتين كون خليها تستخدمه لو احتاجت انا: حااضر كم معي هنوف انا .
2019/02/18 19:58
*البارت الثاني والاربعون* .❤ . رجعنا غرفتنا واقنعت هنوف تشل تلفوني الاول بحجه انو يوقع لها التلفون لحالها بدون ما استخدمه من مره وفيه العاب خيرات وهي الهبلا صدقت وفرحت وانا شليت النوت لي لوحدي 😂 انا: هنووفي ي روح اختش جي نصور اصابيعنا جنب الهديه وافعلها خلفيه الواتس اشتي احانك بعض الناس هنوف: ناهي ي نصابه صورت الهديه وفعلتها بروفايلي في الواتس وكتب الحاله (قبل شوويه وصلتني اروع هديه 💕تسسسسلم لي احلى أب في هذه الدنيا💟 الله لايحرمني من وجودك في دنيتي❤) .. (ركزو كم قد فعلت قلوب) 😂😂 . . بعد شويه في واتس التلفون القديم وصلني رسايل خيرات عشان النوت وحركات وكذا ومن ضمنهن رسايل لـ ساره ساره: 😱😱😱 نووت 5 مرره واحده ي مجرمه احترمي مشاعري قولي انش تمزحي 😢💔 انا: 😂😂😂 عفوووا مقدرش اكذب عليش ، كيفوه حاالي قوي صح ساره:😢قدو نووت5 الحلا بكله ، لاحد الان مش مصدقه😂😂 انا: طووز لا تصدقيش اهم شي انو موجود صدق ساره:ذاحين لو احتجتيني اتصلي ع رقم امي 😢 انا: ليييش! ساره: عد ارجم تلفوني ماعد بين ابسره حالي 😂😂 كله بسببش انتي والنوت .... وكملنا هدار . . في بيت خالتي امل ... (ام عصام) اسماء دخلت الواتس حقها وبسرت بروفايلي افتتحررت مووت : ي عُلا جي جي ابسري عنود ماوقع لها عُلا: هت هت ي عنود نووت 5 مره واحده هنيت لها اسماء: يخخ والله انهم زيدو لها الدلع كل شي بنفسها بيوصل لاعندها وعنود بترجع زناطه عُلا: المفروض تفرحي لها ي حساده من يومش وانتي طارحه للعنود في راسش ع الرغم انها حاليه اسماء: اصص ماعليش انتي ابسري ايش عد ارسلها في الواتس (في دردشتنا انا واسماء) اسماء: تكسرريه بالعافيه ي روح ابوش انا رديت عليها: عينننننش الله واكبر ماقد حتى فتحته ي تكسريه،هم يقلو تستخدميه بالعافيه والا مبرووك او شي ثاني 😂😜✌ اسماء: خخخخخ هذا الموجود عندنا ي روح ابوش الحاصل انا:..
2019/02/18 19:58
البارت السابع والثلاثون ❤ . (بارت تسريع احداث) بعد اسبوع صحتي تحسنت بشكل ملحوظ و رجعت لبيتنا واستعدينا انا وسارة عشان اختبارات القبول . طبعا اهل سارة سمحو لها تدرس جامعه بدون اي مشاكل او رفض الحمد لله اجتزنا امتحانات القبول بجداره وتم قبلونا. انا طب بشري وبتخصص ان شاء الله جراحة قلب . سارة فضلت انها تدرس طب اسنان . . ابي تغيرت نظرته عن الجامعات بشكل كبيير وصار يدعمني بكل شي ويشجعني بقوه عشان اوصل لحلمي فواز ماتغير ابدا ودائما يسوي لي مشاكل ويحاول يحبطني . . امي دائما تفتخر فيني قدام الناس وتحاول تهيئ لي الجو عشان المذاكره واذا تأخرت بالمحاضرات تغطي عليا هنوف بتحاول تتعلم مني بعض الحاجات وعلاقتنا قوويه مع بعض والحمد لله . . بعد شهر ونص من اختبارات القبول بدأ الدوام الجامعي ومحاضرات ومذاكره وما الى ذالك . . انا وسارة نروح ونرجع مع بعض دائما صح بنختلف في التخصصات بس في بعض المحاضرات بنقدر نجتمع فيها بحكم قرابه التخصصات . . اتذكر اول يوم دوامت فيه ماقدرت انام من الفرحه والليل طووول وكان كل شي جااهز من الالف الى الياء . . ومن كثر فرحتي رقدت وانا متجهزه ولابسه الجنز عدا العبايه طبعا 😂😂💔 . واكييد تعرفنا ع بنات جداد من الدفعه (صرنا صديقاات) صديقات من دفعتي ايمان (صنعانيه) ريناد(تعزيه) و ايه (ابيه) . صديقات من دفعه سارة ليلى (صنعانيه) منار (تعزيه) غدير(تعزيه) . . ملاحظه: هذا اخر بارت في الفصل الاول 😍 من بكره بنبدأ الفصل الثاني (يوميات جامعيه .
2019/02/18 19:58
*الفصل الثاني (يوميات جامعيه ❤)*. . . بعد مرور اياام وايام صار لنا تقريبا اكثر من شهرين مداومات ع الجامعه . الصباح الساعه ٧:٣٠ص وصلنا الجامعه انا وسارة.. . . انا ب ابتسامه عريضه: صباااااح الخير صبايا سارة: سلام ايمان (صديقتي) : هنيت لقلبش ي عنوود جايه بكل هذه الابتسامه من له نفس يضحك ع صبح مثل هذا ريناد:ماعليك منه ي عنود هي قالبه صور تقول انها مكملاش مذاكره ايه: خلصتي ي عنوود تذاكري كاااامل انا بثقه : يسسسس اكييييد اصلا سهل هو اختبار للدروس النظري نذاكر من الملازم وخلاص . . سارة: بااي ي بنات بعد شويه بتبدأ محاضرتي انا: الله معش ولو احتجتش عد اتصلش اوك (ومشيت ساره) ايمان: اووك مختلافناش ان الاختبار بيكون سهل لكن معانا دكتور حسبه الله بيركززز ع اتفه شي ايه: صدقك والله هذا الدكتور بيحبطني صراحه انا: طيب ي بنات جين نراجع مع بعض ونخلص مذاكرتكن عاد المحاضره حقنا بعد ساااعه . . سرنا بقعه فاضيه وجلسنا نذاكر ياسعم شويه نذاكر وشويه نتجابر مواضيع خارجيه وضحك ونكد وهم وكله ع بعضه موجود عندنا . . عند سارة وصحباتها سارة: بنات انا جاوعه هيا نسير نشتري ونصتبح قبل ماندخل المحاضره .. غدير قفزت: ايووه تمام ونسير نصتبح عند صاحبتش عنود وصحباتها والله انهن عسسل سارة: خخخخ ماينفعش ي قمر اول ماوصلت سرت لاعندهن وبيقولين معاهن اختبار وبيراجعين . . ليلى: سهل خلي غدير تسير هي روحها السلبطه ع البنات (وضحكت) غدير: خخخخهه سامجات انتي وهي هيا امشين قدامي للكفتيريا . . سارة واكثر من ست بنات جلسين يصتبحين وبيضحكين ويتجابرين ونسيين انفسهن والوقت واحده اسمها(يسرى) شهقت بقوه: بناااااات الساعه الان ٨:٢٠ دقيقه واحنا هنا المحاضره بدأت من زمااان . . البنات : صاحين وتذكرين كل واحده قامت تلف حاجاتها وبيجرين بسرعه لقاعة المحاضره وبيضحححكين . . سارة بضحكه: لحظه لحظه اسمعني شوويه .. معانا الان محاضره الدكتور فؤاد وانتين داريات بطبعه كررريه
2019/02/18 19:58
*البارت التاسع والثلاثون❤ . سارة بضحكه: لحظه لحظه اسمعني شوويه معانا الان محاضرة الدكتور فؤاد وانتين داريات بطبعه كررريه واحده منهن: ع ايش بتلمحي ي سارة (وضحكت ) .. . منار : اسمعني الدكتور فواد سمه احد يدخل بعده المحاضره واللى يدخلها يمسح بكرامته البلاط وارجع يدخله ف احسن شي نهرب من الحاضره (وضححححكت) واحده ثانيه: هيا امانه قدي هذك المحاضره الممله وبعدا هي محاضرة استخدام الحاسب الالي سهل عنروح البيت ونذاكر امانه خلنا نفتهن مره بس . . البنات :كلهن وافقين ورجعين بقعتهن وقرحين ساعتين ع الفاضي .. . عندنا وسط الاختبار .. ايمان وايه بيتهامسن ويتغامزين بهدووء كل واحد تغشش الثانيه انا فهمت ايش بيسوين وجلست اسعل (اكح) بالعاني واتنحنح ايمان بتهمس ظهري بقلم : قصفش ربي اصص بتفضحينا انتي ريناد بصوت ضعيف جدا: ييه نحن هنا ادين لي شويه ي كريهات . . ايه : بترفع الورقه ل ريناد الدكتور ركز ان في حركه زياده جمبنا:البنات اللى في الطرف ايش في معاهن اجي اشوف ايش في! . . ايمان خافت: عفووا ي دكتور مافيش شي بس النحله من اول بتطير جمبنا . . البنات اللى قريب مننا ضحكيين انا ضححكت بهدوء: شلووش ي ايمان مالقيتي الا هذا العذر . . الدكتور: صفق بيداته حافظو ع الهدوء عشان التركيز اختبرو يلا بعدين رجع الهدوء للقاعه خلصنا اختبار وجلسنا نراجع مع دكتور الماده اسئلة الاختبار بشكل جماعي . بعد ساعتين ونص . عند سارة البنات خلصين وقامين عشان يلحقين المحاضره الثانيه وفي طريقهن لقيهن الدكتور... . . الدكتور فؤاد: اهلااا اهلا ماشاء وين كنتين ي دكتورات ليش ماحضرتين عندي اليوم وانتين موجودات سارة ب ارتباك: أءءااا اصلا ي دكتور كان في معانا مشوار ضروري من الصبح ليلى كملت الخرطه: مشوار عشان....
2019/02/18 19:58
البارت السادس والثلاثون ❤ . انا :حسيت قلبي خرج وفرررحت اول ماقال اقدم في الكليه امي والهنوف: متفاجئات وفرررحين انا ضحكت بصوت ضعيف : وبدأت اكل بما يسد جوعي شويه وبس . . ع تمام الساعه ١٢:٠٠ الظهر دخلت الممرضه وضربت لي ابره في الوريد .. واشرت لهم انها ابره منومه . . فجاه سمعنا طرقات في الباب طلعت سارة جت تزورني وفي يدها بوكي ورد ابيض . . انا: اول ماشفت سارة قدامي طررت من الفرح (كانت عيونها بتلمع من الدموع المحبوسه) وابتسمت لي ابتسامه زرعت في قلبي الف ورده وشالت بها وجعي . . من ابتسامتها لي انا ابتسمت لها بفرح واظن ان دمعتي ذات الالف معنى كفيله بشرح مدى فرحتي بزيارتها .. . . قربت مني جلست فوق الكرسي ومسكت يدي اليمين بقوه (قوتها كانت بديله عن عناق صديقتين مقربات لم يكتب لهن اللقاء منذ فتره) انا طرحت يدي اليسار اللى فيها المغذيه فوق يد سارة وغمضت عيوني وحسيت اخر دمعه نزلت من عيني وبعدها سرت في ساااابع نومه ... . . امي: عاد الممرضه ادت لها الابرة قبل ماتدخلي وهي منومه لهذا رقدت سارة متأثره وبتحاول تخلي نفسها طبيعيه: سهل اهم شي اني تطمنت عليها وهي في صحه وعافيه . امي:قوى ي سارة اجلسي عند عنود امد ماانزل ابسر الهنوف رسلتها للبقاله ماعد رجعت سارة: حااضر ي خاله ايناس عتجلس امي نزلت بقيت سارة عندي وحدها. . سارة بتتكلم وتعاتب وهي بتتأملني وتتلمس ايدي وشعري: هكذا ي عنوود تخبي عليا ايش قد وقع فيش وتفجعيني عليش .. يله سهل ي روح قلبي اهم شي انتي بخيره يله بسرعه قومي وشدي حيلش فقدتش وفقدت لحسش في حياتي فقدت كل شي فيش كلامش صوتش وضحكتش عنادش ومحانكتش قومي واتعافي عشان ترجعي تنوري بيتكم ويومي ونسير نقدم في الجامعه ونذاكر سوى .. . . امي رجعت للغرفه وبتتشكر سارة سارة بصوت مخنوق: الله المستعان ي خاله مابش بيننا رسميات عنوود هي اختي وصاحبتي وكل شي الله يقومها لنا بالسلامه ...... . شلت شنطتها وخرجت بسرعه من عند امي قبل ماتخونها دموعها قدام امي وتعرف مدى تعلقنا في بعض .
2019/02/18 19:58
البارت الثاني والثلاثون ❤ . ابي خرج من المستشفى ولقي خالي عماد وانور جايين لاعندنا وفي يدهم صبوح انور: اهلا هيا وين عتسير ادخل اصتبح ابي: مابلا قولت اسير اغير ملابسي وادي الهنوف مشي داريه ان احنا هانا عماد: هااه خلاص ادخل اصتبح اكيد عادك بغير اكل وانا عتسير ادي هنوف وملابس ابي: خلاص تمام ادي الهنوف بس انا عتروح الظهر اغير ملابسي هه هذه مفاتيح ابواب البيت لو احتجتهن . خالي عماد وصل بيتنا وبيدق الباب لكن محد جاوبه خرج المفاتيح وبيجرب كل المفاتيح اين هو اللى عيفتح هنوف سمعت صوت محاوله فتح الباب جننت وافتجعت مووت ع حسها انو السارق جاء لها . حملت تخبت خلف ستاره الطاقه الكبيرره وارجلها باينات من خارج . خالي دخل الحوش وقد بيفتح باب البيت الداخلي وهنوف عتمووت من الفجيعه وقد دموعها اربع اربع وبترتجف . خالي فتح ودعى ي هنووووف وين انتي ساعه بين ادق وانتي عادش راقده لا ذاحين . هنوف سمعت الصوت معروف فتحت الستاره بسررعه وبسرت خالي فرحت وطارت لاحضنه وقرحت بكاااء بقوووه وترتجف .. خالي استغرب وضمها وبيهدئها : مالش ي روحي بتبكي وقد بترتجفي هنوف ببكى قوي: السارق خطف امي وابي ونسيني وانا وحدي في البيت اكيد عيجي يسرقني ... خالي قررررح ضحكه وضمها : يوووه ي روحي افتجعتي قووي سعليش هم بخيرين ومابش سارق ولاشي ... هنوف طننت : هااه كان وين هم! ... خالي جلس ومسك يداتها: امس العشي اختش تعبت شويه وشليناها المستشفى وامش وابوش عندها وانا جيت لش ذاحين عشان تسيري عندهم ... هنوف:مالها عنوود ! اكييد مرضت لانها مابتأكل سوى وتجلس تبكي ... خالي: ايوه عاد هذا الخبر ماقد تفاهمنا عليه يلا بسرعه ادخلي غسلي وجهش والبسي العبايه وانا عد اراعي لش.. وينو فواز هنوف: مدري غرفته مقفله ومابش صوت احد ... خالي : هاا يمكن قد خرج لكن سهل حسابه عندي ورجع ضحك بقووه يووه : ع فجاعه امانه به احد يجي يسرق والا يخطف الصبح وسط الناس كلهم ع فيلم قد ندعتي ماشاء الله والرأس ... هنوف: رجعت تضحك وتتحاكا وهي بتتنهد من كثر البكاء ...
2019/02/18 09:27
البارت الثلاثون ❤ . دلو ابي ع رقم غرفتي ودخل ... كانت الممرضه بتكتب تقرير عن حالتي ابي مكنها العلاجات خرجت ابره و ضربتها في السيروم . امي : جالسه تتفرجني ومقهوره وبعد ماخرجت الممرضه جت جلست جنبي فوق السرير وباستني في راسي ابي بيقلهم: خلاص ي عماد اتعبناكم معانا قوم روحهن وارتاحو عمتي اكيد قدهي تاعبه وعادكم كلكم بغير نووم عماد: خلاص تمام عشان امي وعترجع لاعندكم الصبح ابسرو ماتشتو وما ناقصكم واتصلو لي اديه بطريقي ابي: تسلم الله يحفظك . بعد ماخرجو من عندنا جدتي: للمه ماقد وقع مع عنود وصلها لتيه الحال ليش ماكلمتوني تيسير: اخطو ي اماه فوق السيارة وانا اقولكم ماوقع طلعو فوق السياره وخرجو من حوش المستشفى وبدأت تحكي لها ايش حصل . . في غرفه المستشفى عند ابي وامي .. امي ببكى: والله ي عبد الله لوما تدرس بنتي وتوقف معاها لا يوقع خبر ثاني ابسرو بعمايلكم عتقتلو بنتي والله لو يوقع بها شي والا تموت من حسرتها ع نفسها ما اسامحكم طول عمري انت وفواز ابي: ساااكت ولا كلمه جالس يسمعها امي ببكى : مالك ساكت او ماعجبك كلامي انا اللى عندي قولته عنود عتدرس ولو ع جثتي واذا ماتشتو تدرسوها لا انت ولا فواز انا عتشل بناتي واسير بيتنا وادرسهن واخوالهن ماعيفلتوهن وربك كريم ماعينسانا ابي: جالس مصمم ع سكووته واحساسه بالذنب وداري ان امي بتقول هكذا من قهرها وفي النهايه محد يلوم ام لو ثارت ع اولادها .
2019/02/18 09:27
البارت الواحد والثلاثون ❤ . بعد ليل طوويل واخييرا جاء الصبح.. . في بيتنا الساعه ٩:٣٠ ص . هنووف قامت من نومها وبتحس البيت هادئ ولا اي صووت قامت بتداعي امي ودخلت غرفه امي وابي مالقيتهم والغرفه مش مرتبه تفاجئت... . جلست تدااعي وسارت لاعند غرفه فواز( فواز نومه ثقققيل) لقيتها مقفله بالمفتاح من داخل (هنوف ضنت ان فواز قد خرج من البيت) رجعت تداعي وبتدور في كل الغرف وخرجت للمطبخ والحوش لكن مابش احد بيرد عليها . بدأت تخااااف (هنووف خوافه عكس عنود) . قررت انها تتصل لرقم امي من تلفون البيت لكن للاسف كان مفصول ،الخط استقبال بس . وقفت في نص الصاله : اماااه بااابااا فين سرتو كلكم وفلتوني وانتو دارين بين افتجع وحدي (وبدأين الدموع يتجمعين في عيونها) . سارت تدور في البيت مره ثانيه.. . رجعت وجلست في زووه بالصاله وضمت ارجلها لصدرها وطرحت ايديها وراسها فوق ركبتها وبدأت تبكي بخووف . ( اكييد السارق جاء العشي وسرقهم ونسيني او مابسرنيش ذاحين هم مربطين وبيعذبوهم (وتبببكي) يعني عيرجع يسرقني مره ثانيه ويقطعني ويشل قلبي وعيوني ويبيعهن للعصابه (وتبكي بصوت واطي عشان السارق مايسمعها) ... . تشجعت وقامت بسررعه وغلقت كل الابواب والطيقان عشان السارق مايقدر يدخلها وفجأه سمعت رنه التلفون الثابت (امي اللى بتتصل) افتجعت ويبست بقعتها وهو جالس يرن ويرن . هنوف: والله ما اجاوب هذا اكييد السارق يشتي يبسر عاد باقي احد في البيت او لا ورجعت جلست بقعتها وبتبكي بخووف . ورن تلفون البيت مره ثانيه وهي مصممه انو السارق جلست ساكته واول ماخلص يرن التلفون رجعت تبكي سكته واذا سمعت اي صوت من خارج تنتبه وتسمعه بكل قووه لما يختفي . في المستشفى . امي: عبدالله بين اتصل لفواز مابيجاوب وتلفون البيت والكل محد بيجاوب ابي: ليش المفروض هنووف تجاوب لا فواز راقد ومابيسمعش ... امي: مدري ذاحين الهنوف قدي مفتجعه هي تفتجع حتى من ظلها خوافه ابي: يلاه انا عترجع البيت اغير ملابسي واديهم معي واشتري صبوح واجي .
2019/02/18 09:27
البارت الثالث والثلاثون ❤ . في بيت جدي الساعه ١٠:١٠ ص تيسير جالسه تكنس البيت وترفعه سمعت تلفونها بيرن كانت سارة ببتتصل لها سارة: صباح الخير كيفنتي تيسير: صباح النور ..له الحمد . . سارة: اتصلت عشان اطمن ع العنود اخر مره كلمتها كانت مريضه . . تيسير: أاءءا امس العنود تعبت قوي واسعفناها نص الليل . . سارة بخووف: يوووه مالها هكذا فجأه تعبت ايش حصل معاها . . تيسير: اكيد قدش داريه من ايش تعبت ابوها من طرف واخوها من طرف . . سارة : ايش دخل ابوها واخوها بتعبها!! تيسير بأستغراب: ماهوووه شكلش مش داريه بحاجه.... وبتدأت تحكي لها ايش حصل لي وماهو سبب المرض . . في المستشفى دكتور الاعصاب بعد م اطلع ع حالتي ابي: ايش ي دكتور بنتي متى عتتخلص من الانهيار العصبي .. الدكتور: اسمع ي اخ. احمدوالله انكم اسعفتوها في الوقت المناسب والا كان بنتك وقع فيها اكثر من هكذا ... . اكيد في شي زعلها قووي انتو الان واجبكم ضروري تحافظو ع هدوئها . . وتبعدوها عن اللى بيزعلها وينرفزها ولا تحاولو تضغطو عليها لانها في مرحله حساسه جدا واي كلمه او حركه منكم بتزيد من درجه الانهيار وبتكون العواقب وخيمه عليكم وعليها مثلا انها تفقد نطقها او انها ترجع انسانه انطوائيه جدا وما الى ذالك . . ابي وامي : متبلدين من حساسيه الوضع . . الدكتور: اعرف ي اخي لو بنتك قامت وقدرت تكلمكم بشكل طبيعي ان ارادتها قويه وقدرت تتغلب نوعا ما ع رده فعل اعصابها الان اكتب لها شويه علاجات مهدئه ولازم تأخذها في الفتره المحدده بالضبط والا بترجع تدمن عليهن طبعا العلاجات هذه بتسبب للمريض خموول ونوم بشكل دائم واكيد لازم الجسم يرتاح ... . . . بعد شويه وصل خالي عماد مع هنووف ودخلو الغرفه . . هنوف حملت تحضن امي وبتتنهد امي: مالش ي روحي شكلش قد بكيتي
2019/02/18 09:27
البارت الرابع والثلاثون ❤ . هنوف حملت تحضن امي وبتتنهد امي: مالش ي روحي شكلش قد بكيتي . . عماد: بضحك يوه لو عاد تسمعي ع فيلم قد ندعت في البيت ( وبيحكي لهم ) . . ابي خرج يتصل لفواز . . فواز: صباح الخير ي اباه ابي: عادو بحين ي فواز كان عتزيد ترقد لامغرب . . فواز بيتعذر: اصلاً محد قومني والبيت هدوء خرجت ابسر ومابحد وين انتو؟ . . ابي: امس عنود تعبت قوي واسعفها خالك المستشفى فواز ببرود: ليش مالها . . ابي: جي ابسرها وانت عتعرف كل شي يلا سريع اتحرك احنا في مستشفى ال...... . . انا بدأت اصحصح واسمع اصواتهم فتحت عين واحده وبين و اتغشش فين انا . . (بسرت غرفه مستشفى واهلي قدامي وانا فوق سرير وفي يدي مغذيه . . وشد انتباهي منظر الممرضه كانت لابسه المانطو الابيض وفي رقبتها السماعه ولابسه كفوف بيضاء وبتوزن لي قطرات السيروم كانت كاشفه وجهها ولابسه نظاره طبيه وكان شكلها طيوب قوي) انا فرحت وابتسمت (كان في حسي اني بين اتخيل بس) . . امي ركزت عليا اني ابتسمت فرحت: عنوود صحصحت (قربت لاعندي) £ الكل ركز ع امي£ . . انا سمعت صوتها وفتحت عيوني بقوه وتأكدت اني مابين اتخيل . . امي بتمسح ع شعري: الحمد لله ع سلامتش ي روحي ابي وعيونه بتلمع فرحه: الحمد لله ع سلامتش ي روح ابوش هكذا تفجعينا عليش . . انا: سااااااكته وبين احاول اتذكر ايش حصلي (كنت اتذكر مجرد صور مشوشه واحداث مش مرتبه واصوات) مقدرت اجمع او اتذكر شي . . بعدين دخل علينا فواز فواز: سلامات قالو تعبتي امس واسعفوش انا: ساكته بين اتفرجهم بس . . ابي: ايوه الحمد لله ان خالها لحقها واسعفها تعبت انها مابتأكل شي وقالو قد عندها ضعف تغذيه بس ( ابي قال هكذا لاني بين اسمعهم ) . .
2019/02/18 09:27
البارت الخامس والثلاثون❤ ( ابي قال هكذا لاني بين اسمعهم ) فواز ب استخفاف: عندها ضعف وسوت كل هذا مستشفى واسعاف وحركات قومي قومي ي عنوود يكفيش تمثيل علينا عشان توصلي للى في نفسش امي بعصبيه:فواز لووسمحت اتكلم سوى والا اسكت احسن للكل فواز: وبعدين ليش ماتغطي شعرش سوى وتتلثمي والدكاتره دخله خرجه للغرفه ابي: خايف ليش لحد الان مانطقت بكلمه انا:ساكته وبين ابسره بنظرات كلها كراهيه بسبب كلامه ابي سحبه وخرجو بعيد من الغرفه ابي بعصبيه وهيبه: اسمع ي فواز اختك لاتتدخل منها وبطل حقك الكراهه كل اللى وقع فيها بسببنا انا وانت فواز: لاتصدقهاش ي ابه هي كذابه هذا كله تمثيل وحركات بنات عشان نوافق تدخل الجامعه ابي بصياح:اختك عندها انهيار عصبي حاد ي كذاب انت ماعيجيش الدكتور يضحك علينا .. فواز: سكت ماتوقع يكون انهيار عصبي.. ابي: اختك اول ماعتخرج من المستشفى وتتعافى ان شاء الله عتشلها بنفسي للجامعه واخليها تقدم وتختبر في كليه الطب فواز : ماشي والله.... ابي قاطعه: اصص مشو ع ماتشتي انت انا ابوها وانا اخبر بمصلحتها وهذا اخر كلام عندي واذا ماعجبك انت حر . ابي فلت فواز ورجع للغرفه ... فواز حنق وخرج من المستشفى . في الغرفه امي بتحاول تخليني أكل شي وانا راافضه اكل بالمره ابي: قومي انا عد اكلها من يدي واكيد ماعتسخى ترد يدي صح انا: مصممه اني مأكل بالمره ابي: يلا ي عنوودي كلي عشان تقومي بخيره ونرجع البيت وعشان تقدري تقدمي في كليه الطب والا ماعيقبلوش وانتي هكذا انا :حسيت قلبي خرج وفرررحت اول ماقال اقدم في الكلية
2019/02/18 09:27
البارت التاسع والعشرون ❤ . ابي بلخبطه : وايش سبب الانهيار هذا امي ببكى : وعااادك بتسأل ي عبد الله ماهوو السبب انت وابنك عتقتلو بنتي والله انكم عتتحملو بظلمها تيسير: مسكت امي وبتحاول تسكتها عماد: طيب والان كيف ي دكتور اشرح لنا الدكتور: غالباً اللى بيتعرض للانهيار العصبي بيكون بسبب شي قووي عاشه خارج ارادته و لاتنسو القهر والقلق هم السبب الرئيسي للانهيار واكييد في مشاكل مع المريضه وصلها للحاله هذه كلهم بيسمعو كلام الدكتور وافتهم لهم السبب الدكتور: ع العموم انا اديت لها ابر منومه عشان ترتاح ويخف الضغط على عقلها وركبت لها سيروم (مغذيه) عشان يرتفع نسبه السكر ومحتاجه للغداء المريضه بنكتب لها رقود لانها محتاجه مراقبه طبيه خوفاً من المضعفات وبكره ان شاء الله بنعرضها ع دكتور متخصص في حالته وشوفو ايش بيقلكم ابي: والان نقدر نبسر البنت الدكتور: الممرضه الان تنقلها لا غرفتها وبعدين تقدرو تشوفوها وهذه رشته ضروري تشترو العلاج ابي: اخذ الرشته وسار الصيدليه وكان حسه ضايع منه ومتضايق من هذا الوضع . بعد مرور ٤٠ دقيقه جت الممرضه وبتسأل من هم اهل العنود عبد الله ودلتهم ع غرفتي ( الغرفه رقم ١٢٥ الطابق الثالث ) . . ابي سار الصيدليه كان يمشي وخطواته ثقيله رجع شاف كرسي انتظار ثلاثي (ثلاثه كراسي ملتصقات جنب بعض) في حوش المستشفى جلس فيه وبتدور في راسه الف فكره وفكره وبيحس بالذنب اني دخلت المستشفى بسببه وبسبب رفضه... وعنادنا الاثنين بيخسرنا بعض ابي داخل قلبه بيقول: مالك ي عبد الله عتقتل بنتك وتشلها في ستين داهيه بسبب رفضك لدراستها اين احسن تخسر بنتك روحك وقلبك والا تخليها تدرس وهي جنبك وتحت نظرك وصح هي ماطلبت مني شي غلط او مش من حقها وهي عتدرس شي يرفعنا ويرفع بلادنا لولا الدكاتره من بعد الله ان الناس بيموتو وكل واحد بيفقد من يحبه ويغليه في يوم وليله .. . رجع مسح وجهه واستغفر الله و دخل للمستشفى .
2019/02/18 09:27
28❤️ . خالي طلع بسرعه البرق ودخل الغرفه وبيصيح : عنوووود ييه بتسمعيني (وبيهزززني بقوووه ويلطمني في وجهي ) اعووذ بالله من الشيطان وحاول يفك ايدي من بعضهن لكن ماقدرش جدتي حوريه جت بسرعه: مالكم مابه تيسير ببكاء: عنوود يمه مدري ماوقع بها متشنجه جدتي صاحت: يووه ع بتني اعوذ بالله من الشيطان عماد: قومين لبسنها اشلها المستشفى البنت عتسير مننا انا: كنت غاايبه عن وعيي تماما... لا ارى لا اسمع لا اتكلم . لبستني جدتي وتيسير . خالي حضني بين ايديه ونزلني للسياره وصلنا للمستشفى ودخلوني ع طول قسم الطورائ ... عماد: كيف لما وقع هكذا ي تيسير تيسير: انت من بعد ماكلتمتها عن فواز جلست تبكي خيرات مقهوره يمكن هو هذا السبب جدتي حوريه : للمه مافعل بها فواز !! ايش مخبيين عليا عماد: مش وقت ذيه الخبر ذاحين عد ارجع اقلش ماهو السبب ذاحين عد اسير اتصل لا ابوها يجي . . الساعه ١٢:٣٠ نص الليل تلفون ابي رررن امي نكزت: عبد الله تلفونك قوم ابسر من بيتصلك هذا السع ابي قام وابسر الرقم: هذا عماد اخوش (وفتح الخط) عماد: الووو عبد الله وين انت ابي: اكييد في البيت هذا السع خير مابه عماد: أءءا عنوود تعبت فجأه واسعفنها المستشفى ابي بصوت عالي: هاااا مااهو كيف تعبت وين انتو في اي مستشفى امي بخووف: يووو ي الله ماقد به امي تعبت ! عماد: في مستشفى ال...... وعاد الدكتور عندها ماقد قلنا شي ابي: يله الان اجي صليكم (وغلق الخط) امي بخوف: مابه من المريض امي بخييره ! ابي بخوف: ماشي قال العنود تعبت فجاه واسعفها المستشفى قومي ادي لي ملابس امي صااحت: يوووه ع بنتي مالها ابي: مدري عاد الدكتور عندها امي ببكى : قووى خليني اجي معك ابسر بنتي ابي: يله هه بسررعه البسي . . بعد ماوصلو المستشفى سألو ماهو اللى وقع وكيف تعبت تيسير جاوبت : انا نزلت لاعند انور بسرعه ورجع طلعت لعندها وابسرها وهي متشنجه وبتتنفس بقووه حاولت اقومها ومقدرتش ارجع اتصلت لعماد وادينها كذا امي ببكى : يوووه ع بنتي ي الله الطف بها واشفيها لي . الدكتور خرج لاعندهم يفهمهم اللى حصل عماد: خيير ي دكتور مال البنت الدكتور: ايش تقرب للمريضه عماد: انا خالها وهذا ابوها الدكتور: المريضه جت لها حاله انهيار عصبي حاد وبسبب الانهيار المفاجئ حصل نقص في كميه السكر في الدم بشكل كبير لهذا اعصابها تشنجت وفقدت السيطره ع نفسها وبعدين فقدت وعيها وادراكها تماما . امي صاحت وبكت وتلوم نفسها انها ما انتبهت لي جدتي وتيسير بيبكين: ويهدئين امي ابي : زعل قووي وحس بالذنب وحاول يبين نفسه قووي .
2019/02/17 08:26
البارت السابع والعشرون ❤ . في بيتنا امي: يوووه ي عنووود لا غيبش علينا البيت شوعه بدونها ابي: صدق والله لكن معش بنت عنيييده ماتشتي الا اللي في راسها امي: عنيده لكن قلبها طيب مابش منه الله يهديها بس ويهدي فواز ويحنن قلبه على خواته ابي: مافواز مشنا داري ماله بيفعل هكذا تصرفاته جلفه طارح راسه من راس خواته لا حول ولاقوه الا ب الله امي: الله يهديهم كلهم ذاحين قولي للمه ماتخلي البنت تدرس اللى في نفسها مافيها لو دخلت جامعه كم ي بنات قد بيخلوهن ابي بحززم: مابش معي بنات يجلسين دخله خرجه وجامعه ومواصلات قد احنا في زمن شوعه امي: هي تشتي توقع دكتوره وترفع اسمك واسمها عدشي احلا من هذا مابتفعلش شي حرام ابي: الواحد مامعه الا يحافظ ع بناته ماعد يفعلي وقد بنتي مسخنها بنات الجامعه بالدخله والخرجه واللبس المدلع والا احد يضحك عليها قلت لش قد احنا في زمن يخووف امي: لكن ... ابي قاطعها بحزم: خلاص قولت مع يعني مع يله خليني ارقد قدنا تاعب تصبحي ع خير . . في بيت جدي خالتي تأخرت عند خالي انور اكثر من نص ساعه انا من اول م امتديت وبين اتذكر فواز والحركات اللى بيفعلها معي والكف حقه بين عيوني ورفض ابي جالس الكلام يتكرر في اذني بدأت ابكي بكاء هستيري (بشكل مخيف) مره ثانيه استمريت في البكاء لما حسيت نفسي ماعد بين ابسر قدامي صور واضحه كل شي من حولي مشوش وصووت صفيير عالي في اذني ونفسي بدء ينقطع واخذت عده شهقات ( تنفس بقووه) قويه متلاحقه لعل وعسى يدخل لي هوواء اتنفسه . فجااه جتني حاله من الرعشه غرريبه وماعد قدرت اتحكم بشي في جسمي واحاول اتنفس بقوه . تيسير طلعت ودخلت الغرفه اللى انا فيها : عنوود رقدتي بدوني الله يقلعش مسرع انا: ........ تيسير سرجت ضوء الغرفه : ييه قومي ((وبسرتني في حاله غررريبه ورعشه في جسمي كااامل حملت تمسكني )) (ييه عنووود مااالش قوووى جاوبي لا تفجعيني عليش وبتلطم وجهي (وانا شابكه يداتي في بعض بقوووه ) تيسير بخووف : عنوووود اعوذ بالله من الشيطان مالش (اخذت دبه ماء من جنبها وبترشني ) لكن للاسف مافيش اي استجابه مني رجعت تبكي من الفجيعه واخذت تلفونها واتصلت لخالي عماد ) تيسير ببكاء: الووو عماد وين انت عماد: في الشارع باب الباب مالش بتبكي تيسير: جي فيسع عنوود مدري مالها شكلها متشنجه مدري ماوقع اقطب البنت عتموت مننا . تفاعلو ومنشنو لان الاحداث الجايه قوويه ومحد يتوقعها .
2019/02/17 08:26
البارت السادس والعشرون ❤ . تيسير بصوت مرتفع شويه: اسمع ي اخي دام هو اللى بدأ واشتكى لك من عنود اذا يتحمل النتيحه وبدأت تحكي له اللى حصل معي كااامل عماد: انصدددددم وبدأ يصييح والله لا اروويه هذا الكلب عاد الشكى له ماشاء الله والرجال خليه حسابه عندي انا بدأت ابكي بكاء بشكل هستيري من قووه قهري : ماشاء الله والاخ معي كيف عيكون سندي من بعد ابي وهو هكذا بيكرهني مافعلت به انا اختته اخته مش انا عدوته للمه بيفعل بي هكذا خالي عماد بيمسح شعري :خلاص ي بنتي ولا تزعلي نفسش حسابه عندي وارد له الكف كفين مالش الا اللى يرضيش هيا ماعد تشتي انا ببكي: اللى يرضيني ي خال انك تقنعهم يخلوني ادررس قووى حاول معاهم شكلي عتموت من قهري لو مارضوش عماد: خلاص حاضر يكفي بكاء وجعتي قلبي عليش. لش وعد مني اخليهم يوافقو واذا مارضيوش عد اشلش عندي وادرسش انا انا فرررحت اخييرا لقيت احد يوقف معي : صددق الله يحفظك ي خال . بعد ماهدأت شويه تيسير: عنودي يلاه شرق نخطى نرقد الساعه ١١:٣٠ انا: يلا حاضر الان ( وقمت مشيت لغرفه النوم) تيسير: عنوود اتصل لي انور قال انزل اجاوبه عد انزل شقته ابسر مايشتي وارجع اوووك انا: يوووه يمكن فواز اتصل لخالي انور والكل تيسير: لاااا مستحيل يفعلها وقد قالي انور انو موضوع يخص اهل خطيبي انا: خلاص انزلي وانا اخطى اجهز بقعتنا والبطانيات وامتد لما تجي .
2019/02/17 08:26
البارت الخامس والعشرون ❤ . احنا: امييييين رن تلفون تيسير قامت تشله وبتقرأ من المتصل تيسير:هذه سارة صاحبتش بتتصل انا:يووه ذاحين اكيد قد اتصلت لما شبعت لتلفوني جاوبي بسرعه تيسير:ي مساء الخير سارة:مساء النور والعافيه تيسير: كيفنتي سارة:الحمد لله ويني عنود قالو عندش قد لي ثلاثه ايام احاول اوصلها وهي مابحد ماعد بنلقاها الا بالعمله النادره تيسير بضحكه: هيذا هه سدين الثنتين (ومكنتني التلفون ) سارة: الووو مساء الخير انا بصوت مبحوح: مساء النور كيفنتي سارة:ابردي لش من كيف انا... مال صوتش هكذا ! انا: اممم ولاشي بس مريضه شوويه سارة: والمريض ماعد يتصل ولا يسأل ع صاحبه وين انتي قدلي ثلاثه ايام احاول اوصلش انا:يووه سامحيني اصلا تلفوني اكتسرت الشاشه بكلها سارة: من كسرها!! انا: امممم من نفسها سارة: انا داريه ان به شي وراء حقش الـ اممم وشكلش مابتقدريش تكلميني سوى انا:ايووه بالضبط اديتيها سارة: من عندش انا:انا وتيسير وجدتي حوريه سارة: هاه يلا خلاص عد ارجع اتصلش لما تفضي وتقدري تكلميني بااي . في بيتنا ... فواز:ي هنوووف ادي لي قلص ماء بارد هنوف: لحظه .. فواز:شرب الماء ...ويني عنودد اليوم مختفيه جالسه في غرفتها هنوف: ماشي سارت بيت جدي عند خاله تيسير فواز ماعجبه الخبر دخل غرفته وغلق وشل تلفونه واتصل . بعد شويه جاء خالي لاعندي (معي اثنين اخوال انور:٣٧. و عماد:٢٨ ) خالي عماد: حيا باالعنود كيف حبيبه خالها انا بصوت مبحوح: الحمد لله عماد: جي اجلسي عندي اشتي اكلمش انا :جلست عنده ومنتظره ايش بيكلمني عماد: ابسري ي عنود بين اعتبرش بنتي ومن حقي اعلمش الصح من الغلط واللى فعلتيه مايسبرش انا (ب دهشه):ومافعلت!!!!!! عماد: به بنت تحنق من ابوها وتفلت بيتهم وتسير بيت جدها ! عشان ان ابوها صيح فوقها كلمتين انا :مندددددهشه من اللى قاله وماقدرت ارد عليه تيسير تدخلت: ومن هو اللى قالك انها حانقه !! عماد: فواز اتصل لي اوول وقلي اكلمها واعقلها تيسير: اهااا وقلك ايش الموضوع كاامل او لا ! قلك ليش ابوها صيح! عماد: لا ماتحاكاش ع الرغم اني سألته بس كان يتهرب .. ايش حصل فهمني! انا: سااااكته وعيوني امتلين دمووع ماتوقعت اخي يوصل معي لهذه الدرجه 💔 تيسير بصوت مرتفع شويه: اسمع ي اخي دام هو اللى بدأ واشتكى لك من عنود اذا يتحمل النتيحه وبدأت تحكي له اللى حصل معي كااامل . ياترى ايش عاد بيحصل مع عنوود!! وليش عنود بتدخل المستشفى ! وليش ابوها بيزعل ويقتهر! وليش امها بيرتفع صوتها مليان المستشفى !
2019/02/17 08:26
البارت الرابع والعشرون ❤ . دخلنا المطبخ وبنتخور ايش نأكل والهنوف معانا وانا اكلت لقمتين وخلاص واكيد تناقرت انا وخاله تيسير ليش ما اكلت سووى . بعد العشاء في بيت سارة سامي:ساره ش اخرج اشتري روتي تشتي امر لابيت خاله ايناس! سارة:سبحان الله كيف لك جت تنفعني من نفسك اكيد به شي سامي: يخخ لثقاله الدم ذاحين ايش ! سارة: خلاص تمام سير وقل للعنود تكلمني او تفتح تلفونها ضروري . بعد ماسار ورجع لا عند سارة سامي: ساارة وينش جي كذا سارة:هاا ايش كلمتها سامي ب ابتسامه: احم فتحت لي الهنووف وقالت لي انها جالسه في بيت جدتها عند خالتها تيسير سارة: طيب! وايش اللى مخليك تبتسم سامي: مااعليش وخطي . . في بيت جدي الساعه ٩:١٨ م تيسير: عنوود ي رووحي مالش هكذا غريبه حاسه ان به شي بتخبيه عني انا بصوت مبحوح: ولا به شي ايش بين اخبي تيسير: والله ي عنود تخبي عني وسري وسرش واحد وقريبات من بعض انا متاكده ان به شي يلا قولي حد زعلش انا سكت شوويه وارجع قرحت بكاء وكلمتها عن اللى حصل . تيسير: يووه كسروو يده ليش يمد يده ومافيها لو درستي انا: بين ابكككي واتنهد من قهري تيسير: خلاص ي رووحي لاعد تقهري نفسش (وضمتني) . جدتي حوريه دخلت علينا الغرفه... انا بسررعه مسحت دمووعي وخبيت وجهي جده حوريه: هيا مالكن متحاضنات وتبكين ماقد به تيسير بضحكه: هبلا قد بتودعني من ذالحين قالت عيوقع البيت شوعه بدوني صح ي عنود انا بضحكه: ايووه صح انتي نور البيت هذا جدتي : عيحفظكن الباري ويجعل قلوبكن حاليه بيناتكن ي بناتي .
2019/02/17 08:26
البارت الثالث والعشرون ❤ . في بيت ساره الساعه ٤:٣٩ سارة:ساااامي ي روحي مابتفعل سامي(اخوها) : نعم ماقد تشتي بتلحني ي حق المصالح سارة: هههههههههههه الله يقلعك يعني حرام واحد يكلمكم بأدب الا وهو يشتي مصلحه سامي: هااا ي الله تمام عنبسر انا بين اللعب بلاستيشن ي رووحي سارة: يخخ والقلاد .... بلييز سير انفعني وانا العب بدلك امد ماتجي سامي: خخخخههههه هياااا ابسرتي ي حق المصالح ماعه ماعد اسرش مافيني من خطى للبقاله رسلي وسام هوذاك في الحوش سارة: مابلا انت وسام بين افتجع عليه من السيارات سامي: ماااعه والله م اسير مافيني سارة: مشتيش للبقاله سير لاعند بيت خاله ايناس قول لعنود تجاوبني ضروووري بين اتصل مغلق سامي: هاا ي الله تمام الان طفي البلاستيشن ماعد اشتيش سارة:يووووه منك لما دريت انو لاعند بيت خاله ايناس رضيت كله عشان هنوف ي مغالط سامي ضحك: ماااعليش مني (وخطي) . بعد شويه رجع سامي لاعند سارة سامي: سااارة سرت لابيتهم مابحد بيجاوب سارة: كيف يعني دقدقت سووى سامي: ايوووه شكلهم خرجو . . في بيت جدي عند خالتي تيسير وصلنا وبنتسالم تيسير : مالش ي عنود ايش الجرح اللى في فمش امي: ماعرفت ترد انا ب ابتسامه مصطنعه: هذا دكمت نفسي في الدولاب تيسير: فصلو لها نظاره ي اختي مسكينه ماعد بتبسرش سوى ي رحمتاه هنوف: قررحت ضحك امي سحبت تيسير: اخطي من اللقانه ويني امي تيسير: جي هي في المكان الثاني امي دخلت تسلم ع جدتي (حوريه) واحنا بعدها . امي: ي تيسير اديت لش اليوم عنود تجلس عندش ثلاث اربعه ايام توانسش تيسير بفرحه : صددق عتمسي عندنا حياش الله (ضمتني ) انا: سااكته .... تيسير: مالها بنتش او اديتيها غصب والله ي عنود ماتشتيش تجي عندي انا بصوت مبحوح: هااا مع ي خاله الله المستعان بس ضابحه لاني تاعبه شويه تيسير: مالش ي عنود قد انتي هكذا صوتش ضايع وتحت عيونش اسوود امي: ماقد اكلت شي الا بالغصب هذا اليوم الثالث وهي هكذا انا: ساكته ... تيسير: جي معي المطبخ ي هبلا نفعل لنا اي شي وعتأكلي غصب عنش حتى انا ماتغديت سوى اليوم (وسحبتني معاها) جدتي حوريه: مااهو ي تيسيير و وقت الغداء ما اكلتي هذاك بكله وماتغديتي سوى انا والهنوف : ضحكنا وتيسير بضحكه قوويه: يووووه. ي اماه ماشاء الله والتركيز وبعدا خلوني انتبه لنفسي ..شويه وقدنا عرووسه امي بضحكه: ايوه حالي تغذي توقعي عروسه مربربه تيسير:😒 مالش ي مربربه سعمن قد بتبسريني .
2019/02/17 08:26
البارت التاسع عشر❤ . فواز عصب ورفع يده عليا وسوى لي كف قوي لما خرج الدم من فمي امي حملت حجفتني وبتغطيني منه ابي مسك يد فواز وصيح: كسروو يدك لمه تمد يدك ع اختك وانا موجود ماعد بتستحوش الاثنين عتتقاتلو وانا عندكم ماعدبش احترام ولا هيبه للكبير ماشاء الله ع جهالي فواز خرج من غرفتنا: استغفر الله العظيم كيف تنرفز الواحد بعنادها ....دخل غرفته وغلق ابي: ازيد اسمعش تبكي ي ويلش يله من الدلع (وخرج ) امي حاجفه لي : اسكه وريني فمش وجعش قوي انا ببكى: طزز في الوجع ..انا قلبي اللى بيوجعني امي: قووى لبنتي اخطي غسلي وجههش واكلي لش لقمتين ابسري كيف قد حالتش ارحمي عيونش لش من اوول بتبكي انا ببكى: مشتيش خلو لي حالي الله يشلني ارتاح من هذه العيشه امي بزعل: براحتش عد اخليش لحالش خرجت وغلقت الباب عليا . ماحد تعشى هنوف قامت رفعت العشى وجلست في المطبخ تبكي ومفتجه امي سمعتها بتبكي خرجت لاعندها وضمتها لاصدرها: افتجعتي ي روحي سعليش هوذنا عندش هنوف بتبكي وتتنهد: افتجعت ع اختي لايوقع بها شي مقدرتش حتى ادافع عليها حرام للمه يفعلو بها هكذا وزد فواز ضربها امي وهي ضامه لها وعيونها حمررر من البكى : لا حول ولا قوه الا بالله ، خلاص اليوم جي ارقدي عندي تمام خلي اختش وحدها في الغرفه هنوف: حاضر وتنهدت امي:يلا ي روحي قومي اشربي ماء وغسلي وجهش وكملي بسرعه وجيتي عندي هنوف حااضر . . انا جلست ابكي لما نشفين دموعي طووول الليل.... جاء وقت الفجر وقد روحي عتخرج مني من كثر البكاء والدنيا ضاقت في وجهي قمت توضيت وصليت وجلست ادعي ان ربي يلين قلوبهم ويخلوني ادرس والا ربي يشل روحي افتهن خطيت فتحت المصحف وجلست اقرأ فيه لما غفيت فوق السجاده . امي قامت الساعه ست الصبح تصلي فجر ابسرت باب الغرفه مفتوح دخلت لقتني في ارض افتجعت قصدها اني مدوخه رجع ابسرت اني راقده قومتني ورجعتني فوق السرير ودفتني بالملايه ودعتي لي بالهدايه .
2019/02/16 21:34
البارت الثاني والعشرون ❤ . الساعه ٣:٣٠ العصر ابي وفواز خرجو العمل امي جت تقومني اقوم اتغدا :عنوود يلا يكفيش نووم قومي تغدي شرق انا بصوت مشحب : خليه لما اجوع عد اكل امي: الله يسامحش مابتفعلي بروحش صوتش ضاع والسعله طفحتش انا ببكى وصوت ضايع: ماتشتيني ي اماه افعل مشو بيدي امي: وقفي بكاء وكل شي عيسبر قومي اكلي قووى لروحي لاتحرقي قلبي عليش انا بصوت مبحوح : اماه ي روحي لا تغثي مني لاتغصبينش قووى مانفسيش امي: جلست مطننه شويه وبتفكر ... . مارائيش اتصل ل ابوش نستأذن منه نسير عند امي وتيسير نغير جوو وانتي تجلسي عند خالتش ثلاث اربعه ايام لما تفتهني وتتغير نفيستش انا عجبتني الفكره: ايووه ي امه الله يحفظش مشتيش اجلس هانا قد روحي عتخرج ومابين اقدرش استحمل صوت فواز في البيت امي: لاتقوليش هكذا مهما كان هو اخوش الكبير انا: للاسف هذا مشو اخ من كراهته بيخلينا نكرهه ومانطيقه امي :الله يهديكم ي عيالي تعبتوني وخرجت تتصل لا ابي . امي: الووو هاا وين انت ابي:في العمل ماتشتي امي:قولت نسير شويه عند امي انا والبنات ضبحنا جلسه في البيت ابي: تمام براحتكن امي: وعنود عنخليها ثلاث اربع ايام عند خالتها تيسير تفتهن شويه وتغير جو ابي: للمه والبيت ماعد بيعجبهاش او مه امي: سهل خليها علشان خاطري البنت مريضه قوي وماقد اكلت شي اكيد عترتاح عند خالتها ابي: يلا تمام قدد انتي اخبر .
2019/02/16 21:34
البارت العشرون ❤ . في الصباح الساعه ٩:١٣ امي قامت جهزت الصبووح ودخلت غرفتي تبسرني دخلت وانا بين اسعل (اكح) بقوووه وعيوني مورمات امي:قد قمتي مالش بتسعلي هكذا انا :مدرري قد راسي عينفجر امي:يووه جعلي مكسر عليش راعي عتسير وارجع . امي سارت المطبخ سوت لي شوربه عدس بسرعه وغرفتها ودخلتها لاعندي امي:هيا روحي قومي اشربيها وهي دافيه عشان تخف السعله انا:للمه تفعلي ي اماه مشتيش والله مابه نفس امي: قووى اشربي حتى نصها لا تبرقطيني عليش ابسري كيف حالتش انا:حرام اشرب بالغصب قووى اماه خلوني براحتي امي: ماهو براحتش عادش ع غداء امس ماقد اكلتي شي ابي بيداعي: ايناااااس اينااااس هيا وينو الصبوح شرق انا:خلاص ي اماه جاوبي ابي وانا عد احاول اشرب حتى شويه امي:ارجع وقد اصتبحتي سووى ماشي ي ويلش . . جلسو يصتبحو كلهم وانا في غرفتي وبعدين اظطريت ادخل الحمام (وانتو بكرامه ) مشيت من جنبهم ولا كلمت احد هنوف: عنوود صبووح هيا جي جنبي قد فسحت لش (وابتسمت) انا ماسخيت ع اختي: اشرت لها بيدي شابعه ومشيت امي: خليها بس قد اديت لها اكل لغرفتها فواز:ليش تدي لغرفتها رجعتي انتي تخدميها هذا نتيجه الدلع امي:حرام عليك اختك مرريضه محد عينتبه لها غيري بطل حقك الكراهه هذه ابي:خلاص ي فواز اكل ومادخلك امك اخبر . .
2019/02/16 21:34
بارت الحادي والعشرون ❤ . عند سارة يااااربي مدري مالها العنود ماتختفيش هكذا قلبي بيق ول ان به شي بين اتصل لها مغلق وحق خالتي ايناس مغلق والكل، اسكه يمكن يمسك معي الخط اتصلت جاوبها الكنترول (ان الرقم المطلوب مغلق حالياً يرجى المحاوله لاحقا) تلفون خاله ايناس نفس الخبر مغلق اوووف ي ربي م افعل . . انا بين ادور تلفوني قولت اكييد قد ساره جننت وين انا لقيته جيت اضغط زر الشاشه وانو طااافي كمل الشحن عصبت ورجمته للارض بقووه اخذته مره ثانيه ابسر ايش وقع فيه لقيت الشاشه مكسوره كلها رجعت رجمته مره ثانيه لا فوق السرير ولعنت التلفون . . وقت الغداء في بيتنا انا جالسه ممده فوق سريري ماسكه في يدي كتاب (بيتكلم عن بدايات في عالم الطب) وضامه له لاصدري وبين اتذكر اللى رسمته في خيالي من زمان (كنت اتخيل نفسي وقدنا دكتوره واتخيل العمليات وقسم الطورائ وازعاج المستشفيات والحالات وخوف المرضى ) تنهدت ونزلت دمووع تحررق الوجهه من حرارتها (واتجهت بشكل جانبي الى الاذن ) . سمعت صوت فتحه باب الغرفه غمضت عيوني بسررعه ومثلت اني راقده امي بصوت وااطي: عنووود انا:...... امي بصوت واطي:شكلها راقده الله يهديش ي بنتي حتى وانتي راقده بتبكي وحاضنه للكتب هنووف دخلت : هيا اماه جي جاوبي امي: اصصصص اختش راقده جي نخرج نتغداء وهي لما تقوم عتأكل خرجين وغلقين الباب انا فتحت عيوني وتنهدت : اححح ي اماه كيف ماتشتيش ابكي واقتهر وانتو منعتوني من الشي اللى عايشه عشان احققه ... ودموعي كفيلات انهن يغرقين وجهي . . عندهم فوق الغداء اجتمعو كلهم ابي: ويني عنود ليش ماتجي تتغداء لايحين عتجلس هكذا مغلقه ع نفسها هنوف:مشي مغلقه ي بابا الباب مفتوح امي: سهل خلوها هي مريضه راقده لابعدين وتقوم تأكل فواز : جالس يحطم ويكلم نفسه بصوت واااطي
2019/02/16 21:34
البارت الثامن عشر❤ . فواز:هيا وينيه عنوود عشاء او عادي تشتي مراشه امي:سهل خليها يمكن شابعه ولاجوعت عتاكل ابي بصوت عالي:عنووود يلاا عشاااء الان تجي امي :ماتوقعت ابي يداعيني طننت مريعه لي اجاوب انا بصووت بكى :مشتيش تعشوو انتو فواز ركز ع صوتي: مالها بتبكي ماقد به امي اشرت له يسكت خلاص لبعدين ابي: صيحت فوفها بسبب الجامعه تشتي تدرس طب في جامعه صنعاء وقلت لها مابش وهي مارضت تسمع كلامي فواز: ماعجبه الخبر وقام لاعندي دق دق باب غرفتي ودخل سرج ضوء الغرفه :هيا اخطي تعشي مابه شي لهذا كله هو ابوش من حقه يصيح فوقش ع الغلط انا قهرني بكلامه وبدأت ابكي بقهر: يصيح فوقي هو ابي صح ع عيني وراسي كلامه لكن مشو غلط الدراسه قولي ي اخي هو ينفع تكسروني وتوقفو في طريقي وانتو اهلي وكل حياتي لا ماوقفو معي اهلي من عيوقف معي ويساندي من قولي! فواز:قومي اتعشي مش وقت هذا الخبر وابي مارضيش يعني خلاص قفلي الموضوع ابي دخل الغرفه مع امي انا ببكى وصياح : قولت لك مشتيش عشاء ، وماعد اقفلش هذا الموضوع ولا عد اسامحكم كلكم والله ان ربي عيحرق قلوبكم سعما حرقتو قلبي فواز: بنت احترمي نفسش ع من بتدعي انا اخوش وهذا ابوش شكلش تشتي تتعلمي الادب من اول وجديد لما تتعلمي كيف تتحاكي انا ببكى: لو انت اخي من صدق لا تدعمني وتكون لي عون مش فرعون امي:خلاص ي عنوود قومي غسلي وجههش وجي تعشي ابسري كيف قد حالتش فواز: طزز فيها خليها هانا تمووت احسن ابسري ع كلام معاها كأن احنا قتلناها انا بعناد: ايووه قتلتوني وهذا مابتسميه مشو قتل حرام عليكم والله لا ادرس ولو حتى ع جثتي ابي بصياح:ييه او عتحديني والله لا اقتلش لوما تسمعي الكلام وتقولي حاضر فواز بصياح : من قد بيمسخش ي اختي وبيعلمش تتحدي اهلش وبيعلمش للجامعات والدخله والخرجه امي: بس ي ابني الله يرضى عليك خلوها وحدها تهدأ ابسر كيف قد حالتها فواز: ايووه كله عملكم زيدتو لها الدلع مابش دراسه وبذات في جامعه صنعاء هي مختلط وفيها فساااد وصياعه الفارغين والفارغات كلهم هاناك بيدرسو انا: مش كل الناس صايعين كل واحد وتربيته وبنت الناس هي معروفه بتربيتها محد يقدر يفتح فمه عليها وانا متربيه احسن تربيه فواز بصياح : ماشاااء الله والتربيه قدو باين من المرادده ، وما عد ينفع وقد مسخنش بنات الجامعه وقدش بتلبسي ساعهن وتفعلي من حركات الصياعه من ورانا انا ببكى : فواز للمه بتقول هكذا حسستني اني جايه من الشارع مشنا داريه ماهو الادب والاحترام هذا وانت اخي وبتقول هذا الكلام عليا والغريب مازد يقول ! فواز عصب ورفع يده عليا وسوى لي كف قوي لما خرج الدم من فمي
2019/02/16 21:34
البارت السابع عشر ❤ . انا جالسه ابكي بكاء يقطع القلب و وسادتي كلها دمووع امي دخلت لاعندي :للمه هكذا ي بنتي ليش تفعلي هذه النثره بكلها انا ببكى وشهنجه : للمه ي اماه مصميين تحرقو قلبي للمه والله لا اموووت من قهرري اشتي ادرس ماعد اسمحش لحياتي تسير بالفاضي والله ما اسامحكم طول مانا عايشه . امي بصياح: بنت لا تزيدي بها انتي وهذا الكلام الاعوج مش من طبعش البنت المأدبه ماتقول هكذا كيف ربيناش . انا ببكى: يعني اللى يقول الحق ويشل حقوقه منكم قدو شوعه وقليل حياء ومابش تربيه بس ي اماه لا عد تحرقي لي قلبي اكثر يكفي ماقد وقع . امي: الله يسامحش ويهديش بس وخرجت وغلقت باب الغرفه . هنووف في قلبها : لمه ي اباه سخيت ع اختي وقهرتها وانت داري كيف هي مجنونه ع الطب ومنتظره تكمل الدراسه عشان الجامعه استغفر الله العظيم بس . . في بيت سااره سارة: يوووف ويني عنود هي قالت لي انتظرها في الواتس امد ماتسير تكلم ابوها من الجامعه قد لها ساعه مختفيه ومابتجاوب والله مارحت لها لو نسيتني وجاالسه عند التلفزيون . امة اللطيف : سااارة اخطي حممي وسام وجهزي له ملابس ساارة:يووو ي اماه يخطى من نفسه ماعيوقع به شي امة اللطيف: قوومي انا بين اقولش عيلعب بالماء ويستبرد والدنيا بررد سارة: طيب خلاص هه قمنا . . في بيتنا مررت سااعتين وكل واحد في غرفه ومابش ولا حركه في البيت امي قامت تسبر العشاء والهنوف بتساعدها . فواز جاء من خارج وهو ضابح وطلبو العشاء امي قدمته لهم فواز:هيا وينيه عنوود عشاء او عادي تشتي مراشه امي:سهل خليها يمكن شابعه ولاجوعت عتاكل . .
2019/02/16 21:34
البارت السادس عشر❤ . . ابي:لا مابش داعي مابش عندنا بنات يدرسين جامعه يكفيش قد كملتي الثانويه غيرش مادرس الا لـ سادس انا:لاتقولش هكذا ي بابا هذا كلام زمان زمن الجهل ذاحين قدو زمن العلم وقد به بنات خيرات بيدرسين جامعات والتخصص اللي يشتين ابي: لا يعني لا الجامعات هن حق الشباب اللى مابش معه مهره قدو يدرس جامعه يتواله انا: ماعلينا منهم ي بابا واظن انو من حقي اكمل تعليمي والعلم يعتبر جهاد حتى رسول الله وصى به للمه تشتو تحرموني منه ابي تنرفز من كلامي وبدأ صوته يرتفع ملان البيت ويصيح : ماااهو تحرموني والخبر الاعوج حقش انا مانقصت عليش شي ودرستش لثالث ثانوي ماعدبه معش انا:بدأت ابكي ودموعي اغرقين وجهي لعل وعسى تكون شفيعه لي قدام ابي ابي بصياح :للمه بتبكي او عنقتلش اسمعي ي بنت الناس كلمه وعشر سووى لا تغثيني ولا اغثيش مابش جامعه امي دخلت لاعندنا:مالكم مابه صياحك ملان البيت هنووف:واقفه زوه الغرفه الثانيه ماقدرت تدخل عندنا لانها تخاف من المصايحه انا ببكى :ي بابا قوووى لا تمنعوني ابسر مستقبلي و اوصل للى نفسي فيه لا تكسروني المفروض انك سندي انت واخي وانتو اللى تشجعوني تسخى ي بابا تكسرر بنتك وتمنعني من الشي اللى عايشه عشانه ابي التفت لا عند امي بصياح:بتبسري ع تربيه معش بنت بترادد ابوها ولا تسمع كلمته الله يلعنها تربيه امي ببكى :بس ي بنتي الله يحفظش لا تحرقي قلبي عليش انا ببكى :لا تحرقو قلبي انا وتموتوني قهر وحسره انا طلبت منكم ادرس جامعه مافعلت جريمه يستاهل هذا كله والدراسه هي امان وحمايه لي ابي بصياح: حمايه من مه او احنا مقصرين معش ي محترمه انا ببكي بقوه: عتقدرو تحموني من غدر الايام !! داريين ماعيوقع بي في المستقبل عتقدرو تحموني وتأمنو لي حياه بدون هيانه ! عتقدرو تمنعو طعنات دنيتي لا جارت عليا بالقسووه والله ماتقدرو تفعلو لي شي وماقد رضيتو توقفو معي من اول عقبه ابي تنرفززز بقووه وكان عيمد يده فوقي بس امي مسكته و خرجتني من عنده انا سرت غرفتنا وغلقت الباب بعدي بقوه وجلست ابكييي ابكككي لما نشفين دمووع وكنت ابكي بصوت مسموع للى خارج هنوف جالسه باب غرفتنا من خارج وبتبكي و خايفه امي ببكى: مالكم صلو ع النبي ليش هذا كله خلاص اهدأ ومالك الا اللى تشتي ابي بصياح قوي: خلتني اخرج عن طوري والله ل اعلمها الادب من اول وجديد هذه المحترمه .
2019/02/16 21:34
البارت الخامس عشر ❤ . بعد مرور ثمانيه اشهر .. وصلني من موقع الجامعه جدول وقت ومكان اختبارات القبول للكل التخصصات وكانت الاختبارات بعد اسبوعين بالضبط من تاريخ اليوم قولت لازم اكلم ابي من الجامعه .. دخلت لاعند ابي في الديوان وكان جالس يقلب التلفزيون ع قنوات الاخبار انا:مساء الخير ابي:مساء النور انا: تشتو عشاء ذاحين ابي:لا شويه لما يجي اخووش انا:طيب امممم كنت اشتي اكلمك عن موضوع لو انت فاضي ابي:ماهو الموضوع تحاكي قدنا داري بش ماتفعلي هذه المقدمات الا وبه شي انا:هههههههه ماشاء الله حافظ امممم انت داري ي بابا ان نفسي اكمل دراستي وادخل ع الجامعه وادرس الطب ابي:جالس ساكت بيسمعني ... انا: وقد اختبارات القبول بعد اسبوعين بالضبط يعني لازم اذاكر سوى عشان يقبلوني هااا ايش رائيك نسير نسجل ونطرح لهم اوراقي في خلال هذه اليومين ! ابي: وفي اي جامعه تشتي ! انا:اشتي في جامعه صنعاء كليه الطب قسم طب بشري وبعدين اتخصص جراحه قلب ابي: وايش معنى اخترتي جامعه صنعاء انا: لان جامعه صنعاء شهادتها احسن شهاده وفيها من اكبر الاطباء وكمان عشان الرسوم لانك عارف ي بابا الجامعات الخاصه مكلفه جدا بذات كليات الطب وانا مشتيش احملكم فوق طاقتكم انت وفواز ولاني ماعد ادرس سنه او ثنتين اقل شي سبع سنوات...
2019/02/16 00:24
البارت الرابع عشر ❤ . ريم: لاتصدقي لـ اسماء الجن هي قصدها ان من تدرس جامعه ماعد تتزوجش وماحد بيخطب بنت دارسه جامعه لهذا استكفت بـ ثالث ثانوي البنت مخططه لمستقبل مليئ بالاطفال والغسوله ههههههههههههههههههههههههه عُلا:يووووووه ي اسماء ريم كشفت نوياش وقصفت الجبهه ههههههههههه امي:خلاص اسكتين عنود عتقوم تضربكن الا الجامعه محد يتحاكا عليها كأنها بنتها هههههههههه . انا قمت من عندهن خرجت المطبخ سارة لحقتني داريه اني تضايقت من كلامهن وكيف بيضحكين سارة:عنووودي وينش جي م اقولش انا:هوذانا ي سارة خارج جي سارة جت:مالش ي هبلا تضايقتي منهن هن غر بيضحكين معش انا:يخخخخ كيفهن سامجات ماعليهن مني اللى ماتشتيش تدرس براحتها لكن لايضحكين ع غيرهن سارة:سهل ابردي سعم انهو ع قولهن هو كلام بس انا: عاد خالتي امل مابيعجبني كلامها من مررره بيحطم الواحد سارة:احمدي الله محد بيركزلش الاهي وقد خلتش عروسه ابنها ههههههههههههه واحنا لنا الله انا:قررحت ضحكه يخخخ م اختارت الا عصام اللى يوجع القلب سارة:عصام عصام ولامابش وانا قدامها من اوول ولابسرتني ههههههه انا:شلوووش شليه لش مانا اشتي دكتور الصدق سارة:والله انو جنتل مافيه . . ياترى ايش قصه عصام وعنود !! . تقولو احتمال ساره تعجب في عصام! . من بيكسر قلب الثاني العنود او عصام او ساره
2019/02/16 00:24
البارت الثالث عشر ❤ . بعد خمس دقايق تكلمت انا:خاله تيسير مارائيش ندرس جامعه انا وانتي وصرصوره(دلع اسم ساره) اسماء:يهي يهي جامعه مره واحده ي عنود عُلا: مافيها الجامعه وانا عد ادرس ان شاء الله خليني اتخارج من الثانويه اول انا:اللى ماتشتيش تدرس وتشتي جلسه البيت وزواجه بليييز تجلس سااكته ههههههههههه تيسير:عهههههههههههههه مادام هكذا انا عد اسكت مع اسماء ، الصدق خطيبي ماعيرضاش ومانفسيش هم ونكد خاله امل شقحت نفسها:وانتي ي عنود عيخلوش تدرسي جامعه وتسيري وتجي براحتش! انا بكل ثقه:ايووووه اكييد انا ضروري ادرس واحقق حلمي عُلا:وماعتدرسي ي ابو حلم هنوف:قلكن تشتي توقع دكتوره شغلتنا هي وحقها الدكتره هذه انا:هنوووف اصص انتي ماعلييش هو انا اللى عد ادرس مشو انتي خاله امل: يهي ي بنتي الدكتره تشتي عمرش بكله، لاذمتي ماتشتيش دراسه الجامعه لاقدو درستي لش فتره معهد وخلاص خاله افراح:هو صدق ي عنود وفي النهايه البنت مالها الا بيت زوجها كم ما درستي ماعيخلوش تنتفعي به وتشتغلي اسماء: قولين لهذه الهبلا غاويه هم ونكد تشتي تدخل طب 😏 انا:جالسه اسمعهن لاوين عيوصلين بكلامهن وقد عتقرررح .
2019/02/16 00:24
البارت الثاني عشر ❤ . وقت العصر بين اجهز الديوان وبخرته وجهزت الضيافه ومنتظره للضيوف شوويه وجين خالاتي وبناتهن وسارة وخاله امة اللطيف . . (لحظه اعرفكم ع خالاتي وبناتهن ..معي ثلاث خالات خاله امل ومعاها ثنتين بنات اسماء ٢٠ سنه وعُلا ١٧ سنه واخوهن الكبير عصام٢٣ سنه خاله افراح ومعاها ريم ١٩ سنه واثنين تؤام اولاد كريم وكرم ١٠ سنوات خاله تيسير (مخطوبه) ) . كان الكل مجتمع ومستمتع وبنضحك و فجاة خالتي امل تكلمت.. امل: هههههههههههههههههه ماشاء الله ماشاء الله كم معانا عرايس احنا البنات: ضحكنا وياسعم خزينا شويه خاله امل: واحلا احلا عروسه بينكن هي العنود جبرها هههههههههههههه اسماء وريم وتيسير:واحنا مافعلنا بش او معجبناش امل: اصص امانه خلني امدح عنود عشان ترضى توقع عروسه ابني انا:راسي وجعني اول ماقالت عروسه ابني وحسيت شعري حرق من الاحراج سارة(المغالطه):جالسه تضضضحك ومستمتعه بالوضع ( انا بين اقبصها من تحت لتحت) الهنوف قفزت وقالت:وانا ي خاله امل والله اني عروسه احسن من العنود الكل ضحك وامي قالت:عادش صغيره ي قمر قلش عروسه كملي ادرسي .
2019/02/16 00:24
(الفصل الاول : اصرار وتحدي) البارت الحادي عشر ❤ . في اليوم الثاني بعد الظهر ..في بيتنا شليت التلفون وخطيت اتصل لسارة.. انا: الووو سارة:حيا بالعنود كيفش انا:الحمدلله بخيير قولي لي ايش عاد سويتي عشان الجامعه سارة:حاكيت امي قالت نراعي شويه ع الاقل هذه الفتره لانهم عيصيحو فوقنا مستعجلات ههههههههههه انا:اوووووف ي ربي حتى عندش نفس خبر امي وابي سارة:ليش هم ماقالو لش! انا:عد اقولش بعدا ذاحين شرق نسيتيني ايش كنت اشتي اقولش...جين عندنا اليوم العصر سارة: ليش مامعاكم! انا: ولامعانا شي ياجدتي خالاتي وبناتهن عيجين بس سارة :هااا ان شاء الله عد ابسر انا:يلا تمام ولا تنسيش كلمي خاله امة اللطيف والكل امي مراعيه لها سارة: طيب باااي
2019/02/16 00:24
البارات العاشر❤ . . عند سارة بعد العشاء . ساارة : امااه امس العنود اتصلت لي بتقول ان قد اختبارات القبول للجامعه قريبه امة اللطيف: مسررع عادهم الا سلمو نتائجكن سارة: ايوه هو قدو لازم يختبروا الطلاب للسنه الثانيه من هذه الفتره امة اللطيف:والله هذا الشي ع ابووش كلميه ابسري عيرضى لش تدرسي او مع سارة: يوووه ي اماه ايش بتقولي ضروري الواحد يكمل دراسته قدو بحق التعب و المعدل حالي امة اللطيف:طيب اسمعي ماعد اقولش وامشي بعدي وبس تمام سارة: ايش!! امة اللطيف: هذه الايام ابوش مدري ماله الطبع مجغور يوميه لاقد تفتحيش هذا الموضوع ذاحين لانه احتمال يصيح ويرفض بس عناد فيش ، سهل اجلين هذا الكلام لابعد فتره ذاحين ارتاحين عادكن كملتين هم ودراسه سارة: يلا خلاص تمام قدش اخبر مني عنمشي بعد كلامش . . ايش تتوقعو اهلي بيواقفو بسهوله او ايش بيصير!! سارة بتقدر تقنعهم او بتستسلم!! وايش سارة مفكره تدرس بالجامعة
2019/02/15 09:06
البارت التاسع❤ . . الكل اجتمع فوق السفره وبدأنا نتكلم ومن موضوع لـ موضوع ...انا تشجعت وقولت لهم اللى اشتي اوصله... انا: بابه انت داري باقي لهم شهرين وشويه ويبدأو يفتحو ابواب التسجيل في الجامعات ابي: هاااه الله يعينهم ويوفقهم انا😒: طيب يابابا انا اشتي ادرس جامعه ايش رائيك ابدأ اجهز نفسي عشان اختبارات القبول! فواز: لا مش ضروري خلاص كملتي دارسه الثانويه يكفي امي:سهل مافيها لو درست جامعه خلوها براحتها فواز: مابش عندنا بنات يدرسين جامعات وسيره وجيه عييب انا: تفأجات من كلامهم وبذات من اخي فواز💔 وماعد قدرت اتحاكا بكلمه ابي: فواز خلاص هجعنا من كسار الرأس هذا السع وقامو من فوق الاكل وحمدو الله امي: يلا ي بنتي قومي ارفعي بسررعه واخطي افعلي لش مهره انا بصوت واطي: ايوووه انتو ماتعرفو البنات الا الكناس والرفاع والمطبخ والله انو ظلم هنووف سمعتني ايش جالسه احطم وقالت بصوت واطي : امااه سمعتي بنتش مابتقول...وبنتحانك وتخرج لسانها انا بسرت لها هكذا😒😒 وقلبت عيوني وخري مني ي سامجه ... . جلست مصدومه ومتنحه زعلت اني ماقدرت اتكلم وادافع عن حقوقي .. بس اكييييد مايئست ومكمله طريقي للاخر ان شاء الله .
2019/02/15 09:06
البارت الثامن ❤ . سارة: امممم ولاشي جالسه اكل جعاله جنب الطاقه وبين اتفرج اخوتي بيلعبو كره انا: سااارة شكل جلسة البيت عجبتش صح سارة: ماااشي والله انو ضبح لكن مانسوي قد اسمها اجازه انا: طيب ايش رائيش نكلم اهالينا من الجامعه ان احنا نشتي نسجل ونقلهم عندخل نفس الجامعه ونفس الكليه يعني بالمختصر نجس النبض هم عيرضو ويوافقو او ايش سارة: والله م اقولش الا كل خير خلاص تمام ش ابسر الوضع عندي واحاول اكلمهم انا: اوووووك وانا عد افعل زيش واللى يقع معاها خبر ترد للثانيه سارة:طيب تمام . . كمل يومي الممل مشيت لغرفتي رتبت بعض حاجاتي وبعدين مسكت دفتر مذكراتي اليوميه وبدأت اكتب واتخيل اول طريقي لتحقيق حلمي ..كيف بيكون وكم عترتاح بوضعي، بعدين رقدت وتعلو وجهي ابتسااامه مفعمه بالامل... . . في اليوم الثاني قمت الصباح جهزت الصبوح وانا كلي حيويه ونشاط...مشيت للصاله لقيت ابي قدامي انا: يسعدلي صباحك ي احلى بابا في الدنيا ابي: صباح النور هيا كيف لش اليوم فارحه ونشطه انا: هو انا هكذا دائما بس انتو مابتبسرونيش سوى😊 ، بسرت الهنوف مشيت من قدامنا قولت لها: هنوووف يلا صحصحي وسيري قومي فواز بسررعه .
2019/02/15 09:06
البارت الساب❤ع . . انا وسارة بنفس الوقت : هااااا كم قلتي!! ههههههههههههههه سارة: انا ٩٠٪ ي لغجه وانتي؟ انا: طلعت ٩٢.٥٪ انا وسارة بنفس الوقت: هاا يلا مالنا شي هههههههههههههه انا: مبرووووك علينا النجاح ومن تفوق الى تفوق ان شاء الله سارة: ان شاء الله يلا جي ندخل الواتس نبسر بقيه الدفعه انا: يله تمام خاطرش بااااي)) . . مر اسبوووع كاامل بدون اي احداث مهمه . يوم الاثنين الساعة ٥:٠٠ العصر ....دخلت لاعند امي في غرفتها اشتي اكلمها انا: ي اماااه ضبحت قوي من هذا الوضع ملل الصددق امي:طيب والمطلوب مني الان!! انا بـ ابتسامه عرريضه: اشتي ادرس جامعه بدل جلسه البيت امي:هذا الخبر ع ابوش واخوش ي بنتي مانا مابش في يدي شي انا: يعني افتح معاهم هذا الخبر ابسر ايش يقولو لي!! امي:مشتيتي ابسري الوقت المناسب وكلمتيهم انا: تمام ان شاء الله ... . خرجت من عند امي وحملت مسكت تلفوني واتصلت لسارة 💟... انا : مساء الخير ي هبلا كيف انتي سارة: حيا بالسامجه انا بخييير انا: ايش بتفعلي انا ضاابحه وانتي سارة: امممم ولاشي جالسه اكل جعاله جنب الطاقه وبين اتفرج اخوتي بيلعبو كره
2019/02/15 09:06
البارت السادس❤ . امي: افتجعت من تعابير وجهي وهمت كيف عتفعل وكيف عتجنن انا: يمممه يممممه نجحت نجحت نجحت ي الله لك الحمد امي وابي بنفس الوقت: كم طلعتي انا: طلعت امممم ٩٢.٥ ٪ وحملت احجف امي وبكييت من الفرحه وامي بكت معي وباركت لي هنوف: يوووه منش والله وطلعتي تسعينات ماشاء الله عليش اخي فواز جاء: ي الله رضاك مالكن متحاجفات من الصبح! انا حملت لاعنده وحضنته: ي فواز نجحححححت الحمد لله طلعت ٩٢.٥٪ فواز:هاااا ماشاء الله مبروووك ي اختي ، يلا ابعدي خليني اكل لي لقمه اخطى عملي (كانت رده فعله بارده جداً ☹️) . انا ماتفاجأت من اخي لاني متعوده ع طبعه هذا ابي: يلا هه جي اصتبحي انا: اسلمم ش اسير اتصل لسارة ابسر كم طلعت... على فكره محد قلي عقبال للجامعه والدكتوراه :( يلا سهل ينفع تقولها لي ذاحين.... طبعا محد رد عليا ماعدا امي قالت ان شاء الله خرجت من عندهم وسرت اتصل لسارة . (( انا:هااا سارة بشري برر والا بحر كم طلعتي سارة: اممممم اول شي انتي تحاكي انا: لا والله انو انتي يلا اتحاكي كم؟ سارة: والله م اقول الا بعدش بسررعه كم طلعتي؟ انا: خلاص نعد لحد الثلاثه ونقول سوى كم طلعنا اوووك سارة: اوووك انا : واااااااحدد سارة: اثنيييييين انا:ثلااااااثه انا وسارة بنفس الوقت : (٩٢.٥) و (٩٠) انا وسارة بنفس الوقت : هااااا كم قلتي!! ههههههههههههههه
2019/02/15 09:06
البارت الخامس❤ . . جاء يوم السبت ( اليوم المنتظر) كنت بين اجهز لـ ابي الصبووح وانا متوتره وهو لاحظ عليا ابي( عبد الله): جي اصتبحي معي اقلقتينا سيره جيه انا: اسلم مابش نفس اول ماتطلع النتيجه اعرف اني افضي لكم المطبخ من الاكل هههههههههههههه امي(ايناس):ههههههههههه يا بها والا عليها وبعدأ بطنش توجعش انا: فجاة صحتت باأعلى صووت يووووووماااااه رسلو لي رقم الكتنول حق الوزارة يوووه ي الله نكع قلبي فجيعه ش اسير ادي رقم جلوسي واسجله... . المهم رسلت رقم جلوسي وجالسه مغمضه وبين ادعي سااع المطر فجااة👀 تلفوني رن نغمة الرسائل ونكعت بطووني وقلبي نكع😥😥 يوووه وصلت النتيجه يااارب يااارب يااارب بسم الله وفتحت الرساله ... . انصددمت وقتها وجاتني غصه ودمووعي نزلين وجلست مبهرره وفاتحه فمي 😱😰 امي: افتجعت من تعابير وجهي وهمت كيف عتفعل وكيف عتجنن وازعل . . ابسرت صلا امي وعيوووني ملان دموووع وقولت اوووووومااااه وكرهن خرج صووتي . تتوقعو نجحت او رسبت ! واذا نجحت كم طلعت!
2019/02/15 09:06
سورة_الكهف_كاملة_بصوت_مشارى_بن_ر

اللهُـم فـي يـوم الجُمعـهہ إجعلنـا مِمـن أدرڪتهم الرحمـهہ ، ثـم المغفـرة ، ثـم العتـق من النـار 💗🕊✨". ـ لاتنسـو الڪهـف ✨ .🕊"💕جمعتڪـم طيبــههہ🕊"💕
2019/02/15 08:02
البارت الاول ❤ من هنا ابدأ قصتي لكم.. . (( كنا في الماضي اطفالاً نلعب ونضحك كثيراً لاشئ يشغل بالنا ولا هم يُراودنا... كنا نعتقد ان هذه هي الحياة وانها سهلة العيش وقريبة المنال... لم نكن نعلم ان هناك الكثير والكثير ينتظرنا حتى نكبر وننضج لنستطيع مواجهته والتغلب عليه . عندما كبرت وبدأت رحلة الغوص في الحياه ايقنت تماماً ان كل يوماً اكبر فيه احتاج الى قوةٍ اكبر لـ اتعايش مع واقعي ... الان اصبحت ناضجة اذاً انا مسئولة عن تصرفاتي وحياتي وايضاً قراراتي، اذاً انا من يجب عليه اداره حياتي بشكلٍ كامل ، ستكون اولى خطواتي الى النجاح هي محاولة تحقيق احلامي واثبات ذاتي مهما كلفني الامر من العناد والتعب حتى وان كان الحرمان من اشيائي المفضله ، لن اتنازل عن طموحي واهمها ان اكون دكتورة (قلب) يهتز لها عرش الطب عند ذكر اسمها فقط و س اضع بصمتي في عالم الطب وفي كل مريض قلب... رباااه اعني على تحقيق مُرادي و اوصلني اليه ...)) . هذا ما كتبته في قلب مذكراتي اليوميه تلك الليلة الممطره ، ثم اتجهت الى سريري الدافئ لـ انعم بنومٍ هنيء في مثل هذا الجو.. وبعد ساعات كشفت الشمس عن نورها لتستطع مضيئة الافق الواسع معلنة بدء يوم جديد بـ احداث جديده... . ومن هذا اليوم بالتحديد تبدأ قصتي... اليكم احداثها
2019/02/14 22:15
البارت الثاني ❤ اول شئ خلوني اعرفكم على نفسي وعائلتي: انا اسمي العنوود عمري١٨ سنه امممم فيكم تقولو اني مخلصه دراستي الثانويه .. واكييد عارفين ايش ناويه ادرس في الجامعه ان شاء الله.. خلونا الان في المهم باقي معي اختي المشاغبه الهنوف عمرها ١٢ سنه بتدرس الاعداديه وكمان في اخي فواز اكبر مني بعمر٢٢ سنه مادرس جامعه استكفى بشهادة الثانويه واشتغل مع ابي... ابي اسمه عبدالله وامي ايناس .. عايشين ومستورين بحياتنا والحمد لله واكييد ماعد انساش جارتي وصاحبتي وصديقة الدراسه (سارة ) . . يوم الجمعه بعد العصر انا( العنود): ماما عد اتصل لساره تجي عندي اليوم اووك لاني ضاابحه امي ( ايناس): تمام براحتش وانتبهين للبيت ولـ اختش انا عد اخرج عند الولاد انا: حاضر تمام قدنا حافظه ما افعل نفس موال يوميه خخههههههههههه سحبت الهنوف للغرفه عشان امشط لها ( لانها مشعفله دائما😂) . .
2019/02/14 22:15
البارت الثالث ❤ . انا: بين امشط شعر الهنوف واحانكها الهنوف: والله ي عنود لا اقوول لـ امي انش بتهزوري شعري بالعاني يخخ منش انا: ضحكت طزز فيش قلت افعل فيش خير والف كشتش هذه بدل ماتجي ساره تفجعيها.... بعدين شهقت بقووه يووووه نسيت م اتصل لسارة وحملت امسك تلفون البيت واتصلت لها (انا: الوو سارة: حيا كيف انتي انا: الحمد لله بخير اسمعي ياروووح امش انا داريه انش فاضيه وجالسه من غرفه لا غرفه لهذا قررت انش تجي عندي يلا اقطططبي مراااعيه لش سارة: ضحكت مالش حاولي تمسكي بريك في كلامش كأنش بالعه راديو ماشاء الله انا: هاهاها هيا ماهو عتجي اراعي لش سارة: يلا حاضر شويه وانا عندش ..) . اووووتششش نسيت م اعرفكم على عائله ساره (ساره معها اثنين اخوة اصغر منها سامي ١٣ سنه و وسام١٠ سنوات ..امها امة اللطيف وابوها احمد) . ساكنين في البيت اللى قدامنا ع طووول وبيننا معرفه من زمااان
2019/02/14 22:15
البارت الرابع ❤ . الساعة ٤:٣٠ العصر الباب دق دق انا: هنوووف سيري افتحي الباب هذه اكيييد سارة هنووف: طيب الان.... سارت تفتح الباب وانا لقفت سارة في باب الصاله واتسالمنا واكيييد هدررررنا وارجع دخلنا (مانفعلكم البنات هن هكذا😂) . سرت ادي من المطبخ شوية حلويات وعصير عشان نتسلى وسارة كانت فاتحه الواتس آب بتراسل واحده من شلتنا حق المدرسه.. انا: ساااااارة قولي لي ايش بكره! سارة: امممم سبت صح انا: ايووه سبت يعني بكره ايش عيحصل!! سارة: يووووووه كل ما احاول انسى يجي احد يذكرني الله يستر بس كيف عيوقع بنا هنووف: ليش بكره ايش عيحصل لكن! انا وسارة بنفس الوقت: غطووووه نتااااااائج ثالث ثانوي انا: تخيلي ي سارة ونرسب 😂😂 ايش من مدرسه عنختارها ونعيد السنه فيها سارة:😒يوووووه ي كلبه امانه لا تقولي كذيه قدو الخرف نرسب ع هذاك الجنان والمذاكره..نفسي غطوه اختفي من العالم امد يوم وارجع😂😂 انا: 😂😂😂انا عتجلس راااقده يومين لما يفرجها الله ( وكملنا هدار و جنان )
2019/02/14 22:15
تشـتشـو نـحمـل لـكـم مسـلسل قـيـامـهۂ ارطـغل الـجز الـخامس😍 اذا فـي مـتـابعيـن كـثيـر بسـوي قـناه جـديـده وابـدا بـالتـحمـل مـن اليـوم☻👁‍🗨 صـوتـو نشـوف🖖
2019/02/14 08:40
ﺳﺎﻓﺮ ﺯﻭﺟﺎﻥ ﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻣﻌﺎً ﻓﻲ ﺭﺣﻠﺔ ﺑﺤﺮﻳﺔ ﺃﻣﻀﺖ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﻋﺪﺓ ﺃﻳﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺛﺎﺭﺕ . ﻋﺎﺻﻔﺔ ﻛﺎﺩﺕ ﺃﻥ ﺗﻮﺩﻱ ﺑﺎﻟﺴﻔﻴﻨﺔ، ﻓﺎﻟﺮﻳﺎﺡ ﻣﻀﺎﺩﺓ ﻭﺍﻷﻣﻮﺍﺝ ﻫﺎﺋﺠﺔ .. ﺍﻣﺘﻸﺕ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺑﺎﻟﻤﻴﺎﻩ ﻭﺍﻧﺘﺸﺮ ﺍﻟﺬﻋﺮ ﻭﺍﻟﺨﻮﻑ ﺑﻴﻦ . ﻛﻞ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﺣﺘﻰ ﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﺴﻔﻴﻨﺔ ﺃﻳﻘﻦ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﺃﻧﻬﻢ ﻓﻲ ﺧﻄﺮ ﻭﺃﻥ ﻓﺮﺻﺔ . ﺍﻟﻨﺠﺎﺓ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﻣﻌﺠﺰﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ، ﻟﻢ ﺗﺘﻤﺎﻟﻚ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﺃﻋﺼﺎﺑﻬﺎ ﻓﺄﺧﺬﺕ ﺗﺼﺮﺥ ﻻ ﺗﻌﻠﻢ ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺼﻨﻊ .. ﺫﻫﺒﺖ ﻣﺴﺮﻋﺔ ﻧﺤﻮ ﺯﻭﺟﻬﺎ ﻟﻌﻠﻬﺎ ﺗﺠﺪ ﺣﻞ ﻟﻠﻨﺠﺎﺓ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﺎﺭﺛﺔ ﻭﻗﺪ ﻛﺎﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﻴﺎﺝ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻓﻮﺟﺌﺖ ﺑﺎﻟﺰﻭﺝ ﻛﻌﺎﺩﺗﻪ ﺟﺎﻟﺴﺎً ﻫﺎﺩﺋﺎً، ﻓﺎﺯﺩﺍﺩﺕ ﻏﻀﺒﺎً ﻭ ﺍﺗّﻬﻤﺘﻪُ ﺑﺎﻟﺒﺮﻭﺩ ﻭﺍﻟﻼﻣﺒﺎﻻﻩ ﻧﻈﺮ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﻭﺑﻮﺟﻪ ﻋﺎﺑﺲ ﻭﻋﻴﻦ ﻏﺎﺿﺒﺔ . ﻭﺍﺳﺘﻞ ﺧﻨﺠﺮﻩ ﻭﻭﺿﻌﻪ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﺭﻫﺎ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺑﻜﻞ ﺟﺪﻳﺔ ﻭﺑﺼﻮﺕ ﺣﺎﺩ : ﺃﻻ ﺗﺨﺎﻓﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻨﺠﺮ؟ ﻧﻈﺮﺕ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﻗﺎﻟﺖ : ﻻ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ؟ ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﻷﻧﻪ ﻣﻤﺴﻮﻙ ﻓﻲ ﻳﺪ ﻣﻦ ﺃﺛﻖ ﺑﻪ ﻭﺍﺣﺒﻪ ؟ ﻓﺎﺑﺘﺴﻢ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﻫﻜﺬﺍ ﺃﻧﺎ، ﻓﻬﺬﻩ ﺍﻷﻣﻮﺍﺝ ﺍﻟﻬﺎﺋﺠﺔ ﻣﻤﺴﻮﻛﺔ ﺑﻴﺪ ﻣﻦ ﺃﺛﻖ ﺑﻪ ﻭﺃﺣﺒﻪ ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﺴﻴﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻷﻣﻮﺭ ؟ ☇ ﻭﻗﻔﻪ ≈ ↓ ﻓﺈﺫﺍ ﺃﺗﻌﺒﺘﻚ ﺃﻣﻮﺍﺝ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ .. ﻭﻋﺼﻔﺖ ﺑﻚ ﺍﻟﺮﻳﺎﺡ ﻭﺻﺎﺭ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﺿﺪﻙ .. ﻻ ﺗﺨﻒ ! ﻓﺎﻟﻠﻪ ﻳﺤﺒﻚ ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﻟﻘﺪﺭﺓ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺭﻳﺢ ﻋﺎﺻﻔﺔ ... ﻻ ﺗﺨﻒ ..!! ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﺗﺤﺒﻪ ﻓﺜﻖ ﺑﻪ ﺗﻤﺎﻣﺎً ﻭﺍﺗﺮﻙ ﺃﻣﻮﺭﻙ ﻟﻪ ﻓﻬﻮ ﻳﺤﺒﻚ • ﻗﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ : } ﻭﻣﻦ ﻳﺘﻮﻛﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻬﻮ ﺣﺴﺒﻪ ..{ ﺗﺴﺘﺤﻖ ﺍﻟﺘﺎﻣﻞ . _ ﻋﺴﻰ ﺗﺄﺧﻴﺮﻙ ﻋﻦ ﺳﻔﺮ . ﺧﻴﺮ _ ﻭﻋﺴﻰ ﺣﺮﻣﺎﻧﻚ ﻣﻦ ﺯﻭﺍﺝ ﺑﺮﻛﻪ _ ﻭﻋﺴﻰ ﺭﺩﻙ ﻋﻦ ﻭﻇﻴﻔﻪ . ﻣﺼﻠﺤﻪ _ ﻭﻋﺴﻰ ﺣﺮﻣﺎﻧﻚ ﻣﻦ ﻃﻔﻞ ﺧﻴﺮ ' ﻭﻋﺴﻰ ﺃﻥ ﺗﻜﺮﮬﻮﺍ ﺷﻴﺌﺎً ﻭﻫﻮ ﺧﻴﺮٌ ﻟﻜﻢ ' •• ﻷﻧﻪ ﻳﻌﻠﻢ ﻭﺃﻧﺖ ﻻ ﺗﻌﻠﻢ •• .. ﻓﻼ ﺗﺘﻀﺎﻳﻖ ﻷﻱ ﺷﺊ ﻳﺤﺪﺙ ﻟﻚ .. •• ﻷﻧﻪ ﺑﺈﺫﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻫﻮ ﺧﻴﺮ •• ﻳُﻘﺂﻝ ؛ - ﻻ ﺗﻜﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻜﻮﻯ ﻓﻴﺄﺗﻴﻚ ﺍﻟﻬﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺗﺄﺗﻴﻚ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﻩ *•• ﻓﺎﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺛﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺛﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ••* ﺣﺘﻰ ﻳﺒﻠﻎ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻣﻨﺘﻬﺎﻩ ﻧﺤﻦُ ﺑﺨﻴﺮ ﻣَﺎ ﺩُﻣﻨﭑ ﻧﺴﺘﻄﻴﻊ ﭐﻟﻨﻮﻡ ﺑﺪُﻭﻥ ﻣُﺴﻜﻨﭑﺕ ! ﯢﻵ ﻧَﺴﺘﻴﻘﻆ ﻋَﻠﻰ ﺻَﻮﺕ ﺟﮭﺂﺯ ﻃِﺒﻲ ﻣَﻮﺻُﻮﻝ ﺑـ ﭐﺟﺴﭑﺩﻧﭑ ! *•• ﻓﺎﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺛﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ﺛﻢ ﺍﻟﺤﻤﺪﻟﻠﻪ ••* ﺣﺘﻰ ﻳﺒﻠﻎ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻣﻨﺘﻬﺎﻩ _ ﻻ ﺗﻨﻈﺮ ﺍﻟَﻰ ﺍﻟْﺨﻠﻒ ﻓَﻔِﻴﻪ ﻣَﺎﺽ ﻳﺰﻋِﺠﻚ _ ﻭﻟَﺎ ﺗﻨﻈﺮ ﺍﻟَﻰ ﺍﻟْﺎﻣﺎﻡ ﻓَﻔِﻴﻪ ﻣُﺴْﺘﻘﺒﻞ ﻳُﻘﻠﻘﻚ _ ﻟَﻜﻦ ﺍﻧﻈﺮ ﺍﻟَﻰ ﺍﻻﻋﻠـْﻰ ﻓَﻬﻨﺎﻙ ﺭَﺏ ﻳُﺴﻌﺪﻙ ﺣﻜﻤﺔ ﺃﻋﺠﺒﺘﻨﻲ .. ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﻱ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﺪﻳﻚ ﺃﺻﺪﻗﺎﺀ ﻛﺜﻴﺮﻭﻥ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﺫﻭ ﺷﺨﺼﻴﺔ ﻣﻌﺮﻭﻓﻪ ... ﻓﺎﻷﺳﺪ ﻳﻤﺸﻲ ﻭﺣﻴﺪﺍً .. ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﻑ ﻳﻤﺸﻲ ﻣﻊ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ... ﺍﻟﺨﻨﺼﺮ - ﺍﻟﺒﻨﺼﺮ - ﺍﻟﻮﺳﻄﻰ - ﺍﻟﺴﺒﺎﺑﺔ .. ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺑﻌﻀﻬﺎ . . ﺇﻟّﺎ ‏« ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ‏» ﺑﻌﻴﺪ ﻋﻨﻬﺎ . . ﻭ ﺗﻌﺠّﺒﺖ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺮﻓﺖ ﺃﻥ ‏» ﺍﻷﺻﺎﺑﻊ ‏« ﻵ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺻﻨﻊ ﺷﻲﺀ ﺩﻭﻥ ﺇﺑﻬﺎﻣﻬﺎ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪ ﺟﺮّﺏ ﺃﻥ ﺗﻜﺘﺐ ﺃﻭ ﺃﻥ ﺗﻐﻠﻖ ﺃﺯﺭﺍﺭ ﺛﻴﺎﺑﻚ . . ﻓَـﺘَـﺄﻛّـﺪ ﺃﻧﻪ ﻟﻴﺴﺖ ﺍﻟﻌﺒﺮﺓ ﺑَﻜﺜﺮﺓ ﺍﻵﺻْﺤَﺂﺏْ ﺣﻮﻟﻚ ... ﺇﻧﻤﺎ ﺍﻟﻌﺒﺮﺓ ﺃﻛﺜﺮﻫﻢ ﺣُﺒَﺎً ﻭ ﻣَﻨْﻔَﻌَﺔً ﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻭﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﺑﻌﻴﺪﺁ ﻋﻨﻚ .. ﻛﻼﻡ ﻣﻦ ﺫﻫﺐ ... ﺍﻻﺳﺘﻐﺮﺍﻕ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻳﻨﻘﺬﻙ ﻣﻦ ﺛﻼﺙ ﻣﺸﺎﻛﻞ : ﺍﻟﻤﻠﻞ ﻭﺍﻟﺮﺫﻳﻠﺔ ﻭﺍﻟﻔﻘﺮ .. ﻻ ﺍﻋﺮﻑ ﻗﻮﺍﻋﺪ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻫﻢ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻟﻠﻔﺸﻞ ﺍﺭﺿﺎﺀ ﻛﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ .. ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﻛﺎﻟﻤﺼﻌﺪ , ﺍﻣﺎ ﻳﺄﺧﺬﻙ ﺍﻟﻰ ﺍﻷﻋﻠﻰ ﺍﻭ ﻳﺴﺤﺒﻚ ﺍﻟﻰ ﺍﻷﺳﻔﻞ , ﻓﺎﺣﺬﺭ ﺍﻱ ﻣﺼﻌﺪ ﺗﺄﺧﺬ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻣﺴﺘﻤﺮﻩ : ﺳﻮﺍﺀ ﺿﺤﻜﺖ ﺃﻡ ﺑﻜﻴﺖ ... ﻓﻼ ﺗﺤﻤﻞ ﻧﻔﺴﻚ ﻫﻤﻮﻣﺎ ﻟﻦ ﺗﺴﺘﻔﻴﺪ ﻣﻨﻬﺎ .. ﻻ ﺗﺠﻌﻞ ﺃﺣﺪﺍً ﻳﻌﺮﻑ ﺳﺮ ﺩﻣﻌﺘﻚ ﻷﻧﻪ ﺳﻴﻌﺮﻑ ﻛﻴﻒ ﻳﺒﻜﻴﻚ ... ﺻﺎﻓﺢ ﻭﺳﺎﻣﺢ .. ﻭﺩﻉ ﺍﻟﺨﻠﻖ ﻟﻠﺨﺎﻟﻖ .. ﻓﺎﻧﺖ ﻭﻧﺤﻦ ﺭﺍﺣﻠﻮﻥ ... ﻻ ﺗﺘﺮﻙ ﺻﻼﺗﻚ ﺃﺑﺪﺍ ﻓﻬﻨﺎﻙ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﺗﺤﺖ ﺍﻟﻘﺒﻮﺭ ﻳﺘﻤﻨﻮﻥ ﻟﻮ ﺗﻌﻮﺩ ﺑﻬﻢ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ﻟﻴﺴﺠﺪﻭ ﻭﻟﻮ ﺳﺠﺪﻩ ... ﺍﺣﻠﻰ ﻛﻼﻡ ﻣﺮ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ .. ﺣﻜﻤﺔ ﻟﻤﺪﻯ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ .. ﻻ ﺗﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ‏[ ﺍﻷﻧﺴﺎﻥ ‏] ﻓﻬﻮ ﻣﻐﺂﺩﺭ .. ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻋﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ‏[ ﺍﻟﻠﻪ ‏] ﻓﻬﻮ ﺁﻟﻘﺂﺩﺭ .. ﺍﻻﺳﺘﻐﻔﺎﺍﺍﺍﺭ ﻣﻔﺘﺎﺍﺡ ﻛﻞ ﺍﻻﻗﻔﺎﺍﺍﺍﻝ .. * ﺻﻠﻮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻣﺤﻤﺪ ﻭﻋﻠﻰ ﺁﻟﻪ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ ﺍﻟﻄﺎﻫﺮﻳﻦ .
2019/02/13 20:51
ﺟﺤﺎ ﺷﺠﺎﻉ ﺟﺪﺍ ﻋﺮﻑ ﺟﺤﺎ ﺑﺸﺠﺎﻋﺘﻪ، ﻭﺇﻗﺪﺍﻣﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻬﻤﺔ ﻭ ﻧﺸﺎﻁ ﺑﯿﻦ ﺍﻫﻞ ﻗﺮﯾﺘﻪ ، ﻟﻤﺎ ﮐﺎﻥ ﯾﺤﻜﯿﻪ ﻋﻦ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﺴﻪ ﻣﻊ ﺍﻻﺻﺪﻗﺎﺀ ، ﻣﻦ ﺑﻄﻮﻻﺕ ﻭﺷﺠﺎﻋﺔ ﻭﻫﻤﻴﺔ .. ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺟﻠﺲ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻥ ، ﺗﺠﻤﻊ ﺣﻮﻟﻪ ﺍﻷﺻﺪﻗﺎﺀ ﺣﺒﺎ ﻓﻲ ﺍﻻﺳﺘﻤﺎﻉ ﺍﻟﯽ ﻃﺮﺍﺋﻔﻪ، ﻭ ﻧﻮﺍﺩﺭﻩ، ﻭﮐﺎﻥ ﺟﺤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺧﺎﻟﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ . ﻭﻓﻲ ﯾﻮﻡ ﺍﺗﯽ ﺍﻟﯽ ﺍﻟﻘﺮﯾﺔ ﺗﺎﺟﺮ ﻋﺠﻮﺯ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺭﺟﻞ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻟﺪﯾﻪ . ﻓﺄﺧﺒﺮﻩ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺄﻥ ﺟﺤﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺐ . ﺫﻫﺐ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﯽ ﺟﺤﺎ ﻭﺳﺎﻟﻪ ﻓﻲ ﺍﻥ ﯾﮑﻮﻥ ﻋﻮﻧﻪ ﻓﻲ ﻋﻤﻠﻪ ﻭﻗﺎﻝ : ﻟﻘﺪ ﺳﻤﻌﺖ ﻋﻦ ﺷﺠﺎﻋﺘﻚ ، ﻭﺣﺒﻚ ﻟﻠﻌﻤﻞ . ﻭﺇﺫﺍ ﺭﻏﺒﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻣﻌﻲ ﻓﺎﺋﻲ ﺳﺎﺟﺰﻝ ﻟﻚ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ، ﻓﻮﺍﻓﻖ ﺟﺤﺎﻋﻠﯽ ﺍﻥ ﯾﻌﻤﻞ ﻟﺪﯼ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ . ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ : ﻏﺪﺍ ﺳﻨﺤﻤﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﻀﺎﺋﻊ، ﻭﻧﺮﺣﻞ ﻣﻌﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻠﺪﺓ ﺍﻟﻤُﺠﺎﻭﺭﺓ، ﻓﺎﻋﺪّ ﻧﻔﺴﻚ ﻟﻠﺴﻔﺮ، ﺛﻢ ﺃﻋﻄﻰ ﺟﺤﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪّﺭﺍﻫﻢ ﻟﻴﺘﺮﻛﻬﺎ ﻷﻫﻞ ﺑﻴﺘﻪ . ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ . . ﺭﺣﻞ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﻭﻣﻌﻪ ﺟﺤﺎ، ﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺮﯾﻖ ﮐﺎﻥ ﺟﺤﺎ ﻳﻘﺺ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺃﺧﺒﺎﺭ ﺷﺠﺎﻋﺘﻪ، ﻭﻣﻮﺍﻗﻔﻪ ﺍﻟﻮﻫﻤﻴﺔ ﺣﺘﯽ ﺿﺎﻕ ﺑﻪ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ . . ﻭﻓﻲ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﺭﺍﺩ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺃﻥ ﻳﺠﻠﺲ ﻓﻲ ﻇﻞ ﺷﺠﺮﺓ ﻭﻳﺴﺘﺮﻳﺢ ، ﺑﺠﻮﺍﺭ ﻧﺒﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ . ﻓﻘﺎﻝ : ﻫﻴﺎ ﻳﺎ ﺟﺤﺎ ﺍﻧﺰﻝ ﺍﻻﺣﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﺤﻤﺎﺭ، ﻟﻴﺎﺧﺬ ﺭﺍﺣﺘﻪ . ﻗﺎﻝ ﺟﺤﺎ : ﺍﺳﻒ ﻳﺎﺳﻴﺪﻱ ﺍﻧﺎ ﻻﺍﺳﺘﻄﻴﻊ .. ﻻﻥ ﺫﺭﺍﻋﻲ ﺗﺆﻟﻤﻨﻲ !.. ﻭﺑﻌﺪ ﻗﻠﻴﻞ . ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ : ﺇﺫﻥ ﻫﻴﺎ ﺃﻃﻪ ﻟﻨﺎ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻟﻨﺄﻛﻞ . ﻗﺎﻝ ﺟﺤﺎ : ﻟﻸﺳﻒ : ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺣﺴﻦ ﺍﻟﻄﻬﻲ . ﻃﻬﻰ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ، ﻭﻭﺿﻌﻪ ﻓﻲ ﺍﻻﻃﺒﺎﻕ ، ﻭﻗﺎﻝ : ﻫﻴﺎ ﻳﺎﺟﺤﺎ ﺍﺣﻀﺮ ﻟﻨﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺒﻊ ، ﻗﺎﻝ ﺟﺤﺎ : ﺍﺧﺸﻰ ﻳﺎ ﺳﻴﺪﻱ ﺍﻥ ﺗﺒﺘﻞ ﻣﻼﺑﺴﻲ ﻓﺎﺻﺎﺏ ﺑﺎﻟﺒﺮﺩ . ﺍﺣﻀﺮ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺎﺀ، ﻭﻗﺎﻝ : ﺗﻌﺎﻝ ﻟﻨﺘﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻳﺎ ﺟﺤﺎ ﻗﺎﻝ : ﺳﺄﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﻈﻦ ﺃﻧﻨﻲ ﻻ ﺃﺳﺘﻄﻴﻊ ﻋﻤﻞ ﺷﯽﺀ ! ﻭﻟﻤﺎ ﺍﻧﺘﻬﻴﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ . ﻇﻬﺮ ﻟَﻬﻤﺎ ﻓﺠﺄَﺓ ﺩﺏ ﮐﺒﻴﺮ ﻓﺰﻉ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻭﻗﺎﻝ : ﻫﻴﺎ ﻳﺎﺟﺤﺎ ﺍﻇﻬﺮ ﺷﺠﺎﻋﺘﻚ ﺍﻟﺘﻲ ﯾﺤﻜﯽ ﻋﻨﻬﺎ ﺍﻫﻞ ﻗﺮﯾﺘﻚ، ﻫﯿﺎ ﺃﻧﻘﺬﻧﺎ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺪﺏ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺱ . ﻗﺎﻝ ﺟﺤﺎ ، ﻭﻫﻮ ﻳﺮﺗﺠﻒ ﺧﻮﻓﺎ : ﻣﺎﺫﺍ ﺍﻓﻌﻞ ؟ ﺍﻧﻨﻲ ﻻ ﺍﺳﺘﻄﻴﻊ ﺍﻥ ﺍﻧﻘﺬ ﻧﻔﺴﻲ ﻣﻦ ﻓﺎﺭ ﺻﻐﻴﺮ ،ﻭﻟﻜﻦ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻥ ﺗﻔﻌﻞ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﺍﻓﻌﻞ ! ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ : ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺍﻓﻌﻞ؟ ﻗﺎﻝ ﺟﺤﺎ ﻫﻜﺬﺍ : ﺛﻢ ﺟﺮﻯ ﻫﺮﺑﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺏ . ﺍﺳﺮﻉ ﺍﻟﺪﺏ ﺧﻠﻒ ﺟﺤﺎ، ﻭ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻭ ﺣﻤﺎﺭﻩ . ﺍﻋﺘﻘﺪ ﺟﺤﺎ ﺍﻧﻪ ﺍﺑﺘﻌﺪ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﺏ، ﻓﻨﻈﺮ ﺧﻠﻔﻪ ﻓﻮﺟﺪ ﺍﻟﺪﺏ ﻳُﺴﺮﻉ ﺇﻟﻴﻪ ، ﻓﻈﻞ ﻳﺠﺮﻱ .. ﻭﻳﺠﺮﻱ ، ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﺧﺬ ﺍﻟﺘﺎﺟﺮ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﺣﻤﺎﺭﻩ ﻭﻫﺮﺏ . ﻭﺃﺧﻴﺮًﺍ ﻭﺻﻞ ﺟﺤﺎ ﺇﻟﻰ ﻗﺮﻳﺘﻪ ﻣﻨﻬﻮﻙ ﺍﻟﻘﻮﻯ ﻳﻠﺘﻘﻂ ﺍﻧﻔﺎﺳﻪ .. ﺗﺠﻤﻊ ﺍﻻﺻﺪﻗﺎﺀ ﺣﻮﻟﻪ ، ﻭﺳﺎﻟﻮﻩ ﻋﻤﺎ ﺟﺮﯼ . ﻗﺎﻝ ﺟﺤﺎ : ﻟﻘﺪ ﺃﻧﻘﺬﺕ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺏ ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺪﺏ ﺟﻌﻠﻨﻲ ﺃﺩﻓﻊ ﺛﻤﻦ ﺫﻟﻚ ﺟﺮﻳﺎ ﻭﻓﺰﻋﺎ .
2019/02/13 20:51
ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻛﺎﻥ ﻳﺎﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺎﺏ ﺍﺳﻤﻪ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻓﻘﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺭﺟﻞ ﺍﻧﺎﻧﻲ ﻃﻤﺎﻉ ﻻ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺇﻻ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻓﻘﻂ، ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﻟﻴﺴﺎﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻜﻨﺰ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﺤﺮﻳﺔ، ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻨﺰﻝ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺓ ﻟﻴﺤﻀﺮ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﻣﻨﻬﺎ، ﺍﻗﻔﻞ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﻓﺠﺄﺓ، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺑﻌﺪ، ﺣﺎﻭﻝ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻓﺘﺮﻛﻪ ﻭﺫﻫﺐ ﻭﻟﻢ ﻳﻬﺘﻢ ﻷﻣﺮﻩ . ﺑﻘﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻣﺤﺒﻮﺳﺎً ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻓﺄﺧﺬ ﻳﺴﻴﺮ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﺍﻟﻼﻣﻌﺔ، ﺣﺘﻲ ﻟﻔﺖ ﻧﻈﺮﺓ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﻗﺪﻳﻢ ﺟﺪﺍً، ﺗﻨﺎﻭﻟﻪ ﻭﻣﺴﺢ ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ ﻋﻨﻪ ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻳﻬﺘﺰ ﺑﺸﺪﺓ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﻣﺎﺭﺩ ﺿﺨﻢ، ﺷﻜﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻷﻧﻪ ﺍﺧﺮﺟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻣﺮﻧﻲ ﺃﻓﻌﻞ ﻟﻚ ﺃﻯ ﺷﺊ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﺧﺮﺍﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺝ، ﻭﺩﻭﻥ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﻗﺎﻝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻠﻤﺎﺭﺩ ﺍﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺧﺮﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ . ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺗﺪﻋﻲ ” ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ” ﻭﻛﺎﻥ ﺑﻬﺎ ﺍﻣﻴﺮﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺗﺪﻋﻲ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻛﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺮﺍﻗﺒﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺟﺎﻟﺴﺔ ﺑﺸﺮﻓﺔ ﻗﺼﺮﻫﺎ ﻭﺍﺣﺒﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍً، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ﺑﻬﺎ ﻳﻮﻣﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ ﻭﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺳﻴﺮﻓﺾ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺍﻥ ﻳﺰﻭﺝ ﺍﺑﻨﺘﻪ ﻟﺸﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ، ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﺛﻢ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﺣﺘﻲ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﻟﺨﻄﺒﺔ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺭﻓﺾ ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺃﺧﺒﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﺨﻄﻮﺑﺔ ﻻﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ . ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ، ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺗﺮﻱ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻋﻠﻲ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ، ﺷﺎﺏ ﺍﺣﻤﻖ ﻣﻐﺮﻭﺭ ﻭﺗﺮﻓﺾ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻪ، ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺍﻧﺘﻬﻲ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺑﺪﻭﻥ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﻘﺪﻡ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺇﻟﻲ ﺧﻄﺒﺘﻬﺎ، ﻭﻭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻸﻣﻴﺮﺓ ﻗﺼﺮﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺭﺍﺋﻌﺎً، ﻓﻄﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﻟﻼﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﻨﻲ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﺗﺰﻭﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﺳﻜﻦ ﻣﻌﻬﺎ ﺑﺎﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﻔﺨﻢ . ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻢ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻪ، ﻓﺘﻨﻜﺮ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺑﺎﺋﻊ ﻣﺼﺎﺑﻴﺢ، ﻭﺫﻫﺐ ﺇﻟﻲ ﻗﺼﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻗﻨﻊ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺑﺎﺳﺘﺒﺪﺍﻝ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﺑﻤﺼﺒﺎﺡ ﺁﺧﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻻﻣﻊ، ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﺳﺤﺮﻱ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﻋﻠﻢ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﻬﻢ ﺃﻥ ﻋﻤﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺑﻜﻞ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﺑﺤﺠﺔ ﺃﻧﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ، ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻣﻦ ﻋﻤﻪ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻳﺸﻌﺮ، ﻭﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻣﻨﻪ، ﻓﺄﺧﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺧﺪﻣﺘﻪ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﺻﺎﺩﻕ ﻭﻋﻄﻮﻑ ﻭﺣﺴﻦ ﺍﻻﺧﻼﻕ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻋﺎﺵ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻭﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻓﻲ ﺳﻼﻡ ﻭﺃﻣﺎﻥ .
2019/02/13 20:51
ﻗﺼﺔ ﺣﺐ ﺭﺍﺋﻌﺔ ::::::::::::::: ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ... ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺠﺮﺓ ﺗﻔﺎﺡ ﺿﺨﻤﺔ ... ِِ ﻭ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻃﻔﻞ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ .. ﻛﺎﻥ ﻳﺘﺴﻠﻖ ﺃﻏﺼﺎﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﻣﻦ ﺛﻤﺎﺭﻫﺎ ﺛﻢ ﻳﻐﻔﻮ ﻗﻠﻴﻼ‌ ﻟﻴﻨﺎﻡ ﻓﻲ ﻇﻠﻬﺎ .. ﻛﺎﻥ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺗﺤﺐ ﺃﻥ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﻌﻪ .. ﻣﺮ ﺍﻟﺰﻣﻦ .... ﻭﻛﺒﺮ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﻻ‌ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ .. ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ... ﺭﺟﻊ ﺍﻟﺼﺒﻲ ﻭﻛﺎﻥ ﺣﺰﻳﻨﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪ : ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺻﻐﻴﺮﺍ ﻷ‌ﻟﻌﺐ ﺣﻮﻟﻚ ﺃﻧﺎ ﺃﺭﻳﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻠﻌﺐ ﻭﺃﺣﺘﺎﺝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﻟﺸﺮﺍﺋﻬﺎ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺃﻧﺎ ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻌﻲ ﻧﻘﻮﺩ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺄﺧﺬ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﺪﻱ ﻟﺘﺒﻴﻌﻪ ﺛﻢ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻳﺪﻫﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻛﺎﻥ ﺳﻌﻴﺪﺍ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ .. ﻓﺘﺴﻠﻖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺟﻤﻊ ﻛﻞ ﺛﻤﺎﺭ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻏﺎﺩﺭ ﺳﻌﻴﺪﺍ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺑﻌﺪﻫﺎ .. ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺣﺰﻳﻨﺔ .. ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺻﺒﺢ ﺭﺟﻼ‌ ...!!! ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻟﻌﻮﺩﺗﻪ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺟﺎﺑﻬﺎ : ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻭﻗﺖ ﻟﺪﻱ ﻟﻠﻌﺐ .. ﻓﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺭﺟﻼ‌ ﻣﺴﺌﻮﻻ‌ ﻋﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ... ﻭﻧﺤﺘﺎﺝ ﻟﺒﻴﺖ ﻳﺆﻭﻳﻨﺎ ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻲ ؟ ﺁﺳﻔﺔ ﻓﺄﻧﺎ ﻟﻴﺲ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﻴﺖ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺄﺧﺬ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻏﺼﺎﻧﻲ ﻟﺘﺒﻨﻲ ﺑﻬﺎ ﺑﻴﺘﺎ ﻟﻚ ﻓﺄﺧﺬ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻛﻞ ﺍﻷ‌ﻏﺼﺎﻥ ﻭﻏﺎﺩﺭ ﻭﻫﻮ ﺳﻌﻴﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻣﺴﺮﻭﺭﺓ ﻟﺮﺅﻳﺘﻪ ﺳﻌﻴﺪﺍ ... ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺣﻴﺪﺓ ﻭ ﺣﺰﻳﻨﺔ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺣﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻳﺎﻡ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ .. ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻘﺪ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ ... ﻭﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺃﺑﺤﺮ ﻷ‌ﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﻷ‌ﺭﺗﺎﺡ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ : ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺇﻋﻄﺎﺋﻲ ﻣﺮﻛﺒﺎ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ : ﺧﺬ ﺟﺬﻋﻲ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﻣﺮﻛﺐ .... ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺮ ﺑﻪ ﺑﻌﻴﺪﺍ ... ﻭﺗﻜﻮﻥ ﺳﻌﻴﺪﺍ ﻓﻘﻄﻊ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺟﺬﻉ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺻﻨﻊ ﻣﺮﻛﺒﺎ ﻓﺴﺎﻓﺮ ﻣﺒﺤﺮﺍ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺃﺧﻴﺮﺍ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﻌﺪ ﻏﻴﺎﺏ ﻃﻮﻳﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﺁﺳﻔﺔ ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ... ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻱ ﺷﺊ ﺃﻋﻄﻴﻪ ﻟﻚ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ :ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﺗﻔﺎﺡ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﻻ‌ ﻋﻠﻴﻚ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻱ ﺃﺳﻨﺎﻥ ﻷ‌ﻗﻀﻤﻬﺎ ﺑﻬﺎ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺟﺬﻉ ﻟﺘﺘﺴﻠﻘﻪ .. ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻋﺠﻮﺯﺍ ﻭﻻ‌ ﺃﺳﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ .. ﻗﺎﻟﺖ : ﺃﻧﺎ ﻓﻌﻼ‌ ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻟﺪﻱ ﻣﺎ ﺃﻋﻄﻴﻪ ﻟﻚ ﻗﺎﻟﺖ ﻭﻫﻲ ﺗﺒﻜﻲ .. ﻛﻞ ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻟﺪﻱ ﺟﺬﻭﺭ ﻣﻴﺘﺔ ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ : ﻛﻞ ﻣﺎ ﺃﺣﺘﺎﺟﻪ ﺍﻵ‌ﻥ ﻫﻮ ﻣﻜﺎﻥ ﻷ‌ﺳﺘﺮﻳﺢ ﻓﻴﻪ ﻓﺄﻧﺎ ﻣﺘﻌﺐ ﺑﻌﺪ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ : ﺟﺬﻭﺭ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻫﻲ ﺃﻧﺴﺐ ﻣﻜﺎﻥ ﻟﻚ ﻟﻠﺮﺍﺣﺔ ﺗﻌﺎﻝ ... ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﺟﻠﺲ ﻣﻌﻲ ﻟﺘﺴﺘﺮﻳﺢ ﺟﻠﺲ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻴﻬﺎ .... ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺳﻌﻴﺪﺓ ﺗﺒﺴﻤﺖ ﻭﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﺗﻤﻸ‌ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ .. ﻫﻞ ﺗﻌﺮﻑ ﻣﻦ ﻫﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ؟ ﺇﻧﻬﺎ امك التي تفكر فيك دائما عد لآمك بر بآمك اهتم بآمك قبل قبل قبل ان ان ان ان تبكي علے فراقہا قبل ان تبگي على وڈاعہا قبل ان یقال لك عظم اللہ اچرك في امك قبل ان یقال لك اغلق علیگ بابآ من ابواب الچنہ. بر بإمك قبل ان تبگي علی فراقہا أمك..ثم أمك.. ثم أمك راقت لي
2019/02/13 20:51
ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻛﺎﻥ ﻳﺎﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺎﺏ ﺍﺳﻤﻪ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻓﻘﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺭﺟﻞ ﺍﻧﺎﻧﻲ ﻃﻤﺎﻉ ﻻ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺇﻻ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻓﻘﻂ، ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﻟﻴﺴﺎﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻜﻨﺰ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﺤﺮﻳﺔ، ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻨﺰﻝ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺓ ﻟﻴﺤﻀﺮ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﻣﻨﻬﺎ، ﺍﻗﻔﻞ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﻓﺠﺄﺓ، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺑﻌﺪ، ﺣﺎﻭﻝ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻓﺘﺮﻛﻪ ﻭﺫﻫﺐ ﻭﻟﻢ ﻳﻬﺘﻢ ﻷﻣﺮﻩ . ﺑﻘﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻣﺤﺒﻮﺳﺎً ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻓﺄﺧﺬ ﻳﺴﻴﺮ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﺍﻟﻼﻣﻌﺔ، ﺣﺘﻲ ﻟﻔﺖ ﻧﻈﺮﺓ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﻗﺪﻳﻢ ﺟﺪﺍً، ﺗﻨﺎﻭﻟﻪ ﻭﻣﺴﺢ ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ ﻋﻨﻪ ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻳﻬﺘﺰ ﺑﺸﺪﺓ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﻣﺎﺭﺩ ﺿﺨﻢ، ﺷﻜﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻷﻧﻪ ﺍﺧﺮﺟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻣﺮﻧﻲ ﺃﻓﻌﻞ ﻟﻚ ﺃﻯ ﺷﺊ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﺧﺮﺍﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺝ، ﻭﺩﻭﻥ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﻗﺎﻝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻠﻤﺎﺭﺩ ﺍﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺧﺮﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ . ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺗﺪﻋﻲ ” ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ” ﻭﻛﺎﻥ ﺑﻬﺎ ﺍﻣﻴﺮﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺗﺪﻋﻲ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻛﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺮﺍﻗﺒﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺟﺎﻟﺴﺔ ﺑﺸﺮﻓﺔ ﻗﺼﺮﻫﺎ ﻭﺍﺣﺒﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍً، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ﺑﻬﺎ ﻳﻮﻣﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ ﻭﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺳﻴﺮﻓﺾ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺍﻥ ﻳﺰﻭﺝ ﺍﺑﻨﺘﻪ ﻟﺸﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ، ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﺛﻢ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﺣﺘﻲ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﻟﺨﻄﺒﺔ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺭﻓﺾ ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺃﺧﺒﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﺨﻄﻮﺑﺔ ﻻﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ . ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ، ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺗﺮﻱ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻋﻠﻲ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ، ﺷﺎﺏ ﺍﺣﻤﻖ ﻣﻐﺮﻭﺭ ﻭﺗﺮﻓﺾ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻪ، ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺍﻧﺘﻬﻲ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺑﺪﻭﻥ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﻘﺪﻡ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺇﻟﻲ ﺧﻄﺒﺘﻬﺎ، ﻭﻭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻸﻣﻴﺮﺓ ﻗﺼﺮﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺭﺍﺋﻌﺎً، ﻓﻄﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﻟﻼﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﻨﻲ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﺗﺰﻭﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﺳﻜﻦ ﻣﻌﻬﺎ ﺑﺎﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﻔﺨﻢ . ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻢ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻪ، ﻓﺘﻨﻜﺮ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺑﺎﺋﻊ ﻣﺼﺎﺑﻴﺢ، ﻭﺫﻫﺐ ﺇﻟﻲ ﻗﺼﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻗﻨﻊ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺑﺎﺳﺘﺒﺪﺍﻝ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﺑﻤﺼﺒﺎﺡ ﺁﺧﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻻﻣﻊ، ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﺳﺤﺮﻱ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﻋﻠﻢ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﻬﻢ ﺃﻥ ﻋﻤﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺑﻜﻞ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﺑﺤﺠﺔ ﺃﻧﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ، ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻣﻦ ﻋﻤﻪ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻳﺸﻌﺮ، ﻭﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻣﻨﻪ، ﻓﺄﺧﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺧﺪﻣﺘﻪ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﺻﺎﺩﻕ ﻭﻋﻄﻮﻑ ﻭﺣﺴﻦ ﺍﻻﺧﻼﻕ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻋﺎﺵ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻭﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻓﻲ ﺳﻼﻡ ﻭﺃﻣﺎﻥ .
2019/02/13 20:51
ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﻤﻐﺮﻭﺭﺓ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺘﺎﺓ ﺇﺳﻤﻬﺎ ﺃﺣﻼﻡ ﻣﻐﺮﻭﺭﺓ ﻭ ﻣﺘﻜﺒﺮﺓ، ﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﻭ ﻓﺎﺗﻨﺔ ﺗﺪﺭﺱ ﻓﻲ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ، ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺤﺒﻮﺑﺔ ﻟﺪﻯ ﺟﻤﻴﻊ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ، ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺒﺎﻟﻲ ﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﺷﺨﺺ، ﻭ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﺗﺘﺒﺎﻫﻰ ﺑﺠﻤﺎﻟﻬﺎ ﺃﻣﺎﻡ ﺻﺪﻳﻘﺘﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺤﻮﺍ ﻻ ﻳﺤﺒﻮﻧﻬﺎ . ﻣﺮﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭ ﻫﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ، ﻭ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﺧﺎﺭﺟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ، ﺇﻟﺘﻘﺖ ﺑﺸﺎﺏ ﺇﺳﻤﻪ ﻛﻤﺎﻝ ﻭﺳﻴﻢ ﻳﺮﺗﺪﻱ ﺑﺪﻟﺔ ﺟﻤﻴﻠﺔ ، ﻭ ﻟﺪﻳﻪ ﺳﻴﺎﺭﺕ، ﺃﻋﺠﺒﻬﺎ ﻭ ﺃﻋﺠﺒﺘﻪ، ﺗﻜﻠﻢ ﻣﻌﻬﺎ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﻌﻄﻴﻪ ﺃﻱ ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﻟﻜﻲ ﻻ ﻳﻈﻬﺮ ﻟﻪ ﺃﻧﻬﺎ ﻣﻐﺮﻣﺔ ﺑﻪ . ﻣﺮﺓ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭ ﺇﻟﺘﻘﺖ ﺑﻪ ﻣﺮﺓ ﺛﺎﻧﻴﺔ ﻭ ﻧﺎﺩﻯ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﺘﻮﻗﻔﺖ، ﻭ ﺃﺧﺒﺮﻫﺎ ﻋﻦ ﺇﻋﺠﺎﺑﻪ ﺑﻬﺎ ﻭ ﻋﺮﺽ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻭﺟﺒﺔ ﻏﺬﺍﺀ، ﻓﻘﺒﻠﺖ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﻣﻌﻪ . ﻭ ﻫﻨﺎ ﺳﺘﺒﺪﺃ ﻗﺼﺔ ﺣﺒﻬﻤﺎ ﻭ ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻇﻬﺮﺕ ﻟﻪ ﻋﻦ ﺇﻋﺠﺎﺑﻬﺎ ﺑﻪ، ﻭ ﺃﺧﺒﺮﻫﺎ ﺃﻧﻪ ﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺷﺮﻛﺔ ﺃﺑﻴﻪ ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﻘﻄﻦ ﻣﻌﻬﻢ ﻷﻧﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺘﻌﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ، ﻭ ﻳﺒﻨﻲ ﻣﺴﺘﻘﺒﻠﻪ، ﻭ ﺃﺧﺒﺮﺗﻪ ﺃﻧﻬﺎ ﻻ ﺗﺒﺎﻟﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺎﺕ . ﻭ ﺑﻘﻮ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻭ ﺃﺳﻠﻮﺏ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻳﺘﻐﻴﺮ ﻣﻊ ﺍﻟﻮﻗﺖ، ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻣﺘﻮﺍﺿﻌﺔ ﻭ ﺗﺮﺍﻓﻖ ﺻﺪﻳﻘﺘﻬﺎ، ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻣﻌﻬﻢ ﻭ ﺟﺎﺀ ﻛﻤﺎﻝ ﺍﻟﻰ ﺑﻴﺖ ﺃﺣﻼﻡ ﻟﻴﺨﻄﺒﻬﺎ ﻓﺈﺭﺗﺪﻳﺎ ﺍﻟﺨﻮﺍﺗﻢ، ﻭ ﺣﺪﺩﻭ ﻣﻮﻋﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ، ﻓﺨﺮﺟﺖ ﺃﺣﻼﻡ ﻣﻊ ﺻﺪﻳﻘﺘﻬﺎ ﻟﻴﺸﺘﺮﻭ ﻓﺴﺘﺎﻥ ﺍﻟﻌﺮﺱ، ﺇﺷﺘﺮﺕ ﺍﻟﻔﺴﺘﺎﻥ، ﺗﺰﻭﺟﺎ ﻭ ﺃﻧﺠﺒﻮ ﻃﻔﻠﻴﻦ ﻭ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻟﺪﻯ ﻛﻤﺎﻝ ﺷﺮﻛﺘﻪ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻭ ﻋﺎﺷﺎ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﺳﻌﻴﺪﺓ ﻭ ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻟﺤﺐ ﻭ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ .
2019/02/13 00:50
ﺟﺤﺎ ﻭﺍﻟﺨﺮﻭﻑ ﻛﺎﻥ ﺟﺤﺎ ﻳﺮﺑّﻲ ﺧﺮﻭﻓﺎً ﺟﻤﻴﻼً، ﻭﻛﺎﻥ ﻳﺤﺒّﻪ، ﻓﺄﺭﺍﺩ ﺃﺻﺤﺎﺑﻪ ﺃﻥ ﻳﺤﺘﺎﻟﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺃﻥ ﻳﺬﺑﺢ ﻟﻬﻢ ﺍﻟﺨﺮﻭﻑ ﻟﻴﺄﻛﻠﻮﺍ ﻣﻦ ﻟﺤﻤﻪ، ﻓﺠﺎﺀﻩ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ : " ﻣﺎﺫﺍ ﺳﺘﻔﻌﻞ ﺑﺨﺮﻭﻓﻚ ﻳﺎ ﺟﺤﺎ؟ " ، ﻓﻘﺎﻝ ﺟﺤﺎ : " ﺃﺩّﺧﺮﻩ ﻟﻤﺆﻭﻧﺔ ﺍﻟﺸّﺘﺎﺀ " ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺻﺎﺣﺒﻪ : " ﻫﻞ ﺃﻧﺖ ﻣﺠﻨﻮﻥ؟ ﺃﻟﻢ ﺗﻌﻠﻢ ﺑﺄﻥّ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺳﺘﻘﻮﻡ ﻏﺪﺍً ﺃﻭ ﺑﻌﺪ ﻏﺪ؟ ! ﻫﺎﺗﻪ ﻟﻨﺬﺑﺤﻪ ﻭﻧﻄﻌﻤﻚ ﻣﻨﻪ ." ﻓﻠﻢ ﻳﻌﺒﺄ ﺟﺤﺎ ﻟﻜﻼﻡ ﺻﺎﺣﺒﻪ، ﻭﻟﻜﻦّ ﺃﺻﺤﺎﺑﻪ ﺃﺗﻮﻩ ﻭﺍﺣﺪﺍً ﺗﻠﻮ ﺍﻵﺧﺮ، ﻳﺮﺩّﺩﻭﻥ ﻋﻠﻴﻪ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻨّﻐﻤﺔ، ﺣﺘﻰ ﺿﺎﻕ ﺻﺪﺭﻩ، ﻭﻭﻋﺪﻫﻢ ﺑﺄﻥ ﻳﺬﺑﺤﻪ ﻟﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺪ، ﻭﻳﺪﻋﻮﻫﻢ ﻷﻛﻠﻪ ﻓﻲ ﻣﺄﺩﺑﺔ ﻓﺎﺧﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺮّﻳﺔ . ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺫﺑﺢ ﺟﺤﺎ ﺍﻟﺨﺮﻭﻑ، ﻭﺃﺿﺮﻣﺖ ﺍﻟﻨّﺎﺭ، ﻓﺄﺧﺬ ﺟﺤﺎ ﻳﺸﻮﻳﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭﺗﺮﻛﻪ ﺃﺻﺤﺎﺑﻪ ﻭﺫﻫﺒﻮﺍ ﻳﻠﻌﺒﻮﻥ ﻭﻳﺘﻨﺰّﻫﻮﻥ ﺑﻌﻴﺪﺍً ﻋﻨﻪ، ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺗﺮﻛﻮﺍ ﻣﻼﺑﺴﻬﻢ ﻋﻨﺪﻩ ﻟﻴﺤﺮﺳﻬﺎ ﻟﻬﻢ، ﻓﺎﺳﺘﺎﺀ ﺟﺤﺎ ﻣﻦ ﻋﻤﻠﻬﻢ ﻫﺬﺍ، ﻷﻧّﻬﻢ ﺗﺮﻛﻮﻩ ﻭﺣﺪﻩ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺴﺎﻋﺪﻭﻩ، ﻓﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺟﺤﺎ ﺇﻻ ﺃﻥ ﺟﻤﻊ ﻣﻼﺑﺴﻬﻢ، ﻭﺃﻟﻘﺎﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻨّﺎﺭ ﻓﺎﻟﺘﻬﻤﺘﻬﺎ . ﻭﻟﻤّﺎ ﻋﺎﺩﻭﺍ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﻭﺟﺪﻭﺍ ﺛﻴﺎﺑﻬﻢ ﺭﻣﺎﺩﺍً ﻫﺠﻤﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ، ﻓﻠﻤّﺎ ﺭﺃﻯ ﻣﻨﻬﻢ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﻢ : " ﻣﺎ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺜّﻴﺎﺏ ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ ﺳﺘﻘﻮﻡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﻭﻏﺪﺍً ﻻ ﻣﺤﺎﻟﺔ؟.
2019/02/13 00:50
ﻗﺼﺔ ﺣﺐ ﻫﺎﺭﻭﻥ : ﺍﻟﺤﺐ ﺍﻟﻤﻤﻨﻮﻉ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺷﺎﺏ ﺩﻭ ﺳﻦ 24 ﻋﺎﻡ، ﺳﻘﻂ ﻓﻲ ﺣﺐ ﻓﺘﺎﺓ ﺃﻋﺠﺒﺘﻪ، ﺇﺳﻤﻬﺎ ﻟﻴﻠﻰ، ﻛﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻳﺤﺎﻭﻝ ﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﺇﻟﻴﻬﺎ ، ﻓﻘﺮﺭ ﺍﻟﺘﻮﺟﻪ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻭ ﺃﻥ ﻳﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭ ﻫﻲ ﺃﻳﻀﺎ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻟﻬﺎ ﺃﻱ ﻣﺎﻧﻊ ﻓﺘﻌﺮﻓﺎ ﻭ ﺃﺻﺒﺤﺎ ﺃﺻﺪﻗﺎﺀ، ﻛﺎﻥ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻓﺮﺻﺔ ﻟﻴﺨﺒﺮﻫﺎ ﻋﻦ ﺣﺒﻪ، ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﻳﺴﺎﻧﺪﻩ ﺍﻟﺤﻆ ! ﻣﻊ ﺫﻟﻚ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻴﻠﻰ ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻢ ﺑﺤﺒﻪ ﻟﻬﺎ ﻣﻦ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﻭ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺗﺘﺮﻙ ﻟﻪ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﻟﻴﺨﺒﺮﻫﺎ ﺑﺬﻟﻚ ! ﻭ ﻓﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻗﺮﺭ ﺑﺄﻥ ﻳﺮﺍﺳﻠﻬﺎ ﻓﺄﺧﺒﺮﻫﺎ ﻋﻦ ﺣﺒﻪ ﻭ ﺃﻧﻪ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﻪ ﻓﺮﺻﺔ ﻟﻴﺨﺒﺮﻫﺎ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﺃﻳﺎﻡ ﺭﺩﺕ ﻟﻴﻠﻰ ﻋﻠﻰ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻫﺎﺭﻭﻥ ﻭ ﺃﺧﺒﺮﺗﻪ ﺑﻜﻞ ﺣﺰﻥ، ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﻤﻜﻨﻬﺎ ﻣﺘﺎﺑﻌﺖ ﺻﺪﺍﻗﺘﻬﻤﺎ . ﻫﺎﺭﻭﻥ : ﻟﻤﺎﺫﺍ؟؟؟ ! ﺭﺩﺕ ﻟﻴﻠﻰ ﺃﻧﻬﺎ ﻻ ﺗﺤﺒﻪ، ﻭ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﻮﻑ ﺗﺘﺰﻭﺝ ﻋﻦ ﻗﺮﻳﺐ، ﻭ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﻌﺘﺒﺮﻩ ﺻﺪﻳﻖ ﻻ ﺃﻗﻞ ﻭ ﻻ ﺃﻛﺜﺮ ! ﻭ ﺑﻌﺪ ﺳﻤﺎﻋﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺨﺒﺮ ﺇﻧﻬﺎﺭ ﻧﻔﺴﻴﺎ، ﻭ ﺃﺻﺒﺢ ﻣﻨﻐﻤﻘﺎ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻭ ﺟﺎﺀﺗﻪ ﺍﻟﻜﺌﺎﺑﺔ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻳﺘﺤﺪﺙ ﻣﻊ ﺃﻱ ﺃﺣﺪ ! ﻓﺄﺻﺎﺑﺘﻪ ﺟﻠﻄﺔ ﺩﻣﺎﻏﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻧﻬﺖ ﺣﻴﺎﺗﻪ.
2019/02/13 00:50
ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻟﺤﺎﺋﺮ ﻛﺎﻥ ﺃﺣـﺪ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ ﺍﻟﻘﺪﻣﺎﺀ ﺳﻤﻴﻨﺎً، ﻛﺜﻴﺮ ﺍﻟﺸّﺤﻢ ﻭﺍﻟﻠﺤﻢ، ﻭﻳﻌﺎﻧﻲ ﺍﻷﻣﺮّﻳﻦ ﻣﻦ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻭﺯﻧﻪ، ﻓﺠﻤﻊ ﺍﻟﺤﻜﻤﺎﺀ ﻟﻜﻲ ﻳﺠﺪﻭﺍ ﻟﻪ ﺣﻼً ﻟﻤﺸﻜﻠﺘﻪ، ﻭﻳﺨﻔّﻔﻮﺍ ﻋﻨﻪ ﻗﻠﻴﻼً ﻣﻦ ﺷﺤﻤﻪ ﻭﻟﺤﻤﻪ . ﻟﻜﻨّﻢ ﻟﻢ ﻳﻘﺪﺭﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﻓﻌﻞ ﺃﻱّ ﺷﻲﺀ . ﻓﺠﺎﺀ ﺭﺟﻞ ﻋﺎﻗﻞ ﻟﺒﻴﺐ ﻣﺘﻄﺒّﺐ، ﻓﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ : " ﻋﺎﻟﺠﻨﻲ، ﻭﻟﻚ ﺍﻟﻐﻨﻰ ." ﻗﺎﻝ : " ﺃﺻﻠﺢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ، ﺃﻧﺎ ﻃﺒﻴﺐ ﻣﻨﺠّﻢ، ﺩﻋﻨﻲ ﺣﺘّﻰ ﺃﻧﻈﺮ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻓﻲ ﻃﺎﻟﻌﻚ، ﻷﺭﻯ ﺃﻱّ ﺩﻭﺍﺀ ﻳﻮﺍﻓﻘﻪ ." ﻓﻠﻤّﺎ ﺃﺻﺒﺢ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺍﻷﻣﺎﻥ، ﻓﻠﻤّﺎ ﺃﻣّﻨﻪ ﻗﺎﻝ : " ﺭﺃﻳﺖ ﻃﺎﻟﻌﻚ ﻳﺪﻝّ ﻋﻠﻰ ﺃﻧّﻪ ﻟﻢ ﻳﺒﻖ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻙ ﻏﻴﺮ ﺷﻬﺮ ﻭﺍﺣﺪ، ﻓﺈﻥ ﺍﺧﺘﺮﺕ ﻋﺎﻟﺠﺘﻚ، ﻭﺇﻥ ﺃﺭﺩﺕ ﺍﻟﺘّﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺻﺪﻕ ﻛﻼﻣﻲ ﻓﺎﺣﺒﺴﻨﻲ ﻋﻨﺪﻙ، ﻓﺈﻥ ﻛﺎﻥ ﻟﻘﻮﻟﻲ ﺣﻘﻴﻘﺔ ﻓﺨﻞّ ﻋﻨّﻲ، ﻭﺇﻻ ﻓﺎﻗﺘﺺّ ﻣﻨﻲ ." ﻓﺤﺒﺴﻪ، ﺛﻢّ ﺍﺣﺘﺠﺐ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻋﻦ ﺍﻟﻨّﺎﺱ ﻭﺧﻼ ﻭﺣﺪﻩ ﻣﻐﺘﻤّﺄً، ﻓﻜﻠﻤﺎ ﺍﻧﺴﻠﺦ ﻳﻮﻡٌ ﺍﺯﺩﺍﺩ ﻫﻤّﺎً ﻭﻏﻤّﺎً، ﺣﺘّﻰ ﻫﺰﻝ ﻭﺧﻒّ ﻟﺤﻤﻪ، ﻭﻣﻀﻰ ﻟﺬﻟﻚ 28 ﻳﻮﻣﺎً، ﻓﺄﺧﺮﺟﻪ ﻭﻗﺎﻝ ﻣﺎ ﺗﺮﻯ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ : " ﺃﻋﺰّ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺃﻧﺎ ﺃﻫﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺃﻥ ﺃﻋﻠﻢ ﺍﻟﻐﻴﺐ، ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺇﻧّﻲ ﻻ ﺃﻋﻠﻢ ﻋﻤﺮﻱ، ﻓﻜﻴﻒ ﺃﻋﻠﻢ ﻋﻤﺮﻙ ! ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﻋﻨﺪﻱ ﺩﻭﺍﺀ ﺇﻻ ﺍﻟﻐﻢّ ، ﻓﻠﻢ ﺃﻗﺪﺭ ﺃﻥ ﺃﺟﻠﺐ ﺇﻟﻴﻚ ﺍﻟﻐﻢّ ﺇﻻ ﺑﻬﺬﻩ ﺍﻟﺤﻴﻠﺔ، ﻓﺈﻥّ ﺍﻟﻐﻢّ ﻳﺬﻳﺐ ﺍﻟﺸّﺤﻢ "! ، ﻓﺄﺟﺎﺯﻩ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻋﻠﻰ ﺫﻟﻚ، ﻭﺃﺣﺴﻦ ﺇﻟﻴﻪ ﻏﺎﻳﺔ ﺍﻹﺣﺴﺎﻥ، ﻭﺫﺍﻕ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺣﻼﻭﺓ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﺑﻌﺪ ﻣﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﻐﻢّ
2019/02/13 00:50
ﻣﻌﻨﻲ ﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ ﻳﺤﻜﻲ ﺍﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺎﺏ ﺛﺮﻱ ﻟﺪﻳﻪ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﻣﻮﺍﻝ ﻭﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﺍﻟﻀﺨﻤﺔ، ﻭﻛﺎﻥ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻳﻌﻤﻞ ﺑﺘﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ ﻭﺍﻻﺣﺠﺎﺭ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ، ﻭﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻛﺮﻳﻤﺎً ﺟﺪﺍً ﻭﻳﺤﺐ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺧﺎﺻﺔ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﺔ ﻭﻳﺆﺛﺮﻫﻢ ﻋﻠﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺃﻗﺮﺏ ﺍﻟﻤﻘﺮﺑﻴﻦ ﺇﻟﻴﻪ، ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﻫﻢ ﺃﻳﻀﺎً ﻳﺤﺒﻮﻧﻪ ﺑﺸﺪﻩ ﻭﻳﺤﺘﺮﻣﻮﻧﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﻻ ﻣﺜﻴﻞ ﻟﻪ . ﺩﺍﺭﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭﻣﺎﺕ ﺍﻷﺏ ﻭﺃﺻﺎﺏ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ، ﻭﺍﻧﺘﻬﺖ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻋﺎﺕ ﻭﺍﻻﻋﻤﺎﻝ، ﻭﻋﺎﺵ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻳﺎﻣﺎً ﺻﻌﺒﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻻﺣﺘﻴﺎﺝ ﻓﺄﺧﺬ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﺻﺪﻗﺎﺀ ﺍﻟﻤﺎﺿﻲ، ﻓﻌﻠﻢ ﺃﻥ ﺍﻋﺰ ﺻﺪﻳﻖ ﻟﻪ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺃﻗﺮﺏ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻪ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﻛﺎﻥ ﻳﻜﺮﻣﻪ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻗﺪ ﺃﺻﺒﺢ ﺛﺮﻳﺎً ﺑﺸﻜﻞ ﻻ ﻳﻮﺻﻒ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﻣﻦ ﺍﺻﺤﺎﺏ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﺍﻟﻔﺨﻤﺔ ﻭﺍﻻﻣﻼﻙ . ﺍﺗﺠﺔ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺇﻟﻲ ﺻﺪﻳﻘﻪ ﻋﺴﻲ ﺃﻥ ﻳﺠﺪ ﻟﺪﻳﻪ ﻋﻤﻼً ﺍﻭ ﺳﺒﻴﻼً ﻹﺻﻼﺡ ﺣﺎﻟﻪ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻭﺻﻞ ﺇﻟﻲ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﺳﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺍﻟﺨﺪﻡ ﻭﺍﻟﺤﺸﻢ، ﻓﺄﺧﺒﺮﻫﻢ ﺃﻧﻪ ﺻﺪﻳﻖ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﻭﺃﻥ ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ ﻣﻮﺩﺓ ﻭﺻﺪﺍﻗﺔ ﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﻃﻮﻳﻠﺔ، ﺫﻫﺐ ﺍﻟﺨﺪﻡ ﻭﺃﺧﺒﺮﻭﺍ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﻋﻦ ﻭﺟﻮﺩ ﺻﺪﻳﻘﺔ ﺑﺎﻧﺘﻈﺎﺭﻩ، ﻓﻨﻈﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻦ ﺧﻠﻒ ﺍﻟﺴﺘﺎﺭ ﻓﺮﺃﻱ ﺷﺨﺼﺎً ﺭﺙ ﺍﻟﺜﻴﺎﺏ ﺗﺒﺪﻭ ﻋﻠﻴﻪ ﻣﻼﻣﺢ ﺍﻟﻔﻘﺮ ﻭﺍﻻﺣﺘﻴﺎﺝ، ﻓﻠﻢ ﻳﺮﺽ ﺑﻠﻘﺎﺋﺔ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﺍﻟﺨﺪﻡ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻟﻮﺍ ﻟﻪ ﺃﻥ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺪﺍﺭ ﻣﺸﻐﻮﻝ ﻭﻻ ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺍﺳﺘﻘﺒﺎﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻵﻥ . ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺃﺻﺎﺏ ﺍﻷﻟﻢ ﻭﺍﻟﺤﺰﻥ ﻗﻠﺒﻪ، ﻭﻫﻮ ﻻ ﻳﺼﺪﻕ ﺃﻥ ﺻﺪﻳﻖ ﻋﻤﺮﻩ ﻗﺪ ﺗﻐﻴﺮ ﻭﺭﻓﺾ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻪ، ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﺗﻤﻮﺕ ﺍﻟﻤﺮﻭﺀﺓ ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺴﺎﻥ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ، ﺳﺎﺭ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﺒﺘﻌﺪﺍً ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺻﺎﺩﻑ ﺛﻼﺛﺔ ﺭﺟﺎﻝ ﺗﺒﺪﻭ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﺍﻟﺤﻴﺮﺓ، ﻓﺴﺄﻟﻬﻢ ﺇﻥ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﺇﻟﻲ ﺷﺊ ﻣﺎ، ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ ﻟﻪ ﺍﻧﻬﻢ ﻳﺒﺤﺜﻮﻥ ﻋﻦ ﺭﺟﻞ ﻳﺪﻋﻲ ﻓﻼﻥ ﺑﻦ ﻓﻼﻥ، ﻛﺎﻥ ﺍﻻﺳﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﺫﻛﺮﻭﻩ ﻫﻮ ﺍﺳﻢ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺸﺎﺏ، ﻓﺄﺧﺒﺮﻫﻢ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺃﻧﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻳﺒﺤﺜﻮﻥ ﻋﻨﻪ ﻭﺃﻥ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻗﺪ ﻣﺎﺕ ﻣﻨﺬ ﺯﻣﻦ، ﻓﺤﺰﻥ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻟﻤﻮﺕ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻭﺃﺧﺒﺮﻭﻩ ﺃﻥ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻗﺪ ﺗﺮﻙ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺍﻣﺎﻧﺔ ﻭﺃﺧﺮﺟﻮﺍ ﻣﻦ ﺟﻴﻮﺑﻬﻢ ﺍﻛﻴﺎﺳﺎً ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻻﻣﻮﺍﻝ ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻴﺎﻗﻮﺕ ﻭﺍﻟﻤﺮﺟﺎﻥ . ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺗﻤﻠﺌﺔ ﺍﻟﺪﻫﺸﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﺼﺪﻕ ﻣﺎ ﻳﺤﺪﺙ، ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺃﺧﺬ ﺍﻟﻜﻴﺲ ﻭﺳﺎﺭ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻭﻫﻮ ﻳﻔﻜﺮ ﻟﻤﻦ ﺳﻮﻑ ﻳﺒﻴﻊ ﻟﻜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ، ﻣﻀﻲ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺴﺎﻓﺔ ﻗﺼﻴﺮﺓ ﻗﺎﺑﻞ ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻋﺠﻮﺯ ﻳﺒﺪﻭ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺜﺮﺍﺀ، ﺍﺳﺘﻮﻗﻔﺘﻪ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﻭﺳﺄﻟﺘﻪ : ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ﻫﻞ ﺗﺪﻟﻨﻲ ﻋﻠﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﺃﺷﺘﺮﻱ ﻣﻨﻪ ﻣﺠﻮﻫﺮﺍﺕ، ﺻﺮﺥ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺳﻌﻴﺪﺍً ﻓﻲ ﺣﻤﺎﺱ ﺃﻧﻪ ﻟﺪﻱ ﻛﻞ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻳﺪﻫﺎ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﺎﻉ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﻤﻠﻚ ﻭﺣﺼﻞ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ .. ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻋﺎﺩﺕ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺇﻟﻲ ﻳﺴﺮ ﺑﻌﺪ ﻋﺴﺮ ﻭﺍﺳﺘﻤﺮ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺑﺎﻟﺘﺠﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﻭﺗﺤﺴﻦ ﺣﺎﻟﻪ ﺑﺸﻜﻞ ﺭﺍﺋﻊ، ﻓﺘﺬﻛﺮ ﺣﻴﻨﻬﺎ ﺻﺪﻳﻘﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﺭﻓﺾ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻪ ﻭﻟﻢ ﻳﺆﺩﻱ ﺣﻖ ﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ، ﻓﺒﻌﺚ ﻟﻪ ﺑﻴﺘﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻌﺮ : ﺻﺤﺒﺖ ﻗﻮﻣﺎ ﻟﺌﺎﻣﺎ ﻻ ﻭﻓﺎﺀ ﻟﻬﻢ * ﻳﺪﻋﻮﻥ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻮﺭﻯ ﺑﺎﻟﻤﻜﺮ ﻭﺍﻟﺤﻴﻞ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺠﻠﻮﻧﻨﻲ ﻣﻨﺬ ﻛﻨﺖ ﺭﺏ ﻏﻨﻰ ﻭﺣﻴﻦ ﺃﻓﻠﺴﺖ ﻋﺪﻭﻧﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﻞ ﻓﻌﻨﺪﻣﺎ ﻗﺮﺃ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ ﻫﺬﻩ ﺍﻻﺑﻴﺎﺕ، ﺑﻌﺚ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﺭﻗﺔ ﺃﺧﺮﻱ ﺑﻬﺎ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﺑﻴﺎﺕ ﺗﻘﻮﻝ : ﺃﻣﺎ ﺍﻟﺜﻼﺛﺔ ﻗﺪ ﻭﺍﻓﻮﻙ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻲ * ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﺳﺒﺒﺎ ﺇﻻ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻴﻞ ﺃﻣﺎ ﻣﻦ ﺍﺑﺘﺎﻋﺖ ﺍﻟﻤﺮﺟﺎﻥ ﻭﺍﻟﺪﺗﻲ * ﻭﺃﻧﺖ ﺃﻧﺖ ﺃﺧﻲ ﺑﻞ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺃﻣﻠﻲ ﻭﻣﺎ ﻃﺮﺩﻧﺎﻙ ﻣﻦ ﺑﺨﻞ ﻭﻣﻦ ﻗﻠﻞ *** ﻟﻜﻦ ﻋﻠﻴﻚ ﺧﺸﻴﻨﺎ ﻭﻗﻔﺔ ﺍﻟﺨﺠﻞ
2019/02/13 00:50
ﻗﺼﺔ ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻴﺔ ﺟﺪﺍً ﻓﻲ ﺯﻣﺎﻥ ﺑﻌﻴﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻓﺘﺎﺓ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻳﺘﻴﻤﺔ ﺗﻌﻴﺶ ﻭﺣﻴﺪﺓ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﻋﻤﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﺰﻭﺝ، ﻛﺎﻧﺖ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﻗﺎﺳﻴﺔ ﻭﻣﺘﻌﺒﻪ ﺟﺪﺍً، ﻛﺄﻧﻬﺎ ﺧﺎﺩﻣﺔ ﺃﻭ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﺫﻟﻚ ﻭﺗﺘﻌﺮﺽ ﻟﻜﻞ ﺍﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻌﻨﻒ ﻭﺍﻷﻟﻢ ﻭﺍﻻﻫﺎﻧﺔ، ﺍﻧﺘﻘﻠﺖ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻟﻠﺪﺭﺍﺳﺔ ﺑﻤﺪﺭﺳﺔ ﺩﺍﺧﻠﻴﺔ، ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻣﺪﻳﺮﺓ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﺍﻣﺮﺍﺓ ﻗﺎﺳﻴﺔ ﺷﺮﻳﺮﺓ ﺗﻌﺎﻣﻠﻬﺎ ﺑﻘﺴﻮﺓ ﻭﻭﺣﺸﻴﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﻓﺘﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺗﻐﻴﺮﺕ ﻇﺮﻭﻑ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭﺗﻌﻴﻨﺖ ﻣﺪﻳﺮﺓ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻟﻬﺎ ﻃﻴﺒﺔ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻭﺭﻗﻴﻘﺔ ﺗﻌﺎﻣﻞ ﺍﻻﻃﻔﺎﻝ ﻣﻌﺎﻣﻠﺔ ﻃﻴﺒﺔ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ ﻛﺒﺮﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﻭﺻﺎﺭﺕ ﻣﻌﻠﻤﺔ ﻓﻲ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻟﻤﺪﺓ ﻋﺎﻣﻴﻦ ﺛﻢ ﻗﺮﺭﺕ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻟﺘﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﺍﻟﺘﻌﻠﻢ ﺍﻟﺨﺼﻮﺻﻲ، ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻃﻠﺒﻬﺎ ﺃﺣﺪ ﺍﻻﺛﺮﻳﺎﺀ ﻟﺘﺪﺭﻳﺲ ﺭﺑﻴﺒﺘﻪ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻣﺒﻠﻎ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ . ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺫﺍﻫﺒﺔ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﻬﺎ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺻﻔﻪ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ، ﻗﺎﺑﻠﺖ ﺭﺟﻞ ﺿﺨﻢ ﻋﺮﻳﺾ ﺍﻟﻤﻨﻜﺒﻴﻦ ﻳﺮﺗﺪﻱ ﻣﻌﻄﻔﺎً ﻣﻄﺮﻳﺎً ﻋﻠﻲ ﺣﺼﺎﻥ ﺍﺳﻮﺩ، ﻣﻀﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﻬﺎ ﻭﻟﻢ ﺗﻬﺘﻢ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻭﻟﻜﻦ ﻓﺠﺄﺓ ﺳﻘﻂ ﺍﻟﻔﺎﺭﺱ ﻋﻦ ﺟﻮﺍﺩﻩ ﻓﺴﺎﻋﺪﺗﻪ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻨﻬﻮﺽ، ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺇﻟﻲ ﻃﺮﻳﻘﻬﺎ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ، ﻭﺑﻤﺠﺮﺩ ﺃﻥ ﻭﺻﻠﺖ ﺇﻟﻲ ﻣﻜﺎﻥ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﻗﺎﺑﻠﺖ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﺗﻌﺮﻓﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻗﺎﺑﻠﺖ ﺍﻟﻄﻔﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻔﺘﺮﺽ ﺍﻥ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﺪﺭﻳﺴﻬﺎ، ﻭﻣﻊ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺃﺧﺬ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﻈﻬﺮ ﺍﻋﺠﺎﺑﻪ ﺑﻬﺎ ﻭﺑﺎﻟﺘﺰﺍﻣﻬﺎ ﻭﺫﻛﺎﺋﻬﺎ، ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻗﺮﺭ ﻃﻠﺒﻬﺎ ﻟﻠﺰﻭﺍﺝ ﻭﻗﺪ ﻭﺍﻓﻘﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭ . ﻭﻓﻲ ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻟﺰﻓﺎﻑ ﺟﺎﺀ ﺍﻟﻤﺤﺎﻡ ﻭﺃﻭﻗﻒ ﻣﺮﺍﺳﻴﻢ ﺍﻟﺰﻓﺎﻑ ﻣﻌﻠﻨﺎً ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﺘﺰﻭﺝ ﻭﺯﻭﺟﺘﻪ ﻻ ﺗﺰﺍﻝ ﻋﻠﻲ ﻗﻴﺪ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ، ﻓﻠﻢ ﻳﺠﺪ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻣﻔﺮﺍً ﻣﻦ ﺍﻻﻋﺘﺮﺍﻑ ﺑﺎﻻﻣﺮ ﻭﺍﺧﺒﺮ ﻋﺮﻭﺳﺘﻪ ﺃﻥ ﻛﺎﻥ ﻣﺘﺰﻭﺟﺎً ﻣﻦ ﺷﺎﺑﻪ ﻗﺒﻞ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺑﻌﺪ ﻓﺘﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺍﻛﺘﺸﻒ ﺍﻧﻬﺎ ﻣﺠﻨﻮﻧﺔ ﻓﻠﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﺃﻥ ﻳﻄﻠﻘﻬﺎ ﻭﺃﺑﻘﺎﺍ ﻓﻲ ﺍﺣﺪ ﻏﺮﻑ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻣﻊ ﺧﺎﺩﻣﺔ ﻟﻬﺎ ﺗﺨﺪﻣﻬﺎ . ﺣﺰﻧﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﻛﺴﺮ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﻭﻗﺮﺭﺕ ﺗﺮﻛﻪ ﻭﻋﺎﺩﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﻋﻤﻬﺎ ﻭﺍﺑﻨﻪ ﻭﺍﺧﺬﺕ ﺗﻌﻤﻞ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻟﺘﻨﺴﻲ ﺍﻟﻤﺂﺳﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﺮﺕ ﺑﻬﺎ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺻﺎﺭﺣﻬﺎ ﺍﺑﻦ ﻋﻤﻬﺎ ﺑﺮﻏﺒﺘﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﺭﻓﻀﺖ ﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻻﺗﺰﺍﻝ ﺗﻌﺸﻖ ﺧﻄﻴﺒﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺪﺓ ﺗﻮﻓﻴﺖ ﺯﻭﺟﺔ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻻﻭﻟﻲ ﻭﻋﺎﺩ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻳﻌﺘﺬﺭ ﻟﻬﺎ ﻭﻳﻄﻠﺐ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﻭﻗﺒﻠﺖ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻪ ﻭﻋﺎﺷﺎ ﻣﻌﺎً ﺣﻴﺎﺓ ﺳﻌﻴﺪﺓ ﻫﺎﺩﺋﺔ.
2019/02/12 01:45
ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺍﻟﻌﺎﺷﻖ ﻭﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﺔ ﻳﺤﻜﻲ ﺃﻥ ﻣﻨﺬ ﺯﻣﻦ ﺑﻌﻴﺪ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺻﻴﺎﺩ ﻃﻴﺐ ﻭﺷﺠﺎﻉ ﻛﺎﻥ ﻣﻌﺘﺎﺩﺍً ﺃﻥ ﻳﺨﺮﺝ ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻲ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻐﺎﻳﺔ ﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺔ ﺍﻟﺼﻴﺪ، ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺧﺮﺝ ﻣﺒﻜﺮﺍً ﻛﻌﺎﺩﺗﻪ ﻭ ﺳﺎﺭ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺑﺪﺃ ﺃﻥ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺘﻮﺟﻴﻪ ﺑﻨﺪﻗﻴﺘﻪ ﺭﺃﻱ ﻓﺘﺎﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺟﺪﺍً ﺍﻋﺠﺐ ﺑﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﻭﻝ ﻧﻈﺮﺓ ﻭﺷﻌﺮ ﺑﺪﺍﺧﻠﻪ ﺑﺸﻌﻮﺭ ﻏﺮﻳﺐ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﺗﻔﺴﻴﺮﺓ، ﺗﻌﺠﺐ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻪ ﻓﻬﻮ ﻻ ﻳﻌﺮﻓﻬﺎ ﻭﻟﻢ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺷﻌﺮ ﺑﺎﺭﺗﻴﺎﺡ ﻛﺒﻴﺮ ﻧﺤﻮﻫﺎ ﻭﺭﻏﺒﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻘﺮﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻣﻌﻬﺎ، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﺍﻥ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﻟﺸﺪﺓ ﺧﺠﻠﻪ، ﻳﻮﻣﻬﺎ ﻋﺎﺩ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭﻇﻠﺖ ﻫﺬﺓ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺗﺮﺍﻭﺩﻩ ﻓﻲ ﺃﺣﻼﻣﻪ ﻃﻮﺍﻝ ﺍﻟﻠﻴﻞ . ﻭﻓﻲ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ ﺧﺮﺝ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﻓﺮﺁﻫﺎ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﺑﺪﺃ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﺣﺘﻲ ﺗﻌﻮﺩ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﻌﻮﺩﺕ ﺃﻳﻀﺎً ﻋﻠﻲ ﺭﺅﻳﺘﻪ ﻭﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺘﺒﺎﺩﻟﻮﻥ ﺍﻻﺑﺘﺴﺎﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﺑﻌﻴﺪ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﺠﺮﺅ ﺃﺣﺪ ﺃﻥ ﻳﻘﺘﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻵﺧﺮ ﺍﻭ ﻳﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻴﻪ، ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻗﺮﺭ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺃﻥ ﻳﺒﻮﺡ ﻟﻬﺎ ﻋﻦ ﺇﻋﺠﺎﺑﻪ ﺑﻬﺎ ، ﻓﺨﺮﺝ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻋﺘﺎﺩ ﺃﻥ ﻳﺮﺍﻫﺎ ﻓﻴﻪ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻫﻨﺎﻙ ! ﺍﻧﺘﻈﺮﻫﺎ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻫﻨﺎﻙ ﻭﺃﺧﺬ ﻳﺘﺮﺩﺩ ﻋﻠﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻟﻌﺪﺓ ﺃﻳﺎﻡ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺄﺕ ﺃﺑﺪﺍً ﻭﻟﻢ ﻳﺮﺍﻫﺎً، ﺑﺪﺃ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﺃﺧﺬ ﻳﺴﺄﻝ ﻋﻨﻬﺎ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺴﻜﻦ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﻟﻜﻦ ﺩﻭﻥ ﺟﺪﻭﻱ، ﻭﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻳﺠﻴﺪ ﺍﻟﺮﺳﻢ ﻓﻘﺎﻡ ﺑﺮﺳﻢ ﺻﻮﺭﺓ ﻟﻬﺎ ﻭﻗﺎﻡ ﺑﻨﺸﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﺒﻠﺪﻩ ﻣﻊ ﺭﻗﻢ ﻫﺎﺗﻔﻪ ﺍﻟﺸﺨﺼﻲ، ﻓﻘﺪ ﺃﺻﺎﺑﻪ ﺍﻟﻘﻠﻖ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺃﺭﺍﺩ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﺍﻟﻴﻬﺎ ﻭﺍﻻﻃﻤﺌﻨﺎﻥ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭﺑﻌﺪ ﻣﺮﻭﺭ ﻋﺪﺓ ﺃﻳﺎﻡ ﺟﺎﺀﻩ ﺇﺗﺼﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ . ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺮﻑ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺃﻥ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﻠﻤﻪ ﻏﻤﺮﻩ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺸﻮﻕ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ، ﻭﻛﺎﻥ ﺃﻭﻝ ﺷﺊ ﻗﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ : ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺒﺢ ﻋﻨﻲ؟ ﻓﻠﻢ ﻳﺘﻤﺎﻟﻚ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺍﻟﻌﺎﺷﻖ ﻧﻔﺴﻪ ﻭﺃﺧﺒﺮﻫﺎ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﺑﻤﺸﺎﻋﺮﻩ ﻧﺤﻮﻫﺎ، ﺍﻧﻐﻤﺮﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺑﺎﻟﺪﻣﻮﻉ ﻭﺃﺧﺒﺮﺗﻪ ﻫﻲ ﺃﻳﻀﺎً ﻋﻦ ﺍﻋﺠﺎﺑﻬﺎ ﺑﻪ ﻭﻭﻗﻌﺖ ﻫﻲ ﺍﻻﺧﺮﻱ ﻓﻲ ﺣﺒﻪ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻴﻪ . ﻣﺮﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻭﻛﺎﻧﺎ ﻳﺘﺤﺪﺛﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﺩﻭﻥ ﺃﻥ ﻳﻠﺘﻘﻴﺎ، ﺣﺘﻲ ﻃﻠﺐ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺃﻥ ﻳﺘﻘﺎﺑﻼ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺎﺑﺔ ﺍﻟﺬﻱ ﺭﺁﻫﺎ ﻓﻴﻪ ﻷﻭﻝ ﻣﺮﺓ، ﻭﺍﻓﻘﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﺣﻀﺮ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻣﺒﻜﺮﺍً ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻟﺘﺤﻀﻴﺮﻩ ﻭﻗﺪ ﺟﻬﺰ ﺧﺎﺗﻢ ﺯﻓﺎﻑ ﺭﻗﻴﻖ ﻟﻴﺘﻘﺪﻡ ﻟﺨﻄﺒﺘﻬﺎ، ﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﻓﺮﺣﺖ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﺑﺸﻜﻞ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺃﺧﺮﺝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺍﻟﺨﺎﺗﻢ ﺑﺪﺃﺕ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ ﺑﺎﻟﺒﻜﺎﺀ، ﻓﺄﺻﺎﺑﻪ ﺍﻟﻘﻠﻖ ﻭﺳﺄﻟﻬﺎ ﻣﺎ ﺧﻄﺒﻚ ؟ ﻓﺄﺧﺒﺮﺗﻪ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺃﻥ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﺳﻴﻘﻮﻡ ﺑﺘﺰﻭﻳﺠﻬﺎ ﻣﻦ ﺭﺟﻞ ﻏﻨﻲ ﻭﺃﻧﻬﺎ ﻻ ﺗﺤﺒﻪ ﻭﻻ ﺗﺮﻳﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻻ ﺗﺴﺘﻄﻊ ﺃﻥ ﺗﻌﺼﻲ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ . ﺫﻫﺐ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﺇﻟﻲ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﻭﻃﻠﺐ ﻳﺪﻫﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﻟﻢ ﻳﻘﺒﻠﻪ ﻷﻧﻪ ﺻﻴﺎﺩ ﻓﻘﻴﺮ ﻭﺣﺎﻟﻪ ﺑﺴﻴﻂ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺃﻟﺢ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻋﻠﻲ ﻭﺍﻟﺪ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ، ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﺗﺮﻳﺪ ﺣﻘﺎً ﺃﻥ ﺗﺘﺰﻭﺝ ﻣﻦ ﺍﺑﻨﺘﻲ ﻋﻠﻴﻚ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺠﻤﻊ ﺿﻌﻒ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻷﻭﻝ ﺧﻼﻝ ﺃﺳﺒﻮﻉ ﻭﺍﺣﺪ ﻓﻘﻂ، ﺇﺣﺘﺎﺭ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻛﺜﻴﺮﺍً ﻓﻲ ﺃﻣﺮﻩ ﻭﻛﺎﻥ ﻻ ﻳﺪﺭﻱ ﻣﺎﺫﺍ ﻳﻔﻌﻞ . ﺗﻮﺟﻪ ﺇﻟﻲ ﺑﺎﺋﻊ ﻋﻘﺎﺭﺍﺕ ﻭﺑﺎﻉ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭﺃﺭﺿﻪ، ﻭﺧﺮﺝ ﻳﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﻋﻤﻞ، ﻭﺑﺪﺃ ﻳﻌﻤﻞ ﻟﻴﻞ ﻧﻬﺎﺭ ﻓﻲ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻋﻤﻞ، ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺃﻥ ﻳﺠﻤﻊ ﺇﻻ ﻣﺒﻠﻎ ﻗﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ . ﺫﻫﺐ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻝ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻮﺟﺪ ﺣﻔﻠﺔ ﺧﻄﻮﺑﺔ ﻭﻭﺟﺪ ﺣﺒﻴﺒﺘﻪ ﺗﺮﺗﺪﻱ ﻓﺴﺘﺎﻥ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﺍﻟﺨﻄﻴﺐ ﺑﺠﺎﻧﺒﻬﺎ، ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﻣﻨﺪﻫﺸﺎً ﻭﻟﻜﻦ ﻓﺠﺄﺓ ﺧﺮﺝ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺒﺘﺴﻤﺎً ﻟﻪ ﻭﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺴﺘﺤﻖ ﺍﺑﻨﺘﻲ ﺣﻘﺎً، ﻓﻼ ﺃﺣﺪ ﺳﻮﺍﻙ ﺳﻴﻬﺘﻢ ﺑﻬﺎ ﻭﻳﺒﻴﻊ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﻤﻠﻚ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺃﻥ ﻳﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ، ﻭﺗﺰﻭﺝ ﺍﻟﺼﻴﺎﺩ ﺑﺎﻟﻔﺘﺎﺓ ﻭﻋﺎﺷﺎ ﺣﻴﺎﺓ ﻣﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ .
2019/02/12 01:45
ﺇﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ . ﺗﻔﺎﺟﺄ ﺍﻟﺸّﺎﺏ ﻭﺭﺍﺡ ﻳﻘﻠﺐ ﺻﻔﺤﺎﺗﻪ ﻟﻴﺠﺪ ﺍﺳﻢ ﺃﻣﻴﺮﺓ، ﻓﻄﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺣﺔ، ﻭﺭﺍﺡ ﻳﺮﻛﺾ ﻭﻳﻘﻔﺰ ﻓﻰ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ . ﻭﻓﻲ ﺻﺒﻴﺤﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘّﺎﻟﻲ ﻫﺮﻉ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻌﺮﺽ ﺃﻣﻼ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺗﺄﺗﻲ ﺃﻣﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﺩﻓﺘﺮﻫﺎ، ﻭﻓﻌﻼً ﺗﺄﺗﻲ ﺃﻣﻴﺮﺓ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺭﺃﻫﺎ ﻛﺎﺩ ﺃﻥ ﻳﺴﻘﻂ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺣﺔ، ﻓﻠﻢ ﻳﻜﻦ ﻳﺘﻮﻗّﻊ ﺃﻥ ﻳﺨﻔﻖ ﻗﻠﺒﻪ ﻟﻔﺘﺎﺓ ﻓﻰ ﺟﻤﺎﻟﻬﺎ . ﻓﺄﻋﻄﺎﻫﺎ ﺍﻟﺪّﻓﺘﺮ ﻭﻫﻮ ﻳﺘﺄﻣّﻞ ﻓﻰ ﻣﻼﻣﺤﻬﺎ، ﻭﻫﻲ ﻣﻨﺪﻫﺸﺔ ﻣﻨﻪ، ﻓﺸﻜﺮﺗﻪ ﺑﻠﺴﺎﻧﻬﺎ ﻭﻟﻜﻨّﻬﺎ ﻓﻰ ﻗﺮﺍﺭﺓ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻮﻝ ﻋﻨﻪ ﺃﻧّﻪ ﺃﺧﺮﻕ ﻷﻧّﻪ ﻟﻢ ﻳﻨﺰﻝ ﻋﻴﻨﻴﻪ ﻋﻦ ﻭﺟﻬﻬﺎ !! ﻭﺧﺮﺟﺖ ﺃﻣﻴﺮﺓ ﻓﻠﺤﻘﻬﺎ ﺍﻟﺸّﺎﺏ ﺇﻟﻰ ﺑﻴﺘﻬﺎ، ﻭﺭﺍﺡ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﻋﻦ ﺃﻫﻠﻬﺎ، ﻭﺟﺎﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺘّﺎﻟﻲ ﻭﻣﻌﻪ ﺃﻫﻠﻪ ﻟﻴﺨﻄﺒﻬﺎ، ﻭﻗﺪ ﻭﺟﺪﻩ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﻋﺮﻳﺴﺎً ﻣﻨﺎﺳﺒﺎً ﻻﺑﻨﺘﻬﻢ، ﻓﻬﻮ ﻃﻴّﺐ ﺍﻷﺧﻼﻕ، ﻭﻣﺘﺪﻳّﻦ، ﻭﺳﻤﻌﺘﻪ ﺣﺴﻨﺔ، ﻭﻟﻜﻦّ ﺃﻣﻴﺮﺓ ﺭﻓﻀﺘﻪ ﻛﻤﺎ ﺭﻓﻀﺖ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻪ، ﻷﻥّ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﻟﻢ ﻳﺪﻕّ ﺇﻻ ﻣﺮﺓً ﻭﺍﺣﺪﺓً، ﻭﺧﺎﺏ ﺃﻣﻞ ﺃﻫﻠﻬﺎ، ﻭﺃﺧﺒﺮﻭﺍ ﺍﻟﺸّﺎﺏ ﺑﺮﻓﺾ ﺃﻣﻴﺮﺓ ﻟﻪ، ﻭﻟﻜﻨّﻪ ﺭﻓﺾ ﺭﺩّﻫﻢ ﻗﺎﺋﻼ ": ﻟﻦ ﺃﺧﺮﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺣﺘّﻰ ﺃﺗﺤﺪّﺙ ﺇﻟﻴﻬﺎ ." ﻭﺃﻣﺎﻡ ﺭﻏﺒﺔ ﺍﻟﺸّﺎﺏ ﻭﺍﻓﻖ ﺍﻷﻫﻞ . ﻭﺟﺎﺀﺕ ﺃﻣﻴﺮﺓ ﻭﺟﻠﺴﺖ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ": ﺃﻣﻴﺮﺓ، ﺃﻟﻢ ﺗﻌﺮﻓﻴﻨﻲ "! ، ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ": ﻭﻣﻦ ﺃﻳﻦ ﻟﻲ ﺃﻥ ﺃﻋﺮﻓﻚ ! ؟ " ، ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ ": ﺃﻧﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺭﻓﻀﺖ ﺍﻟﺘّﺤﺪﺙ ﻣﻌﻪ ﺣﺘّﻰ ﻻ ﺗﺨﻮﻧﻲ ﺛﻘﺔ ﺃﻫﻠﻚ ﺑﻚ " ، ﻋﻨﺪﻫﺎ ﺃﻏﻤﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﻫﻮﻝ ﺍﻟﺼّﺪﻣﺔ ﻭﺍﻟﻔﺮﺣﺔ، ﻟﺘﺴﺘﻴﻘﻆ ﻭﺗﺮﺍﻩ ﻭﺍﻗﻔﺎً ﺃﻣﺎﻣﻬﺎ، ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺃﺩﺍﺭﺕ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﻷﺑﻴﻬﺎ ﻗﺎﺋﻠﺔً ": ﺃﻧﺎ ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ ﻳﺎ ﺃﺑﻲ، ﺃﻧﺎ ﻣﻮﺍﻓﻘﺔ .
2019/02/12 01:45
1