بأمر الله ولأجل الله؛🕊


769 مستخدمًا

وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ
{links} {LinksTitle}
{/links}
زيارة اليوم : 0
زيارة الامس : 0
زيارة لمدة عام : 7
‏أُبشّركم . . . . . . . . لن تقوم لاعداء الحسين قائمة فدم الحسين يظل يفور.. يفور.. يفور.. إلى أن تقوم القيامة في وجههم وتبلعهم نارها الحاطمة ‎#زيارة_الاربعين
2019/10/19 03:02
https://t.me/joinchat/AAAAAFjpAflDG5giz3LVlQ الرجاء نشر القناة حتى تعم الفائدة للجميع ولكم شكري
2019/10/19 01:16
▪️نماذج للسلوك الاسلامي الجاذب 🔹 يُؤكد الإسلام كثيرا على رعاية العدل والإنصاف والإحسان، وعلى خدمة الآخرين وإدخال السرور إلى قلوبهم، ومن أكبر العبادات الإسلامية أن تسرّ الآخرين وتذهب عنهم الغمّ والهم، وقد ورد في بعض الروايات أن مَسرّة المؤمن وإبعاد الغم عنه أفضل من عبادة سنين، حتى ولو كان ذلك العمل مجرد قول أو سلوك ودّي يبعث في نفسه الهدوء النفسي والأمل، والروايات التي تذكر الثواب الكثير لمن يبتسم في وجه المؤمن او يصافحه او يحضنه او يعوده عند المرض او يقوم بمساعدته وقضاء حوائجه مما يبعث الإلفة والمحبة بين المسلمين ❤ ... ولم يكتفِ الاسلام بذلك فحسب بل اوصى وأكّد على أن تُتَّبع هذه التعاليم والأحكام مع غير المسلمين أيضا ..
2019/10/19 01:05
◼️ حين نأتي اليوم لزيارة الامام الحسين "عليه السلام " نقول :《 لبيك داعي الله 》 ◼️ فمن معاني هذا النداء : 🔻 ان كل واحد منا من المفترض أن يقوم بدوره في نصرة الحسين "عليه السلام" و يستمد القوة من زينب الكبرى "سلام الله عليها" خاصة و إنّنا نعيش في زمن قلّ الناصر فيه لدين الله فأصبح القرآن و الأركان في غربة يشكون أمرهم الى الله .. 🔻 ومن معانيه أيضًا أن نزداد وعياً و علماً و ثقافةً بطريق الامام الحسين "عليه السلام" و السيدة زينب "سلام الله عليها" فنرى الحق حقاً لنتبعه ونرى الباطل باطلاً فنتجنبه .. 🔻 كما ان المبادرة لإنشاء مشاريع هادفة لتوعية الشباب والفتية بأوامر دينهم لبناء مجتمع فاضل من مصاديق تلبية دعوة الامام لنجعل المجتمع يليق بأن يكون ممهداً لظهور المولى (صاحب الزمان) "عجل الله تعالى فرجه الشريف "
2019/10/19 01:03
س : ما معنى معرفة الإمام حق معرفته ؟ ج : أن تعرف أن الامام عدل النبي إلا درجة النبوة ووارثه ، وأن طاعته طاعة الله وطاعة رسول الله ، والتسليم له في كل أمر ، والرد إليه ، والأخذ بقوله .
2019/10/19 00:49
"اِستَعينوا على قضاءِ حَوائِجكم بالكتمان" ليسَ الهدف من هذه الوصيّة تجنُّب العين والحَسَد، بَل ما هو أعمَق: استَعينوا بالكتمان كي لا تُصابوا بخيباتِ الأمَل علَنًا فهي أكثر إيلامًا، اِستَعينوا بالكتمان لأنّ الطاقات تُهدَر بالقولِ بدلًا مِن الفِعل!
2019/10/18 20:39
‏واخيرا وصل طوفان العشق البشري الى نبع الحياة الصافي ليرتوي من حب الحسين ع. سيدي اباعبدالله لقد أعطيت الله كل حبك وكل ماتملك الروح والأولاد والأخوة والأقارب والأصحاب.. فاعطاك الله بلا حدود حتى احبك الله وحبب فيك خلقه فكل من يحبك محبوبا عند الله. النبي ص: احب الله من أحب حسينا.
2019/10/18 20:08
‏إلى كل مغتاب نمّام ذي بهتان يفتري ولا يخاف الله وينقل كل ما يسمع دون تمحيص... قال الإمام علي ( عليه السلام ): الغيبة آية المنافق. المصدر: غرر الحكم
2019/10/18 16:26
كيف تزرع في أولادك حب النبي (صلى الله عليه وآله) منذ الصغر عندما تمشط طفلك فأخبره أنك تفعل ذلك لأن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: (من كان له شعر فليكرمه) عندما تعطر ابنك أخبره بأنك تفعل ذلك اقتداء للنبي (صلى الله عليه وآله): (حبب إلي من دنياكم الطيب وجعلت قرة عيني في الصلاة) عندما يذهب ابنك إلى المدرسة ذكره بقول النبي (صلى الله عليه وآله: (من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سهل الله له طريقًا إلى الجنة. عندما تبتسم لابنك أخبره بأن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: (تبسمك في وجه أخيك لك صدقة) عندما تمدح ابنك أخبره بقول النبي (صلى الله عليه وآله): (والكلمة الطيبة صدقة) عندما تفرغ من طعامك لابنك أخبره بأنك فعلت ذلك عملًا بقوله (صلى الله عليه وآله) (إفراغك من دلوك في دلو أخيك لك صدقة) عندما تكون في مجلس فيه كبار بالسن اطلب من ابنك توقيرهم لأننا بذلك نطيع النبي (صلى الله عليه وآله) بقوله: (ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا) وهكذا اربطوا تصرفات أبنائكم بسيرة النبي (صلى الله عليه وآله). علموهم الأحاديث الشريفة. وبهذا تزرعون حب النبي (صلى الله عليه وآله) منذ الصغر.
2019/10/18 16:23
🍃 ‏{ولا تيأسوا من روح الله} مهما تكاثرت ابتلاءاتك ومهما اشتدت محنتك، ومهما ضاقت عليك الحياة، ومهما فقدت أعظم ما ملكت، "لا تيأس من كرم الله ولطفه" لأنه (هو معكم أينما كُنتم) تكفي هذه الآية لتشعر بطمأنينة قلبك.. وهدوء نفسك.. وسكون روحك.. فالله معك في كل حين. جمعة مباركة
2019/10/18 16:15
‏إلى كل مغتاب نمّام ذي بهتان يفتري ولا يخاف الله وينقل كل ما يسمع دون تمحيص... قال الإمام علي ( عليه السلام ): الغيبة آية المنافق. المصدر: غرر الحكم
2019/10/18 15:57
‏تظل المرجعية العليا رمزا للطهارة والنزاهة رغما على كل من يتطاول ويتعدى عليها. ويظل سماحة المرجع الأعلى السيد علي السستاني دام ظله الوارف تاج على الرؤوس والأمن والأمان للبلاد وخير أعوان للتمهيد للظهور المبارك للحجة عجل الله فرجه الشريف. ‎#المرجعية_تمثلنا
2019/10/18 14:10
"كلُّ ذنبٍ يصدُرُ منْ شخصٍ فهو ناتجٌ عن مرضِهِ القلبيّ، إذًا يجبُ على كلّ شخص؛ٍ عقلًا وشرعًا أن يسعى في معالجةِ مرض قلبِه،ِ وأنْ يهتمَّ بسلامةِ قلبهِ أكثرَ مِمّا يهتمُّ بسلامةِ بدنهِ".
2019/10/18 12:03
أتعرفون من هو المجنون !؟هو الذي عصى جبار السماء وتعدى حدود المولى ومن تجي تنصحه يقول حرية شخصية اي حرية تتكلمون عنها بل انتم تعديتم حدود الله وانتم لاتعلمون!!!!!✍
2019/10/18 10:24
‏سؤال/ كيف تعرف هذا كريم وهذا بخيل وهذا ملتزم وهذا غير ملتزم وهذا شجاع وووو الجواب/هو عندما تظهر افعالهم.. (ومن يكفر)اي ميطبق القران الكريم .. نحو:الكريم يظهر كرمه حين الانفاق.. الشجاع: يظهر شجاعته في ساحة الحرب. وهكذا تنطبق كل الملكات الصالحة وغير الصالحة بالعمل لا مجرد كلام .✍
2019/10/18 10:24
‏رسول الله (صلى الله عليه وآله): « والذي لا اله الا هو ، لا يعذب الله مؤمنا بعد التوبة و الإستغفار إلا بسوء ظنه بالله و تقصيره من رجائه وسوء خلقه واغتيابه للمؤمنين .»(الكافي ٢-٧١) صبحكم الله بالخير وجمعة مباركة. ‏شرح الحديث : (الرسول صلى الله عليه وآله يقسم بالله الذي لا يستحق أحد أن نعبده الا هو بأن الله لا يعذب المؤمن بعد التوبة و الإستغفار الا اذا كان يسيءُ الظن بالله و لا يرجو فضله و رحمته و أيضا بسبب خلقه السيء و تعامله الفظ مع الناس و اغتيابه للمؤمنين والعياذ بالله .)
2019/10/18 06:46
‏إن على اﻹنسان أن يكتب هذه اﻵية : {ألم يعلم بأن الله يرى} فوق التلفاز الذي يبث ما يبث من الحلال والحرام .. وكلما اراد أن يفتح هذا الجهاز ويتنقل عبر المحطات ينظر إلى هذه اﻵية ... وكذلك ينظر للاية المباركة كلما هم بذنب بالخلوة او اراد التكلم عن الناس وووو
2019/10/18 01:53
‏ما هو العلاج لهذه الأوهام برأيكم، وهل مررتم بأمثالها👇👇👇 توجد حالة او حالات عجيبة عند البعض وهي : تقويلك مالم تقل، وتأويل كلامك إلى غير معناه حتى وإن كان واضح بين..وأيضا كل انتقاد عام يصدر منك يعتبر نفسه هو المقصود بلا دليل او بينة او اي قرينة تبين هو المقصود..(عود ليش )؟؟؟؟
2019/10/18 01:52
‏بعض الناس إذا أحبو أحدًا فإنهم ينسبون له المزيد من الفضائل وإن لم يتحلى بها،!!كما إذا أبغضو أحدًا ينسون له الكثير من الرذائل وهو بريء منها وعلى أحسن الفروض يسلبون عنه فضائله. ✍🏻
2019/10/18 01:52
‏زين واحد يصير فضولي لا مو زين إلاّ اذا كان ذلك امراً بالمعروف او نهي عن منكر .. (واحد مثلاً شاف منكر ) انت هنا أئمر بالمعروف وانهي عن المنكر ..واذا احد قال لك لاتتدخل قل له: الشرع دخلني، الله دخلني لان الله تعالى قال: ولتكن منكم امة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر .
2019/10/18 01:52
‏المهــاجر الحقيقي هو الذي يهجر كل أمر سيء و كل عادة منبوذة، فروح الهجرة هي التحرر من إسارة العادات.
2019/10/18 01:52
‏ملحوظة لغوية هامة : . إذا قيل لك (شكرًا) فمن الخطأ أن ترد بكلمة (عفوًا)لأن هذا الرد لايخلو من ركاكة، فكيف تعفو عمن شكرك! والصواب أن يكون الرد على كلمة شكرًا بكلمتي 👈(حبًا و كرامة) فلم يرد في لغة العرب عفوًا بعد شكرًا. وهو خطأ منتشر بين الجميع وصلاح الحال من صلاح الألسن
2019/10/18 01:32
‏امور جميلة قد تحدث لمن ينتظر..لكن أمورًا عظيمة ستحدث لمن يصبر لكن هل فهمت حقًا معنى الصبر ؟! الصبر هو ان تعي الالم وتسمو عليه ويصير عندك استعلاء على الحزن والمرض والالم والظلم والفقد وووو!!؟؟
2019/10/18 01:27
‏قرابتك ونسبك إلى الصالحين، لا تنفعك ما لم تكن من الصالحين. {ضرب الله مثلًا للذين كفروا امرأة نوحٍ وامرأة لوط... (١٠)} ومثله {تبت يدا أبي لهب وتب...}
2019/10/18 01:27
‏حين اقرء القران الكريم بحب وتدبر اشعر بحلاوة قرائتي للقران وحلاوة قراءة القران ان تفهم رسالة الله لك وتعيها الاذن الواعية ثم تعمل بما امرك الله به فتعمله، وتنتهي عما نهاك فتنتهي احبك ربي مااجملك❤
2019/10/18 01:27
‏احاديث اهل البيت عليهم السلام لهي كفيلة لمن تأمل بها ان يسمو بها نحو فضائل الاخلاق والتخلي عن رذائل الاخلاق!!
2019/10/18 01:27
‏الانسان الواعي الناضج هو الذي يقرأ بعقله قبل عينه إن كثيرامن الأشياء التي تصلنا تحتاج إلى تدبر وتأمل ووعي محتاجون إلى أن يقرأ العقل قبل العين وأن لانصدق كل ما يصلنا بل نمرره على مصفي الفكر لكي يخرج لناالصافي ويذهب بالمغشوش فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ماينفع الناس فيمكث في الأ
2019/10/18 01:27
🏴 درسُ أمير المؤمنين عليه السلام الخالد 🏴 إنّ التقوى هي الدرس الخالد الذي يُعطيه أمير المؤمنين عليه السلام، فلو أنّكم تراجعون "نهج البلاغة" ستُدركون أنّه لم يُكرّر أي توصية وطلب بالمقدار الذي دعا فيه إلى التقوى. إنّ التقوى في الواقع من أهم المفاصل في حياة أمير المؤمنين (عليه السلام) العمليّة، وفي إرشاداته وتوصياته. والتقوى تعني: مراقبة النفس، فعلى العبد أن يُراقب نفسَه دائماً، فيراقب أعماله وسلوكاته، أي أن يُراقب عينه ولسانه وسمعه ويده، كما يُراقب قلبه أن يراقب عدم تغلّغل الخصال الحيوانية الدنيئة (في وجوده)، وعدم الميل إلى الهوى، وعدم الانجذاب إلى المظاهر التي تؤدي به إلى الهاوية، فلا يُضمر الحسد ولا يُريد الشرّ لغيره وأنْ لا يسمح للوساوس أن تصل إلى فؤاده، وعليه أن يجعل قلبه مسرحاً للفضائل وذكر الله وحبّ أوليائه وعباده، وأن يُراعي التقوى في الفكر والعقل، بأن يصون العقل من الانحراف والوقوع في الأخطاء والمزالق، وإنقاذه من الجمود، وتوظيف الذكاء في شؤون الحياة إذاً فالمراقبة المستمرة للجوارح والقلب والفكر والعقل من التقوى.
2019/10/17 22:17
كن راقيا ، بفكرك ، بكتاباتك ، بأفعالك ، وأخلاقك ؛ ستجذب إليك قلوب الناس ، وإن كانوا لا يعرفون عنك شيئا .. !
2019/10/17 22:12
🏴 محبّة العوام والخواص 🏴 سُئل الجُنيد رحمه الله تعالى عن المحبّة فقال: الناس في محبّة اللّه خاصٌ وعام. ✅ فالعوامُّ نالوا ذلك بمعرفتهم في دوام إحسانه وكثرة نعمه، فلم يتمالكوا أنْ أرضوه، إلّا أنّهم تقلُّ محبتهم وتكثر على قدر النّعم والإحسان. ✅ فأمّا الخاصة فنالوا المحبّة بعظم القدر والقدرة، والعلم والحكمة، والتفرّد بالملك، فلمّا عرفوا صفاته الكاملة وأسماءه الحُسنى لم يمتنعوا أنْ أحبّوه، إذ استحقّ عندهم المحبّة بذلك، لأنّه أهلٌ لها، ولو أزال عنهم جميع النعم. ومن الناس من يكون محبّاً لهواه، أو لعدوّ الله إبليس، وهو يدّعي -لعظيم جهله وطول غرّته- المحبّةَ للّه تعالى.
2019/10/17 22:02
الشهوات مثل النار ڪلما أعطيتموها زادت حتى تحرقڪم.. فأخمدوها بالخوف من الله تعالى ..
2019/10/17 22:02
رحماك.. "..أللهمَّ لا أجدُ لذنوبي غافراً ولا لقبائحي ساتراً ولا لشيءٍ من عمليَ القبيحِ بالحَسَنِ مُبَدِّلاً غيرَكَ.."(دعاء كُميل)
2019/10/17 21:59
🔶 *وَذَكِّرْ*🔶 (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ) 🌿 في القرآن الكريم آيات كثيرة تتحدث عن القرآن، وهي بحاجة إلى تأمل وتدبر. 🌱أعرضها لكم بشكل مختصر، كإشارات موجزة. 🔶للتذكير بأهمية التعرف على القرآن الكريم والاستزادة من بركاته لخير الدنيا والآخرة. 🍃 (الْقُرْآنَ الْعَظِيمَ) (قُرْآنٍ مُبِينٍ) (إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ) (بَلْ هُوَ قُرْآنٌ مَجِيدٌ)  (ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ) (يس (1) وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ)  (ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ) (فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَنْ يَخَافُ وَعِيدِ) (الْقُرْآنِ لِيَذَّكَّرُوا) (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ)  (الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ) (الْقُرْآنَ يَهْدِي) (الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُمْ بِهِ) (فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ) (قُرْآناً عَرَبِيّاً لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) (قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ) (الْقُرْآنَ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ)  (الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ)  (فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْ الْقُرْآنِ)  (وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا) 🌿 نفعنا الله وإياكم بآياته ومواعظه إنه سميع مجيب. 🔸🔸🔸
2019/10/17 16:41
⭕️كل من يرى حاكمًا يستغلّ قدرته للتحلّل من عبوديّة الله، ويسير بشكل مخالف لسنة رسول الله حيث لا يعمل بأقواله ، ويتّسم سلوكه مع الناس بالإثم والعدوان، من رأى سلطانا بهذه الصفات ثم لم يغيّر عليه بفعل ولا قول، أي لم يعمل عملا ولم يقل قولا يدفع هذا الشخص للعودة الى المسير الصحيح، فإنّ من حق الله سبحانه أن يُدخله جهنّم مع ذلك الظالم. ⭕️ذلك الحاكم قام بعمل خاطئ، وهذا الشخص قد سكت عن هذا الخطأ، ويعتبر السكوت إمضاء لعمل مرتكب الخطأ ويؤدي إلى أن يصبح الشخص جليسًا للمخطئ. ⏪ثم يُشير الى القوم الذين يواجههم - وهم بنو امية - فيؤكد على أنهم قد عملوا على عكس عهد الله المبين في قوله تعالى: « أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ ۖ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ». فهم «قد لزموا طاعة الشيطان وتولوا عن طاعة الله» ويواصل عبر خطابه فيقول: «و أظهروا الفساد» وهو موضع شاهدنا في هذا البحث، حيث أظهروا الفساد في المجتمع. ماذا فعلوا؟ يقول لا في عطف تفسير على العبارة السابقة: «و عطلوا الحدود» الالهية، ففي المورد الذي لابد أن تقطع فيه يد السارق فإنهم لا يقطعونها، وفي المورد الذي لابدَّ أن يُجلد فيه الزاني والزانية فإنهم لا يجلدونهما، وفي المجال الذي لابدّ أن تنفّذ فيه سائر الأحكام الالهية فائهم لا ينفذونها. هذا هو الفساد في ثقافة الامام الحسين عليه السلام. ❄️ويُضيف الامام توضيحًا فيقول: «و استأثروا بالفيء»، بیت المال الذي يجب أن يُنفق على جميع المسلمين والامكانيات التي لابدّ أن توضع تحت تصرف الجميع بشكل مساوٍ، استأثروا بها وقصروها على أنفسهم ومن يدور في فلكهم. 🔹«و احلّوا حرام الله» هناك أمور لا يشكّ مؤمن في أن الله قد حرمها، لكن هؤلاء يقولون: أنّ القليل منها لا يضر! أو أنها لا إشکال فيها الآن لأن الاسلام سیّال! ونحن نؤمن بالفقه الحركي! كانت هذه الأمور حراما في الأمس البعيد، وقد أصبحت اليوم حلالاً. لقد عبثوا بكل شيء، حتى أنّ بعض الشباب المتدين يسأل: متى يصبح الرقص حلالاً! أما آن الأوان لكي تفتوا بحليته؟ متى يصبح من الجائز أن يتخذ الشاب صديقة له، وان تتخذ الفتاة صديقًا لها؟⁉️ ونجيب: بأنّ هذه الأمور لا يمكن أن تصبح حلالا، لأنّ الله تعالى حرّمها، وما حرمه الله سبحانه يبقى حرام الى يوم القيامة. يقولون: كلا، هناك أمور كثيرة كانت حرام، واليوم قد أحلت! فمتى تضاف هذه الامور الى قائمة المحلّلات؟ إنّهم صادقون في تساؤلهم! لأنّ اولئك قد عرفوا الفقه الحركي بشكل يتضمّن تغيير أحكام الله. من الذي يقوم بتغيير أحكام الله؟ الحاكم المتسلّط!⁉️ •| اية الله الشيخ محمد تقي مصباح اليزدي حفظه الله |• من كتاب #بارقة_من_سماء_كربلاء ⭕️كل من يرى حاكمًا يستغلّ قدرته للتحلّل من عبوديّة الله، ويسير بشكل مخالف لسنة رسول الله حيث لا يعمل بأقواله ، ويتّسم سلوكه مع الناس بالإثم والعدوان، من رأى سلطانا بهذه الصفات ثم لم يغيّر عليه بفعل ولا قول، أي لم يعمل عملا ولم يقل قولا يدفع هذا الشخص للعودة الى المسير الصحيح، فإنّ من حق الله سبحانه أن يُدخله جهنّم مع ذلك الظالم. ⭕️ذلك الحاكم قام بعمل خاطئ، وهذا الشخص قد سكت عن هذا الخطأ، ويعتبر السكوت إمضاء لعمل مرتكب الخطأ ويؤدي إلى أن يصبح الشخص جليسًا للمخطئ. ⏪ثم يُشير الى القوم الذين يواجههم - وهم بنو امية - فيؤكد على أنهم قد عملوا على عكس عهد الله المبين في قوله تعالى: « أَلَمْ أَعْهَدْ إِلَيْكُمْ يَا بَنِي آدَمَ أَن لَّا تَعْبُدُوا الشَّيْطَانَ ۖ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ ». فهم «قد لزموا طاعة الشيطان وتولوا عن طاعة الله» ويواصل عبر خطابه فيقول: «و أظهروا الفساد» وهو موضع شاهدنا في هذا البحث، حيث أظهروا الفساد في المجتمع. ماذا فعلوا؟ يقول لا في عطف تفسير على العبارة السابقة: «و عطلوا الحدود» الالهية، ففي المورد الذي لابد أن تقطع فيه يد السارق فإنهم لا يقطعونها، وفي المورد الذي لابدَّ أن يُجلد فيه الزاني والزانية فإنهم لا يجلدونهما، وفي المجال الذي لابدّ أن تنفّذ فيه سائر الأحكام الالهية فائهم لا ينفذونها. هذا هو الفساد في ثقافة الامام الحسين عليه السلام. ❄️ويُضيف الامام توضيحًا فيقول: «و استأثروا بالفيء»، بیت المال الذي يجب أن يُنفق على جميع المسلمين والامكانيات التي لابدّ أن توضع تحت تصرف الجميع بشكل مساوٍ، استأثروا بها وقصروها على أنفسهم ومن يدور في فلكهم. 🔹«و احلّوا حرام الله» هناك أمور لا يشكّ مؤمن في أن الله قد حرمها، لكن هؤلاء يقولون: أنّ القليل منها لا يضر! أو أنها لا إشکال فيها الآن لأن الاسلام سیّال! ونحن نؤمن بالفقه الحركي! كانت هذه الأمور حراما في الأمس البعيد، وقد أصبحت اليوم حلالاً. لقد عبثوا بكل شيء، حتى أنّ بعض الشباب المتدين يسأل: متى يصبح الرقص حلالاً! أما آن الأوان لكي تفتوا بحليته؟ متى يصبح من الجائز أن يتخذ الشاب صديقة له، وان تتخذ الفتاة صديقًا لها؟⁉️ ونجيب:
2019/10/17 16:41
‏الإمام الرضا (ع): علة الوضوء : « لأنه يكون العبد طاهرا إذا قام بين يدي الجبّار عند مناجاته إياه ، مطيعا له فيما أمره ، نقيّا من الأدناس و النَّجاسة ، مع ما فيه من ذَهاب الكسل و طرد النّعاس ، و تزكية الفؤاد للقيام بين يدي الجبار .» (علل الشرايع ٩-٢٥٧) صبحكم الله بالخير والصفاء ‏شرح حديث اليوم : ( العلة الأصلية للوضوء أن يكون العبد طاهرا نقيا من كل الشوائب والأقذار و هو يقف أمام العزيز الجبار جلت عظمته ، بالإضافة الى أن الوضوء يطرد الكسل و يقضي على النعاس والخمول و يزكي و ينقي القلب ويصفّيه من الرّين و الزيغ .)
2019/10/17 16:36
🏴 وما أدراك ما يوم النشور؟! 🏴 وما أدراك ما يوم النشور؟! ما الذي يُمكن أن أقوله عن مصائب ذلك اليوم الذي سيعجُّ بالحسرات والآهات، فقلوبُ الخائفين من خوفه محترقة، وكيف لا تحترق وتذوب الأفئدة من يوم تكون أرضه نيران متأججة؟ ويكون صراطه أدقّ من السيف القاطع يوم تكون العقول فيه مشتتة والدموع جارية والنجوم منتشرة والناس فيه كالجراد المنتشر، فهوله عظيم، الأنبياء في اضطراب وقلق، والأخيار في دهشة، والأبرار في غيبة من الوعي يوم كثير الشدائد، لا تُحصى مصاعبه، الشمس مكوّرة فوق الرؤوس والأرض مسجّرة كبوتقة الحدّاد، والأبدان غريقة العرق، واللحوم والعظام صريعة الحرقة، قد أحاطت بهم جهنّم وسدّت عليهم طريق الفرار. يومٌ يكون الظالم فيه مخزيّاً، والعادل قد فاضت من عينيه الدموع، الصُحف تطايرت عن اليمين والشمال، والناس في دهشة وانتظار، يتردّد بينهم ملائكة علاظٌ شداد، والعقوبات الإلهيّة على المردة والعُصاة تشتد. ومن أسماء ذلك اليوم: "يوم الحساب" و "يوم التناد" فمن جهة يُنادي مُنادٍ مبتسم بالبشرى فيقول: "يا أهل الجنّة اركبوا" ومن الجهة الأخرى ينادي المنادي: "يا أهل النار اخسؤوا" يخلعون على هذا الخُلع المباركة، ويجرّون ذاك إلى النار، وطائفة ثمالى من الشراب الطهور، وآخرون قد قطع أمعاءهم الزقوم والضريع. أجل، إنني حائر، لا أدري هل أتحدّث عن سخطه أم عن رحمته؟ أهْلُ سخطه هم المخلّدون إلى التراب، وأهْلُ رحمته هم الصاعدون إلى الأفلاك، أي الذين اتصلوا بالأفلاك النورية ولكنّهم لا يعبؤون بها، فأبدانهم روح وروحهم في عرش الرحمن.
2019/10/17 13:46
س : ما الفرق بين بكه ومكه ؟ ولماذا سميت بكه ؟ ج : قال تعالى : 《إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ》آل عمران ٩٦ . أن اسم (مكة) يطلق على كل البلد والمكان الذي فيه المسجد الحرام وما حوله من بيوت الناس ، بينما (بكة) يطلق على البيت الحرام الذي فيه الكعبة المشرفة . وفي علل الشرايع عن الصادق عليه السلام : موضع البيت بكة والقرية مكة وفيه أيضا عنه عليه السلام: إنما سميت بكة بكة لان الناس يبكون : { إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ } آل عمران ٩٦ . وفي العلل رواية تدل مكة وبكة واحدة وهي عن الباقر عليه السلام : إنما سميت مكة بكة لأنه يبك بها الرجال والنساء - المرأة تصلي بين يديك وعن يمينك وعن شمالك ومعك - ولا بأس بذلك إنما يكره ذلك في سائر البلدان .
2019/10/17 13:46
المحبة الحقيقية تستوجب خطوات عملية *"قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ الله" .*
2019/10/17 13:06
لماذا سمي الميزان ميزان ؟ من وجوهه لان به يحصل الميز ليميز به الخبيث من الطيب وامتازوا اليوم ...فالميز من خصائص الميزان
2019/10/16 17:13
الحبّ بين النّاس غالبا مشروط بالأهواء الضيّقة فإذا عارضته في هواه أبغضك . أحبب في الله وابغض في الله وذلك لايتم بجهل.
2019/10/16 17:13
1