قصص وروايات يمانيهۂ✍👁‍🗨


1299 مستخدمًا

قصص روايات حكايات قصص اسلامية قصص غراميه قصص طويلة قصص معبره روايات حب روايات حزينة قصص مضحكة قصص بجميع انواعه

القناه تابعهۂ لـ ♥
@YE_N7 اجمل القنوات التلجرام

┋قناهۂ الفقرات ❥ @YE_N3

✺┇للتواصل↜ ‎ ‹‎♛⁾ @D_D_DNbot
{links} {LinksTitle}
{/links}
زيارة اليوم : 3
زيارة الامس : 1
زيارة لمدة عام : 236
Similar Channels

4139 مستخدما

639 مستخدما
قناة فقرات ضحك واستهبال😂🤣 جـوايز قيمـهۂ وبـدون تـعب 💰 ـ مرحباً بكم في عالم السنافر 😁 - اسواء مجرم عرفھ التاريخ ☻💔 - خلك غبي بطريقھ ذككيه🌝✨ https://t.me/joinchat/AAAAAExdGfkRTFEhbi_U6w اشترك قبـل الـحذف❌
2019/02/28 07:38
قناة فقرات ضحك واستهبال😂🤣 جـوايز قيمـهۂ وبـدون تـعب 💰 ـ مرحباً بكم في عالم السنافر 😁 - اسواء مجرم عرفھ التاريخ ☻💔 - خلك غبي بطريقھ ذككيه🌝✨ https://t.me/joinchat/AAAAAExdGfkRTFEhbi_U6w اشترك قبـل الـحذف❌
2019/02/28 07:37
قصة طريفه : هذه سالفة قديمة من سوالف الأولين يقول كانت البيوت من طين ومتشابها ومتقاربة وفي يوم قلت لزوجتي بيجيني ضيوف على العشاء والعشاء كان موعده المعتاد بعد المغرب مباشره وطلبت منها تجهز كل شي قبل يجون الضيوف يقول رحت للمزرعة اجيب اغراض ورجعت على آذان المغرب ويوم دخلت البيت لقيتها نايمة وأخذت عصى وضربتها بكل قوتي من شدة القهر. وطلعت بالحواش يوم انتبهت اثر البيت اللي دخلته ماهو بيتي هذا بيت جاري وانا دخلت بالخطأ والحرمة اللي انا ضربتها تصير زوجة جاري يقول تلطمت وطلعت لبيتي ولقيت زوجتي مجهزة كل شي تنتظرني يقول جو الضيوف وضيفتهم وانا متكدر ووجهي مقلوب وضايق صدري من الخطأ اللي سويته وراحوا الضيوف وجلست ثلاثة أيام بالبيت ضايق صدري انتظر جاري يشتكيني لكن ما شكاني بعدها رحت لسوق الذهب وشريت طقم ذهب ودقيت الباب على جاري وقلت له القصة وقلت هذا الذهب رضاوة لزوجتك عن الضرب اللي جاها مني قال جاري والله ماعلمت السالفه إلا منك لكن من ثلاثة أيام انا مستغرب اشوف زوجتي متسنعة ومتغيرة وصايرة تهتم بشغل البيت ليتك كل أسبوع تدخل وتجلدها خذ ذهبك ولا تفسد الي سويته اثر الضعيفه ماتدري تحسب اللي ضاربها زوجها .
2019/02/28 03:29
75❤ . . عند نهى... يوووه ي الله ايش عتسووي هذه المجنونه عتخلي الدكتور يوصل للذي يشتيه انا لازم اوقفها حراام البنت في ذمتي لاوقع بها شي انا لازم احذرها اخذت تلفونها وسوت رساله لاعندي ((عنوود انا قولت لك احذرري اشد الحذر من دكتور جلال نصيحه لاتروحي لمكتبه)) . . انا جالسه مع البنات والتلفون في يدي وحسيت هزه التلفون بوصول الرساله فتحته وقرأت الكلام وابتسمت ابتسامه خفيفه وفكرت [ اهااا يعني في مشكله والدكتور مش ناوي ع خير اذا لازم استمع التحذير ولازم اعرف نهى ايش وراها وايش قصه دكتور جلال ولوين يشتي يوصل ] . . بعد انتهى دوام الجامعه سرت للمعهد عشان التسجيل والدراسه بدأت ومن بعدها رجعت البيت و كـ العاده مشغوله في المذاكره وتجهيز للمحاضرات الجايه واشتغلت ع اسئله الدكتور جلال وكتبت لها اجابات نموذجيه وبشرح مفصل في ورق خارجيه... . . اليووم الثاني في الجامعه ايمان: ي عنود هذولا اجابتش حق اسئله امس اسكه هاتيهن ابسر و اراجع انا: يب يب فعلت له اجابات بقووه وتعمقت فيهن ريناد: طيب متى بتروحي له للمكتب انا: لا مابرحوش لمكتبه ابدا عد ارسلهن مع اي احد ايه: لييش يعني ! انا: ولاشي هكذا بدون سبب . بعد مرور ساعه ونص انا رسلت الاوراق في ظرف كبير للدكتور جلال مع واحده من الطالبات كانت ماشيه لمكتبه البنت: تفضل ي دكتور هذه اوارق من العنود عشان اسئله امس الدكتور: هي اللى رسلتهم معك طيب وين موجوده الان البنت: ايوه هي ، موجوده مع البنات اظن انهن خارج جنب الكافتيريا الدكتور بغضب مخفي: اهاااا خلاص روحي الان وارجعي لاعندي بعد ساعه البنت: طيب وخرجت في المكتب الدكتور فتح الظرف وخرج الاوراق بعصبيه قرأهن وبعدين رجمم الاورق للارض بقووه وبدأ يصيح: ي حيوووووانه ي عنووود بتجيبي لي الاجابات سفري كاني اشحت منك ... وكل ما حاولت اسيطر عليك واخلق فرص عشان يحصل اللى براسي انتي بكل سهوله تخربي كل شي والله لا ارويك ي عنووود انا اعرف كيف امسكك من اليد اللى توجعك
2019/02/28 03:11
74❤ بعد يوومين داخل محاضره دكتور جلال بدأ الاختبار وكل واحد مركز في ورقته دكتور جلال: بيراقب القاعه و شافني موجوده في المحاضره ارتاح وافتهم له انه بيقدر ينفذ اللى براسه تدريجيا انامش مهتمه له ابددا ولا لوجوده دكتور جلال: جاء ع مقعدي وجلس واااقف قريب وبيشوف اجاباتي وطولت وقفته عندي انا: بدأت اتضايق وتعمدت اطرح مجموعه من الاقلام فوق الورقه عشان يتغطى منه دكتور جلال: لحظه لحظه (بعد الاقلام واشر ع سؤالين) في عندك غلط بالاجابات اوووه صح انتي ماحضرتي عندي بهذا الموضوع انا رديت بكل ثقه: لا الاجابات صحيحه ومتأكده ومش معنى اني ماحضرت المحاضره يعني ما اقدر اذاكر من اي مصادر ثانيه دكتور جلال بتحدي: اهووه يعني مصممه خلاص كل واحد يسوي بكيفه (ومشي) بعد ماكملنا اختبار دكتور جلال: بما ان عاد في معانا حوالي نص ساعه من الوقت بستغلها اسئلكم اسئله (وكان يطلع طلاب ويسئلهم ويتناقشو ) دكتور جلال: اممم عنوود اوقفي يلا (وبدأ يسرد اسئله ) انا: كنت اجاوب عليه في البدايه بعدين بدأت ارتبك واتلخبط في الاجابات لاني تعبت من كثرهن جلال: عجبه الوضع ومستمر في سررد اسئلته المعقده الطلاب بدؤ يستغربو ع الموقف ويسئلو بعض ايمان بصوت خفيف: رينااد ابسري ع هباله فيه والله ان عنود كلامها صدق قدي اخبر ريناد: مسكينه عنود رحمتها قد صروعها ب اسئله جامده احنا ما فهمناه وحضرنا معه كيف ماهي ايمن تنرفز ان الدكتور سئلني انا وماسئله فقرر انه يتدخل : دكتورر للاسف خلص الوقت يكفينا اسئله ممكن نخرج انا: لحححظه ي دكتور ايمن اكمل.... طيب ي دكتور جلال انتظر لي لبكره اجيب لك الاجابات الصح لاخر سؤالين ماعرفت لهم دكتور جلال : لا مشش فاضي لك يلا الوقت يكفي للمحاضره بس منتظر الاجابات لكل الاسئله بشكل نموذجي بكره ع مكتبي اوكي انا: طييب اووك نهى جنن جنانها لما عرفت بموضوع الاجابات ايمن: دكتووور انا عندي اسئله والكل جلال: لا انت الان مش وقتك خالص معي محاضره الان لازم الحق وفي اي وقت انا اكون فاضي تعال مع اسئلتك ايمن : ضبح من كلام الدكتور وخرج من القاعه . . عند ساره والبنات ... انا: هههههااااااي بسررررتين ايش فعل بسرتين ان كلامي صح وماعيخليش المحاضره تمشي عادي ايمان: ايوووه بسرت كيف نزل عليش بمطر من الاسئله ريناد: لو انا مكانك ي عنوود كان انفجرت ملان القاعه ارتفع ضغطي من الاسئله معقققددده ومركبه . ايه: والسؤال الواحد داخله ألف سؤال انا: ايووه ارتبشت في النص حسيت دماغي توقف عن العمل هههههه ساره: عنود هدي اللعب لاتطرحيش راسش براس واحد اكبر منش هو عيقدر عليش لاتنسي مركزه بالجامعة انا: لا ياقمر هو اللي بيلعب وبيفعل حركات وبركات وانا اكيد ماعد اسكتش ع حقي واللي يتحداني انا اقبل تحديه واهزمه ولا تنسين انه رسبني المرة الاولة ايه: يوووه يا عنود لو انا ما اعرفش من قرب كنت قلت عنش مغرورة ومتكبرة...
2019/02/28 03:11
73❤ خرجنا من المحاضره وكان معانا استراحه ربع ساعه سرت التقيت مع البنت اللى طلبت منها تبحث لي بعد نهى انا: هااه ايش سويتي لي مع اللى طلبت منش البنت: جمعت لش كل المعلومات اللى تشتيها بس البنت طلعت مزوجه ومعاها ولد صغير انا:اهااا ماكنت داريه لكن سهل هاتي لي المعلومات الباقيه يمكن امي تخطب اختها الثانيه البنت : اووك اسمها نهى محمد علي صالح ال... معاها اختين اصغر منها اسمهن ندى ومنى ومعاها ثلاثه اخوه الكبير ياسر و محمد و اسامه انا: فلتتت كل شي وركزت ع ياااسر وبسس البنت: مواصله تحكي عنها بس انا مش مركزه ع كلامها لاني وصلت للى اشتيه . . بعد مامشيت من عندها جالسه افكر وامشي (يعني نهى قطعت رقمها بأسم اخوها الكبير الحمد لله انها نهى ولقيتها بسرعه ماتعبت في الدوار ... الان لازم اعرف ايش سر الكلام هذا وايش قصدها بسس كيف يااربي لازم لي تخطيط ) رجعت لاعند البنات .. انا صفقت خفيف: يلا يلا يلا ع المحاضره سررريع وانا انتظركن في المكتبه كـ العاده ايمان: يووووف ي عنوود عادش مصممه ما تدخليش محاضره الدكتور جلال بتوقع المحاضره شوعه بدونش انا : يسسس مصممه الا لما يقولي هو ليش مابتحضري وهكذا ماشي تووز فيه ريناد بضحك: اهووووه عاد حبالك طويله ي عنود امشين شرق عادها تتدلع علينا . في وسط المحاضره جلال: اليوم بنوزع لكم الملازم اللى اشتريتوها مني ولازم تذاكرو منها لان بعد ثلاثه ايام معاكم اختبار (وبدء يسلم للطلاب الملازم وكملو المحاضره وبعد خروج الطلاب شلتي مشيين لاعند الدكتور ) ايمان: لوو سمحت ي دكتور ممكن ملزمه ثانيه دكتور جلال: ليش حق من تشتي تأخذي!! ايمان بتردد: حق عنود هي كمان اشترت ملزمه (وسحبت ملزمه من فوف الماسه) جلال: اهااا وفينها ليش ماتجي تأخذ ملزمتها او هي مش محسوبه من طلابي ريناد: لا مش كذا بس هي ... جلال قاطعها بغضب : وصلين لاصاحبتكن لو ماتحظر المحاضره الجايه وتبطل دلع بعتبرها مش من طلابي واسقطها في الماده وخليها تعيد السنه الشطوره تمام (وسحب الملزمه بقوه من ايمان) ولو هي تشتي ملزمتها تجي تأخذها بنفسها من عندي ... (وابتسم ابتسامه كراهيه) البنات: ماتوقعين هذا الكلام اخذين بعض وخرجين وجين لاعندي نهى كانت موجوده بالقاعه وسمعت كل شي ولما خرجين البنات دكتور جلال مشي لاعند نهى: تعجبني البنت الشطوره اللى تفهم ع نفسها وتفهم مصلحتها زيك يا...... نهى نهى: كانت خاااايفه ومرتبكه . . ايمان وصلت لاعندي معصبه: عنووود ي كلبه ابسري كيف تطرحيني في مواقف بايخه بسببش انا: لحظه اعصابش ايش حصل احكين لي ريناد: شوفي ي عنوود بطلي حقك الكبرة هذه بتدمرك الدكتور شكله ضابح لك ايه: عنود الدكتور بيقول لو ماحضرتي المحاضرة الجايه بيسقطك من مادته ومابيحسبك من طلابه واليوم وزع لنا الملازم ومشينا لاعنده ناخذ حقك صيح وسحبها من يد ايمان بالقوة وقال اذا تشتيها تعالي خذيها لنفسك ايمان: الله يقلعه وجع يدي بالجر حق الاواراق ريناد: ضروري تحضري يا عنود والله عشان مصلحتك طز فيه ومعانا بعد يومين اختبار في مادته انا: اهاااا قال لكن هكذا حلووو والله.... ايه : فين الحلو بالموضوع فهمينا انا: طيب معانا محاضرته الجايه! ريناد: بكره مافيش من مره معانا بعد بكره انا: خلاص اسمعين انا ماعتسير اشل ملزمتي منه طزز مشتيهاش يبلها ويشرب الماء حقها عد اطبع حق واحدة منكن قبل ما اروح واذاكر بقوووة وادخل محاضرته وابسرين بعيونكن ايش بيحصل وقتها لاني متأكدة وعارفه بالضبط ايش بيسوي معي بالمحاضرة الجايه لهذا لازم اخذ احتياطي ايمان: يووف منش كيف يعجبش تفعلي لنفسش افلام ومسلسلات غبني علينا انا: ههههههه مش مسلسل ولاشي بس انتين عتبسرين بعيونكن وارجعين قولين عنود قالت.....
2019/02/28 03:11
*البارت الثاني والسبعون*❤ . الصباح في الجامعه عند البنات.... انا: بناااوت من عتسجل معي دوره اسعاف اولي والله انو حالي قووي ساره: امانه اهجعي مابتبسريش كم معش كتب ومذاكره غاويه هم ونكد ايمان: امانه ي عنود ماتفعلي بالاسعاف قد انتي دكتوره طب بشرررري ماعد تشتي انا: يخخ كيف انتين تحبطين الواحد ماعليكن انا عتقدر اوفق بينهن وبعدين حالي لما تعرفي عن اول الخطوات الانقاذ عشان تنقذي اي شخص مش اوقع هبلا ما اعرف الا في تخصصي وبس لو احد يوقع به شي قدامي ما اعرفش ايش افعله ايش من دكتوره هذه يعتبر واجبي ناقص ك طبيبه ايه: صحح وجهه نظر ي عنوود بس مع هذا مابسجل معك مافيني طافه ههههاااي انا: شلووكن يعني ماتشتين خلاص شاسجل وحدي واتستفيد وحددي والله ما اقولكن شي البنات كلهن: لاااا تقولينا مش مراعيات انا بدلع : توووووزز (طز) فيكن . . دخلنا ع محاضره للدكتور سليم كانت محاضره نظري والدكتور بيمشي بين المقاعد ويقرأ من كتاب بصوت عالي انا: كنت مركزه معه بعددين سرحت في عالم ثاني (كنت ادور ع نهى بين البنات وحصلتها وجالسه افكر وافكر واشخبط ع ورقه ) نهى بالصدفه التفتت لاعندي وانا: التفتت لها وجت عيني في عينها منى: ارتبكت وخافت وهربت بعيونها انا بتفكير: هه والله انها هي صاحبه الرساله باين من ارتباكها وخوفها لما بسرتها بعد شويه التفت لها وهي كانت تبسرني وهربت بعيونها مره ثانيه انا: تأكدت من احساسي انها صاحبه الرساله ابتسمت ابتسامه بقوه وجالسه متنحه لاعند البنات اللى قدامي فجاه الدكتور ركز عليا وقرب لامكاني وضرب بالكتاب ع المقعد بقووه : عنوووود انا نكزت واهتز جسمي كامل وتكلمت بسرعه: الله يلعنش (ومسكت ع فمي ) عفووووووا ي دكتورر بس ما انتبهت انو انت الدكتور ضحك: من اوول وانتي مش مركزه معي يلا انتبهي بخليك تقومي تعيدي كلامي انا: طيب...... والبنات بيضحكين عليا بهدوء . صاحب ايمن دكم ايمن : يعلم الله وينوه حسها شكل الخبيره احد في راسها ايمن ضحك: لا لا م اظنش مش هي حق ذا الحاجات يمكن معاها شي شاردها ..المهم ماعلينا ركز ركز . . واحده من البنات: عنود هذه مخليه كل الدكاتره ع راسها كلهم مركزين معها صح بنت ثانيه : صحح لانها ذكيه ومهتمه وبتلفت انظار الكل بطريقه عفويه مش متصنعه عشان يقولو. عنها واااو ومدريش ايش البنت الاوله تضايقت: ناهي تمام ي عفويه والله ماعفويه الا انتي .
2019/02/28 03:11
*البارت الواحد والسبعون*❤ . انا خرجت التلفون اتصلت لا ابي يجي لحسن الحظ انه كان في جامع الحاره وقد كمل يصلي يعني بيوصل بسررعه امي: يا ابني هنوف مافعلت شي هي استئذنت مننا تسير رحله وابوك وافق لها للمه يعجبك تفعل لنا نثرات فواز بغضب: وانااا هانا ماهوو ليش ماتستئذن مني انا وللمه تسير رحله لاهذا السع ابي وصل وسمع كلامهم : مالك ي فواز دخلت لنا حامي استحي ع نفسك عادنا موجود ماقد مت قد استئذنت مني خلاص، وبعدين انت غايب وماقد قدرت اوصلك ي شيخ انا فتحت باب الغرفه وخرجت لاعندهم: يرضيك ي ابي يضرب اخته في الشارع هو يسبر ماعيقولو عليه الناس ابي بقهر: ماناش داري مافعلت لما ربي بلاني بواحد مجنون فواز ساكت ونظراته ملان شرر انا : مدري ليش ما اخي هذا مشو اخ سوى قلبه حقوود يدور علينا اتفه غلطه عشان يوقع له حجه يمد يده ويفعل مشاكل ابي بقهر : ي ابني اسمعني وافهم انت اخوهن الكبير المفروض انك تحبهن وتفتجع عليهن وماتسخى بهن كيف عيوقع معاهن لو مت وطرحتهن في امانتك الصدق مابش ركنه عليك هولا مكالفك احترمهن عشان الله يرضى عليك ويرزقك قد وصى بهن الرسول عليه السلام كلنا تأثرنا من كلام ابي وزعلنا فواز تضايق من الكلام ودخل غرفته وغلق بقوه ابي سار يراضي هنوف : ليش تأخرتي ي بنتي هكذا قلقت عليش انتي قولتي لا خمس هنوف بتبكي بهدوء: اصلا الباصات تأخرين علينا وقولت اتصلكم تدرو وان تلفوني كمل شحن ومالقيت ااحد يخطى معي لهذا خطيت وحدي ابي: ليش والبنات وصحباتش وينهن هنوف: اغلبهن روحوهن اهلهن او اخوتهن حن تأخرنا وانا اخي جاء يمسكني وسط الشارع ويضربني (وغطت ع وجهها وتبكي) ابي: زعل قوووي من تصرف فواز ودعى له بالهدايه .. انا مسكت تلفوني وسويت رساله اعتذار لفواز (الله يسامحك ي اخي الكبير فعلت مشكله من ولاشي قهرت ابي وهنووف ...ع العموم اسفه اني دهفتك ورفعت صوتي عليك 💔) فواز وصلته الرساله فتحها وقرأها وزعل من عصبيته وكيف بيفهم الامور بس مابين لنا ابدأ .
2019/02/28 03:11
قصة متى تشتري لي بطاطس : ‎دخلت علي في العيادة امرأة في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني ! .. لاحظت حرصه الزائد عليها ، يمسك يدها ويصلح لها عباءتها ويمد لها الأكل والماء .. بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات، سألته عن حالتها العقلية لأنّ تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي ، فـ قال : إنها متخلفة عقليا منذ الولادة تملكني الفضول فـ سألته فـ من يرعاها ؟ قال : أنا ، قلت : والنعم ! ، ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها ؟ .. قال : أنا أدخلها الحمّام -أكرمكم الله- وأحضر ملابسها وانتظرها إلى أن تنتهي وأصفف ملابسها في الدولاب و أضع المتسخ في الغسيل واشتري لها الناقص من الملابس ! قلت : ولم لا تحضر لها خادمة ؟! قال : [ لأن أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة ]< اندهشت من كلامه ومقدار بره وقلت : وهل أنت متزوج ؟ قال : نعم الحمد لله ولدي أطفال , قلت : إذن زوجتك ترعى أمك ؟ قال : هي ما تقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها , وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينها ، ولكن أنا أحرص أن آكل معها حتى أطمئن عشان السكر ! زاد إعجابي ومسكت دمعتي ! اختلست نظرة إلى أظافرها فرأيتها قصيرة ونظيفة ، قلت : أظافرها ؟ قال : أنا ، وقال يا دكتورة هي مسكينة ! نظرت الأم لـ ولدها وقالت : متى تشتري لي بطاطس ؟! قال : سمي ألحين أوديك البقالة ! طارت الأم من الفرح وقالت : ألحين .. ألحين ! التفت الابن وقال : والله إني أفرح لفرحتها أكثر من فرحة عيالي الصغار .. " سويت نفسي أكتب في الملف حتى ما يبين أنـّي متأثرة " ! وسألت : ما عندها غيرك ؟ , قال : أنا وحيدها لأن الوالد طلقها بعد شهر .. قلت : أجل ربـّاك أبوك ؟ .. قال : لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات ! قلت : هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك ؟ أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك ؟ قال : يادكتورة ، أمي مسكينة من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها .. كتبت الوصفة وشرحت له الدواء .. مسك يد أمـّه , وقال : يللا ألحين البقالة ... قالت : لا نروح مكـّة ! .. استغربت ! , قلت : لها ليه تبين مكة ؟ قالت بركب الطيارة ! قلت : له بتوديها لـ مكّة ؟ , قال : إيه.. قلت : هي ما عليها حرج لو لم تعتمر ، ليه توديها وتضيّق على نفسك ؟ , قال :يمكن الفرحة اللي تفرحها لو وديتها أكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها .. خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للممرضة : أحتاج للرّاحة ، بكيت من كل قلبي وقلت في نفسي هذا وهي لم تكن له أماً .. فقط حملت وولدت لم تربي لم تسهر الليالي ولم تُدرسه ولم تتألم لألمه لم تبكي لبكائه لم يجافيها النوم خوفا عليه , لم.. ولم.. ! ومع كل ذلك كل هذا البر! فـ " هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء .. مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـا" ؟ خالص ودي
2019/02/25 10:29
قصة قطرة العسل : ﺳﻘﻄﺖ ﻗﻄﺮﺓ ﻋﺴﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﺠﺎﺀﺕ ﻧﻤﻠﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻓﺘﺬﻭﻗﺖ ﺍﻟﻌﺴﻞ، ﺛﻢ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﻟﻜﻦ ﻣﺬﺍﻕ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﺭﺍﻕ ﻟﻬﺎ، ﻓﻌﺎﺩﺕ ﻭﺃﺧﺬﺕ ﺭﺷﻔﺔ ﺃﺧﺮﻯ. ﺛﻢ ﺃﺭﺍﺩﺕ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺷﻌﺮﺕ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﻜﺘﻒ ﺑﻤﺎ ﺃﺭﺗﺸﻔﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻓﺔ ﺍﻟﻘﻄﺮﺓ، ﻭﻗﺮﺭﺕ ﺃﻥ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻗﻄﺮﺓ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻟﺘﺴﺘﻤﺘﻊ ﺑﻪ ﺃﻛﺜﺮ ﻭﺃﻛﺜﺮ. ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﻨﻤﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺃﺧﺬﺕ ﺗﺴﺘﻤﺘﻊ ﺑﻪ ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻊ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻨﻬﺎ، ﻟﻘﺪ ﻛﺒﻠﺖ ﻗﻮﺍﺋﻤﻬﺎ ﻭﺍﻟﺘﺼﻘﺖ ﺑﺎﻷﺭﺽ، ﻭﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ، ﻭﻇﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻣﺎﺗﺖ. ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺤﻜﻤﺎﺀ ﻣﺎ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺇﻻ ﻗﻄﺮﺓ ﻋﺴﻞ ﻛﺒﻴﺮﺓ! ﻓﻤﻦ ﺃﻛﺘﻔﻰ ﺑﺎﺭﺗﺸﺎﻑ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﻋﺴﻠﻬﺎ ﻧﺠﺎ، ﻭﻣﻦ ﻏﺮﻕ ﻓﻲ ﺑﺤﺮ ﻋﺴﻠﻬﺎ ﻫﻠﻚ.
2019/02/25 10:29
قصة المفتش والطالب : في مدينة صغيرة أعلن مفتشٌ كبيرٌ على المدارس عن قيامه بزيارة للمدرسة الابتدائية، ولكنه بقي واقفا أثناء الطريق بسبب عطلٍ في محرك سيارته. و بينما كان المفتش يقف حائرا أمام سيارته مرّ تلميذ و شاهد الرجل الحائر، و سأله عما إذا كان في وسعه مساعدته وفي وضعه المتأزم أجاب المفتش: هل تفهم شيئا عن السيارات؟ لم يُطلْ التلميذ الكلام بل أخذ الآداة واشتغل تحت غطاء المحرك المفتوح وطلب من المفتش تشغيل المحرك، فعادت السيارة إلى السير من جديد شكر المفتش التلميذ، و لكنه أراد أن يعرف لماذا لم يكن في المدرسة في هذا الوقت؟ فأجاب الغلام: سيزور مدرستنا اليوم المفتش: و بما أنني الأكثر غباء في الفصل لذا أرسلني المدرس إلى البيت.زنعم هكذا تغتال الطاقات إنّ الغباء ليس هو عدم الفهم فالانسان هو الناجح لا منهج الدراسة فلو أن إديسون كما قال عنه مدرسوه فاشلا و بقي في المدرسة لما تمكن من صنع 1000 اختراع أشهرها المصباح الكهربائي، إذًا ما الذي حدث؟ وُضِع كلُّ شخص في مكانه المناسب إذًا بإمكاننا القول: أنّ تقدير القدرة على الإنتاج ووضعها في مكانها المناسب هو أفضل الحلول.
2019/02/25 10:29
قصة النصائح الخمس : التقى رجل بأحد العارفين بالله وسأله النصيحة ، فقال له عليك بخمس: ذكر الله، ثم ذكر الله، ثم ذكر الله، ثم ذكر الله، ثم ذكر الله. فقلت: هذه واحدة. فقال: بل خمس. قلت: كيف؟ فقال: الأولى فتح ، والثانية شرح ، والثالثة طرح ، والرابعة امتحان وجرح ، والخامسة رضا ومنح . فقلت: كيف؟ زدني! فقال الأولى: لولا أن فتح لك الباب، ما شممت رائحة الذكر، ولا لنفسك طاب. والثانية: لولا أن شرح صدرك للذكر، مادام لك وما داومت عليه ومااستمريت فيه. والثالثة: لولا أن طرح عنك الأشغال، ما ذقت طعم الذكر ولذة المناجاة. والرابعة: لولا أن جرحك وامتحنك بذكر زلاتك، لدخل لك الشيطان من باب العجب بارداتك، ولما صَفِيت من آفاتك. والخامسة: رضي عنك فى نهايتك فمنحك أبواباً من اليقين فى حضرته. اللهم اكتبنا من الذاكرين حقا وصدقا ويقينا.
2019/02/25 10:29
قصة شاب في المنجم : ﺗﻢ ﺗﻌﻴﻴﻦ ﺷﺎﺏ ﻓﻲ ﻣﻨﺠﻢ ﻟﻠﻔﺤﻢ ﻭﻛﺎﻥ ﻣﺘﺤﻤﺴﺎً ﺟﺪﺍً ﻟﻠﻌﻤﻞ ﺣﻀﺮ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻣﺒﻜﺮﺍً ﺟﺪﺍً ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻟﻴﺜﺒﺖ ﺃﻧﻪ ﻋﻠﻰ ﻗﺪﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﺔ، ﻭﺑﺪﺃ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﺠﺪ ﻭﺍﻻﺟﺘﻬﺎﺩ. ﻭﻛﺎﻥ ﻳﻀﺮﺏ ﺑﻤﻌﻮﻟﻪ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﺃﻭﺗﻲ ﻣﻦ ﻗﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺠﺎﺭﺓ ﻟﻴﺴﺘﺨﺮﺝ ﺍﻟﻔﺤﻢ ﻣﻨﻬﺎ، ﻭﺑﻌﺪ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺣﻀﺮ ﺭﺟﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ، ﻟﻪ ﺧﺒﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻧﻈﺮ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻭﻗﺎﻝ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﺰﻫﻮ: ﺳﺄﻧﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻚ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ. ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻋﻤﻠﻪ، ﻭﻛﺎﻥ ﻳﺘﻤﺘﻊ ﺑﺼﺤﺔ ﺟﻴﺪﺓ، ﻭﻳﻀﺮﺏ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻓﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻪ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻛﻴﻒ ﻳﻀﺮﺏ، ﻭﻗﺎﻝ ﻓﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ: ﻣﺎ ﺩﺍﻡ ﻳﻀﺮﺏ ﻫﻜﺬﺍ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﺗﺮﻭٍ ﻓﺒﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺳﺄﻧﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻪ. ﺛﻢ ﻭﺍﺻﻞ ﻋﻤﻠﻪ ﻭﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻮﺟﺊ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻭﺻُﺪﻡ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﻠﻢ ﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﺃﻧﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻪ، ﻣﻊ ﺃﻧﻪ ﺑﺬﻝ ﻛﻞ ﻃﺎﻗﺘﻪ، ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﺴﻠﻢ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ، ﻭﻗﺮَّﺭ ﺃﻥ ﻳﻀﺎﻋﻒ ﺟﻬﺪﻩ ﻏﺪﺍً ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻐﺪ ﻋﻤﻞ ﺑﺠﺪ، ﻭﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺧُﻴِّﺐ ﺃﻣﻠﻪ ﻓﺎﻟﻌﺠﻮﺯ ﺃﻧﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻪ! ﺑﺪﺃ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﻳﻔﻜﺮ ﻭﻳﺘﺴﺎﺀﻝ: ﻣﺎ ﺍﻟﺴﺮ ﻓﻲ ﺃﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻳﻨﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻲ، ﻣﻊ ﺃﻧﻲ ﺃﺣﻀﺮ ﻗﺒﻞ ﺍﻵﺧﺮﻳﻦ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺃﻋﻤﻞ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﺃﻭﺗﻴﺖ ﻣﻦ ﻗﻮﺓ، ﻭﺃﻋﻤﻞ ﻓﺘﺮﺓ ﺃﻃﻮﻝ ﻣﻨﻪ؟ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﺟﻮﺍﺑﺎً ﻗﺮَّﺭ ﺃﻥ ﻳﺴﺄﻝ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻓﺎﻧﻄﻠﻖ ﺇﻟﻴﻪ ﻭﺍﺳﺘﺄﺫﻧﻪ ﺑﺄﻥ ﻳﺤﺪﺛﻪ ﻓﺮﺣَّﺐ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻭﺃﺛﻨﻰ ﻋﻠﻴﻪ. ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﺏ: ﻫﻨﺎﻙ ﺃﻣﺮ ﻳﺤﻴﺮﻧﻲ، ﻭﺃﻧﺖ ﺳﺒﺐ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺤﻴﺮﺓ! ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ: ﺃﻧﺎ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﺏ: ﻧﻌﻢ، ﻟﻘﺪ ﻛﻨﺖُ ﺃﺣﻀﺮ ﻣﺒﻜﺮﺍً، ﻭﺃﻋﻤﻞ ﺑﺠﺪ ﻭﻗﻮﺓ ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ، ﻭﻓﻲ ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺃﺟﺪﻙ ﺗﻨﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻨﻲ، ﻣﻊ ﺃﻧﻚﺗﺤﻀﺮ ﻣﺘﺄﺧﺮﺍً ﻋﻨﻲ ﻭﺗﻌﻤﻞ ﺑﻬﺪﻭﺀ! ﺿﺤﻚ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻭﻗﺎﻝ: ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ﺿﻊ ﻓﻲ ﻣﻌﻮﻟﻚ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ. ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺸﺎﺏ ﺑﺘﻌﺠﺐ ﺛﻢ ﻗﺎﻝ: ﻭﻛﻴﻒ ﺫﻟﻚ؟ ﻭﻫﻞ ﻟﻠﻤﻌﻮﻝ ﻋﻘﻞ ﺣﺘﻰ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺫﻛﺎﺀ؟ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ: ﻳﺎ ﺑﻨﻲ، ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺃﻧﻚ ﺗﻀﺮﺏ ﺑﻘﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺠﺮ، ﻭﻟﻴﺲ ﻛﺜﺮﺓ ﺍﻟﻀﺮﺏ ﻭﻻ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﻫﻮ ﺍﻟﻤﻬﻢ. ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺸﺎﺏ: ﺇﺫﻥ، ﻣﺎ ﺍﻟﻤﻬﻢ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ: ﺻﺤﻴﺢ ﺃﻥ ﺗﻠﻚ ﺍﻷﺷﻴﺎﺀ ﻣﻬﻤﺔ، ﻟﻜﻦ ﺍﻷﻫﻢ ﻣﻨﻬﺎ ﻫﻮ ﻛﻴﻒ ﺗﻀﺮﺏ؟ ﻭﺃﻳﻦ ﺗﻀﺮﺏ؟ ﻭﻣﺘﻰ ﺗﻀﺮﺏ ﺑﻘﻮﺓ؟ ﻓﺮﺑﻤﺎ ﺿﺮﺑﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻓﻲ ﻣﻜﺎﻧﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﻭﻃﺮﻳﻘﺘﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﻴﺤﺔ ﻭﻭﻗﺘﻬﺎ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﺗﻐﻨﻴﻚ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﺋﺔ ﺿﺮﺑﺔ. الحكمة: ﺍﺳﺘﺨﺪﻡ ﻣﻌﻮﻝ ﺍﻟﺬﻛﺎﺀ ﻟﺘﻨﺠﺰ ﺃﻛﺜﺮ ﺑﺠﻬﺪ ﺃﻗﻞ.
2019/02/25 10:29
📚 قصة و عبرة 📚 أقبل الرجل من عمله.. فاستلقى على السرير.. قالت له زوجته: ما رأيك ان نخرج اليوم ؟.. فقال لها : أنا لم أنم البارحة دعيني أنام و أتركيني.. تركته المرأة و قالت لنفسها : لا بأس .. لابد بأنه كان متعباً . جاء اليوم الثاني.. أقبل الزوج واستلقى على السرير.. فدخلت زوجته وقالت : لما لا نخرج معاً فاليوم يبدو مناسباً لأخذ نزهة.. فرد عليها الزوج : أنا لست في مزاج جيد دعيني و شأني.. فتركته وقالت : لابد بأن شيء ما عكر مزاجه في عمله. وظل الرجل كذلك طوال الأسبوع وزوجته تختلق له الاعذار يوماً بعد يوم .. إلى أن جاء اليوم الذي لم يرى الزوج فيها زوجته.. فتعجب لذلك .. ولكنه افترض بأنها ستأتي بعد برهة. تركها الرجل ولم يهتم .. استيقظ الرجل في اليوم التالي وزوجته لم تكن موجودة.. نظر إلى الطاولة في غرفة المعيشة.. كان عليها ورقة مكتوب فيها” زوجي العزيز .. لقد جف نهر الأعذار.. وتصحرت واحة الصبر.. كان هذا الأسبوع الذي مررنا به حصل وقد ولدت انت فيه.. وفي هذا الأسبوع بالذات رغبت بأن أجعلك أسعد رجال العالم.. ولكن في هذا الأسبوع أيضا جعلتني أتمنى أنك لم تولد.. وأطفأت شموع المحبة.. وقطعت كعكة السعادة.. ومزقت قلبي الذي رغبت أن أهديه لك .. كل عام وانا لست معك.. زوجتك .. ” هرع الزوج إلى بيت أهل زوجته و طلب أن يتفاهم معها.. فقالت له : لست بمزاج جيد .. دعني واذهب.. انتبه الزوج بأن زوجته تعيد عليه ما كان يقوله لها فصمت.. فقالت له : إذا كنت لا تعلم كيف تعتني بالزهور.. فلا تقطفها.. فإذا قطفتها وتركتها دون عناية تذبل تلك الزهرة و تموت.. وأنا زهرة أنت قطفتها وذبلت وهي تحاول إسعادك .. 🔴اعتني بزهرتك قبل أن تذبل.. فالإنسان لا يعرف قيمة الشخص حتى يفتقده ..
2019/02/25 10:29
*البارت السبعون*❤ . جنن وعصب بقوووه مشى لاعندها (محد قاله انها سارت رحله وبتتأخر) هنوف ابسرته ونكع قلبها خوف فواز هزر يدها بقوه ومشاها خلفه وبيتكلم من تحت اسنانه بغضب : فين كنتي ي كلبه والله ماراحت لش في الشارع وحدش وهو ليل وين كنتي ناويه تسيري لما بتمشي بسررعه عشان محد يبسرش هنوف بخووف: فوواز فلتني احنا في الشارع عيب كلهم بيبسروو انا ماسرتش بقعه و.. فواز شد ع يدها بقوها: اصصص عادش عتتفلسفي قدام الناس ي كلبه هنوف بدأت تبكي: ايييي فلتني ي فواز وجعتني عيب عليك (وصلو باب البيت) هنوف حاولت تبعد يده بالقووه هوو فلت يدها ومسكها من شعرها وبيدق الباب بقوه انا سمعت صوت صياح وبكاء ورزاع في الباب افتجعت وخرجت افتح فواز دهف الباب وانا بعدت بسرعه منه: مالك !!! دخل وهو ماسك هنوف من شعرها وغلق الباب: و الله لا اقتلش واربيش من جديد من وين جايه او اين عتسيري تحاكي يلا انا حملت اهزر هنوف منه : فلتها ي فوواز مالك صلي ع النبي عتقتلها فواز دهفني بقووه ودهف هنوف بعدي ... هنووف بتبكي وخايفه منه انا جمعت قوتي وقمت وقفت قدامها عشان احميها منه انا بصياح: والله لو تعسها لا اكسر يدك هذه ، ي اخي عيب عليك استحي ع شنبك بتتقوى ع خواتك فواز تنرفز من كلامي وقرب مني يضربني كف: وعادش بتغطي.... انا مسكت يده قبل مايضربني بكل قووتي وقاطعته: ترفع يدك عليا انا واختي ما اسمح لك وعد اكسرها لك يكفي الكف حق المره الاوله ماقد نسيته (ودههففففت فوواز بقووتي لما ضرب ظهره بالجدار ) انا شليت هنوف بسررعه وحملت لاغرفتنا وغلقت علينا بالمفتاح فواز منصددم من تصرفي وكيف وقفته وتحديته وزاد غضبه جاء لاغرفتنا وبيرزع الباب بقووه ويصيح: اخررررجين ي مربيات بتحديني ي عنوود وعادش عتكسري يدي والله لا اكسر ظهرش قبل ماتفكري تفعليها اخررررجين يلاااااااا انا حاضنه للهنوف وبين اهدئها وبين اتنفس بقووه من غضبي هنوف بتبكي وبترتجف من الفجيعه وتتفاهق انا رديت عليه بصياح: انا ماعد اتكلمش معك لانك مابتفهمش خلي ابي يجي واتفاهم انت وياه والله ما اعديها لك بالساهل ع كل شي تمد يدك فوقنا امي وصلت ع صووت فوواز افتجعت دخلت : مالك صلي ع النبي ماقد فعلت بخواتك فواز: اسأليهن مافعلين من ورانا واين بتسير بنتش المربايه انا خرجت التلفون اتصلت لا ابي يجي للبيت لحسن الحظ انه كان في جامع الحاره وقد كمل يصلي يعني بيوصل بسررعه .
2019/02/25 10:27
*البارت التاسع والستون❤ . . انا: ههههههههه ايووه تسلمي ي قمر باااي . . رجعت لاعند سارة والبنات سارة: بنت مالش اليوم مش انتي طبيعيه سيره جيه ايش قد معش انا بضحك: ولاشي ايش معي يعني وبعدين من قالش مش طبيعيه قلبتيني مجنونه ريناد: بااي اني مرووحه تعبت اليوم بقووه انا: يلا كلنا مرووحات هيا سارة شرق ومشينا من الجامعه .... انا بتفكير داخلي: ان شاء الله تطلع نهى عشان اسلم الدوار مره ثانيه ... وطبعاً ماعد اكلم البنات بأي شي ابداً حتى سارة عشان مايظهرين بالصوره ويحصل معاهن مشاكل بسببي عشان اذا طحت في مصيبه زي ماقالو اطيح وحدي سهل لكن هن لا ايش ذنبهن ...... رجعت البيت وبدأنا نتغدا والهنوف مش معانا (لانها في رحله المدرسه) ولا فواز (لانه في شغله) انا: وينوه فواز كم قد لنا منه حتى اليووم ماروحش ابي: ايوه لان معاهم شغل خيرات وعيروح اليوم ع ماقلي امي: اسكه اتصل له نبسر تغداء او مافعل ابي: عادنا اتصلت له مغلق يمكن تلفونه بدون شحن سهل مايقع به امي: يله بالخير قد انتو اخبر انا: بابا في معهد هانا قريب من البيت بيدرسو فيه دبلوم مختبرات وصيدله واسعاف اولي امي وابي: طيييب!!! انا: ضروري اسجل فيه دوره اسعاف اولي بعد العصر هو لمده ساعه ونص يوميا امي: يهيي ي بنتي هذا قدو تعب عليش جامعه وزد تشتي معهد كيف عتفعلي ابي: عتقدري توفقي بين الاثنين اظن صعبه انا بكل ثقه: مشو تعب ولاصعب سهل دام هو كله في الطب ع قلبي مثل العسل وعتقدر اوفق بينهن وبعدا هو ساعه ونص بس وعتفعل دوره او ثنتين تكفي امي: والله هذا ع ابووش هو اخبر ابي: براحتش لو عتقدري لهن دخلتي اهم شي ابسرش دكتوره كبيرره افتخر فيش انا: اكييييد ي روح بنتك مالك الا اللى يرضيك . . الساعه ٥:٣٠ العصر البيت فاضي مابلا انا فيه امي وابي خرجو هنووف لاحد الان ماروحت البيت انا : بدات اقلق عليها واتصل لها مغلق ومابش معي رقم ولا واحده من صحباتها بعد شويه ... الدنيا بدأت تظلم وبيأذن مغرب عند هنووف هنوف بتمشي رجل من المدرسه للبيت وحدها ومستعجله : اوووف تأخرت ع البيت قووي اكييد عيصيحو فووقي كله بسبب الباصات حق الرحله تأخرين ... وصلت بدايه الحاره وبتمشي بسرعه عند فواز رروح لاعندنا بس عادو في البقاله اللى بدايه الحاره بيكلم اصحابه التفت قدامه لقي هنوف بتمشي لحالها ومسررعه جنن وعصب بقوووه مشى لاعندها
2019/02/25 10:27
*البارت الثامن والستون*❤ . الساعه ١٠:٠٠ ص كنا في محاضره احد الدكاتره وبعد ما خلصت انا حاولت اني ما اخرج من القاعه الا اخر الطالبات وكلمت البنات يسبقني للقاعه الثانيه امد ما اسأل الدكتور بعد مافضيت القاعه تقريباً مشيت لاعند الدكتور (الغرض من هذه الحركه محاول معرفه صاحب الرساله المجهوله) انا: دكتور لوسمحت ممكن اشوف كشوفات اسماء الطلبه كامل الدكتور: لييش في مشكله انا: ايوه في غلط في اسمي ورحت للكنترول يعدلها وقال تمام والان اشتي اشوف اذا تعدل او لا الدكتور: اهاا شوفيه المجلد الاحمر اللى ع يسااارك انا: اخذت مجلد الكشوفات وبدأت ادور ع الاسم اللى جابته لي سارة بين ادوور بسررعه بين الاسماء لفتني اسم بنتين متشابهين الاول :نهى محمد *علي صالح* ال.. والثاني: دعاء محمد *صالح علي* ال..."نفس اللقب" انا بتفكير: مافيش احد اسمه ياسر بالمره مابلا هذولا البنتين نفس اسم الاب واللقب بس في اختلاف بسيط واحساسي بيقول انها نهى لكن عتحفظ الاسمين عشان اتأكد من هي الصح (وخرجت قلم وكتبت الاسمين ورجعت المجلد وخرجت) . . رجعت عند البنات وبنتكلم انا اخذت ايمان ع طرف وكلمتها: ايمان تعرفي واحده اسمها نهى محمد ال... او دعاء محمد ال... ايمان: مدري والله معرفش البنات كامل هن خوات صح ...طيب ليش بتسألي انا: ايووه خوات (قولت هكذا تسليك لايمان) ..ولاشي بس امي تعرف امهن وانا اشتي اتعرف عليهن ايمان: اهااا والله مدري . بعد الاستراحه دخلنا ع محاضره ثانيه وانا جالسه افكر في نهى ودعاء التفت للبنات الموجودات وشفتتت كمم عدددهن: اوووف كم عد ادور والا كم خيرااات قوي ..... بعد ماخرجنا من المحاضره سرت لاعند واحده من بنات الدفعه بيننا زماله خفيفه بعد ماتجابرنا شويه وهكذا انا: اشتي منش خدمه ي قمر لوو سمحتي البنت: ع طوول مابقصر لو اقدر ايش تشتي! انا: تعرفي دعاء ال... او نهى ال.... البنت : تقريبا اعرفهن بس مش قووي يعني مجرد بنات دفعه وهكذا وللعلم مش هم خوات انا: ايووه عارفه مش خوات البنت: لحظه بتشووفي البنت اللى قدامك واقفه جنب الكفتيريا ابو شنطه يد بيضاء ولابسه جاكت اسود هذك نهى انا: اهاا ايووه عرفت اين هي طيب اسمعي امي تعرفهم معرفه خفيفه والان بتفكر تخطب نهى لا اخي بس نشتي نعرف عنهم اكثر فقلت لوو تقدري تفيديني يعني اشتي اسمها بالكامل وكم معاها اخووه وايش اسمائهم وايش يشتغلو ومن وين هم وهكذا البنت: اهاا خلاص تمام بقدر ادبر لك كل هذه المعلومات في سبيل جمع قلبين بالحلال هههههههه انا: ههههههههه ايووه تسلمي ي قمر بااااي .
2019/02/25 10:27
67❤ بعد شوويه البنت خلصت من الكتاب انا بتردد: اممم انتي ايش تخصصك البنت: انا طالبه مختبرات سنه ثالثه انا: اهاا فكرت تخصصك طوارئ واسعافات اوليه البنت: هههههه لا بس حبيت الاسعاف الاولي والان ادرس دورات بعد دوام الجامعه بس بصراحه دراسه ممتعه بقوووه يلاا بااي موفقه (ومشيت) . . في بيتنا الساعه ٥ قبل المغرب سارة اتصلت لي سارة: عنوود اليوم سامي ادى لي اسم صاحب الرساله وهو بأسم ولد انا بفررحه: صددق اسكه هاتي الاسم وماعذر ما اطلع من هو سارة: الرقم بأسم (ياسر محمد علي صالح ال..... ) انا: طيب اوووك وثااانكس ع الخدمه سارة: باااي حلوووه . عند هنوف وابي ..... هنووف بأبتسامه عريضه : ي بابا ي رووحي اطلب منك طلب قوووى لا تردني ابي بضحك: اول شي قولي ايش الطلب وانا افكرر عشان لا تزيدي عليا هنوف ضحكت : ومن يسخى يزيد عليك الله يحفظك بس ابي: يووووه منش يلا هه بسرعه ايش طلبش هنوف بتردد: امممم قوول معانا غطووه رحله للحديقه في المدرسه وصحباتي كلهن عيسيرين حتى المدرسات وانا نفسسسسي اسير معاهن وانا زنطت عليهن ان انت اكيييد عتخليني اسير وماعتسخاش ترفض صح ابي: خليني لبعدين افكرر وارد لش خبر هنوف بضحك: يووه ي بابا عادك عتفكر هيا مه هوذا انت احسن اب في العالم قول موافق وبس هي كلمه سهله ابي بضحك: ي مصلحييه يلا سيري ادي الجاكت اشتي اخرج امد ما افكر ...... هنووف ساارت ادت الجاكت ورجعت ابي: يلا هه تمام براحتش سيري لكن اشتي عقل تمام (ابي بيلبس الجاكت عيخرج) هنوف فرررحت : صددق يووه محلاك (وقفزت حبته في راسه) لكن هي للساعه خمس العصر خخخهههه ابي: والله ومالش ماتتحاكي من اولها خلاص مع امي اشرت لا ابي بمعني سهل خليها ابي: يلا افعلين مشتيتين دام امش راضيه هنوووف جت طيران لاعندي هنووف: عنووود ابي رضي واخيييرا ، فعلت زي ماقولتي لي بالحررررف الواحد انا بهنجنه: احم احم بارك الله فيني يلا هاتي بوسه عشان خطتي العظيمه "واشرت لـ خدي" هنوف: هه جحفه لش " وحبتني" كله يهوون اهم شي اسيير هنوف: امااااه وينو فواز كم لنا منه امي: هاا هو مابيروح البيت هذه اليومتين معاهم عمل خيرات وبيرقد عند صاحبه قال انا: ليش ي هنوفه ماتشتي منه! هنووف: ولاشي بس عشان اكلمه اني عتسير رحله عشان لايرجع يصيح مابنقله امي: خلاص سهل سيري وانا عد اقوله. اخر الليل انا جالسه اكتب مغامراتنا وايش بيحصل معي في دفتر مذاكرتي اليوميه بعدين غلقت الدفتر وامتديت ع السرير وجالسه افكرر (ذكرت كتاب الاسعاف الاولي وجت في بالي اني ادرس اسعاف) .
2019/02/25 10:27
قصة الملك والوزراء الثلاثة : في يوم من الأيام أستدعى الملك وزرائه الثلاثة وطلب منهم أمر غريب طلب من كل وزير أن يأخذ كيس ويذهب إلى بستان القصر وأن يملا هذا الكيس للملك من مختلف طيبات الثمار والزروع كما طلب منهم أن لا يستعينوا بأحد في هذه المهمة و أن لا يسندوها إلى أحد أخر أستغرب الوزراء من طلب الملك و أخذ كل واحد منهم كيسه وأنطلق إلى البستان فأما الوزير الأول فقد حرص على أن يرضي الملك فجمع من كل الثمرات من أفضل وأجود المحصول وكان يتخير الطيب والجيد من الثمار حتى ملا الكيس أما الوزير الثاني فقد كان مقتنع بأن الملك لا يريد الثمار ولا يحتاجها لنفسه وأنه لن يتفحص الثمار فقام بجمع الثمار بكسل و أهمال فلم يتحرى الطيب من الفاسد حتى ملا الكيس بالثمار كيفما اتفق. أما الوزير الثالث فلم يعتقد أن الملك سوف يهتم بمحتوى الكيس اصلا فملا الكيس بالحشائش والأعشاب وأوراق الأشجار. وفي اليوم التالي أمر الملك أن يؤتى بالوزراء الثلاثة مع الأكياس التي جمعوها فلما أجتمع الوزراء بالملك أمر الملك الجنود بأن يأخذوا الوزراء الثلاثة ويسجنوهم على حدة كل واحد منهم مع الكيس الذي معة لمدة ثلاثة أشهر في سجن بعيد لا يصل أليهم فيه أحد, وأن يمنع عنهم الأكل فاما الوزير الأول فظل يأكل من طيبات الثمار التي جمعها حتى أنقضت الأشهر الثلاثة وأما الوزير الثاني فقد عاش الشهور الثلاثة في ضيق وقلة حيلة معتمدا على ماصلح فقط من الثمار التي جمعها أما الوزير الثالث فقد مات جوعا قبل أن ينقضي الشهر الأول. وهكذا أسأل نفسك من أي نوع أنت فأنت الأن في بستان الدنيا لك حرية أن تجمع من الأعمال الطيبة أو الأعمال الخبيثة ولكن غدا عندما يأمر ملك الملوك أن تسجن في قبرك في ذلك السجن الضيق المظلم لوحدك ماذا تعتقد سوف ينفعك غير طيبات الأعمال التي جمعتها في حياتك الدنيا اخي العزيز هذا الكلام موجه لي انا قبل ان يكون لك وما صيغة المخاطب في القصه الا وهميه والا انا اكثر الناس حاجة للعمل الصالح ولوسجده مقبوله عند ملك الملوك اللهم اغفر لنا جميعاً.🍃🌹
2019/02/24 05:52
زوجان اتفقا ان لايفتحا الباب لأي زائر كان ! وبالفعل جاء أهل الزوج يطرقون الباب ونظر كل من الزوجين لبعضهما ؟ نظره تصميم لتنفيذ الاتفاق ولم يفتحا الباب.. لم يمض الا قليل حتى جاء اهل الزوجه يطرقون الباب .. ! فنظر الزوج الي زوجته "فإذا بها تذرف الدموع " ! وتقول: والله لا يهون علي وقوف ابواي امام الباب ولا افتح لهما .. سكت الزوج واسرها في نفسه.. وفتحت لابويها الباب مضت السنين وقد رزقوا بأربع أولاد .. وكانت خامستهم '' طفله'' فرح بها الاب فرحاً شديداً وذبح الذبائح - فساله الناس متعجبين ؟ ماسبب فرحك بالبنت الذي غلب علىّ فرحتك بااولادك الذكور ؟ فأجاب ببساطه : " هذه التي ستفتح لي الباب " .ركــزو. من لا يفهم الانثى لا يعرف قدرها !
2019/02/24 05:51
قصة الدول العربية : يحكى أن مهندساً زراعياً كان يعمل في إحدى قرى الصعيد في مصر، ركب القطار في طريقه إلى القاهرة، وجلس بجانبه فلاح مسن من أهالي القرية، لاحظ المهندس أن بين قدمي الفلاح كيسا (شوال)، وخلال الطريق كان الفلاح يقلب الكيس، ويخلط محتوياته كل ربع ساعة، ثم يعيد تثبيته بين قدميه، واستمر على هذا الحال طيلة الطريق.. استغرب المهندس الزراعي تصرف الفلاح، فسأله: ما قصة هذا الكيس..!! قال الفلاح: أنا أقوم باصطياد الجرذان والفئران وأبيعها وأوردها إلى المركز القومي للبحوث بالقاهرة؛ ليستخدموها في التجارب المخبرية... قال المهندس: ولماذا تقلب هذا الكيس وتهزه؟! قال الفلاح: هذا الكيس فيه جرذان وفئران، ولو تركت الكيس من دون تقليب وهزّ لأكثر من ربع ساعة ستشعر الجرذان والفئران بالراحة والاستقرار، وسيتوقفون عن التوتر الغريزي، ولن يطول الوقت حتى يبدأ كل واحد منهم بقضم الشوال ومن ثم ثقبه، لذلك أهزّه كل ربع ساعة كي أثير خوفهم وتوترهم، فتنشغل بالعراك مع بعضها منساقة بغرائزها وتنسى الشوال ريثما أصِل إلى مركز البحوث.. عقدت الدهشة لسان المهندس من طريقة تفكير الفلاح ومن (نظرية شوال الفئران)..، وسرح بأفكاره في سياسة الغرب الأمريكي والأوروبي وصهاينة العالم وفلسفتهم تجاه بلادنا... وكيف أنهم كلما بدأت شعوبنا تشعر بالاستقرار (يهزّون الكيس) مطلقين الدسائس والفتن ولا سيما الدينية، لتستمر سيطرتهم تحت شعارات محاربة الإرهاب وفرض الاستقرار، وبشكل طبيعي تنساق شعوبنا خلف المتلاعبين بغرائزها، وينسى الجميع ضرورة "قضم الكيس وثقبه" الذي يتخذ أشكالاً عديدة، منها حدود سايكس-بيكو، والتقسيمات الدينية والطائفية والعرقية.
2019/02/24 05:51
📚 الفزيائي العبقري الذى أهلكه ذكاؤه 📚 من الحكم التى يرددها العامة من حين لآخر هو أنه من الذكاء أحيانا أن تكون غبيا وتطبق فمك فإن كثرة الكلام توقع صاحبها في المهالك . وقصتنا اليوم عن ثلاثة أشخاص حكم عليهم بالإعدام ظلما وهم : محامى - رجل دين - عالم فزيائي . وعندما حان الوقت لإعدام ثلاثتهم بدؤوا برجل الدين وسألوه إن كان يريد أن يقول كلمة قبل أن يودع الدنيا قال يعلم الله أني برئ وأني أثق في عدالته ولما هموا بقطع رقبته بالمقصلة فإذا بالمقصلة تقف قبل أن تنزل على رأس رجل الدين - فأرجعوه للوارء وقالو لقد قال الله كلمته لن تعدم وجاء دور المحامى فقالوا له قل كلمة اخيرة قبل أن تموت فقال أنا لا أعرف الله حق معرفتة كما رجل الدين ولكنى أثق في العدالة وهمو بقطع رقبتة ولكن أيضا وقفت المقصلة قبل أن تنزل على رقبتة وابت قطعها فقالو لقد قال الله كلمتة في المحامى وحينما جاء دور الفيزيائي قالو له إن أردت أن تقول كلمة أخيرة فلتقلها قال لهم أنا لا أعرف الله مثل رجل الدين ولا أعرف العدالة مثل المحامى ولكنى أعرف أن هناك عقدة في المفصلة هى ما تمنعها من النزول وعندما فحصوا المقصلة وجدو أنه بالفعل توجد عقدة هى ما تمنه المقصلة من أن تقوم بعملها فحلوا العقدة ونزلت بعدها المقصلة على رقبة الفيزيائى فأعدمته . الفائدة/ نعتبر من هذة القصة أنه في بعض المواقف وجب عليك الصمت وعدم الثرثرة الكثيرة بحقائق تعرفها لأنه قد تودى بنفسك في النهاية إلى الأذى والهلاك فمن الذكاء أحيانا أن تكون غبيا.
2019/02/24 05:51
(في منهم كثير) رأى الأصمعي جارية تحمل رماناً فوق رأسها في وعاء …..فتسلل إليها رجل فأخذ رمانة منها خلسة وهي لا تشعر قال الأصمعي: فتبعته حتى مر الرجل بمسكين فأعطاه الرمانة فقال له :عجباً لك سرقتها .. ظننتك جائعاً ؟!!! أما أن تسرقها وتتصدق بها على مسكين !!! فهذا أعجب فقال الرجل : لا يا هذا .. أنا أتاجر مع ربي !!!.. فرد الأصمعي مستنكراً: تتاجر مع ربك كيف ذلك ؟! فقال الرجل : سرقتها فكتبت عليّ سيئة واحدة .. و تصدقت بها فكتبت لي عشر حسنات .. فبقي لي عند ربي تسع حسنات ! فإذاً أنا أتاجر مع ربي !!! فقال له الأصمعي رحمه الله : سرقتها فكتبت عليك سيئة ، وتصدقت بها ، لن يقبلها الله منك … لأن الله طيب لا يقبل إلا طيبا … فأنت كمن يغسل الثوب النجس بالبول !!! سبحان الله كم في زماننا من أمثال هذا الرجل … يفتي لنفسه أو لغيره دون علم و يجادل بالباطل و هو يظن أنه على الحق .. ويبرر ويدافع ليحلل لنفسه الحرام أو يوهمها أنه على صواب من أمره .
2019/02/24 05:51
ﺍﻣﺮﺃﺓ ﺑﻴﻀﺎﺀ ﺗﺠﻠﺲ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺭﺟﻞ ﺃﺳﻮﺩ بالطائرة.. ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻣﺘﻀﺎﻳﻘﺔ ﺟﺪﺍً ﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻮﺿﻊ ، ﻟﺬﻟﻚ ﺍﺳﺘﺪﻋﺖ ﺍﻟﻤﻀﻴﻔﺔ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ : ﻣﻦ ﺍﻟﻮﺍﺿﺢ ﺃﻧﻚِ ﻻ ﺗﺮﻳﻦ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻧﺎ ﻓﻴﻪ ، ﻟﻘﺪ ﺃﺟﻠﺴﺘﻤﻮﻧﻲ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺭﺟﻞ ﺃﺳﻮﺩ ، ﻭﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﻭﺍﻓﻖ ﺃﻥ ﺃﻛﻮﻥ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺷﺨﺺ ﻣﻘﺮﻑ ﻳﺠﺐ ﺃﻥ ﺗﻮﻓﺮﻭﺍ ﻟﻲ ﻣﻘﻌﺪﺍً ﺑﺪﻳﻼً. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻤﻀﻴﻔﺔ : ﺍﻫﺪﺋﻲ ﻳﺎ ﺳﻴﺪﺗﻲ ، ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻘﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﻣﻤﺘﻠﺌﺔ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎً ، ﻟﻜﻦ ﺩﻋﻴﻨﻲ ﺃﺑﺤﺚ ﻋﻦ ﻣﻘﻌﺪٍ ... ﺧﺎﻝٍ ﻏﺎﺑﺖ ﺍﻟﻤﻀﻴﻔﺔ ﻟﻌﺪﺓ ﺩﻗﺎﺋﻖ ﺛﻢﻋﺎﺩﺕ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ : ﺳﻴﺪﺗﻲ ، ﻛﻤﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻚِ ، ﻟﻢ ﺃﺟﺪ ﻣﻘﻌﺪﺍً ﻭﺍﺣﺪﺍً ﺧﺎﻟﻴﺎً ﻓﻲ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ . ﻟﺬﻟﻚ ﺃﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﻜﺎﺑﺘﻦ ﻓﺄﺧﺒﺮﻧﻲ ﺃﻧﻪ ﻻ ﺗﻮﺟﺪ ﺃﻳﻀﺎً ﺃﻱ ﻣﻘﺎﻋﺪ ﺷﺎﻏﺮﺓ ﻓﻲ ﺩﺭﺟﺔ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ . ﻟﻜﻦ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻘﻌﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﺧﺎﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯﺓ ﻭﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﻘﻮﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ ، ﺃﻛﻤﻠﺖ ﺍﻟﻤﻀﻴﻔﺔ ﻛﻼﻣﻬﺎ : ﻟﻴﺲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺘﺎﺩ ﻓﻲ ﺷﺮﻛﺘﻨﺎ ﺃﻥ ﻧﺴﻤﺢ ﻟﺮﺍﻛﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﻴﺔ ﺃﻥ ﻳﺠﻠﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯﺓ . ﻟﻜﻦ ﻭﻓﻘﺎً ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻟﻈﺮﻭﻑ ﺍﻻﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﻜﺎﺑﺘﻦ ﻳﺸﻌﺮ ﺃﻧﻪ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻼﺋﻖ ﺃﻥ ﻧﺮﻏﻢ ﺃﺣﺪﺍً ﺃﻥ ﻳﺠﻠﺲ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺷﺨﺺ ﻣﻘﺮﻑ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪ ، ﻟﺬﻟﻚ ... ﻭﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﺍﻟﻤﻀﻴﻔﺔ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﻭﻗﺎﻟﺖ : ﺳﻴﺪﻱ ، ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺤﻤﻞ ﺣﻘﻴﺒﺘﻚ ﺍﻟﻴﺪﻭﻳﺔ ﻭﺗﺘﺒﻌﻨﻲ ، ﻓﻬﻨﺎﻙ ﻣﻘﻌﺪ ﻳﻨﺘﻈﺮﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯﺓ !!!!!! ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﻭﻗﻒ ﺍﻟﺮﻛﺎﺏ ﺍﻟﻤﺬﻫﻮﻟﻴﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻳﺘﺎﺑﻌﻮﻥ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﻣﻨﺬ ﺑﺪﺍﻳﺘﻪ ﻭﺻﻔﻘﻮﺍ ﺑﺤﺮﺍﺭﺓ ﻟﻠﻤﻀﻴﻔﻪ ﻟﺘﺄﺩﻳﺒﻬﺎ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮ ﻟﻠﺴﻴﺪﺓ ﺍﻟﺒﻴﻀﺎﺀ . " ﻣﺨﻠﻮﻗﻮﻥ ﻣﻦ " ﻧﻄﻔﺔ " ﻭ ﺃﺻﻠﻨا ﻣﻦ " ﻃﻴﻦ " ﻭْ ﺃﺭﻗﻰ ﺛﻴاﺑﻨا ﻣﻦ " ﺩﻭْﺩﺓ " ﻭْ ﺃﺷﻬﻰ ﻃﻌاﻣﻨا ﻣﻦ " ﻧﺤﻠﺔ " ﻭ ﻣﺮﻗﺪﻧا " ﺣﻔﺮﺓ " ﺗﺤﺖ ﺁﻷﺭﺽ .. ﻓـ ﻠﻤﺎﺫﺍ ؟؟
2019/02/23 04:52
سوف نقص عليكم حكاية جميلة تعلمنا أهمية الوفاء و التعاون آملين أن تنال إعجابكم:استيقظ أسد مننومه فجأة على أثر سقوطفأر على إحدى قدميه الأماميتين. اضطرب الأسد في عرينه، لكنه إذ رآه فأرا أمسك بهوبكل سخرية قال له: "ألا تعلم أن ملك الحيوانات نائم؟ كيف تجاسرت ودخلت عرينه؟ كيف تلعب وتلهو ولا تخف منه؟أدرك الفأر أن مصيره الموت المحتوم، فتمالك نفسه وقال:سيدي جلاله الملك، إني أعلم قوتك العظيمة وسلطانك.إني فأر صغير للغاية أمام قوة جبروتك. لا يليق بملك عظيم أن يقتل فأرًا صغيرًا محتقرًا.إني لا أصلح أن أكون وجبة لك، إنما يليق بك أن تأكل إنسانًا أو ذئبًا سمينًا أو ثعلبًا الخ.أرجوك من أجل عظم جلالك أن تتركني".في استخفاف شديد قال له:"ولماذا أتركك وأنت أيقظتني من نومي؟ فإن الموت هوأقل عقوبة لك...فتكون درسًا لأخوتك!" بدموع صرخ الفأر: "يا سيدي الملك. الكل يعلم عظمتك ويدرك أنه لا وجه للمقارنة بينك وبيني أنا الضعيف والصغير جدًا. ارحمني واتركني هذه المرة، وأعلم ياسيدي أنه ربما تحتاج إلىّ!"ضحك الأسد مستهزءً وهو يقول: "أنا أحتاجك، كيف تتجاسر وتقول هذا؟"اضطرب الفأر جدًا، لكنه تجاسر فقال:"سيدي جلالة الملك، اتركني، وسترى بنفسكحاجتك إلى ضعفي".ألقاه الأسد وقال: "سأرى كيف يحتاج ملك الوحوش إلى من هو مثلك".أنطلق الفأر جاريًا وهو يقول: "شكرًا يا سيدي الملك. أن احتجت إلى إزأر ، فتجدني في خدمتك".بعد أيام قليلة سقط الأسد تحت شباك صياد ماهر، فزأر الأسد بكل قوة. اضطربت كل حيوانات البرية فزعًا، أما الفأر ما ان سمع زئير الأسد حتىانطلق نحو الصوت. فرأته الحيوانات يجري فسألته عن السبب، فقال لهم:"أني اذهب إلى جلاله الملك لأفي بوعديّ!"ذهب الفأر إلى الأسد فوجده حبيسًا في شبكة صياد. فبدأ يقرض الشبكة بكل قوته، وكان العمل شاقًا للغاية. و قرضجزءً كبيرًا فنطلق الأسد من الشبكة وهويقول: "الآن علمت أن الملك مهما بلغت قوته وعظمته لن يتمتع بالحياةوالحرية دون معونة الصغار الضعفاء. كل كائن محتاج إلى غيره!"
2019/02/23 04:52
ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺍﺻﻄﺤﺐ ﺭﺟﻞ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻟﻤﺤﻞ ﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺗﺨﺘﺎﺭﻱ ﻷﻣﻲ ﻫﺪﻳﻪ ﻣﻦ ﺫﻭﻗﻚ . ﺷﻌﺮﺕ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﺑﺎﻟﻐﻴﺮﻩ ﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﻓﺎﺧﺘﺎﺭﺕ ﺃﻗﻞ ﻫﺪﻳﺔ ﻗﻴﻤﺔ ﻭﺷﻜﻞ ﻭﻗﺎﻡ ﻫﻮ ﺑﺘﻐﻠﻴﻔﻬﺎ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺃﺗﻰ ﺍﻟﻰ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻭﻗﺪﻡ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻬﺪﻳﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺷﺘﺮﺗﻬﺎ، ﻭﺃﺧﺒﺮﻫﺎ ﺃﺣﺒﺒﺖ ﺃﻥ ﺗﺸﺘﺮﻱ ﻫﺪﻳﺘﻚ ﺑﻨﻔﺴﻚ ﻟﺘﻜﻮﻥ ﻛﻤﺎ ﺗﺤﺒﻴﻨﻬﺎ . ﺃﺻﻴﺒﺖ ﺑﺈﺣﺒﺎﻁ ﻷﻧﻬﺎ ﻟﻮ ﺃﺣﺒﺖ ﻟﻐﻴﺮﻫﺎ ﻣﺎﺗﺤﺐ ﻟﻨﻔﺴﻬﺎ ﻟﻜﺎﻧﺖ ﻫﺪﻳﺘﻬﺂ ﺃﺟﻤﻞ .
2019/02/23 04:52
قصة رائعة يحكى أن رجلا كان يتمشى في أدغال افريقيا حيث الطبيعة الخلابةوحيث تنبت الأشجار الطويلة، بحكمموقعها في خط الاستواء وكان يتمتع بمنظر الاشجار وهي تحجب اشعة الشمس من شدة كثافتها ، ويستمتع بتغريد العصافير ويستنشق عبير الزهور التي التي تنتج منها الروائح الزكية.وبينما هو مستمتع بتلك المناظر سمعصوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح والتفتالرجلالى الخلف واذا به يرى اسدا ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوه , ومن شدة الجوع الذي الم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح .أخذ الرجل يجري بسرعة والأسد وراءه وعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئرا قديمة فقفز الرجل قفزة قوية فإذا هو في البئر وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماء وأخذ الرجل يتمرجحداخل البئر وعندما أخذ انفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسدواذا به يسمع صوت زئير ثعبان ضخم الرأس عريض الطول بجوفالبئر وفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعبان اذا بفأرين أسود والآخر أبيض يصعدان الى أعلى الحبل , وبدءا يقرضان الحبل وانهلع الرجل خوفا وأخذ يهز الحبل بيديه بغية ان يذهب الفأرين ,وأخذ يزيد عملية الهز حتى أصبح يتمرجح يميناوشمالا بداخلالبئر وأخذ يصدم بجوانب البئر, وفيما هو يصطدم أحسبشيء رطب ولزج ضرب بمرفقه واذا بذالك الشيء عسل النحل تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف , فقامالرجل بالتذوقمنه فأخذ لعقة وكرر ذلك ومن شدةحلاوةالعسل نسي الموقف الذي هو فيه , وفجأة استيقظ الرجل من النوم فقد كانحلمامزعجا !!!وقرر الرجل أن يذهب الى شخص يفسر له الحلم , وذهب الى عالم واخبره بالحلم فضحكالشيخوقال : ألم تعرف تفسيره ؟؟قال الرجل: لا.قال له : الأسد الذي يجري ورائك هو ملك الموت , والبئر الذي به الثعبان هو قبرك , والحبل الذي تتعلق به هو عمرك , والفأرين الأسودوالأبيض هما الليل والنهار يقصون من عمرك .قال : والعسل يا شيخ ؟؟قال : هي الدنيا من حلاوتها أنستك أن وراءك موت وحساب .
2019/02/23 04:52
قصة سالي وهي اشتهرت كأفلام كرتون عن رواية عالمية للكاتب الفرنسي)ديجون بورنت( وهذه الرواية بعنوان)a littleprincess( ، وأحداثها تدور حول فتاة ذاتالعشرة سنواتاسمها سالي والتي كانت تعيش في الهند مع والديها ، ثم انتقلت لتعيش مع والدها في لندن بعد وفاةوالدتها جراء إصابتها بمرض خطير.وفي لندن التحقت سالي بالمدرسة الداخلية للبناتوالتي تركها فيها والدها وعاد إلى موطنه الهند ليكمل عمله مع صديقه الذي كان يملكمنجماً للألماس والذياشتهر بتجارة الألماس في الهند. وفي أثناءوجود سالي في هذه المدرسة كانت صاحبة المدرسة تهتمفيها اهتماماً كبيراً بسبب ماتعرفه عن ثروتها وعن عمل أبيها في المنجم ، ولكن هذا الإهتمام لم يدم طويلاً بسبب وفاة والدها الذي أصيب بالمرض بسبب العدوى التي أخذها من صديقه وتركها وحيدة وسط الهموم والأحزان.تعريف بشخصيات القصة سالي كرو وهي بطلة القصة ، وهي فتاة ذكيةللغاية لكنها تعرف مرارة العالم الحقيقي القاسي ، حيث أظهر العالم قسوته بوجهها بدءاًبرحيل والديها عن الحياة إلى العالم الآخر ، إلاأنها بذكائها استطاعت أن تتصدى للصعوبات الحياة التي كانت تواجهها بكلما أوتت من قوة وعزم من خلال مساعدة أصداقائها الذين كانت تصادفهم فيطريق حياتها الوعر.الآنسة منشن وهي صاحبة السكن في مدرسة سالي الداخلية ، وهي مرأة قاسية القلب ولا يهمها شيء إلا المال ، وهذا هو السبب الوحيد الذي دفعها للإهتمام بسالي الصغيرة ، ولكن بعد أن فقدت سالي والدها ساءت معاملة الآنسة منشن لها وجعلتها خادمة لباقي الطالبات.الآنسة إيميليا وهي أخت الآنسة منشن الصغرى ، وهي بعكس أختها الكبيرة ، فقد كانت طيبة ورقيقة القلب وليس لها أي سلطة في اتخاذ القرارات أو حتى الإعتراض عليه ،ولكنها لم تبقى على هذه الشخصية خصوصاً في نهايات القصة ،فقد أحست بأن أفعال أختها أصبحت مبالغة أكثر من اللازم والتي كادت أن تضيع ما ورثتهما وهو)سكن الطالبات( ،وأرجعت الأمور إلى ما كانت بسبب عفو سالي الصغيرة عن أفعال الآنسة منشن معها.لافينيا وهي فتاة من فتيات السكن ، ذات شخصية متكبرة ومتسلطة وهيالعدوة الأولى والوحيدة لسالي ، وبدأت حقدها عليها منذ ساعة وصولها ، لاسيما أن الآنسة منشن كانت تعطيها الكثير من الإهتمام بسبب ثروة والدها ، وكان هدفها الأول التخلص من سالي وإذلالها أمام الجميع. أرمنكارد وهي الفتاة صاحبة أسوأ تحصيل علمي في الصف ، ولكنها لا تكل من المحاولة على رفع مستواها الدراسي إلى أن قدمت سالي وساعدتها على تخطي هذه المعضلة ، ومقابل ذلك كانت تساعد سالي في أعمالها الشاقة التي كانت توكلها لها الآنسة منشن ، ولكنها دائماً ماكانت تتعرض للتوبيخ من قبل الآنسة منشن. بلوتي وهي الفتاة الأضغر عمراً في الصف ، وهي تحب سالي حباً جماً لإنها كانت تحكي لها الحكايات الجميلة ، واعتادت أن تنادي سالي بـ)ماما( لإنها كانت يتيمة الأم ، فلم تحس بالحنان إلا منخلال سالي الرقيقة. إيميلي وهي دمية سالي ، وهذه الدمية لها دور كبير جداً في حياة سالي ، فهي كانت تعتقد أن الدمى تتكلم وتتحرك كالبشر لكنها تفعل ذلك بالسر ، وهذه المية هي ما تبقى لدى سالي بعد وفاة والديها بعد أن أخذت الأنسة منشن منها كل شيء. بيكي وهي خادمة بدأت العمل في السكن بعد أن وصلت سالي إليه وأقامت فيه ، وعلى الرغم م جديتها بالعمل إلا أنها دوما في حاجة ماسة للمال لتأمين حياة أفراد أسرتها الفقيرة ، وكثيراً ما كانت تشعر سالي بالأسف على حال بيكي عندما كانت تراها دائمة العمل والتنظيف ، ولكن بعد أن أجبرت الآنسة منشن سالي الصغيرة للعمل كخادمة مثل بيكي ، فقد أثبتت الخادمة بيكي وفائها في صداقة سالي ، وفي نهاية القصة أصبحتا صديقتين مقربتين فأصبحت بيكي مساعدة لسالي في كل شيء. بيتر وهو سائق عربة سالي ، وقد كان والد بيتر هو سائقعربتها عندما كانت غنية ، إلا أنه قد تعرض لحادث لم يعد يستطيع الإستمرار بقيادة العربة فحل بيتر محل أبيه ، وبيترهو صبي كثير الخجل والنشاط، وكان من المساندين لسالي أثناء محنتها وقدم لها الكثير من المساعدة ولم يخل عنها.وهذا تقرير بسيط عن قصة سالي الصغيرة لعله ينال الإعجاب.
2019/02/23 04:52
*البارت السادس والستون*❤ . . بعد المحاضره اجتمعنا انا والبنات وسارة سارة: هااااي عنوودي اديت لش معي سندوتشات من البيت انا: يوووه جبرررش تسلمي والله اني ميته جوع فتحت السندويشات والعصير انا: سااااارة ليش ليش مابتقطعي طماط وسط السندويتش وانتي داريه انو يعجبني سارة: شحااات ومتشرط كووولي الحاااصل سبرتهن بسررعه انا: لوو تزيدي تنسي ي ويلش الطماط مفيييد للقلب تمام ي زعكمه ريناد: ناهي اصتبحي لك صبحه بنت مؤذيه ايمان: يخخ افهمين العنود هي تشتي تغذي قلبها عشان تعيش خييرات الله يعلم ايش معاها (وضحكت ) انا: قد تجملتي فيني كملي جميلش ي حجه ايه بضحك: يووووه ماعرفتيش ايش سوت صاحبتك بالولد ي سارة بهذلته قدامنا وبدأنا نحكي للبنات الثانيات ونضحك عليهم . . بعد شويه البنات قامين عشان معانا محاضره الدكتور جلال ايمان : هيا عنوود ليش عادش جالسه تأخرنا ي زفته انا: امشين انتين انا عتجلس هانا ماعد ادخلش محاضرته سارة التفتت: بس هباله وقومي امشي معاهن انا: مالكن والله مادخل محاضرته عشان ادي له فرصه ثانيه يطردني بدون سبب او يسوي لي مشكله ريناد: طيب والمحاضره والشرح بيفوت عليكي ومادته صعبه نوعا ما انا: طزز الله الغني عن شرحه انتين بتجيبين لي اللى كتبتين وانا اروح اذاكر وخلاص ايه: خلاص امشين بكيفها ، طيب واذا سأل عنك ايش نقوول انا بضحك : هع هع ومن قال انو بيسأل لااا بيخلي نفسه انو عادي ومايهمه الامر بس كل شويه بيكون يتلفت لاعندكن وانتين تبسرين البنات دخلين ع المحاضره وفعلاً حصل اللى قلت ان الدكتور ماسأل ابداً وكل شويه يلتفت لاعند صحباتي . . انا سرت للمكتبه ودخلت ع قسم الكتب الطبيه وجالسه ادور ايش اقرأ خلال الساعتين الفاضيه بعدين لفت نظري كتاب يتكلم عن الاسعاف الاولى وايش اهم الخطوات اخذته وبدأت اقرأ وعجببببني بقووووه وتعمقت فيه . جت بنت لاعندي ... البنت بتردد: اممم لوووسمحتي ي اخت ممكن الكتاب اللى في يدك بسررعه انا ب استغررراب: لييش! البنت: امس انا ذاكرت من هذا الكتاب لا اختبار دوره الاسعاف الاولي والان اشتي اتأكد من شي ضروري بسرعه قبل ما ارووح انا: اهاا طيب عادي خذي الكتاب براحتك (وجبت لها الكتاب وجلست البنت بالمقعد اللى جنبي وبتقلب الصفحات بسررعه وانا جالسه اشووفها ) بعد شووويه ... .
2019/02/23 04:51
65❤ ايمن: جاوب ع الدكتور ونفس الشي اجابته ناقصه والتفت لاعندي لانو ما ابسر ولا اي رد فعل مني او اضحك عليه انا كنت متعمده اتصنع التطنيش وجالسه اقلب صفحات كتاب لان كبريائي مايسمحش لي اضحك عليه وابين اني مهتمه ل اجابته خخههههه الدكتور : يلااا الان مطلوب منك معلومه ي فيلسوف ايمن بسرررررعه لكن ايمن ارتببك : أءءاااء ( الارهاق و التوتر و العصبيه كلها أسباب تدعك تأكل بشكل أكبر). بعدين حس انها معلومه صغيره وقديمه قووي قال( أمراض الغدة الدرقيه تسبب زيادة الوزن و تترافق معه شعور البرد, تعرق شديد, خمول, نوم زائد, صداع.) الدكتور ضحك: لا لا لا ي فيلسوف ايمن يعني تتفلسف ع البنت وفي الاخير ماتجيب معلومات زي الناس اذا وجب لك العقاب الثاني ايمن انحرج وحك راسه خفيف انا وقفت: اممم يعني انا الان احكم وهو لازم ينفذ وابتسمت ابتسامه شريره واحد من الطلاب: ياويلك ي ايمن الدكتور بضحك: والله ووقعت ي ايمن في ايدي ماترحمك بسبب فلسفتك ايمن بيكابر: عااادي ياسعم مدريش ايش بتحكم علينا الدكتور : يلا عنوود قولي حكمك فيه عادو يكابر وقد وقع الفاس في الرأس انا: امممم حكمي انه يطرح يداته في وعاء كله ثلجججج ومااء بااارد مده عشر دقايق متواصله وكمان يأكل قطعه ثلج بنفس الوقت الدكتور مع الطلاب : اوووووووووووه قوويه ريناد وايمان بيضحكييين: والله مش بسيطه بتخلي عقله يوقف عن العمل انا: عييييس خليه يستااااااهل واحد من اصحاب ايمن قفزز : دكتتورر انا برووح ادبر ثلج حتى من الجن واخيييرا بشوف ايمن يتعذب ايمن: اضحك عليييك لعنتي والصحوبيه المفروض تشلني ونهرب من المحاضره هذه الطلاب ضحكوو المهم بعد شوويه وصل الثلج وايمن طبق الحكم والدكتور رجع يسأل وهو مازل بين الثلج وعاد في فمه قطعه ثلج 😂 ايمن بصوت مرتفع : وااااو قلبي قاهو شيوووقف مله خلااص الناس الا هه ذي تشتي عشر دقايق بكله الكل: التفت له وضضضضضضححححك الدكتور : ي حررراام يلا باقي لك دقيقتين ويخلص وقتك ووقت المحاضره واحده من البنات: هبببباله الدكتورر ع عنوود ع اييمن قلبو المحاضره ع راسهم بنت ثانيه: والله انهم بيسوو جو للمحاضره احسن شي المناقره حقهم انتي والنكد المحاضرات الممله . خلص وقت المحاضره والدكتور خررج انا لملمت اغراضي وقمت مشيت من قدام ايمن بسررعه والبنات من بعدي ايمن: ابوووي ع بنت ولاتجي تعتذر ولاشي ولاكأنها فعلت شي مدريش ع ايش شايفه نفسها واحد صاحبه : ناهي لك ي لغجه حسك الا تناقر وتركز وفي الاخير تقرح في راسك ي اهبل .
2019/02/23 04:51
روايات يمنية: *البارت الرابع والستون* ❤ . بعد يوومين .. تحديداً في الجامعه وسط محاضره الدكتور سليم دكتور سليم: اليوم معانا مراجعه لكل ماسبق لنا دراسته بس بتكون مراجعه بطريقه مختلفه شويه واحد من الطلاب: كييف! الدكتور: يعني انا بختار طالب منكم واجيب له سؤال واذا جاوب اوكي مابنختلف... واذا ماجاوب عقابه يجيب لنا معلومه طبيه جديده علينا ومفيده و اذا كانت معلومه قديمه بيكون في عقاب ثاني هو ان الطالب اللى سئلته قبله يحكم عليه ب اي شي ولازم يتنفذ مهما كان .......هاا مواافقين الطلاب كاامل : موووافقين الدكتور: يلا معاكم عشر دقايق استذكار ومراجعه معلومات بينكم . بعد شويه بدات المنافسه تجيب نتائج والوضع كان حمااس بقووه ومستمتعين بعدين سمعت اسمي يعني ان الدور جاء عليا انا وقفت ومنتظره لسؤالي الدكتور كان متعمد يجيب لي سؤال صعب وجاب لي سؤالين في سؤال واحد انا: جاوبت عليه بس للاسف طلعت اجابتي ناقصه نوعا ًما ايمن ضحك قووي بتلقائيه بدون مايحس ع نفسه من الفرحه ب اجابتي الناقصه الدكتور بفررحه: يلا عنوود الان تجيبي لنا معلوومه طبيه وبسرررعه انا: لييش ي دكتور انا جاوبت بس نقصت شويه عادي الدكتور : لااا مش عادي وبعدين اشتي اسمع معلوماتك وكمان عشان ايمن شوفي كيف فرحان حراام (وضححك ) انا: شفت لـ ايمن بنص عين وفي داخلي(يخخوو ع ساامج ماعليه ، الان ضروري معلومه اخليهم يطننوو ..ايووه صح في معلومه قدامي) انا بكل ثقه: احم احم في منطقه صغييره جدا داخل دماغ الانسان تسمى (Hppocampus) تحتوي هذه المنطقه ع ذاكره تبلغ مساحتها حوالي 1000 تيرابايت امممم يعني حوالي مليوون جيجا بايت وهي ماتعادل مساحه 3 مليوون ساعه فيديو والتي تستغرق لمشاهدتها حوالي 300 سسسنه مستمررره...... الطلاب كلهم: واااااو 300 سنه متواصله الدكتور : من صدق اوول مره اعرف هذه المعلومه سبحاان الله العظيم معلومه جيده جداً ، دكتوره عنووود انتي كذا 👍 ايمن: اصترررع ماتوقع كلام الدكتور ولا شطارتي ومعلوتي هذه انا : فرررحت في ايمن وكمان من كلام الدكتور الدكتور: امم يلا ي دكتور ايمن جاء دوورك (الدكتور كان متعمد يختار ايمن بعدي) ايمن: وقف بكل ثقه ومنتظر سؤاله الدكتور نفس الشي جاب له سؤال صعب واختار سؤال مرركب ايمن: جاوب ع الدكتور ونفس الشي اجابته ناقصه والتفت لاعندي لانو ما ابسر ولا اي رد فعل مني او اضحك عليه
2019/02/23 04:51
63❤ . عند سارة سارة: سااامي اشتي منك خدمه ي اخي الحالي سامي: ماقد معانا ي اختي الشوعه سارة: اسمع مش وقت اللغاجه ، به معي رقم اشتيك باي طريقه تعرف حق من هوو سامي: لييش به احد بيأذيش هاتي الرقم اتصله اهين كرامته سارة: ماشي ي اهبل اصلا الرقم مش لي ، ذاحين كلم ابن عمنا اللى بيشتغل في الاتصالات يدي لنا حق من هو الاسم نشتي ندرى هو رجال او مره سامي : قلدني الله انكن غبيات ي بتوع الجامعه اتصلين وابسري من عيجاوب مره او رجال واسلمي الشغله سارة: خخخخخههه والله ماجت في بالنا خلاص عنتصل وانت سوي اللى قولتلك نشتي ندرى بالاسم لانو اكيد مش اهبل عيقولنا سارة رجعت مسكت تلفونها وفتحت الواتس تكلمني وانا رديت عليها بسرعه سارة: قسم ماقد ابسرت بنات بهبالتنا 😂😂 انا: لييش ماقد فعلنا 😥 سارة: مافكرناش نتصل للرقم اللى رسلش ي هبلا نبسر بنت او ولد صوت دكتور معروف او لا انا: 😂😂🙊🙊 والله صدق هبلات مافكرناش سارة: نضمن لانفسنا مستقبل زاهر مع هذه التناحه 😂💔 انا:خخخخهههههه الحاصل، يلا شويه واتصل من رقم امي ابسر من سارة: وانتبهي تتكلمي يمكن يعرف صوتش لانو داري ب اسمش ي هبلا ، ورجعي لي خبر من طلع انا: نااهي تمام . . وصل اشعار رسايل في المجموعه حقنا انا وسارة وصحباتنا ريناد: مرسله ١٠ صوور اللى تصورنا انا وسارة انا حملتهن وبسرتهن متت ضحك عليهن وع الكلام ( ريناد كتبت كلام في الصور وتضحك) انا:😂😂😂😂😂😂 عليييش غضبي ي ريناد مافعلتي بصوورنا ريناد: 😂😂😂😂😂 قلتو عشان يكون لهم نكهه خاصه ولازم اطرح فيهم لمساتي الخاصه بعض البنات: دخلين وجلسين يضحكين و يعلقين ع الكلام (كانت الصوره حقي والاكل كامل في حضني مكتوب عليها (عنوود بطلي هواره و وزعي لنا احنا صحباتك وبنموت جووع 😢..) والثانيه (انا وساره بنأكل بعض سوت سهم ع صورنا وكتبت ذولا الملغجات والسامجات حق الشله الله يعيننا عليهم 😂😂) والثالثه (انا وسارة مهدنا بالشطه والكاتشب وكتبت قصفكن ربي قله الولف عناء 😂😂😩) (وغيرها من الصور ) . . بعد نص ساعه قولت اجرب اتصل لهذا الرقم اخذت تلفون امي و اتصلت اول مره طلع مشغووول اتصلت ثاني مره فتح الخط انا: .....(سااكته) الرقم:....... (ساكت) وجلست شويه ولافي اي صووت من الطرفين ضبحت وغلقت اتصلت مره ثالثه فتح الخط انا غيرت صوتي: الوووه الرقم:...... انا: الوووه الرقم:..... انا:غلقت الخط اوووف يمكن عرفني او دري برقم امي لكن كيف عيدرى
2019/02/23 04:51
62❤ . في بيتنا وقت العصر هنووف: لوووتبسري ي عنود جاء فواز وانتي في الجامعه ودري من موضوع عصام وصييح وزعل انا : يوووه ليش صيح هنوف: قال ليش مايقولو له او مابش له اهميه وانهم بيخلوش براحتش ومن هذا الخبر انا: اهبل سعم فجعني بحركاته فاعل لنفسه حضى ع الفاضي (حضى: اهميه) هنوف: المهم ماعلينا ذاحين تقولي ابدأ انفذ خطتش الوقت مناسب! انا بضحكه : ايوه مناسب طيري بسرعه وخليني ابسر شطارتش (وغمزت لها) ... هنووف سارت لاعند ابي وامي حيث ماهم جالسين بعد شويه هدار ومجابره خارجيه هنووف: يووه ي بابا لوو تبسر صحباتي حق الحاره في المدرسه اليوم كل واحده بتحكي ع اهلها وكيف حياتهم وطباعهم وبعدين جلسين يمدحينا وانا هنجمت لك هنجامه ي لطييف امي بضحكه: يوووه منش انتي روحش لاقد احد مدحش...خفي علينا ي هنجمه ابي شده الموضوع: ايووه ايش قالين في مه مدحين هنووف: في كل شي قالين ان انت متفهم لبناتك وبتخاف علينا وبنفس الوقت بدلعنا ومريح لنا واي شي بنفسنا بنلاقيه منك وقالين انك ابفهد ى لما خليت عنود تدرس جامعه وهي اول واحده من هذه الحاره توقع دكتوره امي: ايوه صح مابش ولا واحده جامعيه ي اما عادهن في المدرسه او تكمل ثانوي وتتزوج بسرعه ابي بهنجمه: هاا كان انا عتوقع ابوو الدكتوره وافتخر ببناتي هنوف بضحك: لووتبسر عاد وداد بنت عمي عامر قالت ريت والله وابوش ي هنوف هو ابي لا افعل مشتي امانه اني غرت عليك ي بابا (وحملت تحضنه ) امي فاااهمه هذه الحركات ان من وراها مصلحه: ايوووه المفروض تحمدين الله ع ابوووكن وتسمعين كلامه ابي فااارح من كلام امي وهنوف وحس نفسه حاجه كبييره ولها قدرها هنوف بفرحه مخفييه : يلا انا شاسير اكتب واجباتي ونذاكر شويه (وخرجت من عندهم ) وطاااارت لاعندي وهي فااارحه هنووف: يسسسس يسسسس نجح النص الاول من الخطه حقش انا بفررحه: صدددق الحممد لله ومديت لها يدي وضربنا الكف في الكف علامه الاتفاق هنووف: يووه والله انش خطيره ي بنت داريه مفتاح كل شي قدامش انا ضحكت: هبلا تعلمي تعلمي جالسه تركن عليا .
2019/02/23 04:51
61❤ في الجامعه وقت قريب الظهر خرجنا كلنا من المحاضره سارة: امانه ان هذه المحاضره لها حلا وحدها اخخ بس لو كل المحاضرات نفسها انا: ايووه حاليه قووي لانها اول محاضره لنا كلنا محاضره مشتركه بينكم وبيننا ليلى: هبلا هي مشي المحاضره الحاليه ، الحلا في لمتنا كلنا في نفس القاعه وحشنا وسط المحاضره وضحككنا الباقيات : بيضحكين ويتهازرين من تتحمل الكتب انا: بنااااوت كلنا جاااوعات صحح البنات بصوت واحد: اكييييييد انا: خلاص اليوم عد ادلعكن ضبحنا من الفلافل والسندويتشات الثانيه ايمان بفرحه : صدددق ي عنوود يعني عتعزمينا ع حسابش انا خفعتها بالكتاب دلا في كتفها: قوولي والله لو اعزمكن عتفلسين بي لشهرر قداام سارة: بخيله من يوم يومش انا: اسمعين ي ملغجات كل واحده عتحاسب ع نفسها وعنزلج ثلاث للمطعم القريب مننا وتشتري لنا برجر وشبس موافقات او تشتين حاجه ثانيه البنات بصوت واحد: لا نشتي برجر المهم سارين اشترين الاكل البنات واجتمعنا في مكان بعيد عن الانظار وجالسات نأكل ونضحك ومستمتعات انا وسارة جنب بعض وجالسات نتصور بالاكل ونتهيبل وكل واحده تأكل الثانيه من حقها البنات بيتحيلين لنا وبذات ايه ايه: هاتين بصوركن صور تحففه للذكريات وبدأت تصورنا وهي ميته ضحك علينا كيف قدرت تتحكم بنا في الحركات واحنا نستمع لها ريناد: اسمعين باقي حركه رهيبه نفسي اسويها لعنوود قامت اخذت كل الاكل وطرحته في حضني حوالي ٩ برجر و٩ شبس ٩ ببسي انا ضحككت: ييه مالش بتجنني بدعتي بي ي جنيه سارة: ضحكت لووتبسري شكلش خررفه امانه عيقولو انش اول مره تبسري اكل البنات: بيزبجين عليا وانا فاتحه لهن المجال وصورني وانا ماسكه لهن كلهن وبين اكل من سندويتشين بنفس الوقت وغيرهن من الصور .. . . خلصنا دوام الجامعه ومروحات البيت في الطريق انا: صرصورتي ذاحين ضروري جدا اعرف من رسلي الرساله تقولي من وين اقدر اعرف سارة: اول شي لاتكوني تداعيني صرصورتش بين اتقرف من اسمي ي سامجه انا ضحكت: ناهي ي صرصوره درينا انش حساسه ، هيا ذاحين كيف ! سارة: امممم يمكن لو نسألهم من الشركه عيقولو لنا الشريحه مقطوعه ب اسم من انا: يهييهاااه شكلها شغله سارة: لحظه لحظه ذكرت به واحد من عيال عمي بيشتغل في الاتصالات وهكذا اكييد يقدر يساعدنا انا بفرحه : صددق وكيف عتمكنيه الرقم سارة: عد اخلي سامي يتفاهم هو وياه ويفهمه .... عنوود قولي لي كلمتي صحباتش عن الرساله ! انا: لا ماكلمتهن خلينا هكذا احسن لو اكلمهن عتوقع دوشه ع الفاضي ساره: ايوه صح ، يلا خاطرش متواصلات بااي
2019/02/23 04:51
قصّة رائعة في أحد البلاد كان هنالك أمير،وكان هذا الأميريعيش في قصرٍ هو وزوجته وطفله الصّغير، ويمتلكون كلباً وفيّاً يتعجّب النّاس من علاقته بهذا الأمير وعائلته؛ حيث إنّ لهذا الكلب مكانةً خاصّة في قلب الأمير،فكان يعامله معاملةأهله، ويعتبره صديقاً وفيّاً يذهب معه إلىجميع الرحلات والأماكن حتّى حين يذهب إلى الصيد.وفي يومٍ من الأيّام توفّت زوجة الأمير بغتةً؛ فحزن الأمير عليها أشدّ الحزن، وقرّر بعد فترةٍمن وفاتها أن يخرج في رحلة للصّيد لينسى حزنه ويبدأ بدايةً جديدة، ولكنّه احتار في أمر طفله فأين سيضعه؟ ومنسيثق به ليعتني بابنه؟ فاختار كلبه الوفيّ لأنّه الأجدر لهذه المهمّة.ذهب الأمير إلىرحلته، ولكنّه لم يستمتع بها لأنّ صديقه الكلب لا يرافقه كما كان يفعل دائماً، ولأنّه قلقٌ على ابنه الوحيد مع الكلب، فقرّر أن يعود مبكّراً إلى منزله. فعندما اقترب الأمير من المنزل جاءه الكلب من بعيد يركض ويعوي عواءً شديداً، وكان الكلب مغطّىً بالدّماء!! ارتعب الأمير وبدأ يصرخ بالكلب ماذا حدث ؟ ماذا حدث ؟ و الكلبيتقافز حوله.ركض الأمير إلى المنزل مرعوباً وأسرع إلى سرير طفله فوجده فارغاً، وجميع الأغطية والمنزل ملطّخبالدم، فزع الأمير وصرخ غاضباً، و أخرج سيفه وركض مسرعاً إلى كلبه و قتله بالحال، ولم يستجب لعواء الكلب الّذي يناجيه، ولم يشعر تجاهه بأيّ رحمة؛ بل على العكس لم يشعر إلّا بالغضب والنّدم لأنّه ترك الطفل مع الكلب دون رعايةٍ بشريّة فبدأ يجهش بالبكاء وانهار.وأثناء بكائه سمع صوت طفله الصّغير، فنهض من مكانه وهرع ليبحث عنه، فوجده في الغرفة المجاورة يلعب على الأرض وبجانبه حيوانٌ يشبه الذّئب ملقىً على الأرض ومغطّىً بالدّماء، حينها علم بأنّطفله ما زال على قيد الحياة، ولم يمت.أكمل الأمير بكاءه ندماً على ما صنعه وعرف بأنّ الكلب لم يقتل طفله بل قتل الذّئب الّذي حاول أكله، فعاد مسرعاً لينقذ كلبه ووجده قد مات، ومنذ ذلكالحين لم يبتسم الأمير أبداً، وعاش حزيناً نادماً على ظلمه لأوفى صديقٍ له
2019/02/22 00:44
مغامرة سمكة يحكى أنسمكة كبيرة وابنتها، كانتا تلعبان في بحر أزرق هادئفشاهدتا ثلاث سفن تبحرفي البعيدقالت السمكة الكبيرة: إنهمبنو البشرصاحتالسمكةالصغيرة بانفعال: ليتني أعرفإلى أين هم ذاهبون‏في رحلة مخاطرة للاستكشافكم أتمنى أنأقوم بمثل هذه الرحلة!.أريد أن أتعرف إلى خلجان أخرى وبحار أخرى.‏ربما في يوم ما، وليس الآن يا عزيزتي. فأنتِ ما زلت صغيرةعلى مخاطرالاستكشاف.‏أنا لست صغيرة كماتظنين يا أمي.أقصد عندماتكبرين أكثريا ابنتي، سيكون العالم كله تحت تصرفكوقتذاك تكتشفين فيه ما تشائين‏قالت متذمرة: كيف يكون ذلك، وأنا لمأجد حتى الآن أحداً يساعدنيعلى الأقل لأحصل على فرصتي من اللعب واللهو‏سمع السرطان نتفاً من حديث السمكة الصغيرةفسألها: ما هو الشيء الذي أسمعك متذمرة منهألأنك لا تأخذين ما يكفي من متعة اللهو؟في رأيك، غلطة مَن هذهلا أعرف. فأنا أرغب في القيام برحلة استكشافية، وأمي تقول إنني ما زلت صغيرةوعليّ الانتظار حتى أكبرشاركطائرالنورس في الحديث، وقال: أمك على حق‏أراك أنت أيضاً تقف أمام رغبتي، ولا تساعدنيخوفاً عليك، فقد تضلين طريقك وتضيعين، ونحن لا نريد لك ذلكردت السمكة الصغيرة محتجة: لن أضل طريقيولن أضيع‏لماذا لا تستطيعونأن تروا أنيكبيرة بما يكفي، لأقوم بالمغامرة التي أريد‏ومن غير أنيشعر بها أحد، انسلت خارجالخليجباتجاه المجهولفلمحت واحدة من تلك السفن المبحرة، التي رأتها هي وأمها من قبلسبحت بسرعة بقدر ما تستطيع لتصل إليها، إنما قدرتها علىذلك كانت أقل كثيراً مما تظنانتظريني أيتهاالسفينة! صرخت بكل قوتها‏لم يسمع أحد من البحارة النداء، وفي لحظات غابت السفينة وراء الأفق‏أحست السمكة الصغيرة بالتعب وبالخيبة، فقررت العودة إلى موطنهالكنها كانت ضائعة، ولاتدري كيفتصل إلى الخليج الذي يحتضن أسرتهاوأصدقاءها،فكل ما حولها كان غريباً وغير مألوف‏وبينما هي تسبح حائرة قلقة، صادفت أخطبوطاً، فسألته: هلتعرف أين الطريق إلى بيتينفض الأخطبوط جسده، وبسط أرجله في جميع الاتجاهات، وتجاهل السؤالفأسرعت نحو بعضالمحار النائم، وسألتهم: لقد أضعت الطريق إلى بيتيهل يمكن أن تساعدوني لأجدهوأيضاً لم تلق جواباً، فتوسلت إلى قنديل بحر‏ليتك تدلني إلى طريق يوصلني إلى بيتيوأيضاً لم تلق السمكة الصغيرة جواباً، ولم تجد من يساعدها للوصول إلى موطنهافالكل لاهون عنها، غير مكترثين بمحنتها‏ماذا أفعل الآن، وما هومصيري؟ كانت أمي وأصدقائي على صوابعندما قالوا إنني صغيرةعلى القيام بمغامرة وحديوفجأة، لاحظت أن الأسماك التي حولها تسبح بسرعة هائلة‏وقبل أن تسأل عما يجري هنا، سقط عليها ظل كبير. فشعرت بسكون المياه وبرودتهاوعرفت أن القادم هو سمك القرش، وأنَّ الأسماك هربت خوفاً منه‏حاول سمك القرش، أن يمسك بالسمكة الصغيرة، ويبتلعهالكنها تمكنت منأن تحشر نفسها بين صخور دقيقةيصعب على صاحب الحجم الكبيرالدخول إليهاوحينما أحست بزوال الخطر خرجت من مكمنها، ومن غير أنتلتفت وراءها سبحتبكل قوتها بعيداً، فوجدت نفسها فيموطنها‏في الحقيقة، هي لا تعرف كيف وصلت، إنماتعرف أنها لن تعودللمغامرة من جديد وهي في هذه السن الصغيرة‏هكذا قالت لأمها ولأصدقائها، الذين رحبوا بها وفرحوا كثيراً بعودتها سالمة إلى أحضان الخليج الآمن
2019/02/22 00:44
🍃الأصمعي والبقال: عن الأصمعي قال: ‏ ‏ كنت بالبصرة أطلب العلم، وأنا فقير. وكان على باب زقاقنا بقّال، إذا خرجتُ باكرا يقول لي إلى أين؟ فأقول إلى فلان المحدّث. وإذا عدت مساء يقول لي: من أين؟ فأقول من عند فلان الإخباريّ أو اللغويّ. ‏ ‏ فيقول البقال: يا هذا، اقبل وصيّتي، أنت شاب فلا تضيّع نفسك في هذا الهراء، واطلب عملا يعود عليك نفعه وأعطني جميع ما عندك من الكتب فأحرقها. فوالله لو طلبت مني بجميع كتبك جزرة، ما أعطيتُك! ‏ ‏ فلما ضاق صدري بمداومته هذا الكلام، صرت أخرج من بيتي ليلا وأدخله ليلا، وحالي، في خلال ذلك، تزداد ضيقا، حتى اضطررت إلى بيع ثياب لي، وبقيت لا أهتدي إلى نفقة يومي، وطال شعري، وأخلق ثوبي، واتّسخ بدني. ‏ ‏ فأنا كذلك، متحيّرا في أمري، إذ جاءني خادم للأمير محمد بن سليمان الهاشمي فقال لي: ‏ ‏ أجب الأمير. ‏ ‏ فقلت: ما يصنع الأمير برجل بلغ به الفقر إلى ما ترى؟ ‏ ‏ فلما رأى سوء حالي وقبح منظري، رجع فأخبر محمد بن سليمان بخبري، ثم عاد إليّ ومعه تخوت ثياب، ودرج فيه بخور، وكيس فيه ألف دينار، وقال: ‏ ‏ قد أمرني الأمير أن أُدخلك الحمام، وأُلبِسك من هذه الثياب وأدع باقيها عندك، وأطعِمك من هذا الطعام، وأبخّرك، لترجع إليك نفسك، ثم أحملك إليه. ‏ ‏ فسررت سرورا شديدا، ودعوتُ له، وعملتُ ما قال، ومضيت معه حتى دخلت على محمد بن سليمان. فلما سلّمتُ عليه، قرّبني ورفعني ثم قال: ‏ ‏ يا عبد الملك، قد سمعت عنك، واخترتك لتأديب ابن أمير المؤمنين، فتجهّز للخروج إلى بغداد. ‏ ‏ فشكرته ودعوت له، وقلت: ‏ ‏ سمعا وطاعة. سآخذ شيئا من كتبي وأتوجّه إليه غدا. ‏ ‏ وعدت إلى داري فأخذت ما احتجت إليه من الكتب، وجعلتُ باقيها في حجرة سددتُ بابها، وأقعدت في الدار عجوزا من أهلنا تحفظها. ‏ ‏ فلما وصلت إلى بغداد دخلت على أمير المؤمنين هارون الرشيد. ‏ ‏ قال: أنت عبد الملك الأصمعي؟ ‏ ‏ قلت: نعم، أنا عبد أمير المؤمنين الأصمعي. ‏ ‏ قال أعلم أن ولد الرجل مهجة قلبه. وها أنا أسلم إليك ابني محمدا بأمانة الله. فلا تعلمه ما يُفسد عليه دينه، فلعله أن يكون للمسلمين إماما. ‏ ‏ قلت: السمع والطاعة. ‏ ‏ فأخرجه إليّ، وحُوِّلْتُ معه إلى دار قد أُخليت لتأديبه، وأجرى عليّ في كل شهر عشرة آلاف درهم. فأقمت معه حتى قرأ القرآن، وتفقّه في الدين، وروي الشعر واللغة، وعلم أيام الناس وأخبارهم. ‏ ‏ واستعرضه الرشيد فأُعجب به وقال: ‏ ‏ أريد أن يصلي بالناس في يوم الجمعة، فاختر له خطبة فحفِّظْه إياها. ‏ ‏ فحفّظتُه عشرا، وخرج فصلى بالناس وأنا معه، فأعجب الرشيد به وأتتني الجوائز والصلات من كل ناحية، فجمعت مالا عظيما اشتريت به عقارا وضياعا وبنيت لنفسي دارا بالبصرة. ‏ ‏ فلما عمرت الدار وكثرت الضياع، استأذنتُ الرشيد في الانحدار إلى البصرة، فأذن لي. فلما جئتها أقبل عليّ أهلها للتحية وقد فَشَتْ فيهم أخبار نعمتي. وتأمّلت من جاءني، فإذا بينهما البقال وعليه عمامة وسخة، وجبّة قصيرة. فلما رآني صاح: ‏ ‏ عبد الملك! ‏ ‏ فضحكت من حماقته ومخاطبته إيّاي بما كان يخاطبني به الرشيد ثم قلت له: ‏ ‏ يا هذا! قد والله جاءتني كتبي بما هو خير من الجَزَرَة! ‏ من كتاب "الفرج بعد الشدة" للتنوخي🌼🍂🌹
2019/02/22 00:44
🍃قصة الشاعر ابو نواس و الاعرابي "انظر لمدى فصاحة و عبقرية العرب" : فى يوم من الأيام وبينما كان الشاعر العباسى أبو نواس يتجول فى أحد احياء الكوفة وقبيل عيد الاضحى المبارك . رأى اعرابى ومعه أغنام يسوقها فابتدره أبو نواس قائلاً : أيا صاحب الزَود اللواتى يسُوقهَا * بكم ذلك الكبش الذى قد تقدمَا أجابه الإعرابى على الفور شعراً من نفس الوزن والقافية قال: أبيعكَهُ إن كُنتَ تبغى شِرَائهُ * ولم تكُ مزَّاحاً بعشرين دِرهمَا فقال له أبو نواس : اجدت هداك الله رَجعَ زوادنا * فـاحسن إلينا إن أردت تكرُمَا فقال الإعرابى : أحطُ من العشرين خمساً * لأننى أراك ظريفاً فاخرجنها مسلما بيد أن أبو نواس إنصرف . فى هذه المبايعة الظريفة التى جرت مفاصلة بالشعر كان الناس قد تجمهروا ، وعند إنصراف ابو نواس سأل الناس الإعرابى : أتدرى مع من كنت تتكلم ؟ قال الإعرابى لا !! قالوا له إنه أبو نواس . فما كان من الرجل إلا وحمل الكبش وأدرك أبو نواس ، وأقسم على ابو نواس إن يأخذ منه الكبش هديةٌ خالصة وإن لم يأخذه منه ليتركن كل غنمهُ فى الطريق . فاخذه ابو نواس وسأل عن الرجل ؟ فقيل له إنه إعرابى من باهلة ، وباهلةُ هذه هى قبيلةٌ عربيةٌ مضرية من اصرحِ القبائل نسباً وأفصحها لغةً . فقال ابونواس: وباهلىٌٍ من الأعرابِ منتخبٍٍ * جادت يداهُ بواتِ القرنِِ والذنبِِ فإن لم يكنْ باهلياً عند نسبتهِ * ففعله قرشيٌ كامل الحسبِ🌼🍂🌹
2019/02/22 00:44
رى في نفسه إلا مزيداً من الرغبة والتكثير من الصلاة وطول السجودوالمكث في المسجد . مهلاً ؛ فالحكاية لم تنته بعد وفيالليلة التي اسلمت بها خالته ـ وما مضت ساعات على محادثتي معه ـ وعندما اتصلت على صاحبي لأجيبه واخبره بأن يجب عليها ان تصلي المغرب والعشاء على ما يتيسر لها ولو إيماءً ؛ واذاهو يقول لي بأن الأجل المحتوم كان قد سبق الجميع إليها ، انها قد أسلمت روحها الى ربها مسلمة طاهرة هكذا نحسبها والله كان حسيبها راضية بالله رباً ، وبالإسلام ديناً ، وبمحمد نبياً ورسولاً ؛وانها لم تصلي لله صلاة واحدة . فاللهم بحق الإسلام وأُخُوَّتهنسألك أن ترحمها وأن تتقبلها بأحسن القبول . اللهم إنا نسألك حسن الخاتمة.. يا أرحم الراحمين
2019/02/22 00:44
*البارت الستون*❤ . . انا جلست متبلده ومش فاهمه وقرأت الرساله اكثر من مره بعدين فتحت الواتس حقي ورسلت لـ سارة وكلمتها عن الرساله اللى وصلت انا: سارة ايش نفعل ذاحين ! تقولي هذا الكلام صدق او عشان افعل للدكتور الف حساب واخاف منه ياسعم سارة: عادوو ياسعم يعني مش خايفه لحد الان!! انا: لا ي حبيتي وليش اخاف منه اصلا ماغلطتش معه بشي عشان اخاف ويهدد واللى في راسه يسويه عنبسر من اللى عيفوز 😏 سارة: ي قووووة قلبش ي عنوود 😍 الصدق والله انش ذيبه تعجبيني واثقه من نفسش انا: احم احم لاتحرجيني 😊😂😂 انتي داريه بس لازم اخذ الرساله والوضع ع محمل الجد وافكر فيها عشان اخذ احتياطاتي سارة: ايييوووه صح معش حق مهما كان لازم تنتبهي المههم خلصنا هدار ع الواتس وبعدين غلقته وجلست افكر وافكر واحلل الرساله والف سؤال في راسي يحتاجين ع اجابات ياترى من هذا اللى رسل لي ؟ وهل الكلام صدق او مجرد تخويف؟ وليش صاحب الرقم حذرني ايش يهمه الموضوع ؟ وايش عرفه؟ وكيف ناوي يقهرني ويأذيني؟ بأي طريقه؟ عتقدر اخلص نفسي من هذه المصيبه؟ صاحب النصيحه يعرفني معرفه قريبه او بعيده ؟ هل هو طالب او طالبه او دكتور او شخص رابع؟ فكرت انه لازم اسبقهم بخطووه عشان احمي نفسي من اي شي ... يعني ضروري جدا اتحرك من الان وابحث عن هذا الشخص وايش قصته واكييد عيجاوب ع كل اسألتي لازم اعرف ايش وراء دكتور جلال ولو لقيت عليه شي قووي والله م ارحمه وارد له بدل الصاع صاعين .... اووووف خليني اقوم ارقد احسن لي من هذا التخبيص والكلام والفارغ عشان اقدر اقوم الفجر اراجع ..غطوه مع اختبار شفوي وعليه درجات . . عند بيت خالتي امل عصام رجع ومخلي نفسه عادي ولاكان في شي اسماء: معي لك ي اخي بنت هووكه امانه ، حتى امي تعرفها عُلا : مش وقت الخبر حقش هذا خليه يتعشى ي لغجه عصام بضحك: مشتيش حقش البنت الهوكه ي اسماء انا اشتي بنت ع المواصفات اللى في نفسي عُلا: انا داريه كيف تشتي تشتي بنت طولها متوسط واهم شي معاها عيوون واسعات ولونهن عسلي ورموشها كثيفات صح (غمزت له زي عنود صح) عصام بمزح: مع انا اشتي بنت عيونها زررق و واسعات قوي ساع عيون البقره (وضحك) عُلا: يااااااااووووه ع ذووق مع اخي امانه كيف توقع عيون زرق وكبار عتكون تفجعك اسماء بمزح: طلب مرفوض ي عصام ايش تشتي ندي لنا صياد وسط البيت تفجعنا ب بهراره واحده منها وكملو مزح وهدار وتخوار .
2019/02/22 00:43
*البارت التاسع والخمسون*❤ . بعد مرور ايام في بيتنا الساعه ٨:١٥ م هنوف: ي عنوود اطلب منش طلب ي روح اختش انا: ايش قد معش ي روح اختش عيووني لش هنوف: معي بعد ثلاثه ايام رحله مدرسيه للحديقه وعنجلس لما المغرب وكل بنات الصف عيسيرين وانا نفسي اسيير انا بمزاح : ايووه والمطلوب مني ايش!! يعني بتأخذي اذن مني ! من متى هذا التعامل الراقي ي اختاه هنووف: خخخ شلووش اسمعي ايش المطلوب منش المطلوب انش تسيري تكلمي ابي وامي وتقنعيهم يخلوني اسير بلييييييييز .... انا: لااا عفووا مقدرش ي اختاه انتي تشتي تسيري يعني انتي اللى تستأذني تمام هنوف كشرت: بالله ي عنوود هياا عشاني لاترديني انا قمت وجلست جنبها وبين امشي يدي في شعرها : اسمعي ي روح اختش انا مارفضت عشان شي لا انا رفضت عشان انتي تعتمدي ع نفسش في كل شي من الان واذا في شي بخاطرش ونفسش تسويه لازم تفكري وتخططي سوى عشان توصلي له مهما كان هذا الشي صغير او كبير لا تتعودي تأخذي كل شي جاهز من الناس لان محد عيجلس يساعدش لانهايه عمرش .. تمام فاهمه معنى كلامي هذا ! هنوف: يووه ي عنود لازم تعقديها لي يعني انا معرفش اتعامل زيش ونفس تفكيرش لانش انتي اكبر وعقلش اكبرمني وكمان مقدرش افعل بكلامش هذا من الان اول شي علميني انا: وانا الان بين اعلمش عشان لما تكبري وتوقعي في عمري محد يقدر يغلبش ويفعلو لش الف حساب وتقدري تعتبري هذا اول درس لش كيف تقدري تقنعيهم هنوف مازلت مكشرره وبتبسرني بنص عين انا ضحكت : خلاص طيب انا عد اغشش هذه المره كيف تسوي وانتي تنفذي معي لش خطه قووه عتنفذيها لمده يومين واظمني الموافقه هنوف فررحت: صددق خلاص تمام بعدش فصلي واحنا نلبس ي معلمه واذا وافقو لش مني هديه اللى تعجبش انا بين اتحيلا لهنوف وكلامها: وبدأت اقولها الخطه سريه (طبعا ماعد اقولكم ايش الخطه لانها سريه😜 وبتبسروها بنفسكم) بعد شويه سمعت نغمه رسائل الsms في تلفوني سرت افتحه ولقيت رساله من رقم مجهوول! هذا نص الرساله ( ي عنوود احذري من الدكتور جلال اشد الحذر هو مش ناوي لك ع خيير ابداً هو حاطك في راسه يعني بيقهرك ويذوقك المر ..وانتي وشطارتك كيف تخلصي نفسك منه) انا جلست متبلده ومش فاهمه وقرأت الرساله اكثر من مره .
2019/02/22 00:43
58❤ عند الدكتور بعد ماخرج من قاعه المحاضرات فاااارح وبيضححك واخيييرا ي عنود شفت جنونك وعصبيتك اووعدك هذه مابتكون المره الاخيره انا ناوي اقهررك اكثثر واكثثر واكسر غرورك وكبريائك وبتعدي هذه السنه بمعدل زفت عكس غرورك وان ماسويت اللى افكر فيه مابيكون اسمي الدكتور جلال والايام بيننا ي دكتووره عنود بخليك تتمني الموت وتطلبي رضايا . . عند بيت خالتي امل امي اتصلت لهم عشان ترجع لهم رد طلب عصام ... (بعد السلام وما الى ذالك) امل: هيا مه ي اختي نقوول مبرروك ع بركه الله امي بخجل: والله ي اختي ما اشتي اخبي عليش الصدق احنا ماعنلقاش مثلكم لكن البنت مارضت تشتي تكمل دراستها ومصممه ع رائيها امل زعلت: للمه وانتو مابش لكم رائي تفرضوه عليها الصدق قد زيدتو لها الدلع . عصام كان موجود وبيأشر لا امه وافقو او لا امي: للمه واحنا نفرض رائينا عليها بنتي كبيره و واعيه واكيد فاهمه مصلحتها ومابش شي بالغصب وفي النهايه كل واحد يشل نصيبه امل: يله افعلو مشتيو انتو اخبر اللى عليا فعلته امي: امانتش لاتزعلي مني مشو بيدي ومهما كان ي اختي اكيد عنبقى اهل وخوات امل: ان شاء الله يلا مع السلامه عتسير اجاوب وغلقت السماعه ع طووول عصام هو وخواته موجودين عند امهم عصام: هاا يمه بششري وافقوا اسماء : هنيت لك فارح بروحك مابتسمعش كلام امي ولا استنتجت منه شي ي اهبل امل: ماشي ي ابني البرنسيسه حقهم بتدلع ماوافقتش عصام كان متووقع مع هذااا زعل واقتهر عُلا: اكيد مارضيتش عشان دراستها الصدق انا عاجبني عنوود واصرارها ع تكمله دراستها امل: طززز فيها والله لا ازوج ابني ب احلى عروسه تكون عنود جنبها ولاشي ابني يستاهل احسن منها اسماء فرررحت: اييوه والله الحمد لله ان احنا تخارجنا من هذك الشخيطه والدلعيه كانت عتجننك ي اخي بسماجتها عصام تضايق وزعل من اللى حصل شل تلفونه وخرج يمشي في الشارع عصام بيمشي بسررعه وبيفكر لييش هكذا ي عنوود والله اني حبيتش من صدق والله اني كنت عد اخليش ملكه وادعمش و اوقف جنبش وتكملي دراستش للاخير صح عيوقع مشاكل مع اهلي لكن سهل كنت عد اتحمل ع شان ابسرش مرتاحه بحياتش ... معقووله كلام اسماء صح انها مغروره بنفسها و متكبره قووي لدرجه ان قدها عمياء وما بسرتني ولا حست بمشاعري تجاهها اححح بس ي عنوود الله يسامحش بكلمه واحده من عندش احرمتيني منش طووول عمري ايش اسوي !! اتصلها اقولها اني اشتيها وموافق تكمل دراستها وعد اوقف جنبها عشاان ترضى فيني ...!! بعد تفكير منه تراجع عن كلامه .... لا لا منظري بيكون شوعه قدامها لو اتصل زي مابتخلي نفسها ثقيلة وانا عد اثقل عليها اكثثر انا رجال وما يهمني شي خلاص الله معها ويوفقها اكيد هي مش من نصيبي الحمدلله على ماقسم لي ربي......
2019/02/22 00:43
57❤ انا عصبت ورفعت صوتي: ايش استحقها! انت مالك حق ترسبني حتى لو كانت مادتك انت تعطي كل طالب درجته اللى يستحقها بدون زياده ولا نقصان ولا تمييز بين الطلاب سارة بتحاول تهدئني وتتصرف بس ماقدرت دكتور جلال بصياح: ايش من مفكره نفسك لما جايه تعلميني شغلي واحترمي نفسك ووطي صوتك انا : للاسف انت ماعد خليت فيها احترام وخساره فيك كلمه دكتور وما اسمح لك لا انت ولاغيرك انك تلعب بدرجاتي وترجمو تعبي للشارع بشتكي عليك للاداره وهم بيحلو المشكه الدكتور ب استفزاز : هههه هذا لوو لقيتي احد يسمعك اصلا ي حلوه انتي هنا في جامعه حكوميه يعني الطالب يمشي بكيف دكتوره ومافي ولا قانون يحميكي ولا احد بيصدقك لهذا نصيحه مني لا تتعبي نفسك ع الفاضي تمام ي اموره انا منصدمه من كلامه واستفزاه: طيييب لييش انا ايش سويت !! الدكتور: هههه بقولها لك بصريح ومش خايف منك ... انتي حطيتك هنا (واشر صلا راسه) مادخلتي مزاجي انا متفاجئه: معقوول هذا كلام دكتور كبير زيك طيب وصحباتي ايش ذنبهن تطردهن معي وترسبهن معي !! الدكتور بنظرات مستفزه: لانهن صحباااتك هذا ذنبهن ايمن كان واقف عند الباب وسمع كل شي انا: شليت ورقتي وعطفتها ورميتها للارض ومشيت وسارة خلفي وصلت للباب وايمن قدامي انا: بعددد من قدااامي وانت .... (وخررجت) ايمن بصوت واطي: والله انها قوويه هذه البنت مسحت بكرامه الدكتووور بكله وعلمت عليه لو غيرها ماتفعل هكذا ع درجتها عتنسحب لانها خاسره اكييد يله وانا مادخلني منهم كل واحد حر. ...(وخرج) . . انا وسارة رجعنا لاعند البنات ومش مستوعبات كلام الدكتور ومش قادرات نشرح لهن ايمان: هاا عنود ايش قلش الدكتور يمكن غلط صح ريناد : مالكن احكين لنا ماحصل !! انا حسيت بغصه وماقدرت اكلمهن: سارة كلميهن ايش قال المتخلف هذا سارة : حكت لهن كلامه وطريقه استفزازه انا بدأت ابكي ومقهووره منه والبنات بيهدأني ويحاولين يفكرين ليش هكذا ... ايه: بنات يمكن بسبب رفض العنود اليوم الاول لمساعدته في المكتب وتعذرت ان ابوها خارج و مروحه البيت وهو حقد عليها ايمان: صحح كلام ايه تحليل منطقي جداا ويمكن زد لمحها وهي في الجامعه ودري انها كذبت عليه وماروحت وماتشتيش تساعده سارة: والله مش عارفه حاجه انا متلخبطه انا: لا م اظنش انو بسبب سخيف اكيد في شي اكبر من هكذا وانا متأكده ريناد: الا لازم يكون هذا هو السبب لانو مافيش غير هذا السبب وهو اصلا معقد ومتخلف وحقووود اكيد بيسوي كذا واكثر انا : والله م اسامحه والله ينتقم لي منه حسبي الله ونعم الوكيل فييه .
2019/02/22 00:43
*البارت السادس والخمسون* ❤ اتصلت لسارة انا:هاا سارة خلصتي محاضرتش او لا سارة: يب عاد احنا خرجنا الان والمحاضره الثانيه بعد نص ساعه انا: خلاص احنا منتظرات لش في مكاننا المعروف تعالي نحكي لش ماذا جرى لنا ي صقيقتي (وضحكت) سارة: الله يستر من فعايلكن يلا باي نلتقي . . بعد شويه جت سارة وصحباتها وسارة ميتته ضحك وبتحانك انا كلمت صحباتي: ابسرين ابسرين سارة ميته ضحك من الان وماقد عرفت شي فكيف عتضحك علينا وتتليقن لما تعرف ياالهووي تبهذلنا ع اخر العمر سارة: هيا ماقد فعلتين من مصيبه جديده مايوقع اشكالكن هكذا الا وتحتكن شي .. احنا تسابقنا وتضاربنا من تحكي لسارة الاوله وفاازت ريناد وكلمتها هن زادين يضحكين اكثثر ليلى بضحك: يالهوووي حتى الهيكل وماعد بش معه روح افتتلج وانتحر من الدكتور . شويه وجائين لاعندنا ثنتين بنات من دفعتنا وجابين لنا نتائج اختبار ماده الدكتور جلال كل واحده استلمت ورقتها وبتشوف النتيجه انا فتحت عيوني بقوه ورفعت حواجبي وانصدمت من نتيجتي : بناااات رسبت شكل الدكتور رسبني بالعاني وانتين!! البنات شهقين : واحنا والكل رسبنا الله ينتقمه سارة سحبت مني ورقتي : يوووه ع نذاله الورقه محلوله كلها ع فكره باين انه مابسر الحل و اول مامسك ورقتش كتب راسبه ع طوول غريبه والله ايمان: احنا صح كتب راسبه بس صحح الاسئله وعدل اجابات ريناد: اووف حق عنود الورقه ولا فيها حتى شخط منه الا كلمه راسبه بالعررريض انا جننت سحبت ورقتي بعصبيه وقمت من عندهن: والله ما اسكت له زيد بها طردنا بدون سبب وسكت له لكن يقرب صلا درجاتي ما اسمح له لا هو ولاغيره سارة مسكتني: مالش فين عتسيري هكذا زي المجنونه اهدأي نفكر ليش انا دهفت سارة: بعددي مني ماعد اهدأش الا لما اعرف السبب رسببني في اختبار مهم يعني عيأثر في درجاتي حق اخر سنه يعني بين اذاكر واجتهد للشارع ... (ومشيت وانا في قمه الغضب) سارة رجمت كتبها وشنطتها لاعند البنات ولحقتني .... انا بين امشي بسررعه وادور الدكتور دخلت ع القاعه ولقيته كان جالس في طاولته وبيراجع اوراق انا دهفت الكرسي اللى كان قدامي ومشيت لاعنده وسارة خلفي رجمت الورقه لاقدامه ودقيت الماسه ع الخفيف انا: ممكن اعرف ايش هذا وليييش هذه الدرجه حتى ماكلفت خاطرك وتبسر الاجابات وتعدل الاخطاء الدكتور بكل برووود: نعمممم ايش المطلوب!! هذه درجتك ي عنوود اللى تستحقيها
2019/02/22 00:43
قصة حب رومانسية في قديم الزّمانفي فرنسا عاشت فتاةٌ جميلةٌ جداً تدعى فيكتورين لافوركاد وكانتمن أسرةٍ ثريّةٍ ونبيلةٍ، وكانت فيكتورين تقيمفي قصرٍ كبيرٍ وبالغ الفخامة، وكانوا دائماً يقيمون الحفلات في هذا القصر ويدعون على هذه الحفلات نجوم المجتمع الفرنسي، وفي أحدى الحفلات التقت فيكتورين بشابٍّ وسيمٍ يدعى جوليان بوسويه، وكان جوليان بارعاً في الحديث ومحبوباً جداً ولكنه كان فقيراً، أحبَّ جوليان الفتاةَ الثّرية فيكتورينوتقدّم لخطبتهاولكنّها رفضت وفضّلت عليه شابّاً ثريّاً من أسرةٍ عريقةٍ يُدعى رينيل.تزوّجت فيكتورين من الشّاب الثّري رينيل، وبعدالزّواجاكتشفت أنّه فظٌّ وغليظُ القلب وقاسٍ جدّاًوأنّه سيّء التّعامل، فلم تحتمل فيكتورين كل هذا ومرضت مرضاً خطيراً، وبقيت في فراشها حتى ظهرت عليها علامات الموت، فدفنوها في مقبرةِ القرية القريبة من القصر التي وُلدت فيه.علِم جوليان بخبر وفاتها، وذهب إلى قبرها وكان يتمنّى أن يحتفظَ بشيء من أثرها، فخطرت بباله أن يأتي للمقبرة بعد مُنتصف اللّيل وأن يفتح التّابوت ويأخذ خصلةً من شعرها، وفعل جوليان ذلك، وعندما اقترب من رأس فيكتورين فاذابفيكتورين تهتزّ وترتعش ومن ثمَّ فتحت عينيها، صُعِقَ جوليان ولكنّه تمالك قواه وحملها بين ذراعيه وذهب إلى بيته وأسعفها، عاد جوليان إلى المقبرة بسرعةٍ وأغلق التّابوت حتى لا يعلم أحدٌ بأنّ فيكتورين ما زالت على قيد الحياة، بقيت فيكتورين في منزل جوليان عدة أسابيعٍ حتى استرجعت صحّتها، ثم اتّفقت فيكتورين وجوليان على السفر إلى أمريكا ليبدآ حياةً جديدةً.بعد عشرين سنةٍ عادا إلى باريس بعد شوقٍ وليقضيا إجازةً قصيرةً، وفي أحدى الحفلات كانت فيكتورين وجوليان مدعوَيّن، فارتشعت فيكتورين عندما شاهدترينيل واقفاً ينظرُ إليها، وتقدّم نحوها وقال لها: إنّك تشبهين كثيراً سيّدة أعرفها، فزِعت فيكتورين بينما بقي رينيل يُحدّق إليها ويتأمّل جسدها، وتوقفنظره إلى يدها اليُسرى، تجمّد الدّم في عروق فيكتورين؛ لأنّها تذكّرت أنّه قذفها مرةً بقطعةِ حديدٍ أصابت يدها اليسرى وتركت آثاراً، عرفها رينيل من الجرحالذي بيدها وقال لها أنّها فيكتورين، فما كان أمام فيكتورين إلّا الاعتراف بكلِّ شيءٍ، وغضب رينيل كثيراً وطلّقها، وبهذا أصبح بأمكانِها أن تتزوّج من جوليان، وأقاما حفلَ زفافٍ كبيرٍ وأكملا حياتهما بسعادةٍ تامّةٍ وعادا إلى أمريكا.
2019/02/20 22:38
الملك سأل الشعب .. سؤال وقال اللي يجاوب عليه صح ..!!راح اعطيه فلووس مرة كثيير وكل شي يبغاهوالسؤال هوايش اكثر شي وايش اكبر شي ..؟؟؟؟راح الخادم .. على بيته وقاعد يفكر ..جته بنته .. وقالت : ايش فيك ؟؟قام قالها : الملك اليوم سأل الشعب سوال وقال اللي يجاوب عليه ..راح يعطيه فلوس وكل اللي يبغاه وانا مو عارف الإجابة..البنت : ايش هو السؤال ..؟؟الخادم : ايش اكثر شي وايش اكبر شي ..؟؟البنت : روح عند الملك وقله اكبر شي ارضك واكثر شي مالك ..راح الخادم عند الملك وقاله : ياملك انا لقيت اجابة لسؤالك ..قال الملك : تفضل ..الخادم : اكثر شي مالك وا أكبر شي ارضك ..الملك : مين قلك الإجابة ..؟؟؟الخادم : بنتي ..الملك : طيب روح قلها ..لابسة ومهي لابسة..ماشية ومهي ماشية ..هدية ولا مو هدية ؟؟؟الخادم راح عند بنته وقالها .. : الملك يقولكلابسة ومهي لابسة..ماشية ومهي ماشية ..هدية ولا مو هدية ؟؟؟البنت : طيب روح جيب لي شبكة .. وغنمة .. ولحمة ..استغرب الأب الخادم من الطلبات بس راح وجابها ..لبست البنت الشبكة وركبت الغنمة .. ومسكة اللحمة وراحت ودخلت عند الملك ..وقالت : ياملك .. انا لابسة شبكة ومو لابسة..وماشية بس مو على رجولي على غنمة..وهذي لحمة انت تعتبرها هدية ولا مو هدية..الملك .. اعجب بذكاء البنت وقالها تتزوجيني؟؟اتزوجت بنت الخادم الملك .. وعاشو في سبات ونبات .. وخلفوا صبيان وبناتالمهم ....بعد سنين .. كان في خادم من الخدم اعطاه الملك حصان هدية ..وفي يوم نام الخادم ونسي انه يأكل الحصان قام هاج الحصان ..فجاه الملك وطرد الخادم وقاله هات الحصان ورووح..راح الخادم وهو زعلااان ..المهم شافته الملكة .. وقالتله ايش فيك ..قالها: الملك طردني واخذ مني الحصان..قامت قالتله: خذ صنارة واقعد اصطاد بالحديقة على العشبولو جاك الملك وقالك ايش تسوي قله اذا انتمارزقتني يمكن ربي يرزقني..سوا الخادم زي ماقالتله الملكة ..جاه الملك .. وقاله ايش قاعد تسوي..؟؟الخادم : اذا انت مارزقتني يمكن ربي يرزقني..قام الملك قاله : مين قلك تقول كذا.الخادم : الملكة..عصب الملك .. وطفش من ذكاء البنت ..وراحل ا .. وقالها : شوفي يابنت الناس .. لمي اغراضك .. ورحي على بيت اهلك .. بسقبل ماتروحي .. سويلي شاي .. وخذي اغلى شي عندكالمهم .. قامت البنت سوتله شاي وحطتله فيهمنومالمهم صحي الملك .. ولقى نفسه في بيت الخادم ) ابوالبنت (قام قال :: ايش اللي جابني هنا ..!!!!!البنت : مو انت قلت لي روحي بيت اهلك وخذي اغلى شي عندك ..!!وانت اغلى شي عندي وسلامتكم ,,ها أعتقد كانت رائـــــــــــــــعه هذه القصه أتمنى أعجبتكم كما أعجبتني .
2019/02/20 22:38
والدي الثلاثه الاولد ولم ﻳﻌﺪﻭﺍ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻜﻮﺥ ﺑﻞ ﺧﺼﺺ ﻟﻠﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻷﺧﻮﻳﻦ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﻳﻦ ﻣﻜﺎﻥ ﺧﺎﺹ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﺳﺎﻫﻲ ﺃﺻﺒﺢ ﺃﻣﻴﺮ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺃﻣﺎ ﺃﺧﻮﻳﻪ ﻓﻜﺎﻥ ﻗﻠﺒﻬﻤﺎ ﻳﻠﺘﻬﺐ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﻟﻐﻴﺮﺓ . ﺑﻌﺪ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻋﺪﺓ ﺗﻮﻓﻲ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺗﺮﺑﻊ ﺳﺎﻫﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﺮﺵ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ .
2019/02/20 22:38
قصة خرافية اصطورة روعة ﻛﺎﻥ ﻳﺎ ﻣﻜﺎﻥ , ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ , ﻣﻨﺬ ﺃﻗﺪﻡ ﺍﻟﻌﺼﻮﺭ , ﺑﻌﺪ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﺪﻳﻨﺎﺻﻮﺭ , ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﻮﺥ ﺻﻐﻴﺮ , ﻓﻘﻴﺮ , ﻣﺒﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺶ ﻓﻲ ﺃﺻﻐﺮ ﺍﻟﻘﺮﻯ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﺮﻓﻬﺎ ﺃﺟﺪﺍﺩﻧﺎ ﺍﻷﻭﺍﺋﻞ ﻭﺗﻌﻴﺶ ﻓﻴﻪ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻣﻜﻮﻧﺔ ﻣﻦ ﺧﻤﺴﺔ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻷﻡ , ﺍﻷﺏ , ﺍﻷﺥ ﺍﻷﻛﺒﺮ ﻭﺍﺳﻤﻪ ﺳﺎﻣﻲ , ﻭﺍﻷﺥ ﺍﻷﻭﺳﻂ ﻭﺍﺳﻤﻪ ﺳﺎﻫﺮ , ﻭﺍﻷﺥ ﺍﻷﺻﻐﺮ ﻭﺍﺳﻤﻪ ﺯﺍﻫﻲ . ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﺍﻥ ﻳﺤﺒﺎﻥ ﺃﻭﻻﺩﻫﻤﺎ ﺣﺒًّﺎ ﺟﻤًّﺎ ﻭﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﺎ ﺃﻥ ﻳﻔﺎﺭﻗﻬﻤﺎ ﺃﺑﺪًﺍ . ﻣﺮﺕ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻧﻤﻰ ﻭﻛﺒﺮ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﺣﺘﻰ ﺃﺻﺒﺢ ﺑﺎﺳﺘﻄﺎﻋﺘﻬﻢ ﺃﻥ ﻳﺴﺘﻘﻠﻮﺍ , ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺫﻫﺐ ﺳﺎﻣﻲ ﺇﻟﻰ ﺻﺪﻳﻘﻪ ﻟﻴﺰﻭﺭﻩ ﻓﺤﺪﺛﻪ ﻋﻦ ﺃﻣﻴﺮﺓ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻓﻘﺎﻝ : ﻫﻨﺎﻙ ﺑﺠﺎﻧﺐ ﺷﺮﻓﺔ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺗﺠﻠﺲ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﺣﺰﻳﻨﺔ ﺗﺒﻜﻲ ﻓﻤﺸﻜﻠﺘﻬﺎ ﺗﺰﺩﺍﺩ ﺳﻮﺀًﺍ ﻳﻮﻣًﺎ ﺑﻌﺪ ﻳﻮﻡ . ﺳﺎﻣﻲ : ﻭﻣﺎ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎ ﺻﺪﻳﻘﻲ؟ - ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻫﻲ ﺑﺄﻥ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻳﺰﺩﺍﺩ ﻃﻮﻟًﺎ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻳﻄﻮﻝ ﻭﺍﺣﺪ ﺳﻨﺘﻴﻤﺘﺮ ﻭﺍﺫ ﻗﺺ ﺍﺣﺪ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻳﻄﻮﻝ 30 ﺳﻨﺘﻴﻤﺘﺮ ﺯﻳﺎﺩﺓً ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻃﻮﻟﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ! - ﻭﻫﻞ ﻟﻬﺎ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺃﺧﺮﻯ؟ - ﻧﻌﻢ , ﻟﻘﺪ ﻧﺴﻴﺖ ﺃﻥ ﺃﻗﻮﻟﻬﺎ ﻭﺃﻇﺎﻓﺮﻫﺎ ﺃﻳﻀًﺎ ﺗﻘﻊ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻳﺰﺩﺍﺩ ﻃﻮﻟﻬﻢ 1 ﻣﻠﻤﺘﺮ ﻭﺍﺫ ﻗﻠّﻤﻬﻢ ﺃﺣﺪ ﻓﻴﺰﻳﺪ ﻃﻮﻟﻬﻢ ﻋﻤّﺎ ﻛﺎﻧﻮﺍ 5 ﻣﻠﻤﺘﺮ ﻭﻟﻘﺪ ﺃﺣﻀﺮ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺃﻣﻬﺮ ﻭﺃﻓﻀﻞ ﺍﻷﻃﺒﺎﺀ ﻓﻌﺠﺰﻭﺍ ﻋﻦ ﻣﺪﺍﻭﺍﺓ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻗﻌﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ . - ﺁﻩ ﻛﻢ ﺃﺗﻤﻨﻰ ﺃﻥ ﺃﺳﺎﻋﺪﻫﺎ . ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻋﺎﺩ ﺳﺎﻣﻲ ﻣﻦ ﺑﻴﺖ ﺻﺪﻳﻘﻪ ﺭﻭﻯ ﻟﻌﺎﺋﻠﺘﻪ ﻣﺎ ﻗﺎﻟﻪ ﻟﻪ ﺍﻟﺼﺪﻳﻖ . ﺣﻞّ ﺍﻟﻠّﻴﻞ ﻭﺫﻫﺒﺖ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ ﻟﺘﻨﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺶ ﺍﻟﻤﺘﻨﺎﺛﺮ ﻭﻟﻜﻦ ﻗﺎﻝ ﺯﺍﻫﻲ ﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻪ : ﺳﻨﻨﺘﻈﺮ ﻫﻨﺎ ﻗﻠﻴﻠًﺎ . ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ : ﻻ ﺗﺘﺄﺧﺮﻭﺍ ﻳﺎ ﺃﺑﻨﺎﺋﻲ . ﺍﻷﻭﻻﺩ : ﺣﺴﻨًﺎ ﻳﺎ ﻭﺍﻟﺪﻳﻨﺎ . ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻷﺧﻮﺍﻥ ﺳﺎﻣﻲ ﻭﺳﺎﻫﺮ : ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺮﻳﺪ ﻣﻨﺎ ﻳﺎ ﺯﺍﻫﻲ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺯﺍﻫﻲ : ﻧﺤﻦ ﺃﺻﺒﺤﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﻟﻐﻴﻦ ﻭﻳﻤﻜﻨﻨﺎ ﺗﺮﻙ ﻛﻮﺧﻨﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﻭُﻟﺪﻧﺎ ﻭﻧﺸﺄﻧﺎ ﻓﻴﻪ ﻓﻬﻜﺬﺍ ﻻ ﻧﺒﻘﻲ ﺍﻟﺠﻮﻉ ﻭﺍﻟﻔﻘﺮ ﻳﻠﺘﻬﻤﺎﻧﻨﺎ ﻓﻨﻨﻄﻠﻖ ﻓﻲ ﻣﻐﺎﻣﺮﺓ ﻭﻧﺬﻫﺐ ﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ . - ﻓﻜﺮﺓ ﺳﺪﻳﺪﺓ . ﻧﺤﻦ ﻧﻮﺍﻓﻖ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﺮﺽ . - ﺣﺴﻨًﺎ , ﻏﺪًﺍ ﺳﻨﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﻭﺍﻟﺪﻳﻨﺎ ﺇﺫ ﻳﺴﻤﺤﺎﻥ ﻟﻨﺎ ﺑﻤﻐﺎﺩﺭﺓ ﺍﻟﻜﻮﺥ . - ﺣﺴﻨًﺎ ﻫﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻮﻡ . ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﻣﺘﺸﻮﻗﻮﻥ ﻟﻠﻐﺪ . ﺫﻫﺐ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻵﻥ ﻟﻠﻨﻮﻡ . ﺃﺷﺮﻗﺖ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺣﻞ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻭﺃﺧﺬﺕ ﺍﻟﺸﻤﺲ ﺗﺪﺍﻋﺐ ﻭﺟﻮﻩ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ ﻣﻦ ﻋﺒﺮ ﺍﻟﻔﺘﺤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺑﻴﻦ ﻗﺶ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ ؛ ﻓﺎﺳﺘﻴﻘﻆ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ ﻟﻴﺘﻨﺎﻭﻟﻮﺍ ﺍﻟﻔﻄﻮﺭ ﺍﻟﻤﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﻗﻄﻊ ﺍﻟﺨﺒﺰ . ﺑﻌﺪ ﺍﻻﻧﺘﻬﺎﺀ ﻣﻦ ﺗﻨﺎﻭﻝ ﺍﻟﻔﻄﻮﺭ ﻋﺮﺽ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﻋﻠﻰ ﻭﺍﻟﺪﻳﻬﻢ ﺍﻟﻌﺮﺽ . ﻟﻘﺪ ﺗﺮﺩﺩ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﻷﻧﻬﻤﺎ ﺑﺤﺒﺎﻥ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﺣﺒًّﺎ ﺟﻤًّﺎ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ ﺃﺳﺒﻮﻉ ﺍﻧﻄﻠﻖ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ ﻣﻦ ﻓﻢ ﺍﻟﻮﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﻌﺪ ﺗﺮﺩﺩ ﻛﺒﻴﺮ . ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ؟ ﻟﻘﺪ ﺍﻧﻄﻠﻖ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺪﻋﻰ ﺑﻨﻌﻢ . ﻓﺮﺡ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﻭﻭﺩﻋﻮﺍ ﻭﺍﻟﺪﻳﻬﻢ ﻭﺍﺳﺘﻌﺪﻭﺍ ﻟﻺﻧﻄﻼﻕ ﺧﺮﺟﺎ ﺳﺎﻣﻲ ﻭﺳﺎﻫﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺥ ﻭﺍﺳﺘﻌﺪ ﺯﺍﻫﻲ ﻟﻼﻧﻄﻼﻕ . ﺍﻫﻲ ﻟﻠﺨﺮﻭﺝ ﻭﻟﻜﻦ ﻭﺍﻟﺪﻳﻪ ﻧﺎﺩﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻗﺎﻻ : - ﻳﺎ ﺯﺍﻫﻲ , ﻟﻘﺪ ﻗﺪﻡ ﻟﻨﺎ ﺟﺪﻧﺎ ﻣﻘﺺ ﻟﻠﺸﻌﺮ ﻭﻣﻘﺺ ﻟﻸﻇﺎﻓﺮ ﻭﻟﻜﻨﻬﻤﺎ ﺳﺤﺮﻳﺎﻥ ﻭﻗﺪ ﺃﻭﺻﺎﻧﺎ ﺟﺪﻧﺎ ﺑﺄﻥ ﻻ ﻧﻌﻄﻴﻬﺎ ﺇﻻ ﻟﻤﻦ ﻧﺮﺍﻩ ﻭﺍﺛﻖ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻪ , ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻴﻬﻤﺎ , ﻓﻄﻴﻦ . ﻭﻫﺎ ﻗﺪ ﻭﺟﺪﻧﺎﻩ ﻭﻫﻮ ﺃﻧﺖ . ﻭﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﺛﻨﺎﺀ ﻗﺎﻝ ﺳﺎﻣﺮ ﻟﺴﺎﻫﺮ : - ﻧﺤﻦ ﻧﻜﺮﻫﻪ ﻟﻤﺎ ﻧﻨﺘﻈﺮﻩ ﻫﻴﺎ ﻟﻨﺬﻫﺐ ﻟﻮﺣﺪﻧﺎ ﺩﻭﻧﻪ ﻓﻤﺎ ﺯﺍﻝ ﺻﻐﻴﺮًﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﻐﺎﻣﺮﺓ . ﻓﻘﺎﻝ ﺳﺎﻫﺮ : - ﺇﻧﻚ ﻣﺤﻖ ﻫﻴﺎ . ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻧﺎ ﺍﻷﺧﻮﺍﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﻳﻤﺸﻴﺎﻥ ﻭﻳﺒﺘﻌﺪﺍﻥ ﻛﺎﻥ ﺯﺍﻫﻲ ﻳﺄﺧﺬ ﺍﻟﻤﻘﺼﺎﻥ ﺍﻟﺴﺤﺮﻳﺎﻥ ﺃﺧﺬﻫﻤﺎ ﺷﻜﺮ ﻭﻭﺩﻉ ﻭﺍﻟﺪﻳﻪ ﻣﻊ ﺳﻘﻮﻁ ﺩﻣﻮﻉ ﺣﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﻛﻠّﻴﻬﻢ . ﺧﺮﺝ ﺳﺎﻫﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺥ ﻭﺭﺃﻯ ﺃﺧﻮﺍﻫﺎ ﻳﺨﺘﻔﻴﺎﻥ ﻋﻦ ﺍﻷﻧﻈﺎﺭ ﺭﻭﻳﺪﺍ ﺭﻭﻳﺪﺍ ﻓﺄﺧﺬ ﻳﺼﻴﺢ ﺑﻘﻮﻝ : ﺍﻧﺘﻈﺮﻭﻧﻲ !! ﺍﻧﺘﻈﺮﻭﻧﻲ !! . ﻓﺄﺧﺬ ﺍﻻﺧﻮﺓ ﻳﺠﺮﻭﻥ ﻭﻳﺠﺮﻭﻥ ﺣﺘﻰ ﻣﺸﻰ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻖ ﻭﺍﻟﺼﻐﻴﺮ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻖ ﻭﻟﻜﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﺧﻮﺓ ﻗﻄﻌﻮﺍ ﺍﻟﺠﺒﺎﻝ ﻭﺍﻟﺘﻼﻝ ﺍﻟﻮﺩﻳﺎﻥ ﻭﺍﻟﺤﻘﻮﻝ ﺍﻟﺼﺤﺎﺭﻱ ﻭﺍﻟﺴﻬﻮﻝ ﻓﻤﺮﺕ ﺃﺷﻬﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺣﻠﺔ ﻟﻠﻮﺻﻮﻝ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻘﺼﺮ , ﺍﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻌﻴﺶ ﺑﻪ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ . ﻭﻟﻜﻦ , ﻳﺎ ﻟﻠﻌﺠﺐ !! ﻳﺎ ﻟﻠﻌﺠﺐ !! ﻓﻘﺪ ﻭﺻﻞ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻﺧﻮﺓ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻟﻬﺬﺍ ﺃﺧﺬﻭﺍ ﻳﺠﺮﻭﻥ ﻟﻠﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﺑﺘﺠﺮﺑﺔ ﺍﻟﻘﺺ . ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻟﻬﻢ ﺟﻤﻴﻌًﺎ : ﻫﻞ ﺭﺃﻳﺘﻢ ﺍﻟﻼﻓﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﻘﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ ﻫﻨﺎﻙ . ﺍﻷﻭﻻﺩ : ﻻ . - ﻟﻘﺪ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﺃﻣﺮﺕ ﺑﻘﻄﻊ ﺭﺟﻠﻲ ﻣﻦ ﻳﺠﺮﺏ ﺩﻭﺭﻩ ﺑﺎﻟﻘﺺ ﻭﻻ ﻳﺼﻠﺢ ﺫﻟﻚ . ﻷﻧﻬﺎ ﺿﺎﻗﺖ ﻣﻦ ﻃﻮﻝ ﺷﻌﺮﻫﺎ ﻭﺃﻇﺎﻓﺮﻫﺎ . - ﺣﺴﻨًﺎ ﻳﺎ ﻣﻮﻻﻧﺎ . ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺍﻧﺤﻨﻰ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﻟﺠﻼﻟﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻭﺫﻫﺒﻮﺍ ﺍﻟﻰ ﻏﺮﻓﺔ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ . ﻃﺮﻗﻮﺍ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺛﻢ ﺩﺧﻠﻮﺍ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ : ﺗﻌﺮﻓﻮﻥ ﻣﺎ ﻳﺼﺒﺢ ﻟﻤﻦ ﻻ ﻳﺼﻠﺢ ﻣﻌﻪ ﺣﻞ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﺘﺠﺮﻳﺔ ﺻﺤﻴﺢ . ﺍﻷﻭﻻﺩ : ﺻﺤﻴﺢ . ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ : ﻫﻴﺎ ﺳﻨﺒﺪﺃ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ . ﺗﻘﺪﻡ ﺳﺎﻣﻲ ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﺍﻧﺤﻨﻰ ﻭﻗﺎﻝ : ﺃﻧﺎ ﻫﻮ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ . ﺛﻢ ﺃﺧﺮﺝ ﻣﻘﺼﺎﻥ ﻣﻦ ﺣﻘﻴﺒﺘﻪ ﻣﻘﺺ ﻟﻘﺺ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﻣﻘﺺ ﻟﻘﺺ ﺍﻷﻇﺎﻓﺮ ﻭﺑﺪﺃ ﺑﻘﺺ ﺷﻌﺮ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻓﻘﺼﻪ ﻭﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ؟ ﻃﺎﻝ ﺷﻌﺮﻫﺎ 30 ﺳﻨﺘﻴﻤﺘﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻓﺼﺎﺣﺖ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ : ﺇﻗﻄﻌﻮﺍ ﺭﺟﻠﻴﻪ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺨﺪﻡ . ﻓﺤﻀﺮ ﺍﻟﺨﺪﻡ ﻭﺃﺧﺬﻭﺍ ﺳﺎﻣﻲ . ﻳﺎ ﺗﺮﻯ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻟﺴﺎﻫﺮ؟ ﻟﻘﺪ ﺣﺪﺙ ﻟﻪ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻟﺴﺎﻣﻲ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ . ﻭﺍﻵﻥ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻟﺰﺍﻫﻲ؟ ﺇﻧﻪ ﺗﻘﺪﻡ ﻭﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻤﻘﺼﺎﻥ ﺃﺧﺬ ﻣﻘﺺ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﻓﺒﺪﺃ ﻳﻬﻤﺴﻪ ﺑﻘﻮﻝ ﻗﺺ ﻗﺺ ﻓﺒﺪﺃ ﻳﻘﺺ ﺣﺘﻰ ﻭﻗﻊ ﺷﻌﺮ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ﻭﻟﻢ ﻳﻄﻮﻝ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ . ﻟﻘﺪ ﻃﺎﺭﺕ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﻗﺎﻟﺖ : ﻻ ﺗﻨﺴﻰ ﺍﻷﻇﺎﻓﺮ . ﺳﺎﻫﻲ : ﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ . ﺃﺧﺬ ﻣﻘﺺ ﺍﻷﻇﺎﻓﺮ ﻭﻗﺺ ﺃﻇﺎﻓﺮﻫﺎ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻫﻤﺲ ﺍﻟﻤﻘﺺ ﻓﺮﺣﺖ ﺍﻷﻣﻴﺮﺓ ﻓﺮﺣًﺎ ﺷﺪﻳﺪًﺍ ﻭﻃﻠﺒﺖ ﻳﺪ ﺯﺍﻫﻲ . ﺯﺍﻫﻲ ﺃﺟﺎﺏ : ﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ . ﻭﺃﻳﻀًﺎ ﻃﺎﺭ ﺯﺍﻫﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻷﻧﻪ ﺳﻴﺼﺒﺢ ﺃﻣﻴﺮ ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻣﻠﻚ . ﻭﺑﻌﺪ ﺃﺳﺒﻮﻋﺎﻥ ﺃﻗﻴﻤﺖ ﺍﻷﻓﺮﺍﺡ ﻭﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﻤﻼﺡ ﻭﺣﻀﺮ ﺍ
2019/02/20 22:38
ﺫﻫﺒﺖ ﺳﻴِّﺪﺓ ﺿﺨﻤﺔ ﻭﻃﻮﻳﻠﺔ ﻭﻋﺮﻳﻀﺔ ﺍﻟﻤﻨﻜﺒﻴﻦ ﻭﻭﺟﻬﻬﺎ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﻣﺨﻴﻒ .. ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺘﺐ ﻣﺤﺎﻣﺎﻩ ﻓﺒﺪﺃ ﺍﻟﻤﺤﺎﻣﻮﻥ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻳﺘﺴﻠُّﻠﻮﻥ ﻭﺍﺣﺪ ﺗِﻠﻮ ﺍﻵﺧﺮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺨﺎﺭﺝ، ﻭﻟﻢ ﻳﺘﺒﻖَ ﺳﻮﻯ ﻓﺘﺎﺓ ﻻﺳﺘﻘﺒﺎﻟﻬﺎ، ﻛﺎﻧﺖ ﻗﻠﻘﺔ ﻣﻦ ﺷﻜﻠﻬﺎ ﻭﺗﺘﺠﻨّﺐ ﺍﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻴﻬﺎ، ﺣﺘَّﻰ ﺑﺪﺃﺕ ﺣﺪﻳﺜﻬﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﺃﻧﺎ ﺳﻴِّﺪﺓ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻳﻨﻔﺮﻭﻥ ﻣﻨِّﻲ ﺣﺘَّﻰ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺴﻦ ﺍﻷﺭﺑﻌﻴﻦ ﻭﻟﻢ ﺃﺗﺰﻭّﺝ ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡٍ ﺯﺍﺭﺗﻨﻲ ﺟﺎﺭﺗﻲ ﻭﻋﺮﺿﺖ ﻋﻠﻲَّ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻦ ﻣﻘﺎﻭﻝ ﺃﺭﻣﻞ ﻭﻟﺪﻳﻪ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺃﻃﻔﺎﻝ .. ﺑﺸﺮﻁ ....... ﺃﻥ ﺃﺧﺪﻣﻬﻢ ﻭﺃﻻَّ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻲ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﻛﺰﻭﺟﺔ، ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ...... ﻭﺗﺰﻭَّﺟﺖ ! ﻭﻣﺮَّﺕ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺃﻧﺎ ﺃﺭﻋﻰ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﻛﺄﻧَّﻬﻢ ﺃﺑﻨﺎﺋﻲ، ﻭﻏﻤﺮﺗﻬﻢ ﺑﺤﻨﺎﻧﻲ ﺣﺘَّﻰ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻟﻬﻢ ﺃُﻣَّﺎ ﻳﺤﺒُّﻮﻧﻬﺎ ﻭﻳﻘﺪّﺭﻭﻧﻬﺎ . ﻭﺣﺪﺙ ﺃﻥ ﻧﺠﺢ ﺯﻭّﺟﻲ ﻭﺍﻏﺘﻨﻰ ﺃﻛﺜﺮ، ﻭﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ...... ﺃﻧَّﻪ ﺃﺣﺒَّﻨﻲ ﻭﺑﺪﺃ ﻳُﻌﺎﻣﻠﻨﻲ ﻛﺰﻭﺟﺔ ! ﻭﻗﺪ ﺃﺗﻴﺖ ﺇﻟﻴﻜﻢ ﻷﻥَّ ﺯﻭﺟﻲ ﻣﺎﺕ ﻭﻛﺘﺐ ﻟﻲ ﻋﻘﺎﺭﺍﺕ ﺗُﻘﺪّﺭ ﺑﺎﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺘﺮﺽ ﺃﻭﻻﺩﻩ ! ﻭﻟﻜﻨِّﻲ ﺃُﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺃُﻋﻴﺪ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﺃﻣﻼﻛﻬﻢ ﻭﺃﺧﺮﺟﺖ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ﻭﺍﻟﻌﻘﻮﺩ ﺍﻟَّﺘﻲ ﺗُﺜﺒﺖ ﺻﺤّﺔ ﻛﻼﻣﻬﺎ !! ﻓﺼﻤﺘﺖ ﺍﻟﺴﻴِّﺪﺓ ﻭﺗﺠﻤّﺪ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻋﻠﻰ ﺷﻔﺘﻲ ﺍﻟﻔﺘﺎﺓ ﺍﻟَّﺘﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺸﻤﺌﺰ ﻣﻨﻬﺎ، ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺭﺃﺕ ﺳﻴِّﺪﺓ ﺗﻠﻔﻆ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻼﻳﻴﻦ ﺑﺠﺮَّﺓ ﻗﻠﻢ ! ﻓﺴﺄﻟﺘﻬﺎ ﻭﻫﻰ ﺗﺸﻌﺮ ﺑﺎﻟﺨﺠﻞ ﻣﻦ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺷﻌﺮﺕ ﻧﺤﻮﻫﺎ ﺑُﺤﺐٍ ﻏﺮﻳﺐ ﻟﻤﺲ ﻗﻠﺒﻬﺎ : ﺃﻟﻴﺲ ﺃﻓﻀﻞ ﻟﻚِ ﺃﻥ ﺗﺤﺘﻔﻈﻲ ﺑﺒﻴﺖ ﺗﺤﺴُّﺒﺎً ﻟﻠﺰﻣﻦ؟ ﻓﻘﺎﻟﺖ : ﻻ ! ﻳﻜﻔﻴﻨﻲ ﺣُﺐ ﺍﻷﻭﻻﺩ ﻟﻲ، ﻭﺍﻟﻠﻪُ ﺍﻟَّﺬﻱ ﺭﺯﻗﻨﻲ ﺍﻟﺤُﺐ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺠﻔﺎﻑ ﺳﻮﻑ ﻳﺮﺯﻗﻨﻲ ﻭﻳﻬﺒﻨﻲ ﻣﻌﻪ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ! ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﻤﺜﻞ ﺍﻻﻧﺠﻠﻴﺰﻱ : ‏( ﻟﻴﺴﺖ ﻛﻞ ﺇﻣﺮﺃﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﻃﻴﺒﺔ ... ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻞ ﺇﻣﺮﺃﺓ ﻃﻴﺒﺔ ﺟﻤﻴﻠﺔ
2019/02/20 22:38
*البارت الخامس والخمسون*❤ . . دكتور جلال: ايوه اوارقكم جاهزه ان شاء الله بعد المحاضره اجيبهن لكم (وموجهه نظرات مستفزه لي انا وشلتي بذات !!) بعد شوويه ... الدكتور كان مندمج في الهيكل العظمي وببشرح بقوه وفجاه .. الهكيل العظمي نكع للارض (وقع شكله كأنه شخص حقيقي دوخ ) ضحكنا كلنااااا الطلاب بصووت واحد والدكتور عصبب دكتور جلال بصياح: بس خلاااص ماقولتش نكته عشان تضحكوو عنووود انتي وصحباتش اوووت (اخرجين) من محاضرتي انا رفعت راسي من الورقه : ايييش!! دكتور جلال بصياح: صنجااا لاقدر الله قولت اخرررجين من محاضرتي عشان الضحك الزايد حقكن ي دكتورات انا بعصبيه: ايش من ضحك مش احنا وحدنا القااعه كامل ضحكت فيها اكثر من سبعين طالب ريناد: لا ي دكتور مالك الحق تطردنا بدون سبب انا بعناد مني جسلت ع مقعدي: لااا مابخرجش مش احنا غلطانات دكتور جلال بصياح : وعادكم تتفلسوو ي محترمات يلا اوووووت من محاضرتي واحد من الطلاب: ي دكتور ماينفع.... دكتور جلال قاطعه: اصصص بتنطرد وراهم ي محامي الدفاع ايمان وايه بصوت واطي : بنات خلاص قومين نخرج مش حلوه في حقنا نجلس عناد نخرج بكرامتنا احسن وحسابه بعدين انا: لملمت اغراضي وخرجت انا والبنات وقد عتنجلط من الغضب . خارج المحاضره: انا بصياح : ماله هذا متخلف او اييييش مابسرنا الا احنا لكن هييين والله لا ارجع حقي دبل ايمان: الله ينتقم منه بيبسر لاعندنا بحقد من اوول كان احنا قتلنا اهله ريناد: عنود ايش بتسوي ي مجنونه كيف بترجعي حقك لا وكمان دبل انا: ماعليش شي الله مايفلت حق احد واكييد عيجي يوم واردها له ايه: والله انه معقد ومتخلف ومجنون نفسي اخنقه ونريح الجامعه منه ايش سوينا فيه ايمان: خلاص ي بنات اهدئين حصل خيير هو مجنون لاعتب (وضحكتت) احنا رجعنا نضحك ع الموقف ايه بتضححك بقووه واحنا مركزات معاها : حتى الهيكل العظمي قرر انه ينتحر بسبب الدكتور بسرتين كيف نكع (احنا تذكرنا وضحكككنا) وكل واحد بتدي تعليقها وزبجها خلصنا ضحك ورجعنا نمثل الزعل و وجوه غاضبه عشان مشاعرنا وحساوسنا لا ينجرحين (بحكم ان احنا دكتورات المستقبل واتمسحت كرامتنا في البلاط وانطردنا😂😂💔) .
2019/02/20 22:37
*البارت الرابع والخمسون*❤ . ابي: سهل لو ع الدراسه عنخلي شرطنا انش تكملي انا: لا مشتيش عندهم وبعدين هم عندهم الجامعات عيب وع اساس عيرضو لي ابي: ساكت انا مسكت يد ابي: انا اشتي اكمل دراستي في بيت ابي معززه مكرمه وعشان يقولو الدكتوره عنود بنت عبد الله ال..... مششش الدكتوره مره فلان الفلاني ، اشتي اسمك بسس هو اللى يرتبط بي والله يقدرني وارفعه لاسابع سماء وتكون تفتخر بنا ع طوول (حبيت راس ابي وامي) ابي: ضحك يووه كيف تسبكي الكلام براحتش ي روح ابوش ادرسي وراسش لش محد يقولش مع انا فرررحت ان ابي تفهمني: قمت حضنته يوووه الله يحفظكم لنا ويخليكم فوق روسنا ويطول ب اعماركم الصدق اللى معه مثل ابي وامي يعيش امييير في حياته لو كل البنات معاهن اب مثلك ان الدنيا بخيير امي ضحكت: يوووه منش ي كاهنه(كاهنه= صاحبه الكلام العسل) الله يحفظكم ي جهالي ويهديكم ...... . . رجعت غرفتنا عند هنووف وانا مبسوووطه وبين اغني هنوف: ي سلااام شكلش وافقتي دام مبسوطه وبتغني صح انا: يخخ لازم تخربي الجوو بكلامش هذا لاااااا ماوافقتش وابي رضي وبيشجعني اكمل دراستي (خرجت لساني احانكها) هنوف: صدددق يووه ي خزانا من خالتي امل ليش رفضتي والله انو حالي عصام انا: طووز يقولو مايقولو دام عجبش شليه لش انا الصدق اشتي دكتور بعد ما اكمل دراستي .. هنوف: ايش معنى دكتور بس انا: ي هبلا عشان يخليني اشتغل ويكون مثقف ومتفهم نظام شغل الدكاتره . . بعد يوومين في الجامعه . . دخلنا ع محاضره دكتور جلال (المعقد) وكان موضوع محاضرتنا عن مكونات وطبقات عظام الانسان وكان في هيكل عظمي صناعي واقف و الدكتور بيشرح عليه واحد من الطلاب: دكتور جلال متى بتسلم لنا نتائج اخر اختبار سويته لنا دكتور جلال: ايوه صح اوارقكم جاهزه ان شاء الله بعد المحاضره اجيبهن لكم (وموجهه نظرات مستفزه لي انا وشلتي بذات !!) بعد شوويه ... . . تتوقعو ايش قصه نظرات الاستفزاز لي ولصحباتي من الدكتور! .
2019/02/20 22:37
*البارت الثالث والخمسون* ❤ . في الجامعه الساعه ٨:٠٠ ص انا: صرصورتي جي نجلس هانا امد ما اكلمش ايش حصل امس قبل مانلقى البنات وبدأت احكي لها عن عصام واتصال امس سارة بفرحه: يووووه حالي قوي والله انو شكله بيحبش صدق وزد جننتيه حن بسرش يوم الصاله انا : لاااا والله انا مشتيش اتزوج معي دارسه لازم اكملها وبعدين عصام بين اعتبره اخي سارة: بس مشو اخوش ، الصدق عصام ماشاء الله عليه ذوق وادب و وسيم ومعه شغل وكل شي موجود وزد يشتيش هوو حرام عليش ي عنود تحرميه من حبيبته خخخخهههههه ... انا : قومي قومي من قبالي عتقتلب لي دكتور حب .... والله مالش علم بشي . . في بيتنا بعد الظهر امي بسرت ابي طبيعته سابره قالت تكلمه من خالتي امل امي: كلمته وحكت له انها دائما تلمح انها تشتني لا ابنها ابي: والله ما القول الاكل خير الصدق عصام ولد ماشاء الله عاقل وراكز وحق قصده الله وانا عارف بتربيته ما اقول فيه الا كل خير امي : يعني ماهو موواافق!! طيب وبنتك ابي بعد تفكيير: انا موافق الصدق بس الرأي الاول والاخير لبنتش اكييد وانا ماعد افرض عليها شي انا وعدتها اخليها تكمل دراسه امي ارتااحت من كلام ابي لانها متأكده مستحيل ارضى وافلت دراستي . . بعد صلاه المغرب ابي بيداعي: عنووود كملي صلي وجي اكلمش انا: حاااضر خمس دقايق بس هنوف: والله انو ي عنوود يشتي يكلمش من عصام امانتش وافقي عشان اعزم صحباتي في حفله الخطوبه خخههههههههههه انا: انقلعي ذاحين عادنا ش افكر واذا وافقت ماعد افعلش حفله عشان لاتعزمي صحباتش ههههههاااي . بعد شويه سرت لاعند ابي ابي اول شي سألني كيف حالي وكيف الجامعه وضغط المذاكره وما الى ذالك وبعدين فتح موضوع عصام ابي: ي بنتي امس خالتش امل اتصلت ل امش وبتقول انها تشتيش ل عصام وهي شاريه نسبنا وقربنا انا: ي ب...... ابي قاطعني: لحظه خليني اكمل كلامي .... انا عني مابش مانع الولد نعرفه وماشاء ادب واخلاق ورجاله وقاصد الله وكل شي واكيد خالتش ماعتسخى فيش لاهي ولا ابنها ... وامش نفس الشي وفواز انتي تعرفيه .... هذا كل اللى عندي وفي النهايه القرار لش ي بنتي وكيف ماكان رائيش ان موافق خذي راحتش و فكري اناا استحيييت : ي بابا ي روحي انا اقولك مابش داعي ان انا افكرر انا مشتيش اتزوج ذاحين انت داري ووعدتني انك عتخليني اكمل دراستي واوصل للي نفسي فيه ابي: سهل لو ع الدراسه عنخلي شرطنا انش تكملي .
2019/02/20 22:37
*البارت الثاني والخمسون*❤ بعد اسبوع من عرس تيسير في بيت خالتي امل الساعه ٢:٣٠ الظهر عصام: ي اماه ايحين عتكلمي خالتي ايناس من خطبتي لعنوود امل: حاضر ي ولدي عد اكلمها اليوم اصلا التهينا بعرس تيسير عصام حب راس امه: الله يحفظكم لي قوى ي اماه لازم تقنعيهم انا ما اشتي الا العنوود امل: وانا والله ي ابني ما اشتيها الاهي لك البنت ماشاء الله حلا وادب وحماشه وذكيه عصام ابتسم وذكر الموقف يوم العرس (الله يجعلش من نصيبي والله لا افعلش اللى تشتي) اسماء شقحت نفسها :يخخ ماعجبكم في عنود كلها دلع وشخاطه وتشتي تكمل دراستها سعم مدري ماعتفعل لنا ريم بتضحك: والله انها حبوبه ودمها خفيف بس انتي طارحه لها في راسش شكلش بتحسديها امل: خلاص بس مناقره عتتصل لا امها اليوم . . بعد ساعتين في بيتنا الساعه ٤:٣٠ خاله امل اتصلت لا امي في الاتصال ...بعد السلام وشويه مجابره.... امل:اسمعي ي اختي صلي ع النبي وآله امي: عليه افضل الصلاه والسلام امل: انا وزوجي قررنا نخطب لعصام ماشاء الله قد جهز كل شي معه وظيفه والحمد لله ومحوش له مبلغ كبير للزواجه وللزمن وعايش وسط اهله وناسه والحمد لله مستورين امي ب احراج: ايووه بسرتي مسرع كبرو ماشاء الله من عتخطبو له بنت من هي امل: انتي داريه ي اختي ان نفسي في العنود لعصام وعصام يشتيها والكل الولد شاري لبنتش وعيصونها ويعيشها ملكه ابني مابش ساع قلبه انا امه واعرفه امي : والله ي اختي ما اقولش الا كل خير مانا ماعتلقى احسن من اختي وابنها لكن خليني اكلم ابوها واخوها واخوالها ونبسر رأي عنود امل: ماهذا اكييد خذي راحتش واملي فيش ي اختي قووى لا تردونا نشتي قربكم اكثر . هنووف سمعت الخبر وجت طيران لاعندي هنووف: يوووه ي عنوود خالتي امل اتصلت لامي انا ب استغراب: واذا اتصلت ايش فيها !! هنووف: اسمعي ي بليده بيخططو عليش ع ما افتهم لي من المجابره انها تشتي تخطبش لعصام قد حاكت امي بالصريح ومنتظره رد انا تنحت : قلدددددددششش الله يووه ذاحين عتجلس تدحسنا لما نوافق والله انو احرراج هنوف بفرحه: واخيييرا عيوقع عرس وغناء في بيتنا انا: ييه لا تحلمي بعييد قلش عرس والله ما اوافق اشتي اكمل دراستي عادنا بدايه المشوار ...... يوووه مادام واتصلت اليوم اكييد الحمار عصام جالس يتذكر الموقف الله يقلعني هنوف : ماهوو من موقف هوذا ماقولتي انا: يووه لو تبسري قولي يوم العرس في الصاله (وحكيت لهنووف الموقف الاهبل)
2019/02/20 22:37
*البارت الواحد والخمسون* ❤ . بعد ساعه عند تيسير سرت وجلست جنبها وبنتجابر جت لاعندنا اسماء اسماء: واااو ي تيسير اليوم تجنني المكياج والتسريحه تحححفه والفستان يجنن اول مره اشوف منهن انا بهنجمه : احم احم تيسير: يووو تسلم لي عيونش الحاليات الشكر كله لروووحي عنوود (ومسكت يدي) كل شي بمساعدتها وذوقها المكياج والتسريحه والفستان كلهن هي اختارتهن لي اسماء غااارت: اهاا ع فكره ي عنود فستانش قد شفت منه ملياااان في السوق وماعجبنيش انا ضححكت: والله! اسكه جيبي لي اسم محل واحد معه نفس الفستان اسماء بتكابر: امم مدري والله قد نسيت عد اسأل ريم فين حصلنا منه انا بضحكه استفزازيه: ع فكره ي اسماء فستاني مش جاهز خيطته خياط واتحداش تلاقي احد معها نفسه او معروض نفسه اسماء : كذاابه قولت لش قد شفت منه انا: خلاص ب اقولش الصدق هو فستانش ي حلوه اللى ملياان السوق وبالاماريه في ثلاثه محلات محل ال.... و ال.... وال..... وكمان له ثلاثه الوان صحح ومقاساته هي ... اسماء قاطعتني: بااي امي بتداعيني (ونزلت من عندنا ) انا وتيسير ضححكككنا عليها تيسير: ي كلبه نفلتي جبهتها نفل حرام عليش ذاحين تحنق وتروح انا بضحك: مع السلامه هي اللى جت تستفز اول شي وتدور هدار . . . وبعد يووووم طووويل وممتع القاعه فضيت من المعازيم اخوالي دخلو يتصورو معانا انا سرت غرفه العروسه ادي العبايه حق تيسير طرحتها فوق الكرسي وجلست قدام المرايه اعدل الفستان واتحيلا لنفسي واضحك وافعل حركات فجأه ... الباب اللي من الحوش للغرفه افتتح ودخل عصام بدون مايركز رفع راسه وشافني انا : التفت بسررعه واتصنننننمممت مكاني هو: فاتح عيونه 😍 وساااكت ...... انا مع الربشه : بين امشي في الغرفه وادور وين طرحت العبايه وشليتها بسرعه وخرجت وصرعت الباب بقوه (بدل م اتغطى بأي شي واكلمه يخرج 😂) عصام مبلوود : مسررع كبرت العنود ماشاء الله قمررر اكثر مما توقعت يحح انا فدى لعيوونها اللى بيجنني اليوم حظي حالي بسرتها . . روحنا من الصاله في ثلاث سيارات سياره عماد وسياره عصام وسياره سامي انا وتيسير مع بعض وشويه من الاهل في سياره خالي عماد وعصام شل خواته وبقيه الاهل (عصام كل شويه يتذكر الموقف ويبتسم) هنووف وسارة والباقيين مع سامي سامي جالس يتبسر من المرايه لان سارة وهنوف قدامه ع طوول سارة ركزت : وبتسعل و احم احم سامي استحى وارتبش : لبس نظاره شمسيه عشان يغطي عيونه هنوف دكمت سارة و بتضحك: ماله اخوش لبس النظاره والدنيا ظلمي ي الله زكينا عقولنا ساره بتضحك
2019/02/20 22:37
ﺃﺟﻤﻞ ﺍﻟﻘﺼﺺ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮﺓ ﺷﻜﺎ ﺭﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﻃﺒﻴﺐ ﻭﺟﻌﺎً ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻪ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ : ﻣﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﻛﻠﺖ؟ ﻗﺎﻝ : ﺃﻛﻠﺖ ﺭﻏﻴﻔﺎً ﻣﺤﺘﺮﻗﺎً، ﻓﺪﻋﺎ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ ﺑﻜﺤﻞ ﻟﻴﻜﺤّﻞ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﺮﻳﺾ : ﺇﻧّﻤﺎ ﺃﺷﺘﻜﻲ ﻭﺟﻌﺎً ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻲ ﻻ ﻓﻲ ﻋﻴﻨﻲ، ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻄﺒﻴﺐ : ﻗﺪ ﻋﺮﻓﺖ، ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻛﺤّﻠﻚ ﻟﺘﺒﺼﺮ ﺍﻟﻤﺤﺘﺮﻕ، ﻓﻼ ﺗﺄﻛﻠﻪ .
2019/02/19 23:59
ﻗﺼﺺ ﻃﺮﻳﻔﺔ ﻭﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻔﻴﺪﺓ ﺳﻘﻂ ﺭﺟﻞ ﻓﻲ ﺑﺌﺮ ﻭﺑﺪﺃ ﻳﺼﺮﺥ ﻣﺴﺘﻐﻴﺜﺎً ﻓﺴﻤﻊ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺻﺮﺍﺧﻪُ ﻓﻘﺪﻣﻮﺍ ﻹﻧﻘﺎﺫﻩ ﻭﺭﻓﻌﻮﻩُ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺌﺮ ﻓﺠﺎﺀ ﺭﺟﻞ ﻭﺃﻋﻄﺎﻩُ ﻛﺄﺱ ﻟﺒﻦ ﻳﺸﺮﺑﻬﺎ ﻭﻳﺮﺗﺎﺡ، ﺛﻢ ﺳﺄﻟﻮﻩ ﻛﻴﻒ ﺳﻘﻄﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺌﺮ . ﻓﺒﺪﺃ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻳﺼﻒ ﻟﻬﻢ ﺑﺎﻟﺘﻔﺼﻴﻞ ﻛﻴﻒ ﺳﻘﻂ ﻭﻭﻗﻒ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻓﺔ ﺍﻟﺒﺌﺮ ﻟﻴﺼﻒ ﻟﻬﻢ ﻭﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺳﻘﻂ ﻭﻣﺎﺕ ! ﻳﻘﻮﻝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺴﻲ ﻣُﻌﻠﻘﺎً ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﻘﻲ ﻣﻦ ﺭﺯﻗﻪ ﺷﺮﺑﺔ ﻟﺒﻦ ﻓﻠﻤﺎ ﺷﺮﺑﻬﺎ ﻭﺍﻧﺘﻬﻰ ﺭﺯﻗﻪُ ﺍﻟﺬﻱ ﻛُﺘﺐ ﻟﻪُ، ﺳﻘﻂ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﻭﻣﺎﺕ ! ﻓﻼ ﺗﺨﺸﻮﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺯﺍﻗﻜﻢ ﻓﻘﻂ ﺍﻋﻤﻠﻮﺍ ﺑﺎﻷﺳﺒﺎﺏ ﻭﺍﻟﺮﺍﺯﻕ ﻫﻮ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻟﻦ ﺗﻤﻮﺕ ﻧﻔﺲ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﺗﺴﺘﻜﻤﻞ ﺭﺯﻗﻬﺎ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺤﻤﺪﻩ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺭﺯﺍﻕ.
2019/02/19 23:59
ﺟﺤﺎ ﻭﺍﻟﺴﺎﺋﻞ ﻛﺎﻥ ﺟﺤﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﻌﻠﻮﻱّ ﻣﻦ ﻣﻨﺰﻟﻪ، ﻓﻄﺮﻕ ﺑﺎﺑﻪ ﺃﺣﺪ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ، ﻓﺄﻃﻞّ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻓﺮﺃﻯ ﺭﺟﻼ، ﻓﻘﺎﻝ : ﻣﺎﺫﺍ ﺗﺮﻳﺪ؟ ﻗﺎﻝ : ﺍﻧﺰﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﺳﻔﻞ ﻷﻛﻠﻤﻚ، ﻓﻨﺰﻝ ﺟﺤﺎ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﺃﻧﺎ ﻓﻘﻴﺮ ﺍﻟﺤﺎﻝ، ﻭﺃﺭﻳﺪ ﺣﺴﻨﺔً ﻳﺎ ﺳﻴﺪﻱ، ﻓﺎﻏﺘﺎﻅ ﺟﺤﺎ ﻣﻨﻪ، ﻭﻟﻜﻨّﻪ ﻛﺘﻢ ﻏﻴﻈﻪ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﺍﺗﺒﻌﻨﻲ . ﺻﻌﺪ ﺟﺤﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺍﻟﺮّﺟﻞ ﻳﺘﺒﻌﻪ، ﻓﻠﻤّﺎ ﻭﺻﻼ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﻌﻠﻮﻱّ، ﺍﻟﺘﻔﺖ ﺟﺤﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴّﺎﺋﻞ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻄﻴﻚ، ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﻔﻘﻴﺮ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻘﻞ ﻟﻲ ﺫﻟﻚ ﻭﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻷﺳﻔﻞ؟ ﻓﻘﺎﻝ ﺟﺤﺎ : ﻭﺃﻧﺖ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻧﺰﻟﺘﻨﻲ، ﻭﻟﻢ ﺗﻘﻞ ﻟﻲ ﻭﺃﻧﺎ ﻓﻮﻕ ﻣﺎ ﻃﻠﺒﻚ؟
2019/02/19 23:59
🍃الحب الاعمي يقوده الجنون فى قديم الزمان .. ‏حيث لم يكن على الأرض بشر بعد .. ‏كانت ‏الفضائل والرذائل , تطوف العالم معاً .. ‏وتشعر بالملل الشديد .. ‏ذات يوم وكحل لمشكلة الملل المستعصية, إقترح الإبداع لعبة وأسماها الأستغماية أو الغميمة ‏أحب الجميع ‏الفكرة .. والكل بدأ يصرخ : ‏أريد أنا ان أبدأ .. أريد انا ‏أن أبدأ ‏الجنون قال :- أنا من سيغمض عينيه ويبدأ العد .. ‏وأنتم ‏عليكم مباشرة الأختفاء ‏ثم أنه اتكأ بمرفقيه على شجرة … وبدأ .. ‏واحد , اثنين , ثلاثة ‏وبدأت الفضائل والرذائل ‏بالأختباء ‏وجدت ‏الرقه ‏مكاناً لنفسها فوق ‏القمر ‏وأخفت ‏الخيانة ‏نفسها في كومة زبالة ‏وذهب ‏الولع ‏بين الغيوم ‏ومضى ‏الشوق ‏الى باطن الأرض ‏الكذب ‏قال بصوت عالٍ :- سأخفي نفسي تحت الحجارة ثم ‏توجه لقعر البحيرة ‏واستمر ‏الجنون :- ‏تسعة وسبعون , ‏ثمانون , واحد ‏وثمانون ‏خلال ذلك ‏أتمت كل الفضائل والرذائل ‏تخفيها ‏ماعدا‏ الحب ‏كعادته لم يكن ‏صاحب قرار وبالتالي لم يقرر ‏أين يختفي ‏وهذا غير مفاجيء ‏لأحد , فنحن نعلم كم هو صعب ‏اخفاء الحب ‏تابع ‏الجنون :- ‏خمسة وتسعون , ستة وتسعون , سبعة وتسعون ‏وعندما ‏وصل ‏الجنون ‏في تعداده الى :- المائة ‏قفز ‏الحب ‏وسط أجمة من الورد واختفى بداخلها ‏فتح ‏الجنون ‏عينيه ‏وبدأ البحث صائحاً :- أنا آتٍ ‏إليكم , ‏أنا آتٍ إليكم ‏كان ‏الكسل ‏أول من ‏أنكشف لأنه لم يبذل أي جهد في ‏إخفاء نفسه ‏ثم ظهرت ‏الرقّه ‏المختفية في القمر ‏وبعدها خرج ‏الكذب ‏من قاع البحيرة مقطوع النفس ‏واشار الجنون على ‏الشوق أن يرجع من باطن الأرض الجنون ‏وجدهم ‏جميعاً واحداً بعد الآخر ‏ماعدا ‏الحب ‏كاد يصاب بالأحباط واليأس في بحثه عن ‏الحب واقترب الحسد من الجنون , ‏حين اقترب منه ‏الحسد همس في أذن الجنون قال :- ‏الحب ‏مختفياً بين شجيرة الورد إلتقط ‏الجنون ‏شوكة خشبية أشبه بالرمح وبدأ في ‏طعن شجيرة ‏الورد بشكل طائش ‏ولم يتوقف الا عندما سمع صوت بكاء يمزق القلوب ‏ظهر ‏الحب من تحت شجيرة الورد ‏وهو يحجب عينيه بيديه والدم يقطر من ‏بين أصابعه ‏صاح ‏الجنون ‏نادماً :- يا إلهي ماذا فعلت بيك ؟ لقد افقدتك بصرك ‏ماذا أفعل كي أصلح غلطتي بعد أن أفقدتك ‏البصر ؟ ‏أجابه ‏الحب :- ‏لن تستطيع إعادة ‏النظر لي , لكن ‏لازال هناك ما تستطيع ‏فعله لأجلي ( كن دليلي ) ‏وهذا ماحصل من يومها يمضي ‏الحب ‏الأعمى ‏يقوده ‏الجنون!🌼🍂🌹
2019/02/19 23:59
ﺍﻟﺤﺴﻮﺩ ﻭﺍﻟﺒﺨﻴﻞ ﻭﻗﻒ ﺣﺴﻮﺩ ﻭﺑﺨﻴﻞ ﺑﻴﻦ ﻳﺪﻱ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﻤﺎ : ﺗﻤﻨّﻴﺎ ﻣﻨﻲ ﻣﺎ ﺗﺮﻳﺪﺍﻥ، ﻓﺈﻧّﻲ ﺳﺄﻋﻄﻲ ﺍﻟﺜّﺎﻧﻲ ﺿﻌﻒ ﻣﺎ ﻳﻄﻠﺒﻪ ﺍﻷﻭّﻝ . ﻓﺼﺎﺭ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻶﺧﺮ ﺃﻧﺖ ﺃﻭﻻً، ﻓﺘﺸﺎﺟﺮﺍ ﻃﻮﻳﻼً، ﻭﻛﺎﻥ ﻛﻞّ ﻣﻨﻬﻤﺎ ﻳﺨﺸﻰ ﺃﻥ ﻳﺘﻤﻨّﻰ ﺃﻭّﻻً، ﻟﺌﻠّﺎ ﻳﺼﻴﺐ ﺍﻵﺧﺮ ﺿﻌﻒ ﻣﺎ ﻳﺼﻴﺒﻪ، ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﻤﻠﻚ : ﺇﻥ ﻟﻢ ﺗﻔﻌﻼ ﻣﺎ ﺁﻣﺮﻛﻤﺎ ﻗﻄﻌﺖ ﺭﺃﺳﻴﻜﻤﺎ . ﻓﻘﺎﻝ ﺍﻟﺤﺴﻮﺩ : ﻳﺎ ﻣﻮﻻﻱ ﺍﻗﻠﻊ ﺇﺣﺪﻯ ﻋﻴﻨﻲّ .
2019/02/19 23:59
ﺍﻟﻄﻤﻮﺡ ﻣﺼﻴﺪﺓ ﺫﻫﺐ ﺻﺪﻳﻘﺎﻥ ﻟﻴﺼﻄﺎﺩﺍ ﺍﻷﺳﻤﺎﻙ، ﻓﺎﺻﻄﺎﺩ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﺳﻤﻜﺔً ﻛﺒﻴﺮﺓً، ﻓﻮﺿﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺣﻘﻴﺒﺘﻪ، ﻭﻧﻬﺾ ﻟﻴﻨﺼﺮﻑ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺍﻵﺧﺮ : ﺇﻟﻲ ﺃﻳﻦ ﺗﺬﻫﺐ؟ ! ﻓﺄﺟﺎﺑﻪ ﺍﻟﺼّﺪﻳﻖ : ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻴﺖ، ﻓﻘﺪ ﺍﺻﻄﺪﺕ ﺳﻤﻜﺔً ﻛﺒﻴﺮﺓً ﺟﺪّﺍً ﺗﻜﻔﻴﻨﻲ، ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﺍﻧﺘﻈﺮ ﻟﺘﺼﻄﺎﺩ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻷﺳﻤﺎﻙ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻣﺜﻠﻲ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺻﺪﻳﻘﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﺼﻄﺎﺩ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺳﻤﻜﺔ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺒﻴﻌﻬﺎ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺻﺪﻳﻘﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﻫﺬﺍ؟ ﻗﺎﻝ ﻟﻪ : ﻛﻲ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺻﺪﻳﻘﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺪّﺧﺮﻩ ﻭﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺭﺻﻴﺪﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻨﻚ، ﻓﺴﺄﻟﻪ : ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺃﻓﻌﻞ ﺫﻟﻚ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﻟﻜﻲ ﺗﺼﺒﺢ ﺛﺮﻳّﺎً، ﻓﺴﺄﻟﻪ ﺍﻟﺼّﺪﻳﻖ : ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺳﺄﻓﻌﻞ ﺑﺎﻟﺜّﺮﺍﺀ؟ ﻓﺮﺩّ ﺍﻟﺮّﺟﻞ : ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷﻳّﺎﻡ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﺒﺮ ﺃﻥ ﺗﺴﺘﻤﺘﻊ ﺑﻮﻗﺘﻚ ﻣﻊ ﺃﻭﻻﺩﻙ ﻭﺯﻭﺟﺘﻚ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻟﺼّﺪﻳﻖ ﺍﻟﻌﺎﻗﻞ : ﻫﺬﺍ ﻫﻮ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ ﻣﺎ ﺃﻓﻌﻠﻪ ﺍﻵﻥ، ﻭﻻ ﺃﺭﻳﺪ ﺗﺄﺟﻴﻠﻪ ﺣﺘّﻰ ﺃﻛﺒﺮ، ﻭﻳﻀﻴﻊ ﺍﻟﻌﻤﺮ .
2019/02/19 23:59
ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﺑﺎﻟﺒﻴﺾ ﺗﺰﻭﺝ ﺭﺟﻞ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﻣﻦ ﺳﻜﺮﺗﻴﺮﺗﻪ ﺳﺮﺍً , ﻭﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﺑﻔﺘﺮﺓ ﺟﺎﺀﺕ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﻟﺘﺨﺒﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺣﺎﻣﻞ ﺟﻦ ﺟﻨﻮﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺑﺪﺃ ﻳﺼﺮﺥ ﻓﻲ ﻭﺟﻬﻬﺎ : ” ﻛﻴﻒ ﺗﺠﺮﺃﺕ ﻭﻗﺪ ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﺃﻧﻨﺎ ﻻ ﻧﺮﻳﺪ ﺃﻭﻻﺩﺍً ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺰﻳﺠﺔ “ ﺃﺟﻬﺸﺖ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺑﺎﻟﺒﻜﺎﺀ ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺗﺮﻭﻱ ﻛﻼﻣﺎً ﻋﻦ ﺷﻌﻮﺭﻫﺎ ﺑﺎﻟﻮﺣﺪﺓ ﻭﻋﻦ ﺣﺒﻬﺎ ﻟﻸﻃﻔﺎﻝ ﻭﺭﻏﺒﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺇﻧﺠﺎﺑﻬﻢ ﻭﺗﺮﺑﻴﺘﻬﻢ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻊ ﻣﻘﺎﻭﻣﺘﻬﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﺗﻔﺎﻗﻬﻤﺎ .. ﺭﻕ ﻗﻠﺐ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺑﺄﻧﻪ ﻟﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﻧﺬﻻً ﻣﻌﻬﺎ ﻭﺳﻴﻠﺒﻲ ﻟﻬﺎ ﺭﻏﺒﺘﻬﺎ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻓﻜﺮ ﻣﺎﺫﺍ ﻟﻮ ﺟﺎﺀﺕ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻜﺘﺐ ﻭﺭﺃﺕ ﺑﻄﻦ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﺍﻟﻤﻨﺘﻔﺦ ﻭﻫﻲ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻬﺎ ﻏﻴﺮ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ , ﻭﺇﻥ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺳﺘﺴﺘﻐﺮﺏ ﻣﻦ ﻋﺪﻡ ﺩﻋﻮﺗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌﺮﺱ ﻭﻗﺪ ﺗﺴﺄﻝ ﻋﻦ ﻫﻮﻳﺔ ﺍﻟﻌﺮﻳﺲ .. ﺗﺤﺴﺒﺎً ﻟﻜﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻗﺘﺮﺡ ﻋﻠﻰ ﺳﻜﺮﺗﻴﺮﺗﻪ ﺍﻟﺤﻞ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ : ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺮﺟﻞ “: ﺳﺄﺭﺳﻠﻚ ﺇﻟﻰ ﺇﻳﻄﺎﻟﻴﺎ , ﻭﺗﺒﻘﻴﻦ ﻫﻨﺎﻙ ﺣﺘﻰ ﺗﻠﺪﻳﻦ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﺄﻟﺤﻖ ﺑﻚ ﻟﻨﺘﻢ ﺇﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻭﻧﻌﻮﺩ ﺳﻮﻳﺔ ﻭﻟﻜﻦ ﺇﻳﺎﻙ ﺧﻼﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺃﻥ ﺗﺤﺎﻭﻟﻲ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﺑﻲ “ ﻭﻫﻨﺎ ﺳﺄﻟﺖ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ”: ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻴﻒ ﺳﺘﻌﻠﻢ ﺃﻧﻨﻲ ﻗﺪ ﺃﻧﺠﺒﺖ “ ﺃﺟﺎﺏ ﺍﻟﺮﺟﻞ : ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻨﺠﺒﻴﻦ ﺗﺮﺳﻠﻴﻦ ﻟﻲ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺑﺮﻳﺪﻳﺔ ﻭﺗﻜﺘﺒﻴﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ” ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ “ ﻓﻘﻂ ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﺗﻜﺘﺒﻲ ﺃﻱ ﺷﻲﺀ ﺁﺧﺮ ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ ﺳﺄﻋﻲ ﺫﻟﻚ ﻭﺁﺗﻲ ﺇﻟﻴﻚ ﻭﺳﺎﻓﺮﺕ ﺍﻟﺴﻜﺮﺗﻴﺮﺓ ﺇﻟﻰ ﺇﻳﻄﺎﻟﻴﺎ , ﻭﺑﻌﺪ ﻋﺪﺓ ﺃﺷﻬﺮ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﺑﻪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻟﺘﺨﺒﺮﻩ ﻋﻦ ﻭﺻﻮﻝ ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺑﺮﻳﺪﻳﺔ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﺇﻟﻰ ﻋﻨﻮﺍﻧﻬﻤﺎ : ﺃﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺃﻻ ﺗﻘﻠﻖ ﻭﺃﻧﻪ ﺳﻴﻨﻈﺮ ﻓﻲ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﻣﺴﺎﺀً ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﻌﻮﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﻨﺰﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺃﺭﺗﻪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﻭﻣﺎ ﺇﻥ ﺭﺁﻫﺎ ﺣﺘﻰ ﺃﻏﻤﻲ ﻋﻠﻴﻪ ..... ﺧﺎﻓﺖ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻛﺜﻴﺮﺍً , ﻭﺍﺗﺼﻠﺖ ﺑﺎﻹﺳﻌﺎﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻮﺭ ﻭﺻﻠﺖ ﺳﻴﺎﺭﺓ ﺍﻹﺳﻌﺎﻑ ﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺸﻔﻰ ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻫﻢ ﻳﻘﻮﻣﻮﻥ ﺑﺒﻌﺾ ﺍﻹﺳﻌﺎﻓﺎﺕ ﺍﻷﻭﻟﻴﺔ ﺳﺄﻝ ﺃﺣﺪﻫﻢ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻋﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺑﺰﻭﺟﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺃﺧﺒﺮﺗﻬﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻧﻈﺮ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﺭﺃﻯ ﺍﻟﺘﺎﻟﻲ : ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﻣﻌﻜﺮﻭﻧﺔ ﺛﻼﺛﺔ ﺑﺎﻟﺒَﻴْﺾ ﻭﺍﺛﻨﺎﻥ ﺑﺪﻭﻥ ﺑَﻴْﺾ
2019/02/19 23:59
ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻛﺎﻥ ﻳﺎﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺎﺏ ﺍﺳﻤﻪ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ، ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ﻓﻘﻴﺮﺓ ﺟﺪﺍً، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺭﺟﻞ ﺍﻧﺎﻧﻲ ﻃﻤﺎﻉ ﻻ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﺇﻻ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻓﻘﻂ، ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﻟﻴﺴﺎﻋﺪﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﻜﻨﺰ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﺤﺮﻳﺔ، ﻭﺑﻴﻨﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻨﺰﻝ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﻣﺮﺓ ﻟﻴﺤﻀﺮ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﻣﻨﻬﺎ، ﺍﻗﻔﻞ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﻓﺠﺄﺓ، ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻢ ﻳﺪﺧﻞ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ ﺑﻌﺪ، ﺣﺎﻭﻝ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﺴﺘﻄﻊ ﻓﺘﺮﻛﻪ ﻭﺫﻫﺐ ﻭﻟﻢ ﻳﻬﺘﻢ ﻷﻣﺮﻩ . ﺑﻘﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻣﺤﺒﻮﺳﺎً ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻓﺄﺧﺬ ﻳﺴﻴﺮ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻜﻨﻮﺯ ﺍﻟﻼﻣﻌﺔ، ﺣﺘﻲ ﻟﻔﺖ ﻧﻈﺮﺓ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﻗﺪﻳﻢ ﺟﺪﺍً، ﺗﻨﺎﻭﻟﻪ ﻭﻣﺴﺢ ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ ﻋﻨﻪ ﻭﻓﺠﺄﺓ ﺑﺪﺃ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻳﻬﺘﺰ ﺑﺸﺪﺓ ﻭﺧﺮﺝ ﻣﻨﻪ ﻣﺎﺭﺩ ﺿﺨﻢ، ﺷﻜﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻷﻧﻪ ﺍﺧﺮﺟﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ، ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻪ ﺍﻣﺮﻧﻲ ﺃﻓﻌﻞ ﻟﻚ ﺃﻯ ﺷﺊ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﺍﺧﺮﺍﺟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺝ، ﻭﺩﻭﻥ ﺗﻔﻜﻴﺮ ﻗﺎﻝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻠﻤﺎﺭﺩ ﺍﺧﺮﺟﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺧﺮﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻐﺎﺭﺓ . ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺗﺪﻋﻲ ” ﻗﻤﺮ ﺍﻟﺪﻳﻦ ” ﻭﻛﺎﻥ ﺑﻬﺎ ﺍﻣﻴﺮﺓ ﺟﻤﻴﻠﺔ ﺗﺪﻋﻲ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻛﺎﻥ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺮﺍﻗﺒﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺟﺎﻟﺴﺔ ﺑﺸﺮﻓﺔ ﻗﺼﺮﻫﺎ ﻭﺍﺣﺒﻬﺎ ﻛﺜﻴﺮﺍً، ﻭﻟﻜﻨﻪ ﻟﻢ ﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻻﺭﺗﺒﺎﻁ ﺑﻬﺎ ﻳﻮﻣﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ ﻭﺑﺎﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺳﻴﺮﻓﺾ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺍﻥ ﻳﺰﻭﺝ ﺍﺑﻨﺘﻪ ﻟﺸﺎﺏ ﻓﻘﻴﺮ، ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻣﻨﺰﻟﻪ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﺛﻢ ﻃﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﺍﻟﻤﺠﻮﻫﺮﺍﺕ ﻭﺍﻟﻬﺪﺍﻳﺎ ﺣﺘﻲ ﻳﺘﻘﺪﻡ ﻟﺨﻄﺒﺔ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﺭﻓﺾ ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺃﺧﺒﺮﻩ ﺍﻥ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﺨﻄﻮﺑﺔ ﻻﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ . ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ، ﻃﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺃﻥ ﻳﺠﻌﻞ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺗﺮﻱ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮ ﻋﻠﻲ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ، ﺷﺎﺏ ﺍﺣﻤﻖ ﻣﻐﺮﻭﺭ ﻭﺗﺮﻓﺾ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻣﻨﻪ، ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺍﻧﺘﻬﻲ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺑﺪﻭﻥ ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﺗﻘﺪﻡ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺇﻟﻲ ﺧﻄﺒﺘﻬﺎ، ﻭﻭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺴﻠﻄﺎﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻭﻟﻜﻦ ﺑﺸﺮﻁ ﻭﺍﺣﺪ ﻭﻫﻮ ﺃﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻟﻸﻣﻴﺮﺓ ﻗﺼﺮﺍً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺭﺍﺋﻌﺎً، ﻓﻄﻠﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻥ ﻳﺒﻨﻲ ﺍﺟﻤﻞ ﺍﻟﻘﺼﻮﺭ ﻟﻼﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺑﻨﻲ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﺗﺰﻭﺝ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﺳﻜﻦ ﻣﻌﻬﺎ ﺑﺎﻟﻘﺼﺮ ﺍﻟﻔﺨﻢ . ﻭﺑﻌﺪ ﺫﻟﻚ ﻋﻠﻢ ﻋﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻣﻌﻪ، ﻓﺘﻨﻜﺮ ﻓﻲ ﻫﻴﺌﺔ ﺑﺎﺋﻊ ﻣﺼﺎﺑﻴﺢ، ﻭﺫﻫﺐ ﺇﻟﻲ ﻗﺼﺮ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻗﻨﻊ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺑﺎﺳﺘﺒﺪﺍﻝ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﻘﺪﻳﻢ ﺑﻤﺼﺒﺎﺡ ﺁﺧﺮ ﺟﺪﻳﺪ ﻭﻻﻣﻊ، ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﺍﻻﻣﻴﺮﺓ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﺗﻌﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺼﺒﺎﺡ ﺳﺤﺮﻱ، ﻭﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻘﺼﺮ ﻭﻋﻠﻢ ﻣﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﻬﻢ ﺃﻥ ﻋﻤﻪ ﻫﻮ ﻣﻦ ﻗﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ ﻭﺃﺧﺒﺮ ﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﺑﻜﻞ ﺍﻟﻘﺼﺔ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﺫﻫﺐ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺇﻟﻲ ﻋﻤﻪ ﺑﺤﺠﺔ ﺃﻧﻪ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻥ ﻳﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ ﺍﻟﺴﻤﺎﺡ، ﻭﺃﺛﻨﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﻣﻦ ﻋﻤﻪ ﺩﻭﻥ ﺍﻥ ﻳﺸﻌﺮ، ﻭﺃﺧﺮﺝ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻣﻨﻪ، ﻓﺄﺧﺒﺮ ﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻟﺤﺮﻳﺔ ﻭﻳﺮﻳﺪ ﺧﺪﻣﺘﻪ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻷﻧﻪ ﺷﺎﺏ ﺻﺎﺩﻕ ﻭﻋﻄﻮﻑ ﻭﺣﺴﻦ ﺍﻻﺧﻼﻕ، ﻭﻫﻜﺬﺍ ﻋﺎﺵ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﻳﺎﺳﻤﻴﻦ ﻭﻭﺍﻟﺪﺗﻪ ﻭﺍﻟﻤﺎﺭﺩ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ ﻓﻲ ﺳﻼﻡ ﻭﺃﻣﺎﻥ .
2019/02/19 23:59
ﻗﺼﺔ ﺣﺐ ﺭﺍﺋﻌﺔ ::::::::::::::: ﻓﻲ ﻗﺪﻳﻢ ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ... ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺷﺠﺮﺓ ﺗﻔﺎﺡ ﺿﺨﻤﺔ ... ِِ ﻭ ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻃﻔﻞ ﺻﻐﻴﺮ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ .. ﻛﺎﻥ ﻳﺘﺴﻠﻖ ﺃﻏﺼﺎﻥ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻳﺄﻛﻞ ﻣﻦ ﺛﻤﺎﺭﻫﺎ ﺛﻢ ﻳﻐﻔﻮ ﻗﻠﻴﻼ‌ ﻟﻴﻨﺎﻡ ﻓﻲ ﻇﻠﻬﺎ .. ﻛﺎﻥ ﻳﺤﺐ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺗﺤﺐ ﺃﻥ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﻌﻪ .. ﻣﺮ ﺍﻟﺰﻣﻦ .... ﻭﻛﺒﺮ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻭﺃﺻﺒﺢ ﻻ‌ ﻳﻠﻌﺐ ﺣﻮﻝ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ .. ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﻳﺎﻡ ... ﺭﺟﻊ ﺍﻟﺼﺒﻲ ﻭﻛﺎﻥ ﺣﺰﻳﻨﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪ : ﻟﻢ ﺃﻋﺪ ﺻﻐﻴﺮﺍ ﻷ‌ﻟﻌﺐ ﺣﻮﻟﻚ ﺃﻧﺎ ﺃﺭﻳﺪ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻠﻌﺐ ﻭﺃﺣﺘﺎﺝ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﻟﺸﺮﺍﺋﻬﺎ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺃﻧﺎ ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻣﻌﻲ ﻧﻘﻮﺩ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺄﺧﺬ ﻛﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﺬﻱ ﻟﺪﻱ ﻟﺘﺒﻴﻌﻪ ﺛﻢ ﺗﺤﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻘﻮﺩ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺮﻳﺪﻫﺎ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻛﺎﻥ ﺳﻌﻴﺪﺍ ﻟﻠﻐﺎﻳﺔ .. ﻓﺘﺴﻠﻖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺟﻤﻊ ﻛﻞ ﺛﻤﺎﺭ ﺍﻟﺘﻔﺎﺡ ﺍﻟﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻏﺎﺩﺭ ﺳﻌﻴﺪﺍ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﺑﻌﺪﻫﺎ .. ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺣﺰﻳﻨﺔ .. ﻭﺫﺍﺕ ﻳﻮﻡ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺻﺒﺢ ﺭﺟﻼ‌ ...!!! ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻟﻌﻮﺩﺗﻪ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻭﻟﻜﻨﻪ ﺃﺟﺎﺑﻬﺎ : ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻭﻗﺖ ﻟﺪﻱ ﻟﻠﻌﺐ .. ﻓﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﺭﺟﻼ‌ ﻣﺴﺌﻮﻻ‌ ﻋﻦ ﻋﺎﺋﻠﺔ ... ﻭﻧﺤﺘﺎﺝ ﻟﺒﻴﺖ ﻳﺆﻭﻳﻨﺎ ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻣﺴﺎﻋﺪﺗﻲ ؟ ﺁﺳﻔﺔ ﻓﺄﻧﺎ ﻟﻴﺲ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﻴﺖ ﻭﻟﻜﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺄﺧﺬ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻏﺼﺎﻧﻲ ﻟﺘﺒﻨﻲ ﺑﻬﺎ ﺑﻴﺘﺎ ﻟﻚ ﻓﺄﺧﺬ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻛﻞ ﺍﻷ‌ﻏﺼﺎﻥ ﻭﻏﺎﺩﺭ ﻭﻫﻮ ﺳﻌﻴﺪ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻣﺴﺮﻭﺭﺓ ﻟﺮﺅﻳﺘﻪ ﺳﻌﻴﺪﺍ ... ﻟﻜﻦ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﺇﻟﻴﻬﺎ ﻓﺄﺻﺒﺤﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺣﻴﺪﺓ ﻭ ﺣﺰﻳﻨﺔ ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺣﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻳﺎﻡ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ .. ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻪ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ : ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﻟﻌﺐ ﻣﻌﻲ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻘﺪ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻦ ... ﻭﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﺃﺑﺤﺮ ﻷ‌ﻱ ﻣﻜﺎﻥ ﻷ‌ﺭﺗﺎﺡ ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ : ﻫﻞ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺇﻋﻄﺎﺋﻲ ﻣﺮﻛﺒﺎ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ : ﺧﺬ ﺟﺬﻋﻲ ﻟﺒﻨﺎﺀ ﻣﺮﻛﺐ .... ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺒﺤﺮ ﺑﻪ ﺑﻌﻴﺪﺍ ... ﻭﺗﻜﻮﻥ ﺳﻌﻴﺪﺍ ﻓﻘﻄﻊ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺟﺬﻉ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﺻﻨﻊ ﻣﺮﻛﺒﺎ ﻓﺴﺎﻓﺮ ﻣﺒﺤﺮﺍ ﻭﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻟﻤﺪﺓ ﻃﻮﻳﻠﺔ ﺃﺧﻴﺮﺍ ﻋﺎﺩ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺑﻌﺪ ﻏﻴﺎﺏ ﻃﻮﻳﻞ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ : ﺁﺳﻔﺔ ﻳﺎ ﺑﻨﻲ ... ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻱ ﺷﺊ ﺃﻋﻄﻴﻪ ﻟﻚ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻪ :ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﺗﻔﺎﺡ ﻗﺎﻝ ﻟﻬﺎ : ﻻ‌ ﻋﻠﻴﻚ ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺃﻱ ﺃﺳﻨﺎﻥ ﻷ‌ﻗﻀﻤﻬﺎ ﺑﻬﺎ .. ﻟﻢ ﻳﻌﺪ ﻋﻨﺪﻱ ﺟﺬﻉ ﻟﺘﺘﺴﻠﻘﻪ .. ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻟﻘﺪ ﺃﺻﺒﺤﺖ ﻋﺠﻮﺯﺍ ﻭﻻ‌ ﺃﺳﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺬﻟﻚ .. ﻗﺎﻟﺖ : ﺃﻧﺎ ﻓﻌﻼ‌ ﻻ‌ ﻳﻮﺟﺪ ﻟﺪﻱ ﻣﺎ ﺃﻋﻄﻴﻪ ﻟﻚ ﻗﺎﻟﺖ ﻭﻫﻲ ﺗﺒﻜﻲ .. ﻛﻞ ﻣﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻟﺪﻱ ﺟﺬﻭﺭ ﻣﻴﺘﺔ ﻓﺄﺟﺎﺑﻬﺎ : ﻛﻞ ﻣﺎ ﺃﺣﺘﺎﺟﻪ ﺍﻵ‌ﻥ ﻫﻮ ﻣﻜﺎﻥ ﻷ‌ﺳﺘﺮﻳﺢ ﻓﻴﻪ ﻓﺄﻧﺎ ﻣﺘﻌﺐ ﺑﻌﺪ ﻛﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺴﻨﻴﻦ ﻓﺄﺟﺎﺑﺘﻪ : ﺟﺬﻭﺭ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺍﻟﻌﺠﻮﺯ ﻫﻲ ﺃﻧﺴﺐ ﻣﻜﺎﻥ ﻟﻚ ﻟﻠﺮﺍﺣﺔ ﺗﻌﺎﻝ ... ﺗﻌﺎﻝ ﻭﺍﺟﻠﺲ ﻣﻌﻲ ﻟﺘﺴﺘﺮﻳﺢ ﺟﻠﺲ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺇﻟﻴﻬﺎ .... ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﺳﻌﻴﺪﺓ ﺗﺒﺴﻤﺖ ﻭﺍﻟﺪﻣﻮﻉ ﺗﻤﻸ‌ ﻋﻴﻨﻴﻬﺎ .. ﻫﻞ ﺗﻌﺮﻑ ﻣﻦ ﻫﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ؟ ﺇﻧﻬﺎ امك التي تفكر فيك دائما عد لآمك بر بآمك اهتم بآمك قبل قبل قبل ان ان ان ان تبكي علے فراقہا قبل ان تبگي على وڈاعہا قبل ان یقال لك عظم اللہ اچرك في امك قبل ان یقال لك اغلق علیگ بابآ من ابواب الچنہ. بر بإمك قبل ان تبگي علی فراقہا أمك..ثم أمك.. ثم أمك راقت لي
2019/02/19 23:59
البارت الخمسون ❤ . سارة جت تمكنا الفل بنات: امسكين هذا اداه سامي معه انا: ي حركاته اخوش والله وطلع ذواق (لبسته ع جنب واحد) احححح والشم يشافي المبتلي هنوف: بااارد يجنن (لبسته) وضحححكت امانه ابسرين كيف بيمسك في الارض هذا وانا لابسه كعب سارة: حالي قووي وقع لش الضخم ي مغالطه جي عد اربطه عشان يرتفع شويه هنوف: مدري كيف وقع حن فستاني قصير ومنفوش بين افكر ابعده وامكن امي سارة: والله ي هنووف لا ازعل منش لو تبعديه هذا هديه ابسري ع حلا فيه هنوف: هديه من من ! سارة: خخخههههه مني ي خضعا من من يعني. . . صحباتنا حق الجامعه وصلين كلهن في اوقات متقاربه جدا احنا بنتسالم ونصييح كل ما نبسر واحده وصلت ونتسالم ونضم بعض (كان احنا اول مره نتلاقى😂) جين ايه وايمان وريناد ومنار وغدير وليلى ❤ ايمان مسكت يدي وتدورني: اسكه دوري دوري ابسرر الحلا هذا يحححح ي ربي تشبهي الباربي انا دورت معاها وانا مستتحيه من نظراتهن واضححك فارحه بوجودهن غدير: وانا والله ماسبرت سارونتي اسكه دوري دوري ابسر الحلا (وبيقلدنا نفس الحركات وبنضضحك) سرنا وجلسنا كلنا في بقعه واحده واحنا مستمتعااات بالكلام والضحك . . شويه سرت ابسر تيسير واجهزها للزفه اهل العريس وصلوو بدأت الزفه وخرجت من الغرفه ع اسماء الله الحسنى ل سامي يوسف ومن بعدها اغنيه شريك عمري ل نانسي عجرم وبعدين زفه صنعانيه❤ كانت تيسير مشاعرها مخلوطه بين الفرحه والخوف والارتباك وعيونها تحكي مدى فرحتها احنا البنات زفيناها وشعللنا الزفه بقوووه ونحجررر ونصفر ونسوي حركات ونجنن بنص الزفه جت ام العريس واخته وسلمين ع تيسير ولبسنها ثلاثه عقوود فل كبيره . . الساعه ٧:٠٠م قمنا انا وسارة وشلتنا نرقص صنعاني سوينا دائره كبيره في منصه الرقص قدام الكوشه وبنرقص والانظار كلها علينا وبعد شويه رجعنا اخر الصاله جلسنا في زوه وبنجنن ونضضضحك بقووووه بعدين قمنا انا وسارة نرقص قدامهن ع اغنيه خليجيه (رقصنا الاغنيه بطريقه شرح الكلمات ونتهيبل زي طيور الجنه 😂💔) البنات : بيضحكين علينا بطريقه هستريه انا وسارة نفس الشي بنضحك
2019/02/19 23:57
*البارت التاسع والاربعون*❤ . . الساعه ٤:٠٠ العصر خلصنا من عند الكوافير وخطيت لبست تيسير العبايه وغطيت وجهها وخرجنا من المحل متجهين للسياره فوق السياره... تيسير: يووووه وينو عماد قال هو عيجي لنا عصام (ابن خالتي امل اخو اسماء) : ايوه قالي اجي لكن هو مشغول عند اصحاب الفرقه انا: الان ي عصام لوسمحت وصلنا للاستديو نصور خاله تيسير عصام: على طوول .....(وجالس يتفرج لاعندنا من المرايه الصغيره اللى قدامه) . . وصلنا الاستديوو نزلت العروسه وانا وامي بس هنوف وسارة منتظرات لنا فوق السياره.... جت المصوره وبعدنا العبايات ونسبر الفساتين حقنا وبدأت تصور تيسير وتسوي حركات (عصام نزل ومنتظر لنا جنب غرفه التصوير و الباب مفتوح شويه ) بعدين طلبنا انها تصورنا صور جماعيه مع امي . المصوره بصوت مرتفع: ي اخي بتدخل تتصور معاهن بسرعه تعال (كانت تقصد عصام) عصام : استتتتتتغرب وماعرف ايش يفعل! انا بعصبيه وصوت مرتفع : ييه فييين يددخل مابتبسريش كيف احنا لابسات مايسبرش لااااا يدخلش (ومسكت الباب لايفتتح ) تيسير : اشرت لي اهدأ مافيش داعي للصياح المصوره: عفوووا انا قصدي انه اخوكن وانتين خوات كلكن خلاص حصل خير عصام: سمع الكلام كااامل وزعل من رده فعلي العصبيه . . الساعه اربع ونص وصلنا الصاله ودخلنا من الباب الخلفي لغرفه العروسه تجهزنا وفعلنا اللمسات الاخيره وخرجنا انا وسارة نستقبل معازيمنا . انا وسارة طقمنا في الفساتين وكل شي ❤ لبسنا فستان احمر قاتم ع دانتيل اسود عريض في بدايه الصدر مع الاكتاف واطراف الفستان والذيل كان الفستان قصه كتف ومخصرر وسوينا تسريحه شعر مكسر (الشعر بطوله) وفيها ورده بيضاء . هنوف لبست فستان قصير منفوش من تحت لونه ذهبي ع كرستال ابيض وسوت شعرها فير بطريقه غجريه ومقدمه الشعر مرفوع . . سامي وصل بالسياره وجاب امه وخالاته معه سرنا انا وسارة استقبلناهن وبنسلم ع المعازيم خاله امة اللطيف: سااارة جي شلي هذا الكيس سارة: ايش داخله ! امة اللطيف : اداه سامي اشترى لكن عقود فل قال لش ولبنات عبد الله انا اووريه مافعلش حسابي سارة فررحت: هههههههه سهل ي اماه هو مربوش لا عتب فتحت الكيس وخرجت ثلاثه عقود فل بطولها (كبيير ومليان فل ومفتح شويه بس ) ولقيت ورقه مكتوب فيها(ساره هذا لكن عشان يتكمل الحلا بالفل اثنين لش انتي وصاحبتش والحالي قووي حق الحب ❤ لا تنسي او تغالطي اموووتش ) .
2019/02/19 23:57
*البارت الثامن والاربعون*❤ . . بعد مرور اسبوع ونص جاء وقت عرس تيسير . يوم الزفاف الكل مجتمع في بيت جدي خالاتي واحنا وبنات اخوالي وخالاتي وبقيه الاهل الساعه ٨:٣٠ ص انا: بناااات يلا شررق عشان نسير الكوافير نروح من عندها بحين يلا الكل يقوم يلبس تيسير: ويني سارة للان مش قالت عتجي لاهانا ونسير سوى الكوافير انا: ايوه عتجي قالت قدها في الطريق (بسرت اسماء وريم قدامي) داعيتهن يجاوبني انا: بنات عتجين معانا نسير كلنا نفس الكوافير اسماء: لا مانشتيش عند حقكن معانا مكوفره بنتعامل معاها دائما وعاجبنا شغلها انا: احنا عنمشي مع تيسير تشتين تجين معانا يلا اخطين البسين الان عنمشي ريم: خلاص تسلمي ي عنود سيرين بس قد انا مع اختي عند اللى نعرفها انا في قلبي: قلدني الله انكن وفرتين علينا عادهن يتدلعين . سرنا انا وتيسير وسارة وامي وهنوف نفس الكوافير الساعه ١٢:٠٠ الظهر جالسات فوق الكراسي انا وسارة منتظرات دورنا سارة : ماسكه التلفون بتتصل وتضححك انا: مامعش ي سارة للمه الضحوكه وريني سارة بضحك: اص اص خليني اجنن البنات اتصالات هن ذاحين وسط المحاضره ومسسكينه اللى تلفونها عيرن ملان القاعه عتنطرد ذيه الدكتور مايصافط . في المحاضره عند صاحبات ساره كلهن تلفوناتهن صامته ماعدا غدير .. سارة اتصلت لها وتلفون غدير رن والدكتور سمعه وصيح .... غدير تكنسل الاتصال وتحاول تبرر للدكتور وساره تعيد وتعيد الاتصال وبتضححككك وتلفون غدير يرن والدكتور بيصيح . بعدها الدكتور طرد غدير من المحاضره وخرجت سارة اتصلت وافتتح الخط : الوووو (وضححكت ) غدير ردت بحزم : وعاادش بتضحكي ي سااارة هيا افتهني خرجني من القاعه وررربي لا ارجعها لش شكرررا ي سارة سارة بضحك: والل.... غدير: غلقت الخط .. سارة: يوووه ي عنوود شكل غدير زعلت من صدق انا: عيييس انتي وحركاتش البايخه اسكه اتصلي ابسري لازعلت راضيها سارة اتصلت لها مغلقق . . تلفون ساارة رن رقم غريب سارة ردت: وجالسه ساكته المتصل: الووو سارة تلفوني طفي وانا بين اكلمش (وبتضححكك ) سارة: يووه طلعت غدير صدق مازعلتيش امانه اني افتجعت قوي بين اهم كيف اراضيش غدير: ليش ازعل ع حركات سامجه ساعش الله ينتفش والمقلب قصفش وااا ساارة (وتضحك) .... . . انا اتصلت للبنات عشان أأكد عليهن يجين الصاله انا منتظره لهن .
2019/02/19 23:57
*البارت السابع والاربعون* ❤ . في الجامعه الساعه١٠:٣٠ ص بدأنا ندخل عالم التشريح والجثث ... دخلنا ع المشرحه الكل لابس المانطو الابيض والكفوف الطبيه وادوات الشريح الدكتور سليم بدأ يشرح لنا ع الجثه والكل منتبه معه سليم: دكتوره عنوود لوسمحتي تقدري تجي تساعديني في الشرح وتطبقي ع الجثه انا بفرحه: طبعااا ي دكتور ايمن جنن ليش انا ومش هو: احمم لو تشتي شي ي دكتور انا موووجود دكتور سليم بتطنيش: لا شكرا تكفي الدكتوره عنود انا فااارحه مووت انو انا طلعت وايمن بيفتحر مكانه . . المهم الدكتور بيشرح وانا اطبق قدام الطلاب وهكذا وكل شويه والدكتور يقطع كلامه ويعيده من جديد والكل ملاحظ سليم: عفوووا ي عنود تقدري تأخذي دوري هذه المحاضره لان راسي مصددع ومش مركز معاكم وانا واثق منك ومن معلوماتك انا: اكييد (وافقت وبدأت اشررح واطبق والكل مركز وبعض الطلاب بيسألوني وارد عليهم واحياناً الدكتور يرد بدلي) انا: جالسه اتكلم واسررد معلوومات ايمن قااطعني: لاااا لحظه معلوماتك غلط في هذه النقطه وكمان فاتحه للجلد من مكان غلط انا بكل ثقه: عفوااا ي دكتور ايمن بس اظن انو من الذوق انك ماتقاطعني وتنتظرني اخلص وبعدين تفضل قول الغلط وين واظن انك تقدر تنتقد شرحي بطريقه افضل البنات بيضحكين فارحات فيه وايمان غمزت لي وسوت لي برااافووو دكتور سليم: عفوووا ي دكتور ايمن مافيش اي غلط انا مراقب كل كلمه وحركه وكله عشره ع عشره ايمن اصترررررع بقووه: وجلس ساكت بيفتحرر . . عند سارة... . سارة: ايش هذا فين الدكتور للان تأخرنا نص ساعه ع المحاضره ليلى: شكله مش موجود واليوم معانا موضوع مهم جدا منار: عادي اصلا مشو شي جديد علينا اغلب الدكاتره بيدامو في جامعتنا اذا هم فاضيين بس والا عاجبهم التدريس في الجامعات الخاصه اكثر . سارة: ليش و الجامعات الحكوميه مابتفعل بهم كلنا طلاب والكل عيخرج يشتغل لانفس المجتمع ونفس الجيل واحد من الطلاب دخل وبيتكلم بصووت عالي الطالب: يلا اليوم اجازه من هذه المحاضره الدكتور مش موجود غااااايب الطلاب فرحو بدأو يخرجو . . سارة اتصلت لي تشوف لو احنا فاضيات نجتمع وفعلا اجتمعنا كوولنا خيرات بنات وبنتجابر ونضحك وفارحت في ايمن ....
2019/02/19 23:57
*البارت السادس والاربعون*❤ . . الساعه ٤:٠٠ العصر عند ساره سارة: مامي ش اسير شويه عند العنود ضرووري امة اللطيف: ماشي اجلسي ذاكري من التنباع سارة: يوومااا ضروري به حاجات اشتي تشرحهن لي و مغرب وانا هانا امة الطيف: تمام انتي اخبر بنفسش سارة: مشيت تتصل لسامي تبسر قد اشترى الغداء او لا . سامي رد عليها: هااا سارة يله انزلي للحوش قدنا في الحاره والاكل معي سامي وصل وسارة طلعت معه للسياره وصلها لبيتنا سارة: يوووه جبرررك ي اخي كل هذا الدلع بس حن عتسير بيتهم ماهكذا عتكون يوميه عندهم خخخههههههه سامي: انزلي انزلي من السماجه حقش ولاتنسي السلام حقي . سارة وصلت عندنا وانا طرت افتح لها الباب واتسالمنا انا: اوووه وكنتاكي وحركات وبركات كيف لش ي جلده سارة: خخخخ مشو من حسابي .. سامي عرض عليا الاكل وانا اكيييد مارفضتش ي اختي فرررصه ماتتكرر عشان اخسرره . . دخلنا المطبخ وجلسنا نأكل مع الهنوف سارة: هنوفي كلي كلي يهنا قلبش ي مره اخي انا: مالش ي مره اخوش هنووف ماعنزوجها صح ي هنوف هنوف : لاااا و الله ومنو قلش هكذا ايش تشتيني اجلس عندش طول العمر تجننيني سارة ضحححكت: يووووه والصررعه ي عنوود ابسري ع خطاره فيها وافقت ع اخي بطريقه غير مباشر انا احييش ي هنوفه هنوف بضحك: شلووش انتي واخوش الصدق انا ماعتتزوج الا سوري انا: صرصوره تم قصف جبهتش بنجااح ... وكملنا ضحك واكل . . بعد المغرب اتصلت لي تيسير انها بتمر لي للبيت مع خالي عماد عشان نسير نختار لها فستان الزفاف ... . بعد ماوصلو بيتنا وطلعت فوق السياره عندها تيسير: حياا ب بنت اختي العاصيه وينش مغيبه ولاعد خبر والا تقولي خالتي حريوه ابسر لوهي تحتاج شي او ناقص شي انا: ضحكت اسفه والله اني انشغلت مع المذاكره وبعدا قدنا داريه بش سمخه ماتحتاجي احد وبارك الله في اخوالي اكيد ماقصرو معش تيسير: ايوه ايوه اضحكي عليا بهذه الكلمتين لكن سهل انا بمغالطه: خلاص من اليوم ومافوق انا تحت خدمتش ادلعي وازنطي عليا... ايوه قوليلي كيف تشتي تكون دخلتش ع الصاله ع ايش من اغنيه تيسير: اممم اخترت اسماء الله الحسنى بصوت سامي يوسف تعجبببني موووت انا: يوووه ي خاله كيفنتي قددديمه قوي غيري وافعلي شي جديد قد كلهن بيفعلين هكذا تيسير: اصص ماعليش تعجبني وبعدا هو عرسي مشو عرسش تتشرطي . وكملنا مجابره ومناقره واخترنا لها فستان زفاف وروحنا .
2019/02/19 23:57
*البارت الخامس والاربعون* ❤ في الجامعه الساعه١١:٠٠ ص خلصنا من محاضره لدكتور جلال خرجنا من القاعه وجلسنا نتجابر انا والبنات الدكتور جلال جاء: احم عنوود لوسمحتي تعالي اكلمك انا: عفووا دكتور ايش! جلال ب ارتباك: امم ينفع تجي بعدي لمكتبي معي بعض الاعمال والترتيبات اشتي منش مساعده انا:عفوا ي دكتور مقدرش والله ابي منتظر لي خارج مروحه البيت جلال بغضب: اهاا خلاص تمام ماعد نحتاج (ومشي) . انا رجعت والبنات بيسألني ايش يشتي الدكتور وكلمتهن ريناد: وليش رفضتي ي عنوود حرام انا: مستتتحيل اوافق اسير مكتبه واشتغل بدله ايش دخلني شغلي او شغله وبعدين انا ما ارتاحه له صفاته غرريبه ويخوف ايمان:ايوه والله ومعقد كمان احسسن انش ماوافقتي ...... . . عند سارة ...... جت غدير لاعندهن وهي ميته ضحك: بنات بنات لوو تدرين ايش حصل معي قبل شوويه بتموتين ضحك سارة: ايييش احكي لنا بسرعه غدير: بسرتين هذاك الولد اللى شعره سبايكي ونجلس نضحك ع شعره ليلى بحماس: ايووه وبعدين بسرعه غدير: انا خارجه من القاعه وفي يدي كتب خيرات حق البنات وهو جاء من قدامي ودكم كتفي قوووي وطييير الكتب ورجع نزل يديهن لي حتى معتذرش الله يشله... سارة بضحك: وااااوو عادوو من حق افلام زمااان ماعد احد بيفعل هكذا عشان يلفت انتباه ليلى بضحك: الله كان ناقص المشهد ورده وانو شاروخان غدير: اييي وجعني الله ينتفه هذه قدي صدمه سياره . . عندنا انا وشلتي سرنا مكاننا المعروف وبنصتبح ايه: بنااات بسرتين ايمن الـ....ع ثقاله فيه (ايمن طالب في دفعتنا ويعتبر من اذكى الطلاب) انا: ايووه سااامج بيحسسني ان مابش مثله وانو اذكى واحد في العالم ايمان: وفضووولي كمان وساعات احسه انو ناوي يجلس الدكتور في مقعده ويقوم هو يشرح لنا انا: عد اكسسر غروره وازيد عليه ف الشطاره اخليه يجنن.... وابسرين ايمان: خفي علينا ي نيوتن ..ابوهاا الزره والفقعسه عتقرح فوق راسش . . بعد ثلاث ساعات روحنا بيوتنا واول ماوصلت جت لي رساله من سارة(عنوودي اليوم لاتتغدين انتي وهنوف ش اجي عندكن العصر وادي غداء من خارج خخهههههههه بين اعزم نفسي عندكم) انا رديت:( حياش الله انتي وغداش ههههههه البيت بيتش ي تعزمي المهم لما تجي قولي ماسبب العزومه) . . (ملاحظه: في الروايه بنتكلم عن اثنين دكاتره مهمين فقط "دكتور جلال ودكتور سليم" هم اللى بيكون لهم ظهور اما الباقيين مهملين )
2019/02/19 23:57
1